معلومات دينية

دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444 بوستات ادعية السنة الهجرية من الأدعية المستجابة الّتي يبحث عنها المسلمون في الفترة الأخيرة، فقد بقي أيّامٌ عديدة على دخول السنة الهجرية الجديدة، ويجدر التنويه على أنّه لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية المباركة أيّ دعاءٍ مخصصٍ في بداية العام الهجري الجديد، لكن ّاستقبال سنة هجرية جديدة بالدّعاء فيه فضلٌ كبيرٌ عند الله تبارك وتعالى. ولأنّ الدّعاء من الأعمال الصّالحة الّتي تورث المسلم الأجر العظيم والكبير، يبحث العديد من المسلمين عن أدعية مخصصةٍ لأوقاتٍ معيّنة مهمّة في المجتمع الإسلاميّ، وعبر الموقع المثالي سنتعرّف على أفضل ادعية استقبال عام هجري جديد قصيرة، بالإضافة إلى بوستات دعاء السنة الهجرية السعيدة بالصور.

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير
  • اللهم مع استقبال العام الهجري الجديد نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ كل عمل يقرّبنا إليك، ونسألك اللهم أن ترزقنا حبّ نبيك المصطفى محمّد، وأن تحشرنا مع الأنبياء والصالحين في جنات النعيم.
  • مع استقبال السنة الهجرية الجديدة نسألك اللهم أن تغفر لنا ذنوبنا، وتستر لنا عيوبنا، وتحفظنا بحفظك يا أكرم الأكرمين.
ادعية العام الهجري الجديد
  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد أسعد أحبتي ويسر لهم الخير وبشّرهم في عامهم القادم بكل ما يسر، وادفع عنهم التعب أو الضر.
  • أسألك اللهم في العام الهجري المبارك أن تحفظ لي أصدقائي، ولا تريني فيهم بأسًا يبكيني، وأسألك أن تمدّ أجسادهم بالصحة والعافية.
ادعية دخول السنة الهجرية الجديدة
  • اللهم إنّا نسألك في بداية السنة الهجرية الجديدة راحةً من كلّ هم، وفرجًا من كل كرب، وعافيةً من كلّ بلاء.
  • اللهم قد أقبلت علينا سنة هجرية جديدة لا نعلم خيرها من شرّها، إلّا أنّ حُسن ظنّنا بكَ كفيلًا لأن نرفع فيها سقف الأمنيات، فلا تحرمنا من خيرها، ولا تفتنّا فيها.
دعاء بداية العام الهجري الجديد
  • نسألك اللهم في بداية السنة الهجرية الجديدة، أن تحمي بلادنا العربية والإسلامية من أيدي المغتصبين، وأن تعيد الحق إلى أصحابه.
  • اللهم مع دخول العام الهجري الجديد علينا نسألك أن ترزقنا العصمة من الشيطان، والقوة على أنفسنا الأمارة بالسوء، واجعل لساننا مشغول بذكرك، وقلوبنا بحبك ومرضاتك يا رب العالمين.
دعاء نهاية السنة الهجرية
  • اللهم في ختام هذا العام الهجري نسألك أن ترحمنا رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك، اللهم أعذنا من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا.
  • اللهم مع نهاية السنة الهجرية أسألك أن ترزقنا العفو والعافية، في سمعنا وبصرنا وأجسادنا، اللهم اعصمنا من الزلل والخلل وطول الأمل.

دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444

باعتبار أنّ العام الهجري الجديد في التقويم الإسلامي هو ذكرى الهجرة الشريفة لرسول الله من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لذا يحرص المسلمون على تقديم دعاء استقبال عام هجري جديد فيما يأتي:

  • نسألك اللهم مع بداية العام الهجري الجديد أن تبدّل أقدارنا إلى أجملها، وأن ترزقنا خير الأيام وأفضلها، وأن تجعل قلوبنا وألسنتنا مشغولة بذكرك على الدوام.
  • اللهم مع استقبال العام الهجري الجديد نسألك الهداية لقلوب ضلّت، والشفاء لأجساد مرضت، والفرج عن قلوبٍ تعبت، والطمأنينة والأمان لأرواح ذبلت، اللهم عامًا جميلًا بالقرب منك.
  • مع استقبال السنة الهجرية الجديدة اللهم سنة بلا أوجاع بلا فقد بلا هموم سنة خفيفة لطيفة سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.
  • اللّهمّ إنّا مقبلون على عامٍ هجري جديد، فأكتب لنا التوفيق والسعادة في أيامنا القادمة، وأزح عن قلوبنا الهم والحزن، وارزقنا رضاك والجنة.

بوستات ادعية السنة الهجرية 1444

مع اقتراب العام الهجري الجديد تجد الكثير من النّاس والمسلمين يبحثون عن بوستات ادعية السنة الهجرية الجديدة 1444، وذلك لأنّ المسلمين يعتبرون الدّخول في السّنة الهجريّة الجديدة مناسبة تستحقّ التّهنئة، لما تحمله في طيّاتها من تغييرٍ في حياتهم وذكرياتٍ تخصّ الدّين الإسلاميّ، وأهمّ تلك الذّكريات هي هجرة رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- وكذلك سنةٌ هجريّة جديدة تعني موسماً جديداً من العبادة والطّاعة والتّقرّب إلى الله، فيعمد المسلمون في وسائل التّواصل الإجتماعي، على نشر بوستات ادعية عن استقبال السنة الهجرية تعبيراً عن فرحهم وسروهم، وفيما يلي أجمل بوستات ادعية للسنة الهجرية الجديدة نضعها بين أيديكم:

  • اللهم في سنتنا الهجريّة الجديدة 1444 نحمدك ونشكرك ونثني عليك الخير كلّه، الحمد لله الذي أحيانا وأبقانا لنعيش حتّى هذه اللحظة، اللهم كما نجّيت المسلمين من المشركين في الهجرة، اللهم نجّنا من الشّرور والآثام، اللهم اجعل لنا هجرةً في عامنا الجديد نهاجر بها من الظلمات إلى النّور ومن الضّلال إلى الهداية، اللهم إنّا استودعناك قلوبنا في عامنا الجديد فلا تجعل فيه أحداً غيرك، واستودعناك أنفسنا فلا تجعلنا نخطو في خطانا إلا في مرضاتك، اللهم إنّا استودعناك كلّ شيْ فاحفظنا من الشّرور والآثام.

  • دعاء اللهم اجعل لنا في العام الهجري الجديد دعوةً لا تُرد، وهب لنا فيه رزقاً لا يُعد، اللهم افتح لنا باباً في الجنّة لا يُسد، اللهم ارزقنا حبّك وحبّب خير خلقك فينا، اللهم في جنان الخلد آوينا، اللهم برحمتك احتوينا، وأمانينا أعطنا، اللهم بفضلك وجودك وكرمك اغننا، ولعبادتك اهدنا، اللهم إنّا نعوذ بك من الجبن والبخل ومن أن نُردذ إلى أرذل العمر، اللهم إنّا نعوذ بك من فتنة الدّنيا وعذاب القبر.

  • اللهم في السنة الهجرية المباركة أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي، اللهم حبب الإيمان إليّ وزيّنه في قلبي، وكرّه إليّ الكفر والفسوق والعصيان، واجعلني من الرّاشدين.

شاهد ايضاً: دعاء السنة الجديدة للحبيب 2022

دعاء بداية العام الهجري الجديد 2022

الدعاء في بداية السنة الهجرية أو عند دخول عام هجري جديد استفتحها بالدعاء لك ولأصدقائك بدلاً من الرسائل المعتادة والتي لا يكون فيها شيء مفيد، وهنا العديد من الادعية التي يستحب قولها في إستقبال العام الهجري الجديد، ومن أبرز تلك الأدعية ما يلي :-

  • يا رب في بداية هذا العام الهجري الجديد أكتب لي الخير فية و باعد عني شر أيامة اللهم اصلح حالي و قربني اليك قرب المحبوب.
  • اللهم نسألك خير فى بداية هذه السنة الهجرية الجديدة ونعوذ بك من كل شرها ونستكفيك اللهم فواتها وشغلها، فارزقنا فيها العصمة من الشيطان الرجيم.
  • ربنا مع بداية استقبال هذا العام الهجري الجديد نعوذ بك من العلم الذي لا ينفع صاحبه، ومن العمل الذي لا يرفع، والقلب الذي لا يخشع، ومن دعوةٍ لا تستجيب لها يا رب العالمين.
  • مع دخول السنه الهجريه الجديده اللهم جبرا يتعجب له جميع خلقك اللهم بداية للأيام الجميله اللهم غيرني لما تحب وابعدني عن ما تبغض اللهم راحه تسكن الامن وتزرع في دواخلنا سكينه ربي انت حسبي ملجئي ووكيلي وكلتك امري ف اختر لي ولا تخيرني.

شاهد ايضاً: دعاء لعائلتي في السنة الجديدة

دعاء استقبال السنة الهجرية مكتوب

من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من المسلمين، والذين يحرصون على بداية السنة الهجرية الجديدة أحسن استقبال، والدعاء بعينه من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله -سبحانه وتعالى- ومن أجل ذلك نقدم لكم أجمل دعاء استقبال السنة الهجرية مكتوب:

  • اللهم مع بداية سنة هجرية جديدة نسألك أن تقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، وأن ترزقنا في عامنا الجديد من طاعتك ما نبلغ به جنتك برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • في دخول العام الهجري الجديد أسأل الله العظيم أن ينزل عليكم جميعًا كل الخيرات، وأن يغفر لكم كلّ الزلات والسيئات، وأن يجعلكم كلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • اللهم في رأس السنة الهجرية الجديدة نسألك أن توفقنا من عندك توفيقًا يجعل حياتنا كلّها خير، اللهم واكتب لنا الخير كلّه واصرف عنا الشر كله لا إله إلا أنت.
  • اللهم في بداية هذه السنة الهجرية الجديدة نتوسل إليك أن تكون لنا من كل همٍ فرجًا، ولكل أمنيةٍ تحقيقًا، ولكل دعاء إجابة، ولكل مرض شفاء، وأنزل علينا فيها رحمةً تغننا فيها عن رحمة من سواك.

شاهد ايضاً: دعاء العام الجديد 2022 ادعية استقبال السنة الجديدة

دعاء وداع عام واستقبال عام هجري جديد 1444

لعلّ خير ما يودّع به المرء السنة الهجرية ويستقبل به العام الهجري الجديد هو الدعاء، فالدعاء من أقرب العبادات إلى الله سبحانه وتعالى ومن أحبّها إليه، لذا يبحث الكثير من الناس عن دعاء وداع عام واستقبال عام هجري جديد 1444 وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • اللّهم مع ختام عام 1443 هـ المتبدل بينهم وفرج، وحزن وسعادة، نسألك أن تعيننا على شكرك وحسن عبادتك، وأن تجعل عام 1444 عامًا تنفرج به كروبنا، وتسعد به أيامنا.
  • اللهم مع وداع عام مضى واستقبال عام قادم نسألك أن تدخل البهجة والفرح إلى قلوبنا، ولا تضيق فيه صدورنا، وأن تحفظ لنا أحبتنا، وتبشّرنا بما يسرّنا، وتكفّ عنّا ما يضرّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أستودعتك يا رب بداية سنة هجرية جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى، وأكتب لنا تغيرًا للأفضل في أحوالنا، وأرزقنا خير الأيام وأجملها.
  • نسألك اللهم أن تختم عامنا الهجري بالمغفرة والرضا عنّا، وأن تجعل لنا بداية العام الهجري فاتحة لكل خير وخاتمة لكل حزن.
  • اللهم قد انتهت تلك السنة الهجرية التي عملنا بها ما استطعنا، فأسألك يا ربّي الكريم أن تجعلنا عنها من المقبولين، وأن تقسم لنا التوفيق والصّلح في السنوات القادمة يا ربّ العرش العظيم.

شاهد ايضاً: دعاء نهاية العام الهجري مكتوب , ادعية بدايه السنه الهجريه واولها

أفضل الأدعية المستجابة للسنة الهجرية الجديدة

إنّ أجمل الأدعية وخير الذكر هو الوارد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في السّنّة النّبويّة المباركة، ويمكن للمسلم أن يدعو بها عند بوستات ادعية بداية السنة الهجرية الجديدة:

  • إلهي في ليلة رأس السنة الهجرية الجديدة أسألك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك أن ترزقني عيشةً نقيّة، وميتةً سويّة، وأن تردني إليك مردًا غير مخزٍ ولا فاضح يا رب العالمين.

  • اللهم في دخول السنة الهجرية الجديدة أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك، اللهم إنّي أعوذ بك من جار السّوء، اللهم أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيّباً.

  • اللهم في بداية هذه السنة الهجرية جدّد الإيمان في قلوبنا.

  • إلهي في بداية هذا العام الهجري الجديد ثبتني على ديني واجعلعني من الهداة المهتدين.

  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

شاهد ايضاً: دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان ٢٠٢٢ ادعية الجمعة الثانية في رمضان للمتوفي

دعاء أول يوم بالعام الهجري الجديد

لا يمكن حصر تسمية دعاء أول يوم بالسنة الهجرية 1444 لأنه ليس دعاء واحدة بل عدة أدعية و سنختار لكم متابعينا الكرام بعضا من هذه الأدعية في اول العام الهجري الجديد راجين من المولى عز وجل أن يستجيب لنا ولكم وأن يبارك علينا وعليكم هذه السنة المقبلة وأن تكون مليئة بالأفراح والمسرات أن يحقق الله فيها مرادنا ومرادكم، إنه ولي ذلك والقادر عليه، والان تعرف على أجمل دعاء أول يوم بالعام الهجري لعام ١٤٤٤:

  • اللهم في أول أيام السنة الهجرية، أسأل الله العظيم أن يجعل عامكم فرحة لقلوبكم بأعمال قُبلت، وذنوب غُفرت ورقاب عُتقت عن النار.
  • يا رب في أول أيام العام الهجري الجديد، ارزقنا بفضلك الغفران والقبول، وشفع فينا الرسول، وأكتب لنا سعادة بفضلك لا تزول.
  • أسألك اللهم أن تزيّن أيام أحبتي في العام الهجري الجديد بكل خير وسعادة، وتزيدهم تقربًا إليك وعبادة.
  • يا رب أسألك في أول يوم من السنة الهجرية أن تجعل أمي من أهل الجنة، وأن ترزق أبي صحبة نبيك المصطفى في الفردوس الأعلى.
  • اللهم مع أول أيام السنة الهجرية الجديدة نسألك أن ترزقنا الهدى والعفاف والغنى، وأن ترزقنا من الطاعات ما تقربنا إليك، إنك على كل شيء قدير.

شاهد ايضاً: دعاء اول جمعة رجب 1444 ادعية الجمعة الاولى من شهر رجب

ماذا يقال عند دخول العام الهجري الجديد

لا يوجد دعاء أو قول معين يقال عند دخول العام الهجري الجديد، لكن لو هنأ بها المسلم، فإنه لا بد له أن يكون كلامه مشروعًا ومباحًا، فيختار من الأدعية المباح منها، ومن ذلك ما يأتي:

  • يا رب في العام الهجري الجديد نسألك أن تغفر لنا ذنبنا كلّه، وأن تستر عيبنا وخللنا كله، وأن تفرج عنا همنا كله، وأن تقضي عنا ديننا كله، وأن تقضي لنا حوائج الخير في الدنيا والآخرة.
  • اللهم مع دخول العام الهجري الجديد، نسألك أن ترحمنا رحمةً من عندك تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم مع دخول السنة الهجرية الجديدة طهر قلوبنا وحبب الإيمان إلينا وزينه في أرواحنا ونفوسنا، واصرف عنا الكفر وكرّه إلينا والفسوق والعصيان.
  • اللهم إنا نسألك في عامنا الجديد فلاحًا يوم القضاء، وأن ترزقنا عيش السعداء، وميتة الشهداء وصحبة الصالحين والأنبياء في الآخرة.

شاهد ايضاً: دعاء دخول العام الجديد 2022 أفضل أدعية استقبال سنة ميلادية جديدة

أدعية دخول سنة هجرية سعيدة

قد لا يستطيع الكثير من المسلمين في السنة الهجرية الجديدة تخصيص وقتٍ للدّعاء، بسبب ضيق الوقت أو الانشغال الشّديد، فيقوموا بالبحث عن دعاء استقبال دخول السنة الهجرية الجديدة، وقد تحدّثنا فيما سبق عن دعاء دخول عام هجري جديد 1444، وسنذكر فيما يأتي أدعية دخول سنة هجرية سعيدة:

  • اللهم اجعل السنة الهجرية الجديدة مليئة بالخير، ويسر لنا أمورنا، وفرج همومنا، واجعله عام توبة لنا من كل ذنب، واكتبنا فيها من التائبين.
  • يارب مع استقبال سنة هجرية سعيدة، نسألك أن تكتبنا فيها من الفائزين برضاك، وأن تجعله عاماً خالياً من الحزن ومن الفقد ومن الألم، وأن تجعله عاماً مليئة بالسعادة والفرحة.
  • اللهم إني أسألك مع حلول العام الهجري الجديد أن يحفظ لي أحبابي، ويديمهم لي خير سند مع كل عام.
  • اللهم إنّها سنة هجرية جديدة، نسألك أن تنزّع عنّا فيها كلّ الذّنوب، وأن تُلهم قلوبنا إلى ما فيه الخير والسّلامة، اللهم بارك لنا وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم في بداية السنة الهجرية السعيدة نسألك أن تجعل الحزن سهلًا، اللهم فلا سهل إلا ما جعلته سهلًا.
  • اللهم في ليلة رأس السنة الهجرية، نسألك أن تهب لنا الرضا بالقضاء، وأن ترزقنا الهداية والرحمة في الدنيا والآخرة.

شاهد ايضاً: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء عن العام الهجري الجديد للأصدقاء تويتر

الأصدقاء الصّالحون لا ينسون بعضهم من الدّعاء في كلّ الأوقات، لذا إليكم بعض الأدعية للأصدقاء يمكن نشرها ومشاركتها على تويتر، وهي:

  • اللهمّ اهدِ أصدقائي في العام الجديد إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واجعلهم يا ربّ من الصّالحين، آمين.
  • اللهمّ في العام الجديد أسألك أن تحفظ أصدقائي من كلّ شرٍ وكلّ ضر، وأن تفتح لهم أبواب الخير، آمين.
  • اللهمّ في هذه السنة الهجرية الجديدة اغفر لأصدقائي وارحمهم وعافهم واعفُ عنهم، لا إله إلّا أنت سبحانك.
  • أسألك اللهم في العام الهجري الجديد أن تفتح لمن فتح رسالتي باب السرور وتيسير الأمور، وأن تجعل الجنة له أول وآخر مرور.
  • يا رب بارك لأحبتي في العام الهجري الجديد، واجعل هذا العام مليء بالخير والتوفيق والسعادة للجميع، وكل عام وأنتم إلى طاعة الرحمن أقرب.
  • اللهم بلغني، وكل من أحب العام الهجري الجديد ونحن في أحسن حال، مع أطيب تمنياتي بسعادة لا تزول وقلب يحيا بحب الله.

شاهد ايضاً: دعاء السنة الجديدة للاصدقاء 2022

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير ١٤٤٤

إنّ الدعاء هو لبّ العبادة، والوسيلة التي يتوجّه من خلالها العباد إلى بارئهم ليسألوا حاجاتهم، فيجيبها الله لهم أو يؤجلها إلى أجلٍ مسمّى لحكمةٍ منه، ولعلّ العام الهجري الجديد هو أحد المواطن التي يحبّذ فيها المسلمون الدعاء لتحصيل بداية سنة هجرية سعيدة مليء بالخير والبركات، لذا نقدم لكم عن أفضل دعاء استقبال العام الهجري الجديد قصير:

  • اللهم أسألك خير السنة الهجرية القادمة وخير ما خلقت له، وأعوذ بك من شرّها ومن شرّ ما خُلقت له.
  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد اهدني لما اختلف فيه الناس من الحق، فإنّك يا ربنا تهدي من تشاء إلى رحمتك إلى الصراط المستقيم.
  • أستودعك اللهم بداية سنة هجرية جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى، وأكتب لنا فيها من الخير والتوفيق ما تراضاه لنا، وحقق لنا جميع الأمنيات.
  • ربنا في بداية هذا العام آتنا نور الحكمة والعفة، فإنّك من تؤتيه إيّاها فقد نال خيرًا كثيرًا.
  • اللهم أدخل علينا العام الهجري الجديد وأنت راض عنا، واجعله عامًا تتبدل فيه همومنا إلى أفراح وسعادة، وكل عام وأنتم بخير.

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على أجمل دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444 بوستات ادعية السنة الهجرية الّذي قدّمنا فيه العديد من أجمل وأفضل الصور والمنشورات مكتوب عليها دعاء استقبال سنة هجرية جديدة، وعن التّهنئة به، بالإضافة إلى ادعية دخول عام هجري سعيد، كذلك تحدّثنا عن أدعية مأثورةٍ وغير مأثورة، يمكن للمسلم أن يدعو بها عند قدوم السّنة الهجريّة الجديدة. وبهذه الأدعية المباركة نكون قد فصَّلنا في جملة من الأدعية المباركة التي قد يقولها المسلمين في مطلع اول العام الهجري الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى