دليل السعودية

الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة 1442

الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة 1442 ، توفر وزارة الداخلية السعودية الكثير من الخدمات التي يتم تقديم خدمة الاستعلامات عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة للمقيم ومفردة ومتعددة من قبل الوافدين التي لديهم اهتمام اتجاه هذه الخدمات، ومن أبرز الخدمات التي يتم البحث عنها من قبل الأفراد في السعودية عن كيفية الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة ، وتعد من الخدمات الأساسية التي تسعى المملكة العربية السعودية لتوفيرها بشكل كبير ليتم الاستفادة منها بشكل كبير من قبل المقيمين والمواطنين أكثر الفئات التي تستفيد من هذه الخدمات لأن الوافدين لديهم تحركات داخلية وخارجية من بلد إلى آخر، لذلك سنرفق لكم طريقة استعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة .

المديرية العامة للجوازات استعلام عن تأشيرة خروج وعودة وزارة الداخلية

خدمة الاستفسار عن تأشيرة الخروج والعودة من الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، والتي المديرية التي تشرف على خدمات الإقامة الخاصة بالوافدين، التي يتم توجيه الخدمات الخاصة بمثل هذه التأشيرة كما أن المديرية مكلفة بالعديد من المهام والخدمات المميزة التي يستفيد منها كافة الوافدين في السعودية ويتم الاستفادة من تلك الخدمات عن طريقة البوابة الإلكترونية التي تقدمها مديرية الجوازات التي تشرف على مجموعة كبيرة من الخدمات الأساسية.

كيفية الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

سنرفق لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة وهي من الخدمات الأساسية التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

• تبدأ الخطوة الأولى عن طريق الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

• كما تبدأ الخطوة الثانية بعد ان يتم فتح موقع وزارة الداخلية السعودية وسوف يتم ظهور الصفحة الرئيسية يتم منها اختيار “الاستعلامات الالكترونية”. هذا وبعد ان تظهر بعض من الخيارات في الصفحة يتم من خلالها اختيار ” الجوازات“.

• بعد ان يتم اختيار الجوازات يتم البحث عن خيار “الاستعلام العام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة” ويتم الضغط على هذا الاختيار

• هذا وسوف تظهر صفحة مطلوب ملء مجموعة من البيانات الموجودة بها وهذه البيانات المطلوبة هي مثل رقم الإقامة ورقم هوية الكفيل كما يجب ان يتم ملء خانة الرمز المرئي (وهو الرمز المطبوع على التأشيرة).

• هذا ومن بعد ذلك يتبقى عدد من الخانات يتم ملئها على حسب البيانات المتاحة لدى الذي يقوم بعملية الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة فيمكنه اختيار ما هو اسهل إما إدخال رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر.

• بعد ان يتم الانتهاء من ملء البيانات الموجودة في هذه الصفحة يجب ان يتم الضغط على خانة “عرض” الموجودة أسفل منتصف الصفحة.

• اما عن الخطوة الثالثة فهي تتم بعد ملء البيانات حيث انه يبدأ النظام الخاص بالموقع الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة وبعد ان يقوم الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية بالتأكد من صلاحيتها ستظهر صفحة بها مجموعة من البيانات والمعلومات الخاصة بالتأشيرة مثل الاتي:

o رقم جواز السفر

o تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري

o رقم التأشيرة

o نوع التأشيرة

o تاريخ الإصدار بالتقويم الميلادي وتاريخ الاصدار بالتقويم الهجري

o تاريخ العودة بالتقويم الميلادي وتاريخ العودة بالتقويم الهجري

o مدة التأشيرة بداية من تاريخ أول مرة تم فيها مغادرة البلد.

o نوع التأشيرة سواء كانت خارج أو داخل المملكة العربية السعودية

صلاحية تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

  1. في حالة رغبتك عن التساؤل عن مدى صلاحية التأشيرة الخاصة بك، فيمكنك الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ومن الممكن أن تُسجل في موقع أبشر.
  2. ابحث بالموقع عن كلمة الاستعلامات الإلكترونية وقم بالضغط عليها، لتجد هناك خيار يُسمى حالة تأشيرة خروج وعودة.
  3. لتظهر أمامك ورقة جديدة على هيئة استمارة يطلب منك إدخال بعض البيانات كرقم رخصة الإقامة، ورقم الخاص بهوية الكفيل التابع له، رقم جواز سفرك، والرمز الظاهر أمامك.
  4. بعد انتهاءك من جميع الأوامر المطلوبة منك منذ دخولك الموقع عليك الخطوة الأخيرة وهى الضغط على زر عرض، لتجد أن جميع البيانات التي تبحث عنها ظهرت أمامك.

خطوات استعلام عن تأشيرة الخروج والعودة مقيم

يتم الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة للمقيم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • نبدأ أولًا بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال هذا الرابط.
  • ثم بعد ذلك نضغط على خيار الاستعلامات الإلكترونية.
  • نختار منها خيار الجوازات.
  • ثم ستظهر صفحة بها العديد من حقول البيانات الفارغة، والمطلوب منك ملئها.
  • أدخل البيانات المطلوبة من رقم هوية الكفيل ورقم الإقامة، وغيرها من البيانات الماثلة أمامك على الشاشة.
  • بعد ذلك اضغط على مربع عرض أسفل حقول البيانات.
  • ستظهر لك بعد ذلك صفحة بها المعلومات الخاصة بجواز السفر والتأشيرة، فيظهر رقم الجواز والتأشيرة، ونوعها، والتاريخ الإصدار والعودة، ومدة التأشيرة.

طريقة طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

خطوات طباعة تأشيرة الخروج النهائي برقم الإقامةبعدما نجحت في استخراج تأشيرة الخروج النهائي الخاصة بك عبر خدمة أبشر، يمكنك طباعة تأشيرة خروج وعودة pdf بخطوات سهلة ولا تتطلب وقتاً أو جهداً كبيراً من خلال:

  • الدخول على خدمة الاستعلامات الإلكترونية عبر خدمة مقيم، والتي يمكنك الوصول إليها عبر الرابط.
  • بعد ذلك يتم الدخول على الحساب الشخصي المُسجل في مقيم من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم النقر على (أنا لست روبوت) ثم النقر على “دخول”.
  • من الصفحة الرئيسية للحساب الشخصي يتم الضغط على “الخدمات التفاعلية”.
  • بعد ذلك يتم اختيار “تأشيرة خروج وعودة” ثم النقر على طباعة .
  • سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى خاصة بإعادة طباعة تأشيرة الخروج والعودة، تتضمن تلك الصفحة خانة مخصصة لإدخال رقم الإقامة.
  • بعد إدخال رقم الإقامة يتم الضغط على “تقديم”.
  • بعد تحقق الموقع من البيانات التي تم إدخالها يتم النقر على “طباعة” لإتمام طباعة التأشيرة.

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

يتساءل الكثيرون حول كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة :- حيث يستطيع الأشخاص الخروج و العودة إلى المملكة العربية السعودية مرة أو أكثر من مرة من خلال التأشيرة و ذلك في فترة زمنية محددة تكون بدايتها من تاريخ إصدار التأشيره، و تم تحديد التأشير خلال فترة زمنية على الأكثر تكون ستة أشهر، و إذا لم تحدد تلك الفترة فهذا يعني أن المدة الزمنية هي 3 أشهر بشكل تلقائي، و قد تزداد هذه المدة لبعض الأشخاص أحيانا عن طريق تقديم المسئول عن العمل طلب في مكتب الجوازات السعودية من أجل زيادة الفترة للتأشيرة .

و في حالة فقد المقيم تأشيرته يستطيع الكفيل أن يقدم طلب اصدار نسخة ثانيه من التأشيره و من ثم ختمها في الجهة الرسمية، ثم تسلم للمقين، كما أنه متاح لمن هم تابعين للمقيم أن يتم اصدار تأشيره لهم .

قد يهمك أيضًا: الاستعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة 1442 بالخطوات

أبشر خروج وعودة

فيما يلي نذكر لكم طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة مفردة عن طريق أبشر:

  • تتمثل أولى الخطوات في الدخول إلى منصة أبشر.
  • الضغط على خدمة أبشر للأفراد ومن ثم تسجيل الدخول، كما يمكن لمن قام بتسجيل الدخول من قبل من الدخول مباشرةً.
  • الضغط على خيار الجوازات ثم الضغط على التأشيرات.
  • اختر تأشيرات الخروج والعودة المفردة.
  • املأ البيانات الشخصية المطلوبة في الاستمارة المبينة على الشاشة والمتمثلة فيما يلي (رقم الجواز، رقم التأشيرة، رقم الإقامة، رقم رخصة الكفيل، الضغط لإدخال الرمز الضوئي)، كما ينبغي التأكد التام من صحة البيانات التي تم إدراجها.
  • النقر على عرض الموجودة أسفل الشاشة وبالتالي سوف يتمكن المستفيد من الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة مفردة.

اجراءات الحصول على تأشيرة الخروج والعودة

  • يجب أن يكون سجل المرور الخاص بك ليس به أي مخالفة.
  • بعد تعبئة نموذج الطلب وكتابة جميع البيانات والمعلومات بدقة، ضع صورة شخصية لك، ويجب أن يتم التوقيع والختم على النموذج من صاحب العمل الخاص بك.
  • بكون معك جواز السفر ورخصة الإقامة ساريين التعامل بهم
  • يكون معك خطاب رسمي بموافقة صاحب العمل على ذلك.
  • تقوم بدفع مئتي ريال سعودي؛ لكي تحصل على تأشيرة مفردة، أما إذا كنت ترغب في تأشيرة متعددة للخروج والعودة عليك دفع مبلغ 500ريال سعودي.

رابط خدمة استعلام صلاحية التأشيرة برقم الإقامة

الاستعلام عن التأشيرة الخاصة بالعودة والخروج والتي يطلق عليها اسم ذهاب واياب، يتم الاستعلام عنها وفق العديد من الطرق التي تتيحها المديرية العامة للجوازات والإقامات التي تقدم الكثير من الخدمات للوافدين أهمها الخدمات الالكترونية للإستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة عن طريق رقم الإقامة وهي الطريقة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين الوافدين في المملكة العربية السعودية، ويتم الاستفادة من هذه الخدمات والاستعلامات عن طريق رقم الإقامة عن طريق البوابة الإلكترونية للإدارة العامة للجوازات.

الاستعلام من خلال موقع ابشر الجوازات.

الاستعلام من خلال خدمة مقيم.

الاستعلام من خلال موقع وزارة الداخلية.

وبهذا يكون الشخص قد قام بعملية الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة بكل سهولة دون الحاجة للكثير من الإجراءات الروتينية التي تقوم بتضييع الوقت والمجهود نظرا لحرص الحكومة الخاصة بالمملكة العربية السعودية على المواطن ورغبتها في تيسير سبل الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم استعلام عن تأشيرة خروج وعودة عالم سوا استعلام عن تأشيرة خروج وعودة مفردة استعلام عن تأشيرة برقم الهوية الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الإقامة بكل الراحة المختلفة للمواطنين وللمقيمين في المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى