منوعات

(إذا اقتتل مسلمان فقتل أحدهما الآخر)لماذا المقتول في النار

(إذا اقتتل مسلمان فقتل أحدهما الآخر) لماذا المقتول في النار ، سؤال ورد في كتاب لغتي اول متوسط ف2 والسؤال هو (إذا اقتتل مسلمان فقتل أحدهما الآخر)لماذا المقتول في النار (1 نقطة) لأنه مقتول لأنه كان حريص على القتل، ويعتبر الجواب على هذا السؤال اذا اقتتل مسلمان فقتل احدهما الاخر لماذا المقتول في النار هو واحد من الأسئلة التعليمية الهامة والتي تتضمنها الكثير من اختبارات التعليم في السعودية، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، وها نحن نطرح لكم حل سؤال اذا اقتتل مسلمان فقتل احدهما الاخر لماذا المقتول في النار، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

اقرأ النص جيدا ثم أجب

القتل ذنب عظيم من أعظم الذنوب لذا حرم الإسلام استباحة دماء الناس بغير وجه حق يقول النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ”إن أول ما يُحكم بين العباد في الدماء” ونفس الإنسان عظيمة عند الله ، وإزهاق الروح محرم عنده .والمسلمان متحابان لا يقتتلان ولا يسعيان في الشر لأن الرسول صلى الله عليه وسلم بين العاقبة السيئة لالتقاء المسلمين بسيفيهما واقتتالهما فقال:”إذا التقى المسلمان بسيفيهما فقتل أحدهما الآخر فالقاتل والمقتول في النار، قيل: يارسول الله هذا القاتل فما بال المقتول؟ قال إنه كان حريصاً على قتل صاحبه” .

اذا اقتتل مسلمان فقتل احدهما الاخر لماذا المقتول في النار

نتواصل من جديد طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين في الموقع المثالي لنقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة للسؤال السابق والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

(إذا اقتتل مسلمان فقتل أحدهما الآخر)لماذا المقتول في النار؟

  • لأنه مقتول
  • لأنه كان حريص على القتل

الإجابة الصحيحة هي: (إذا اقتتل مسلمان فقتل أحدهما الآخر) لماذا المقتول في النار لأنه كان حريص على القتل. حيث أن القتل ذنب عظيم من أعظم الذنوب لذا حرم الإسلام استباحة دماء الناس بغير وجه حق يقول النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ”إن أول ما يُحكم بين العباد في الدماء” ونفس الإنسان عظيمة عند الله .

زر الذهاب إلى الأعلى