نجوم ومشاهير

من هو لؤي العتيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو لؤي العتيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية ، اشتهرت برامج مغامرات لؤي العتيبي، هو واحد من اشهر واهم الشخصيات الاعلامية في الوطن العربي، وعمل كمقدم برنامج المستكشف الجزيرة الوثائقية والثقافية، وكثرت في الآونة الاخيرة عملية البحث بشكل كبير حول معلومات عن لؤي العتيبي ، لذلك سنرفق لكم من خلال الموقع المثالي المعلومات المتوفرة في لؤي العتيبي من هو ومن وين هو وايش جنسيته، حيث ‏يقطع المغامر ‎لؤي العتيبي عشرات الكيلومترات في عمق الغابات الاستوائية ليقابل قبيلة ‎الكورواي أو قبيلة العراة كما هو مشهور عنها، آخر أكلة لحوم البشر على وجه الأرض، ونسعى بان نوضح لكم من خلال سطور مقالنا من هو لؤي العتيبي ويكيبيديا.

معلومات عن لؤي العتيبي السيرة الذاتية

‏لؤي العتيبي منذ الطفولة يحلم بأن يكون مغامرا واليوم قام بعمل سلسلة أفلام “اكتشاف المجهول .. إثيوبيا على الأقدام” والان سنرفق لكم السيرة الذاتية للمذيع لؤي العتيبي ، حيث يعتبر واحد من اشهر واهم الشخصيات الاعلامية في الخليج وفي الوطن العربي، حيث شارك علي المشعل في العديد من البرامج الاذاعية في قناة الجزيرة او قناة بي بي سي، وحقق شهرة كبيرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي سناب شات وانستا جرام، حيث يمتلك عدد كبير من المتابعين من المملكة العربية السعودية ومن مختلف دول الوطن العربي، و‏إذا كنت من محبي السفر (غير التقليدي) وتحب تشوف بلدان كأنك تشوفها لأول مرة، إدخل يوتيوب وشوف مغامرات ‎#لؤي_العتيبي من إنتاج الجزيرة الوثائقية!

من هو لؤي العتيبي؟

لؤي العتيبي هو اعلامي مخرج ومنفذ سلسلة اكتشاف المجهول ومتخصص فى انتاج الافلام الوثائقية، ولد لؤي العتيبي صاحب الجنسية الأردنية في العاصمة الكويتية الكويت، حيث تلقى تعليمه الأساسي هناك، وحصل لؤي العتيبي على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة “فيلبس كولي” في شبه جزيرة قبرص، شُغِف منذ نعومة أظفاره باستكشاف المجهول، وعشق متابعة الأفلام الوثائقية التي تحكي عن مجاهل الحياة والطبيعة.

يقول لؤي العتيبي: “كنت أعيش حالةً من الشغف المسبوق بالخيال صاحبتني منذ طفولتي، وحلمٌ جميل كان يراودني أن أكون مغامرًا أطوف العالم وأعيش التجربة الإنسانية أينما وكيفما كانت دون النظر إلى عرق أو دين أو لغة”.

ولعل القدر أدى دورًا مهمًا في مساعدة لؤي العتيبي على تحقيق حلمه، عندما هداه إلى مهنة التجارة التي أتاحت له فرصة السفر والتنقل وفتحت أمام عقله فكرة المغامرة.

يضيف لؤي العتيبي: “خلال عملي كنت أزور مناطق وبلدات ذات أطباع وتقاليد غريبة وغير مألوفة لشعوب وقبائل معزولة، وهذا أثار فضولي للتغلغل في حياتهم، بل والبحث عن مناطق أخرى لم يصل إليها المستكشفون بعد”، لتتطور الأمور بعد ذلك فتتحول هذه الرحلات ذات الغرض التجاري إلى رحلات قصيرة استكشافية تستهدف دول جنوب شرق آسيا في بداية الحكاية.

على إثر ذلك تتابعت رحلات لؤي العتيبي إلى مناطق نائية أخرى ولفترات زمنية أطول، وبات يشعر أنه يحمل جواز سفر إنسانيًا مكّنه من الوصول إلى أناس لا صلة له بهم إلا رباط الإنسانية، خالعًا ثياب القرن الواحد والعشرين وممزقًا صورة الحياة النمطية، ومحاولًا في ذات الوقت التعرف على الإنسان الحقيقي الذي لم يعد موجودًا في مجتمعاتنا الحضرية.في ألق شبابه وبداية مشواره العملي كان يجوب العالم كتاجر للملابس ورحالة في الوقت نفسه، لكنه وجد ضالته أخيرا (عالم مدهش ملئ بالغموض) بعد ان زار اكثر من 79 دولة حول العالم، حيث بدأ رحلته من اوروبا والامريكيتين حتي وصل الي افريقيا وآسيا.

أخذ التاجر الشاب يصور ويوثق كل غريب من حوله ومن هنا بدأ رحلته ليسجل ويستكشف المجهول مخاطر مميتة اعترضت لؤي العتيبي طوال رحلاته حول المجاهل الجغرافية والإنسانية، يشير إلى بعضها هنا: “كنت أقضي مدة شهر بمحميات تنزانيا لفهم سلوكيات الحيوانات البرية، وفي ليلة ما اشتمت الضباع رائحتي وأنا نائم داخل خيمتي فأتت لمهاجمتي، ولولا لطف الله لكانت النتائج وخيمة، وذات مرة كنت أدرس حياة التماسيح بمنطقة الأمازون فإذا واحد منها ضربني بذيله فقذفني عدة أمتار وأصابني بجروح، إضافة إلى عشرات المرات التي أصبت فيها بلدغات عقارب وأفاعٍ”.

المغامر لؤي العتيبي ويكيبيديا

أيضاً ستبقى ذاكرة المغامر لؤي العتيبي تتذكر تفاصيل محاصرته من قبل شبان إحدى القبائل، وسط غابة في جزيرة نائية جنوب شرق آسيا، واقترابهم من رميّه بسهامهم الحادة كونه ذا مظهر غريب عليهم، وكذلك لا ينسى لحظة هروبه من فيل هائج داخل أحراش زيمبابوي، أو عندما توغل داخل بحيرة التماسيح واقترب من فرس النهر على متن قارب خشبي، ما دفع الأخير إلى إصدار أصوات تحذيرية.

  • حازت مجموعة أفلام  _ لؤي العتيبي _ علي جوائز وشهادات تقديرية كثيرة منها جائزة “البلاتينيوم” من إحدي القنوات الوثائقية الشهيرة، وذلك لتخطي حاجز المشاهدة المليون مشاهد.
  • عاش _ لؤي العتيبي _ التجربة الانسانية بصدق أينما وكيفما كانت دون النظر الي عرق أو دين او لغة، فلانت معه قلوب متحجرة ووحوش كاسرة في أحراش الغابات.
  • لقد توصل لؤي العتيبي من خلال رحلاته الاستكشافية إلى أن المدن الكبيرة المتطورة بمبانيها الشاهقة وتنظيمها الدقيق ليست هي الدليل على الثقافة الحقيقية للشعوب، إنما هي مختبئة في زوايا بعيدة حيث لم يختلط سكانُها بالعالم الحضاري أو أنهم حافظوا على ثقافتهم وجذورهم من الضياع.
  • وبالرغم من المخاطر الكثيرة التي قد يواجهها لؤي العتيبي في رحلاته الاستكشافية إلا أنّ حب البحث وكشف المجهول بات لا يغادره،
  •  لكن من يملك هدفاً فإن تلك المخاطر يعدّها مجرد تفاصيل لا يفكر بها.
  • **تم أخذ هذه المعلومات من مقابلات صحفية للؤي العتيبي .

مقدم برنامج اكتشاف المجهول

هو ‏‎لؤي_العتيبي أردني الجنسية، معد ومقدم برامج وثائقية اكتشافية عن الطبيعة في العالم يُعرض على الجزيرة الوثائقية بصراحة إنتاج ضخم جداً وعمل رائع ومقدِّم رهيب لأول مرة أتابع عدة سلسلات عربية وثائقية فيها من الحرفية العالية الكثير أنصحكم بمتابعته، موجود على اليوتيوب شاهد | يتجه المستكشف ‎لؤي العتيبي إلى جزيرة “كومودو” والتي فيها آخر ألف تنين في العالم، سيحاول “لؤي” التقرب منها والتعرف عليها وخلال بحثه سيواجه بعض الحيوانات والزواحف الخطيرة.

لؤي العتيبي إثيوبيا

موعد اكتشاف المجهول إثيوبيا برنامج ‏#إثيوبيا_على_الأقدام الليلة 9 بتوقيت مكة المكرمة من أخطر البحيرات إلى زيارة موطن أكبر التماسيح في العالم وصولا إلى العيش مع قبائل معزولة في إثيوبيا تعيش حياة العصر الحجري لا تعرف حتى الملابس.. تجارب فريدة من نوعها ومغامرات كثيرة مشوقة نعيشها مع ‎#لؤي_العتيبي في هذه السلسلة الفريدة من مقدم برنامج إندونيسيا واكتشاف المجهول.

صور لؤي العتيبي

هناك الكثير من الصور التي تخص كواليس حلقات لؤي العتيبي، على اليوتيوب والتي نشرت على حساب لؤي العتيبي تويتر، لؤي العتيبي فيس بوك، لؤي العتيبي إنستقرام، سناب شات لؤي العتيبي، ومواقع التواصل الاجتماعي ومن اهمها :

والى هنا نكون قد انتيهنا من كتابة مقالنا حيث وحضنا لكم من خلاله، اجابة سؤال من هو لؤي العتيبي، وهو من الاسئلة التي ترددت بكثرة عبر محرك البحث في جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد يتساءل مثل هذه الاسئلة قصة هل لؤي العتيبي مسلم، تاريخ ميلاد لؤي العتيبي Instagram،  لؤي العتيبي، مواليد لؤي العتيبي، لؤي العتيبي عمره، اصل لؤي العتيبي تركيا، ديانة لؤي العتيبي، كم عمر لؤي العتيبي ، ما هي ديانة لؤي العتيبي ، من هي زوجة لؤي العتيبي، ونتمنى بان ينال مقالنا اعجابكم ورضاكم وتكونوا قد حصلتم على ما تبحثون عنه، كما يمكنكم الاستفسار والسؤال من خلال التعليقات اسفل الصفحة وسنقوم بالرد خلال وقت قليل، لؤي العتيبي صاحب أول وثائقي عربي لاستكشاف أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى