سؤال وجواب

تقف المرأه الامامه مع جماعة النساء في

تقف المرأه الامامه مع جماعة النساء في * سؤال من اختبار كتاب الفقه اول متوسط ف2 احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم حل سؤال تقف المرأه الإمام مع جماعة النساء في مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة) الخلف المقدمة الوسط، وهو من أسئلة مادة الدراسات الاسلامية الصف الاول المتوسط الفصل الدراسي الثاني والذي يتضمن على إجابة سؤال 7.تقف المرأه الامامه مع جماعة النساء في (1 نقطة) الخلف المقدمة الوسط، فتعالى بنا الان لتتعرف على الاجابة الصحيحة لهذا السؤال تقف المرأه الإمام مع جماعة النساء في، وكما سوف نعرضها الان.

كيفية إمامة المرأة للنساء

واستشهد الجندي للموقع المثالي»، في إجابته عن سؤال: «ما كيفية إمامة المرأة للنساء؟»، بما روي أن «عائشة وأم سلمة أمّتا نساءً فقامتا وسطهنّ»، قال الإمام النووي حديثا إمامة عائشة وأم سلمة رواهما الشافعي في مسنده، والبيهقي في سننه بإسناد حسن، المجموع للنووي (4/187)، مؤكدًا أن هذا القول الراجح من أقوال أهل العلم في إمامة المرأة للنساء.

وأوضح المفكر الإسلامي، أن الحديث السابق حجة على أنه إذا صلى النساء جماعة فإن إمامتهن تقف وسطهن، لأن ذلك أستر، والمرأة مطلوب منها الستر بقدر المستطاع.

تقف المرأه الإمام مع جماعة النساء في

نتواصل من جديد طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين في الموقع المثالي لنقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة للسؤال السابق والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

تقف المرأه الامامه مع جماعة النساء في؟

  • الخلف
  • المقدمة
  • الوسط

الجواب هو تقف المرأه الإمام مع جماعة النساء في الوسط.

يختلف مكان وقوف المرأة عند إمامتها في الصلاة بحسب العدد الذي يُصلّي معها؛ فإن كُنّ أكثر من اثنتَين فإنّها تقف وسطهنّ؛ فقد جاء في الخبر عن أمّ المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- فيما ورد عن رائطة الحنفية، قالت: (أمّتْنَا عائشةُ -رضي الله عنها- فقامتْ بينهنّ في الصلاةِ المكتوبةِ)؛ فإنّ وقوف المرأة في وسط النساء أسترُ لها، أمّا إن كُنّ اثنتَين، فإنّ المرأة التي تَؤمّ تقف على يسار المأمومة كما هو الحال عند الرجال.

زر الذهاب إلى الأعلى