عبارات وأقوال

عبارات عن عيد الام مع الصور 2022 اجمل تهنئة عيد الأم بالصور

عبارات عن عيد الام مع الصور 2022 اجمل تهنئة عيد الأم بالصور، حيث يتم كل عام للاحتفال بالأمهات وتكريمهن وتدعيم العلاقات بين الأبناء والأمهات في يوم الام العالمي، حيث تتجمع الأسرة احتفالاً بهذا اليوم وتقديم الهدايا للأمهات للاعتراف بفضلها ودورها العظيم في حياتهم من خلال من أروع الكلمات المميزة عن يوم عيد الام والتي يُمكن تقديمها إلى الأم أو أم الزوج أو الزوجة في هذا اليوم العالمي للأم، ويبحث عنها الكثير من الأبناء للاحتفال بيوم عيد الأم تقديرًا لدورها العظيم في حياة الأبناء وذلك من خلال البحث عن تصميمات وكتابة عليها بعض الكلمات والعبارات التي لا توفيها حقها أو الشعور بمدى المحبة الكامنة في القلوب للأم، لذلك يحتاج الجميع إلى تحميل خلفيات تهنئة بعيد الأم معبرة عن تربعها على عرش المحبة في القلوب بلا منازع، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة متميزة من تلك الصور حتى تتمكن من الاحتفاظ بها على هاتفك المحمول، والذي يمكن ايضاً ان تجد الكثير من الصور التي مكتوب عليها الام والتهنئة التي فيها بمناسبة عيد الام، عبر عن كُل الحُب والتقدير للم الغالية على شبكات التواصل الاجتماعي، إختر عبارات بالصور لعيد الام وشارك من حولك صور جديدة كلياً.

يوم الام العالمي

قبل أن نقدم لكم عبارات عن عيد الام مع الصور، تُجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بيوم الأم (وبالإنجليزية: Mother’s Day) قد بدأ مع مطلع القرن العشرين وهو يُعد ابتكار أمريكي في الأساس لتخصيص يوم يتم من خلاله التأكيد على تكريم الأمهات والتأكيد على أهمية الأمومة والرابط القُوَى والغليظ في عَلاقة الأم بأبنائها، ويختلف تاريخ الاحتفال بعيد الأم من دولة إلى أخرى؛ وعلى سبيل المثال؛ يتم الاحتفال بهذه المناسبة في معظم الدول العربية في أول أيام شهر الربيع الموافق الحادي والعشرين من شهر مارس (آذار) وفي دولة الأرجنتين يتم الاحتفال به في يوم الثالث من شهر أكتوبر، بينما يتم الاحتفال به في الثاني من شهر فبراير في النرويج وبعد الدول الأخرى، وفي الثاني والعشرين من ديسمبر في إندونيسيا، بينما يتم الاحتفال به في يوم الأحد الثاني من شهر مايو في الولايات المُتحدة الأمريكية.

عبارات عن عيد الام مع الصور

شكَّلت مواقع التواصل الاجتماعي بيئة ملائمة لذكر أجمل عبارات التهنئة والمعايدة للأمهات بمناسبة يوم الأم العالمي 2022، نقدم لكم أفضل صور وعبارات بمناسبة عيد الام، فيما يأتي صور كلمات عن عيد الأم من خلال التعبير عن حب الأم وشكرها وتقدير كل ما بذلته من جهد وعطاء ليس في حياة الأبناء فحسب وإنما دورها العظيم في استقرار الأسرة والحفاظ عليها والحفاظ على استقرار العائلة هي لبنة نجاح أي مجتمع، مما يُعني أن الاحتفاء بالأم من الأمور المهمة داخل جميع المجتمعات للتأكيد على عظيم دور الأم وعلى أهمية تقديرها ورفع شأنها وطاعتها وتلبية كافة متطلباتها دائمًا، ومع حلول ذكرى الاحتفال بيوم الأم، نقدم لكم فيما يلي أجمل عبارات عن عيد الام مع الصور:

لا يكفي عيد الأم بأن أعبر لكِ بالشكر عن كل ما قدمتيه لي في حياتي وكل شيء تفعليه من أجل بقائنا. ومهما كبرتُ يا أمي فسأبقى ذلك الطفل الذي لا يرى اتّساع العالم إلّا بين يديك.

في هذا اليوم يمكن أن أقدم لكِ الهدايا والزهور ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر مدى حبي لكِ، عيد أم سعيد. أحبك قليلة جداً أمام ما يحمله قلبك من معان تعجز الأبجدية عن تلخيصها، دمت بصحة يا حبيبتي.

الأم هي التي تمنحنا قوة العاطفة وبالتالي قوة الدافع للوجود. إليكِ يا أغلى الناس..أمّي الحبيبة، هذه كلمات أكتبها إليكِ بمداد قلبي، وأبعثها إليكِ مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين..يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة..ويا شمساً أذابت جمود قلبي..وفجّرت ينابيع الأمل. تأنيب الأم دواء حلو، تأنيبها يتجاوز مرارته. أمّي لن أسميك امرأةً سأسميك كل شيء.

أي كلمة حب ووفاء وأي ابتسامة عرفانٍ وجميل، وأي رسالة شوقٍ وإخلاص، أهديها في عيدك أمي. عيد أم سعيد، أنتِ امرأة مميزة جداً في حياتي، أحبك دائماً.

• لا يكفي عيد الأم بأن أعبر لكِ بالشكر عن كل ما قدّمته لي في حياتي وكل شيء تفعلينه من أجل بقائنا.

• من غيرك يا أمي حياتي بلا طعم وبلا لون، ربي يديمك يا سكّر وأجمل عاطفة بالكون.

• لو كان عندي أكوامٌ من الهموم بين حضنك كل شيء بيهون، فكل عام وأنت بخير.

• في هذا اليوم يمكن أن أقدّم لكِ الهدايا والزهور، ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر ويعير عن مدى حبّي لكِ، عيد أم سعيد.

• عيد أم سعيد، أنتِ امرأة مميّزة جداً في حياتي، أحبك دائماً.

في يوم عيد الأم، احترتُ أمّي ماذا أهديكِ، فوجدت الهديّة الأجمل أن أدعو رب العالمين أن يبقيك لنا حبيبة وقريبة يا أغلى البشر.

أمي الحنونة الطيبة القريبة، من لي بهذه الدنيا غيرك، أشكو له ضعفي، وأبث له همومي، تملئين أفراحي بيومي كل عام وأنت بألف خير يا أمي الغالية.

تهنئة عيد الام بالصور

أجمل الصور تهنئة بمناسبة عيد الأم التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لتبادلها مع أمهاتهم عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل الواتساب الفيسبوك والماسنجر، حيث تُعد من أجمل وأبسط الطُرق التي يقدم بها الشخص تهنئة لوالدته في عيد الأم، وبشأنها تُدخل الفرحة والسرور على قلوب العديد من الأمهات، لذا سنعرض لكم فيما يلي باقة من أجمل تهنئة عيد الأم بالصور:

  • كل عام وأمّهاتنا الصابرات الثابتات على طريق الحقّ بألف خير كل عام وأمّهات شهداء البحرين ومعتقليها وجرحاها ومطارديها بخير في عيدهن.
  • إنتوا الكل بالكل كل عام وانتوا الحب الأبدي الله يخليلكم أمهاتكم يارب.
  • ليس يوم في السنه ولكن كل يوم يمر بوجود امي في حياتي فهو عيد كل عام وانتي بألف خير يا أغلى مافي الوجود.
  • أمي، لأجلك تعلمت الكتابة على السطور، لأكتب لكي أجمل الكلمات، كل عام وأنتي بخير ياأمي.

  • كل عام وكل أم بخير والله يطول بأعمارهم ويحفظهم من كل شر والله يرحم كل أم.
  • كل عام وأُمّهات الشُهداء والمُعتقلين والمُهجّرين بخير وعسى تقر عيونكم بفرج وفرح يٓغمر قلوبكم الجميلة.
  • كل عام روحي بخير كل عام وحياتي بخير كل عام واجمل انسانه بخير اللهم من عمري إلى عمرها يارب احفظ لي أمي.

  • شكرا يا امي لكل امرأه لم تنجب طفلا كل عام وانتي امي ولكل شخص فقد امه كل عام وامي هي امك.
  • أمي عساني ما أنحرم منك يمه والله يقدرني على مكسب إرضاك.
  • الى أمي ما شفت كل أهلال ما مر عليّ عيد بوجه أمي شفت أهلال بس من تجي اعيد.

شاهد ايضاً: صور تهنئة يوم المرأة العالمي 2022 , رمزيات وخلفيات عيد المراة

أجمل الصور والكلمات لعيد الام

إنَّ الصور الخاصة للأم بعيد الأم هي من أكثر العبارات التي يطلبها المحتلفون بأمهاتهم في هذا اليوم العالمي للأم، ولهذا فإنَّ نقدم فيما يأتي اجمل الصور والكلمات لعيد الام:

  • إلى أمي، نور عيني وملكة هذا العالم في نظري، أمي التي أعيش على نور عينيها وعلى كلماتها التي تنعش القلب والروح، أمي الحبيبة أحبك يا نور عيوني، أحبك من أعماق قلبي، كل عام وأنت الخير في هذا العالم.
  • تهنئة من القلب إليك يا أمي، وإلى كل أم في هذا العالم، إلى كل أم ربّت وتعبت وعانت في سبيل أن يعيش أبناؤها حياة كريمة، أهنئكنّ جميعًا في هذا العيد، كل عام وأنتم بخير.

  • الحمد لله رب العالمين أن أدام الصحة على قلب أمي، ربي بارك لي في أمي وفي عيني أمي، واجعل أمي في عافية وسلام وصحة وراحة دائمة يا أرحم الراحمين.
  • يا أمي، يا نور هذه الحياة، ويا شمس العمر، يا أيتها الملاك الطاهر الذي أرسله الله تعالى رحمة لقلبي، أحمد الله تعالى على وجودك في حياتي يا أغلى الناس في هذا العالم.
  • أمي الغالية في عيد الأم أبعث إليك هذه الكلمات وهذه العبارات من أعماق قلبي، أكتبها بالحب والامتنان والشوق لأغلى الناس على قلبي، لأمي الغالية التي لا أجد لها شبيهًا في هذا العالم، شكرًا لوجودك في حياتي يا أمي.

اجمل الصور عن الام في عيد الأم العالمي

تٌعد صور يوم عيد الأم من أهم الوسائل التي يتم الاعتماد عليها أيضًا في أثناء الاحتفالات بعيد الأم لتقديم التهنئة الجميلة إلى الأم عبر الاعتماد على كلمات مختصرة ورقيقة ومعبرة عن حب الأبناء للأم واعترافهم بجميلها ودورها المحوري والرئيسي في حياتهم، ودائمًا ما تحمل تلك الرمزيات بعض الأشكال والرسوم المعبرة عن مدى الحب والتقدير مع الكلمات والعبارات الرقيقة واللطيفة سواء عبر رسائل الهاتف أو عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر برامج المراسلة أيضًا مثل واتس اب وتيليجرام وغيرهم، ومن أروع اجمل الصور عن الام في عيد الام العالمي ، فيما يلي:

اجمل الصور عن عيد الام

عندما أخاف ألجأ إليها، وعندما أفرح أذهب إليها، وعندما أحتاج أحداً لا أجد سواها، فكيف لي ألّا أعطيها كلّ الحبّ.

أنا فخورة بأنّك أمي، تساعدينني على النّجاح، و لا أحد يمكن أن يحلّ مكانك في هذه الحياة، أحبّك كثيراً.

أنتِ الشّخص الوحيد القادر على أن يقوم بجميع الأدوار بشكل مثاليّ، أحبّك كثيراً يا أمّي. الّلهم اجعل أمّي سيّدةً من نساء الجنّة.

أمّي يا بحر من الحبّ والعطاء، يا من سكنت في أعماق وجداني. أمّي يا أنشودة الطفولة، ويا أحلى الألحان كل عام وأنت أعز على قلبي من أي إنسان.

في طفولتي علّمتني كيف أنطق الكلام، كيف لي ألّا أحبّها وهي نورعيوني في الظّلام.

مع كلّ إشراقة شمس، أرى صورتك أمامي، أراكِ تشرقين فتملئين الكون ضياءً، والسّماء إشراقاً، ومع كلّ تغريدة طير كان صوتك النّاعم الدّافئ يدخل سمعي، هذا الصّوت المغرّد يعطي الحياة لحناً.

أمّي يا قولاً صادقاً أكسبني يقيني في الحياة، كل عام وأنت ثباتي.

شاهد ايضاً: اجمل الصور عيد الحب للزوجة 2022 , بطاقات معايدة للفلانتين لزوجتي

كلام وصور عن عيد الام العالمي

إن الصور التي يتم دائمًا الاعتماد عليها في التهنئة بعيد الأم دائمًا ما تحمل عبارات قصيرة معبرة تحمل مغزى عميق، وربما يكتفي بعض الأبناء بتقديم الصور التي تحمل الورود والأزهار الجميلة وأشكال الهدايا ومختلف الرموز الخاصة بالتأكيد على الحب والامتنان والتقدير، ولا بُد من الاهتمام بضرورة اختيار الصورة المناسبة المتوافقة مع ما يتم كتابته من عبارات وكلمات مع الصورة على سبيل المثال واختيار الألوان المبهجة أيضًا من أجل إدخال قدر من السعادة والسرور إلى قلب الأم، وفيما يلي مجموعة شاملة لأجمل كلام وصور عن عيد الام العالمي:

امي العزيزه كل عام وانتي بالف خير يا اجمل واحلا ام بدنياء بمناسبة عيد الام.

كل عام وكل أم بخير وصحة وسلام ورمز للصمود والتضحيه والثبات.

أهمل الغربي أمه فاحتاج إلى يوم كل عام يُظهر فيه وصله وحبه أما شأن المسلم فمختلف: أيامه كلها حب ووصل، وعناية وتوقير لوالديه احبك امي.

كل عام وكل الامهات الاحرار الصابرات الصامدات بكل خير.

لكل امرأه لم تنجب طفلا كل عام وانتي امي ولكل شخص فقد امه كل عام وامي هي امك.

امي كلمه اختصرت الابجديه اولها الفا واخرها يا ءالام لاينبغي ان يكون لها عيد فوجود الام هو عيد كل عام وأنتي بألف خير حبيبتي.

كل عام وكل الامهات بالدنيا بخير وسعادة والرحمة على من فارقن الحياة.

اجمل ما قيل عن يوم الأم

يتداولُ الناس كلام جميل جدا عن عيد الأم مع الصور يصف حبّها وعطفها، فإن الكلمات تبقى عاجزة عن وصف عمق المحبّة وكبير التقدير الذي تستحقّه الأم؛ لأنّها الشمعة التي طالما احترقت لتنير لأبنائها ظلمة الدرب، فتعطي لأم روحها وأيامها وقلبها لأبنائها بدون حساب، وفيما يأتي أجمل ما قيل في عيد الأم:

  • إنَّ عيد الأم هو مناسبة عالمية يتم فيها الاحتفال بالأمهات في جميع أنحاء العالم، والاحتفاء بجهودهم العظيمة في تربية الأبناء وتنشئتهم، حيث إنّ تربية الفرد هي أساس المجتمع ونواته الأولى.
  • إلى جميع الأمهات في هذا العالم بمناسبة عيد الأم أبعث هذه الكلمات المعطرة بالحب والود، كل عام وأنتنّ جميعًا بألف خير في هذه المناسبة، دمتم في صحة وعافية من الله رب العالمين.
  • إنّ عيد الأم هو شيء بسيط واعتراف بسيط بجميل الأم وفضلها الكبير في حياة الإنسان وحياة المجتمعات بشكل عام، فكل عام والأمهات جميعًا في صحة وعافية.
  • أمي الحبيبة بمناسبة عيد الحب أود أن أعبر لك من خلال هذه الكلمات عن حبي لك، كل الشكر لك يا أمي الغالية على كل شيء قدمته لي في هذه الحياة، أحبك أمي.
  • أمي أنت وردة تفوح عطرًا على جميع أنحاء العالم، أنت يا أمي أغلى الناس في قلبي، أمي الحبيبة في هذه المناسبة العظيمة أقول لك من أعماق قلبي: كل عام وأنت بألف خير يا نور العيون.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي , اقتباسات عن عيد المراة العالمي

صور معايدة اليوم العالمي للأم

يمكن الان ان تجد الكثير من صور رائعة لعيد الام التي انتقيناها لتُناسب عيد الام، شارك من تُحب اجمل يوم عن الام في اليوم العالمي للام افضل صور معايدة اليوم العالمي للأم, التي يحتفلُ الابناء سوياً مع امهاتهم على منصات التواصل الاجتماعي تحصل على الانواع المُناسبة من الصور الرائعة والتي تُعبر عن عيد الام والتعبير عن كُل المُشاعر والحُب والاخلاص للام الغالية من خلال صور تهنئة عيد الأم ذات تصاميم مُختلفة.

حالات للام في عيد الام

يقتني الكثير من الأشخاص من يمتلكون الهواتف الذكية صور حالات وتهنئة عن عيد ميلاد الأم، ويقوم الكثير بمشاركة الصور عبر منصات التواصل الأجتماعي التي تعبر عن الأم، وفيما يلي نعرض لكم أجمل حاله على عيد الام مع الصور لحالات الواتس اب:

  • في العام الجديد يجب أن نتميّز كثيراً أكثر من الأعوام التي فاتت في عيد الأم لذلك هُنا، إخترنا لك حالات عن عيد الام جديدة كلياً ومُناسبة في حق الام الحبيبة، شاركها الأن على واتس الخاص بك.
  • كل عام وماما وكل الامهات بألف خير وصحة وسلام تعيشي ليا يا حبيبتي ياامي.
  • كل عام وكل آم بالعالم بألف خير ربي يحفظهم ويطول بعمرهم.
  • بمناسبة عيد الأم كل عام وإنت بخير يا اغلى ام في الدنيا.
  • في عيد الأم كل عام وجميع الأمهات بألف صحة وسلامة.
  • كل عام وأنت بخير يا أجمل أم عيدك سعيد.
  • عيد الام لكل من فقد والدته كل عام ووالدتي هي والدتك.
  • كل عام وامهاتنا بالجنه اجمل.
  • ولا ادركتُ بأنني أمي إلا حين اردت الكتابة عن أمي.
  • مهما كانت نعم الدُنيا من حولك جميله تظّل الامُّ أجملها.
  • كل عام وانتي اغلي حاجه ف حيااتي يا امي ربنا يخليك يارب كل عام وكل الامهات بخير.
  • اخيرا الى كل ام في الوجود وردة حمراء في عيد الأم وكل عام و أنتن بألف خير.
  • ⁧الأم⁩ تعلمنا كل شي في الحياة إلا كيفية العيش من دونها.
  • لا يكفيك يوم ولا شهر ولا سنين كل عام أنتي كدقات قلبي لا تفارقني.
  • كُل عام وأنت بخير يا صانعة الرجال.
  • كُلُّ عام وأنت لله بابُ كالسماء ساجد عليك السّحابُ.
  • أهدي سلامي لكم يا منبع الآمال و يا أعظم القلوب كل عام وأنتم بخير.
  • كل عام وصوتك وضحكتك عن مسمعي ماتغيب ي جنة الدنياء.
  • بمناسبه عيد الأم كل عام وجميع أمهات العالم بخير.
  • كل عام وانتي أجمل غاليه في هذا الوجود.
  • الى ارواح امهاتنا كل عام وانتم بخير عيد الام.
  • امي غلاها وسط قلبي وعيني وان قلت مهما قلت ماوفي غلاها.
  • كل عام وأنتن فراشات العيد كل الحب.
  • امي يا اعز انسان كل عام وانتي بخير.

شاهد ايضاً: عبارات عن الاخت للواتس , اجمل حالات واتس اب اختي حبيبتي

منشورات معايدة عيد الام فيس بوك

على فيس بوك الخاص بك يُمكنك مشاركة من حولك اجمل بوستات او منشورات تهاني في عيد الام او تهنئة للأم ايضاً، وضعنا لك هنا كلمات معايدة بمناسبة عيد الام للفيس بوك الخاص بك.

  • كل عام وامي وامهاتكم بألف خير أمي يا قرة عيني وجنه دنياي وسماء قلبي أحبك.
  • لكل امرأة لم تنجب طفلا كل عام وانتي امي ولكل شخص فقد امه كل عام وامي هي امك.
  • كل عام وانت بصحه وسلامه يا أمي ومهما صنعت لن أفيكي حق سهر ليلة واحدة ربي يحفظك ويحفظ لكم أمهاتكم ونصيحه بروا والديكم فلا بديل لهما.
  • عيد امي كل يوم على مدار العوام ما ارضيها ف كلمه وانساها عام.
  • لن أقول كل عام بل كل يوم وكل أم بخير.
  • امي غنىّ والعمر دون أمي فقير كل عام وكل أمهاتنا بالف الف خير الله يحفظكم النا يارب.
  • أجمل ثلاث نساء في العالم: أمي، و ظلُها، و انعكاس مرآتُها.
  • لكل امرأه لم تنجب طفلا كل عام وانتي امي ولكل شخص فقد امه كل عام وامي هي امك.
  • عيد الام اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها اللهم احفظها لي فهي اغلى ما عندي واغفر لها واستجيب لدعواتها اللهم امين كل عام وكل ام بخير.
  • عيد امي كل يوم على مدار العوامما  ارضيها ف كلمه وانساها عام.
  • فى عيد الام كل عام وانتي امي كل عام وانتى صابر هو على الصمود قادره.
  • عيد الام كل عام وجميع الأمهات بألف خيراللهم احفظهم واغفر لهم وارزقهم جنتك.
  • لكل امرأة لم يحالفها النصيب بعد! فاحتملت عقم رحمها و ظلم المجتمع كل عام و أنت أجمل أم.
  • كل عام وامهات العالم بخير والله يطول فى أعمار أمهاتنا وأمهاتكم ويرحم الاموات منهم.
  • كل عام وامي بخير تعجز الكلام وتعجز الافعال عن وصف ما تعمله لي امي انتي الحياة.
  • أمي ليست يوم واحد فقط بل هي حياتي بأكملها ، كُل عام وأنتي ملاذي من الدُنيا وشقاوتها.

شاهد ايضاً: منشورات عن يوم المرأة العالمي ، اجمل بوستات عيد المراة

عبارات بمناسبة عيد الام لحماتي

أم الزوج أو أم الزوجة هي أم ثانية للفرد، ولا بُد من أن يفيها حقها في الحب والتقدير والاحترام والاحتفاء بها في يوم عيد الأم 2021 أيضًا، ومن العبارات التي يُمكن تقديمها إلى الحموات في عيد الأم، ما يلي:

  • كل عام وأنتِ يا أم زوجي أُمًا عزيزة، وملاكًا معطاءً، كل عام أنتِ فرحة أعوامي ورضاء سنيني.
  • في ذكرى عيد الأم؛ أتقدم إلى السيدة الفاضلة والأم الحنون أم زوجي بخالص الأمنيات بالصحة والعافية والسعادة الدائمة.
  • حماتي الحبيبة؛ شكرًا لكِ فقد أنجبتِ رجلً بارًا وقدمتِ للمجتمع زوجًا صالحًا، وأبًا حنونًا حكيمًا؛ حفظك الله وكل عام وأنتي بكل خير.
  • ربما لا يُمكن أن يحل محل الم أي امرأة أخرى؛ إلا أنني أجدك حماتي الغالية أمًا ثانية لي حنونة ومعطاءة دائمًا، أحبك غاليتي.
  • بمناسبة عيد الأم؛ أتقدم إلى حماتي الحبيبة بأرق كلمات التهنئة والمعايدة والتمنيات بدوام الصحة والعافية.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن خالتي 2022 أجمل بوستات عن الخالة

كلمات للام الميته مكتوبة

كما يمكنك ايضاً مشاركة كافة محبيك ومقربيك في كل مكان اجمل بطاقات عيد الام الميته من خلال كلمات مكتوبة عن عيد الام المتوفية على شكل منشورات حب ممزوجة بالدعاء على فيس بوك وتويتر وغيره.

  • الأم تضحية ووفاء وحب ليس له حدود كل عيد وكل امهات العالم بخير و صحة ولله يرحم و يسكن الجنة كل الأمهات للي ماتوا.
  • في عيد الام اللهم إجعل أمي سيدة من سيدات أهل الجنة واجعل الحوض موردا لها، والرسول شافعا لها.
  • عيد الام لأمي النائمه في تلك المقبره لك مني دعاء لاينقطع فيارب أنس وحشتها وبرد قبرها وارحمها وارزقها الجنه.
  • مسائي تلك السيده ذات الوجه الجميل التي اطلب الجنه من تحت قدميها , مسائي أمي وهل بعد جمال المساء بأمي جمال يذكر.
  • موت الأم ألم مميت فقد شديد وحياة أخرى تنشلك من الفرح وتفقدك لذة الأشياء اللهم أرحم أمي واجمعني بها في جنات النعيم كل سنة وانتي في الجنة برحمة الرحمن.
  • كانت كل عام تنتظر عيد الام بشوق يارب ارحمها وإجعلها أسعد خلقك وهي في دار الحق ياكريم لاكلام يواسي ولا قدرا يرد مالي غير الدعاء يارب اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها رحمة من الله تغشاك أمي.
  • أميٰ أول عيد لي و أنت بعيدة عني، عسى أن يكون عيد الام أجمل في الجنة، اللهم ارحمها وجميع أموات المسلمين.
  • كل عام وقبر امي نور لاينطفي كل عام ورحمة رحمان تضللكي اللهم ان امي ف ضيافتك الله ارحمها وغفرلها وبرد تربتها.
  • عيدك في الجنة احلى وكل عام وانت الحب والاشتياق وانت اللي بيومي أفتتح لك بدعوة يا أمي اللهم ارحمها برحمتك.
  • أمي كل عام وقبرك نور ونعيم أمي كل عام ورحمة الله تضلك اللهم أرحمها وأسكنها الفردوس الأعلى.

شاهد ايضاً: عبارات عن الاب المتوفي 2021 ، حالات حزينة عن فراق الأب للواتس

كلمات عن عيد الامهات 2022

مع حلول مناسبة عيد الام الأمهات الذي يحتفل به أغلبية الدول العربية خلال شهر مارس والذي دائمًا ما يعود إلى ذكرى خاصة بتضحيات الأمهات وعطائهم غير المحدود، يتبارى الأبناء والبنات في الاحتفاء بأمهاتهم عبر تقديم أمل الهدايا وأعذب وأرق عبارات التهنئة والشكر والتقدير للأم في عيد الام 2022، مثل:

  • مهما كثرت و تعددت وتباينت ألوان السعادة؛ ستظل أمي هي أجملها وأصدقها، أدامك الله لي يا حياتي.
  • أمي أنت الملاك الجميل الذي تزهر حدائق الجِنان تحت قدميها، حفظك الله يا مهجة فؤادي.
  • أنتِ يا أماه خيط الأمل الذي ينير دروب حياتي ومستقبلي، أدامك الله غير عون وخير رفيق لي في حياتي.
  • من حديقة قلبي؛ أقطف لكِ يا أمي أجمل باقة ورد لأنثر عبيرها بين يديك، وأقول لك كل سنة وأنت الخير لكل عام.
  • أروع القلوب هو قلب لا يكل ولا يمل من الحب والعطاء والتضحية، أجمل أقداري أنك أمي.
  • لقد أغدق الله تعالى علينا بعظيم النعم والفضل والإحسان؛ وأعظم نعمة قد منحها الله لي هي وجودك في حياتي يا أمي.
  • أمي أنتِ القمر الذي ينير درب عثراتي ويتحمل زلاتي وأخطائي ويرشدني دائمًا إلى الخير، أحبك يا كل حياتي.

خواطر جميلة لعيد الأم

في يوم عيد الأم العالمي الجميل، يطرب الّلسان في الغناء، وتتزيّن الكلمات في محاولة بسيطة لإرضائها، وللتكفير عن سنوات التّعب التي قاستها في طريق سعادتنا، ولذلك نذكر لكم قائمة ببعض الخواطر القصيرة بعيد الأم، وفيها خواطر عن عيد الأم:

  • أتمنى أنّ أهديك كلّ لحظات السعادة التي عشتها أنا يا أمي، فقط لأحظى بتلك الابتسامة، التي على وقعها تتفتّح الورود في عمري، ومع إشراقها تزور الشمس أعمق الأماكن في روحي، يا عذبة الألحان، نقيّة الروح والألوان، يا وهج عمري وأكبر أسبابي للحياة، أدعو الله لكِ بكلّ صلاة أن يمدّك الله بأيّام عمري، لن ينتهي حبّك في قلبي حتّى ينتهي العالم.
  • إلى حبيبة قلبي، تلك التي قاست وعانت، وليّنت كلّ صعب في طريق عندما كنت طفلًا، إلى من تحدّت الأشواك الدّامية بساقيها العاريتين، إلى من قبلت أن تكون الشمعة في سبيل مكافحة الظلام، إليك يا أمي أكتب هذه الخاطرة بريشة قلبي الذي لو استطعت أن أُهديكِ إيّاه ما تردّدت، أسأل الله لكِ الصحّة والعافية، وطول البقاء مع كلّ صلاة وفي كلّ دعاء.

شاهد ايضاً: كلام عن المطر جميل 2022 خواطر عن المطر قصيرة

أحلى نشيد عن عيد الام كتابة

نذكر نشيدًا من الأناشيد التي أصبحت أغانيَ خالدة في تاريخ الغناء العربي، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من الجو العام الذي يسيطر على عيد الأم في كل عام، وفيما يأتي أجمل نشيد عن عيد الام:

  • ست الحبايب ياحبيبه يا أغلى من روحي ودمي
  • ياحنينة وكلك طيبة يارب يخليكي يا أمي
  • زمان سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي
  • ولسه برضه دلوقتي بتحملي الهم بدالي
  • انام وتسهري وتباتي تفكري
  • وتصحي من الآدان وتيجي تشقري
  • تعيشي لي ياحبيبتي يا أمي ويدوم لي رضاكي
  • أنا روحي من روحك انت وعايشه من سر دعاكي
  • بتحسي بفرحتي قبل الهنا بسنة
  • وتحسي بشكوتي من قبل ماأحس أنا
  • يارب يخليكي ياأمي يارب يخليكي ياأمي
  • لو عشت طول عمري أوفي جمايلك الغاليه علي
  • أجيب منين عمر يكفي وألاقي فين أغلى هدية
  • نور عيني ومهجتي وحياتي ودنيتي
  • لو ترضي تقبليهم دول هما هديتي

كلام جميل على عيد الام قصير

كما يمكن التعبير عن عيد الأم بالحب والكلمات المفرحة، ثمَّة من يعبرون عن عيد الحب بالكلام الحزين الجميل، لأنَّهم ربَّما يعانون من الفقد والشوق لأم توارت في ظلمة القبر، غيَّبها الموت عنهم قسرًا، وفيما يأتي كلام جميل بمناسبة عيد الأم نضع فيما يأتي مجموعة عبارات لعيد الام قصيرة مكتوبة:

  • في عيد الأم، أمي الغالية إنَّ دعائي الوحيد هو أن يجعلك الله -سبحانه وتعالى- قريرة العين، هانئة البال، لا تشكين هماً ولا غماً ولا وجعاً، وألّا يذيقني فيكِ بأساً يبكيني، أحبك أمي.
  • إن أحلى اعياد السنة هو عيد الأم، كل عام وأنت بألف خير يا أحلى الناس وأغلاهم.
  • يا من رقص قلبي في يومك، وركضت روحي لجنبك، وطار إحساسي بحبّك، وكلّ حواسي تهنّئكِ، كلّ عام وأنت بألف خير يا أمّي.
  • في يوم عيدك الغالي أقول لك: الجمال كله في عينك، والحنان كله بين يديك، فكل عام وأنت الخير والطيبة.
  • أيّ كلمة حبّ ووفاء، وأيّ ابتسامة عرفانٍ وجميل، وأيّ رسالة شوقٍ وإخلاص، أهديها لكِ في عيدك يا أمّي الغالية.
  • أمي العظيمة، كل معاني الشكر والعرفان لا تكفي لرد جميلك علي، فكل قصائد اللغة وكل الشعراء قاصرين عن شكرك في يومك يا حبيبتي.
  • أفتح عينيّ اليوم لألمح أجمل ملاك، وأرتّب كل ما تعلمته من معانٍ لأزفّها إليك في يومك العظيم، فكل عام وأنت أصل الحياة يا أمّي.
  • هل تعلمين من هو أجمل شخص في هذا العالم؟ أنتِ يا أمّي، فأنتِ معي في كلّ الأوقات في أوقات نجاحي و أوقات حزني، حفظك الله تعالى لي.
  • لقد منحنا الله نعمًا كثيرةً في هذه الحياة، ولكن هناك شخص واحد فقط يجلب لنا الخير هو أنتِ يا أمّي، نعم أنتِ من تحملي لنا الحبّ والمودّة والفرح والاهتمام.

شاهد ايضاً: عبارات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

رسائل لكل خالة في عيد الأم

كثيرًا ما تكون الخالة للأبناء بمنزلة الأم الحنون الرؤوم، لذلك تُهدى الخالات في عيد الأم رسائل محبة وتهاني ومباركات بمناسبة هذا العيد، وفيما يأتي نضع أجمل رسائل عبارات عيد الام للخالة :

  • إلى خالتي العزيزة، القريبة من القلب والحنونة العطوفة، أحبك من أعماق قلبي، وأرجو من الله تعالى أن تظلي طيلة العمر بخير وصحة وعافية، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة عيد الأم، فأنت بمثابة أمي التي لم تنجبني.
  • أسأل الله تعالى أن يديم عليك الابتسامة والسعادة يا خالتي، في عيد الأم لا أنسى أن أقول لك: كل عام وأنت بألف خير، كل عام وأنت أجمل الأمهات.
  • خالتي الغالية العزيزة، كل عام ووجودك إلى جانبي يجعل من أيام حياتي أجمل أيام، كل عام وأنت صديقة مقربة إلى القلب والروح، كل عام وأنت أم رُزقتها مع أمي، حفظك الله من كل سوء.
  • في عيد الأم أقول لخالتي العزيزة: خالتي أنتِ أجمل هدية من الله تعالى، أنتِ وردة فواحة جميلة تفوح حنانًا كحنان أمي حفظكِ الله لنا يا خالتي العزيزة، كل عام وأنت بألف خير.
  • أقول في رسالة إلى خالتي بمناسبة عيد الأم: خالتي الحنونة التي لا تعوض أبدًا،إنَّ حبَّكِ في قلبي دائم للأبد أتمنى من الله أن تبقي خالتي الحنونة التي أحبها، وكل عام وأنت بخير وعافية وسعادة وفرح وهدوء بال وطيب عيش.
  • عيد أم مبارك يا خالتي، حفظ الله لنا ولأبنائك أيضًا، كل عام وأنت بخير.

شاهد ايضاً: عبارات عن الخالة

مسجات تهنئة بعيد الام للواتس اب

قال أحد الأشخاص عندما أراد أن يكتب عن والدته ” كلما أردت أن أصف أمي تذكرت أني أميّ”، فمن ذا الذي يستطيع أن يصف جنة الله في أرضه ومن تكون الجنة تحت قدميها، لذا يبحث الكثير منا عن كلام مناسب لكي يقوله لها في عيد الأم، ويمكن أن نبرز بعضاً منها فيما يلي:

  • ” الأم هي المرأة الوحيدة في العالم التي يمكنها إنقاذك إذا ما تخلى عنك الجميع، تقدم ما لديها دون انتظار أي مقابل”.
  • “في حضنها السلام وفي قلبها الحنان وفي صوتك أعزب الألحان، دمتِ يا أمي ودامت ابتسامتك”.
  • ” الأم لا تتكرر مرتين، ولا أحد يدرك مدى عظمتها إلا عندما يشهد ولادة ما”.
  • ” وجهك أشبه بنور القمر، على يديك تعلمت الحياة، منكِ تعلمت معاني الحب غير المشروط”.
تاريخ يوم الأم العالميصور تورتة عيد الأم
أفكار هدايا عيد الأم بوستات عيد الأم
كيك عيد الأم العالميشعر عن عيد الأم
كلمات لعيد الأم قصيرةعبارات عن يوم الأم بالصور
عبارات تهنئة عيد ميلاد امي الغاليةكلمات عيد الأم بالانجليزي
كلام عن يوم الاب العالمي تويتررسائل تهنئة بمناسبة عيد الام
صور عيد الامتهنئة بعيد الام لكل الأمهات
حكم إهداء الأم في يوم الامحكم الاحتفال بعيد الام الاسلام سؤال وجواب

عبارات عن عيد الام مع الصور، وكانت هذه ومن أروع وأجمل نماذج وتصاميم الصور عن يوم الأم وحب الأم التي لا تحمل كتابة، ومن المؤكد أن الجميع يتفقون على أن الصور قادرة على أن تنقل العديد من المعاني والمشاعر السامية والأحاسيس العميقة التي تجتاح نفس الإنسان، وعندما يتعلق الأمر بالأم وتعجز الكلمات عن وصف هذا الحب، فإن الاستعانة هنا في تهنئة الأم والتعبير عن تقديرها وشكرها والامتنان إليها تعتمد على استخدام الصور التي لا تحمل الكلمات ولكنها تحمل الرموز والتعبيرات والأشكال القادرة على أن تنقل جزء كبير من مشاعر الابن إلى قلب وعقل الأم.

زر الذهاب إلى الأعلى