اسئلة تعليمية

يذكر الطلبة كيف أسهم موقع شبة الجزيرة العربية في ازدهار التجارة في الحضارة الاسلامية

يذكر الطلبة كيف أسهم موقع شبه الجزيرة العربية في ازدهار التجارة في الحضارة الاسلامية . سؤال كتاب اجتماعيات اول متوسط ف1 احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم حل سؤال يذكر الطلبه كيف اسهم موقع شبه الجزيره العربيه في ازدهار التجاره في الحضاره الاسلاميه من أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والذي يتضمن سؤال يذكر الطالب كيف اسهم موقع شبة الجزيرة العربية في ازدهار التجارة في الحضارة الاسلامية على فتعالى بنا الان لتتعرف على الاجابة الصحيحة كما سوف نعرضها الان.

كيف أسهم موقع شبه الجزيرة العربية في ازدهار التجارة في الحضارة الاسلامية

ازدهرت العديد من الصناعات والتجارات في العصر الإسلامي ومن أهمها : الصناعات المعدنية؛ كصناعة الأسلحة والأواني المتنوعة، والأدوات الزراعية كالمحراث والفأس، والصناعات الكيميائية؛ كصناعة العطور والأدوية والصابون، وصناعة المنسوجات الحريرية والصوفية والكتانية، والصناعات الزجاجية والخزفية مثل الزجاج والأواني المنزلية، وبهذا تكون الإجابة:

  • أسهم موقع شبه الجزيرة العربية في ازدهار التجارة في الحضارة الأسلامية على طرق التجارة البحرية والبرية بين الشرق والغرب أدى الى ازدهار التجارة في الحضارة الاسلامية.
  • تتضافرت الكثير من الأموال على الدولة الإسلامية، وذلك بسبب استيلاء الدّولة الإسلامية على الكثير من الدّول التي تنعم بالكثير من الموارد، والكثير من الدّول التي تمتلك ثروات هائلة سواء أكانت عملات نقدية، أم ذهبًا، أم غيرهما.

عوامل ازدهار الصناعة بوجه عام

هناك الكثير من العوامل التي تساعد على ازدهار الصناعة بوجه عام، ولعلّ من أبرز تلك العوامل:

  • الموقع الجغرافي؛ فللموقع الجغرافي أهمية كُبرى في الارتقاء بالصّناعة.
  • المناخ: فقد تحتاج بعض المشروعات الكُبرى إلى إقامتها في مناخٍ مُعيّنٍ، وعدم توافر هذا المناخ يُسبب فشلًا في تلك الصّناعة.
  • المواد الخام؛ فتوافر المواد الخامّ سببًا رئيسًا في ازدهار الصناعة.
  • الأيدي العاملة؛ فحتى تنجخ الصّناعة، لا بد من توافر أيدي عاملة تُناسب هذا المشروع.

وكانت هذه اجابة سؤال : اذكر كيف اسهم موقع شبة الجزيرة العربية في ازدهار التجارة في الحضارة الاسلامية، ونتمى لكم التوفيق والنجاح الدائم طلابنا وطالباتنا الأعزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى