منوعات

قصة مسلسل سما عالية كاملة

قصة مسلسل سما عالية كاملة، أصبحت المسلسلات الكويتية والخليجية مكانة هامة في قلب الجمهور العربي في رمضان 2021، ومن بطولة جاسم النبهان، وتختص تفاصيل ملخص أحداث قصة مسلسل سما عالية الكويتي على مجموعة من القضايا التي تخص المجتمع الكويتي في فترة معينة وهي بالتحديد فترة الاربعينيات، الكثير من المعلومات خلال المسلسل سماء عالية مرادف ذات الدراما الاجتماعية المشوق والهدف، والان نوضح لكم ماهي قصة ابطال مسلسل سماء عاليه، وهو ما لمسه صناع الدراما والمؤلفين وزاد من حماسهم للإبداع وإظهار قصص جديدة ومتنوع للابتعاد عن كل ما هو نمطي أو تكرار، كما تمكن الممثلون الشباب كواليس من إبراز موهبته الكبيرة لتصبح هناك أعمال ببطولة شبابية بحتة مثل ممثلين مسلسل سما عاليه طاقم العمل، لذلك فيما يلي تعرف ماهي قصة مسلسل سما عالية بالتفاصيل كاملة.

مسلسل سما عالية رمضان 2021

يعد مسلسل سما عالية هو من افضل المسلسلات الخليجية والكويتية تحديداً في شهر رمضان 2021، حيث تدور تفاصيل أحداث مسلسل “سما عالية” في ستينيات القرن الماضي، ويتناول تفاصيل ما كانت تعانيه النساء الكويتيات في تلك الفترة، كما يطرح قضية حرية المرأة سواء من ناحية التعليم أو من ناحية الحياة الاجتماعية.

إضافة إلى بعض الأحداث التي تصوّر ما كان يحدث عندما يتزوج رجل منفتح بامرأة من بيئة محافظة.

المسلسل من بطولة جاسم النبهان، سليمان الياسين، حمد العماني، شيماء سليمان، نور العبدالله، نهى رأفت، في حين ألفه صالح النبهان وشيخة بن عامر، وأخرجه محمد دحام الشمري ورافع حمدي.

سيُعرض مسلسل سما عالية على قنوات: الشارقة، البحرين، وروتانا خليجيّة.

قصة مسلسل سما عالية

تدور أحداث قصة مسلسل سما عالية حول رجل كويتي يدعى باسم عضيبان وهو من الاصول السعودية القديمة من منطقة القصيم، منذ بدايات حياته نشأت العديد من الصراعات ليصل الى مكانة مهمة في المجتمع.

تعود حكاية أحداث المسلسل سما عالية إلى أربعينات القرن الماضي وصولاً إلى التسعينات ليروي حكايات الزمن الماضي المليئة بالأحداث بشكل غير نمطي وجديد، ومن أبرز ما عرفته منطقة الخليج خلال هذه الفترة هو الظروف الاقتصادية والتحديات التي رسمت صورة البلاد في الماضي وأثرت في المستقبل.

تتخلل المسلسل سماء عالية قصص أسرية عديدة عبر مجموعة من الشخصيات المختلفة، من بينها معاناة المرأة الكويتية والخليجية بشكل عام خلال فترة من الزمن، والضغط والتوتر الذي يصاحب زواج فتاة من عائلة محافظة برجل متفتح.

أبطال مسلسل سما عالية طاقم العمل

ممثلين طاقم عمل مسلسل سما عالية من اخراج المخرج السعودي دحام الشمري ويساعده مخرج منفذ وهو رافع حمدي، ومن تأليف صالح النبهان وشيخة عامر، وينقم الممثلين في المسلسل طاقم سما عالية الى مجموعة من الفنانين الكويتيين والفنانين المصريين ومن ابطال المسلسل سماء عالية هم:

  • جاسم النبهان.
  • سليمان الياسين.
  • حمد العماني.
  • نور العبد الله.
  • فوز الشطي.
  • زهرة الخرجي.
  • انتصار الشراح.
  • مي عبد الله.
  • يوسف بن علي.
  • عبد الله السيف.
  • عبد الله التركماني.

من اسماء أبطال المسلسل سماء عالية من المصريين:

  • أحمد كشك.
  • حامد الشراب.
  • ندى عادل.
  • نهى رأفت.

شاهد ايضاً: قصة مسلسل الناجية الوحيدة كاملة

موعد عرض مسلسل سما عاليه

سيتم عرض المسلسل سما عالية منذ بداية موسم رمضان 2021، وتبلغ مدة الحلقة 45 دقيقة لمدة 30 يوم، أما القنوات التي ستعرضه فستكون مجموعة من القنوات الخليجية مثل MBC أو أبوظبي أو تلفزيون دبي.

وكان هذا موعد عرض مسلسل سما عالية، وينتظر العديد من المشاهدين بلهفة عرض المسلسل خاصة وأنه ينقل أحداث اجتماعية يتخللها نفحة تاريخية لعصر قد تلحفت تفاصيله بالنسيان، كما أنه من المسلسلات ذات الإنتاج الضخم لنقل الصورة بأبهى حلة كما كانت في ذلك الزمان من أزياء وديكور ومساكن.

معلومات عن مسلسل سما عالية ويكيبيديا

استندت حكاية قصة المسلسل سماء عالية على نص كتبه صالح النبهان، وشيخة بن عامر، وتولى المخرج السعودي محمد دحام الشمري إدارة العمل مع مدير التصوير محمد سمير.

يذكر أن مسلسل “سما عالية” تأثر كثيرًا بجائحة كورونا، فقد أوقف المخرج التصوير في منتصف العمل، حرصًا على سلامة الطاقم الفني والممثلين، وخرج بذلك من سباق التنافس الرمضاني، رغم كل ما تكبدته الشركة المنتجة من خسائر ليست بالقليلة، وبعد أن بدأت الأمور تعود شيئاً فشيئاً إلى طبيعتها تم استئناف التصوير، بمحاذير وقواعد صحية لضمان سلامة الجميع، وتم تصوير أحداث المسلسل في عدة دول انطلاقًا من استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة للمشاهد الداخلية، مرورًا بالكويت، سلطنة عُمان، وانتهاء في لندن.

تفاصيل المسلسل سما عالية هي:

  • مسلسل سما عالية إخراج:محمد دحام الشمري
  • تأليف: صالح النبهان وشيخة بن عامر
  • بطولة: جاسم النبهان / زهرة الخرجي / سليمان الياسين / حمد العماني / شيماء سليمان / نور العبدالله / نهى رأفت

قصة مسلسل سماء عالية كاملة، حيث تعود الاحداث الى قصة المسلسل من اربعينات القرن الماضي الى التسعينات، وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد تعرفنا على معلومات تقرير مسلسل سما عاليه، ومخرجين ومنتجين وطاقم عمل مسلسل سماء عالية ومواعيد العرض وابطال المسلسل، بالإضافة الى القناة العارضة للمسلسل قصه مسلسل سماء عاليه، وابطال مسلسل سما عاليه، وعرضنا ايضاً جملة من المعلومات الحصرية المتعلقة بتفاصيل ومواعيد عرض هذا المسلسل على شاشات التلفاز خلال شهر رمضان المبارك، وغيرها من المعلومات المهمة حول قصة سماء عالية الكاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى