نجوم ومشاهير

ابطال مسلسل سما عالية 2021 , صور ممثلين مسلسل سما عاليه وطاقم العمل

ابطال مسلسل سما عالية من هم ممثلين مسلسل سما عالية , يعتبر هذا السؤال من أكثر ما تضج به محركات البحث عبر جوجل بالإضافة إلى العديد من منصات التواصل الاجتماعي, ويعد مسلسل سما عالية من أفضل المسلسلات الخليجية والكويتية في شهر رمضان 2021. ويمثل ابطال مسلسل سما عالية أدواراً مميزة ومنتقاة تتناسب مع طبيعة المسلسل وأحداثه . في هذا المقال سنتحدث عن أهم أبطال مسلسل سما عالية وقصة المسلسل بالتفصيل.

قصة مسلسل سما عالية

مسلسل سما عالية من المسلسلات الرائعة التي انتظرها الكثير من المشاهدين لمعرفة تفاصيل الحياة الأسرية الماضية وما تواجههم من أنواع المشكلات وآرائهم بشأنها. ويقوم أبطال مسلسل سما عالية قصة رجل كويتي اسمه عضيبان من أصل سعودي من منطقة القصيم ، منذ بداية حياته وتربيته مع النضالات التي واجهها ، ليحقق مكانة مهمة في مجتمعهم.
تعود أحداث المسلسل إلى فترة الأربعينيات حتى التسعينيات من القرن الماضي ، لتروي قصص الماضي المليئة بالأحداث بطريقة غير نمطية وجديدة ، ومن أبرز معالم منطقة الخليج خلال تلك الفترة هي الظروف الاقتصادية والتحديات التي رسمت صورة البلاد في الماضي وأثرت على المستقبل. المسلسل يصور العديد من القصص العائلية من خلال مجموعة من أبطال مسلسل سما عالية المميزون ، منها معاناة المرأة الكويتية والخليجية بشكل عام على مدى فترة من الزمن ، والتوتر الذي يصاحب زواج فتاة صغيرة من أسرة محافظة برجل متحضر.
شاهد ايضا : رقم مسابقة مهيب ورزان في رمضان 2021 ، ارقام الاشتراك في برنامج رزان ومهيب

ابطال مسلسل سما عالية

تم إخراج مسلسل سما عالية من قبل المخرج السعودي المبدع دحام الشمري بالإضافة إلى المخرج المنفذ رافع حمدي ، وهو من تأليف كل من المؤلفة شيخة بن عامر وصالح النبهان و أما أبطال مسلسل سما عالية نذكر:
الفنان جاسم النبهان.
الفنانة نور العبد الله.
الفنان سليمان الياسين.
الفنان حمد العماني.
الفنانة مي عبد الله.
الفنانة فوز الشطي.
الفنانة انتصار الشراح.
الفنانة زهرة الخرجي.
الفنان عبد الله التركماني.
الفنانة نهى رأفت.
الفنان عبد الله السيف.
الفنان أحمد كشك.
الفنان يوسف بن علي.
الفنان حامد الشراب.
الفنانة ندى عادل.

صور ممثلين مسلسل سما عالية

يُذكر أن المخرج محمد دحام قدم خلال رمضان الماضى مسلسل “لا موسيقى فى الأحمدى”، تأليف منى الشمرى، وبطولة: جاسم النبهان، نور، عبد المحسن النمر، فهد العبد المحسن، على كاكولى، عبدالله السيف، فوز الشطى، شيماء، إيمان الحسينى، وآخرين.

صور مسلسل سما عالية
صور مسلسل سما عالية

مسلسل سما عالية
مسلسل سما عالية
ممثلين مسلسل سما عالية
ممثلين مسلسل سما عالية

ابطال مسلسل سما عاليه
ابطال مسلسل سما عاليه

من هو جاسم النبهان بطل مسلسل سما عالية

هو بطل المسلسل الكويتي ابطال مسلسل سما عالية ، من مواليد 1 أغسطس 1944 ، من مواليد القبلة بدولة الكويت. التحق بمدرسة عمر بن الخطاب في البيلة عام 1953 واستكمل دراسته هناك من الصف الأول الابتدائي إلى المرحلة الثانوية الثالثة
ثم انتقل إلى مدرسة الشمية المتوسطة وبقي فيها لمدة عام. تخرج من المدرسة الثانوية في “ثانوية شويش” ، وخلال دراسته شارك في المسرح المدرسي. في عام 1963 ذهب شقيقه الأكبر للدراسة في الخارج ، فاضطر لترك مدرسة
العمل وتولي مسؤولية المنزل ، فعيّن في وزارة الإهداء ، ثم التحق بـ “فرقة المسرح الشعبي”. بعد أن رفض الانضمام إليهم عندما جاء إليهم بعد تشكيل المجموعة ، حيث كان لا يزال طالبًا في ذلك الوقت ، التحق أيضًا بـ “معهد الدراسات المسرحية” الذي أسسه زكي طليمات

معلومات عن مسلسل سما عالية

تمت كتابة المسلسل على مدار عامين في ورشة عمل للكتابة المستمرة بين الكاتب صالح النبهان والشيخة بن عامر ، ليتم تسليمه لاحقًا إلى هيئة الإنتاج. وتعرض المسلسل لخسائر فادحة عندما تقرر وقف التصوير لمدة شهور قبل استئنافه العام الماضي ، مما تسبب في تأجيله لهذا العام لضمان صحة الكادر الفني.
و تتطلب كتابة الدراما السردية الانتباه إلى التفاصيل الدقيقة لاستخراج كنوز العصر الجميل وتكييفها ، وقد تم العمل على تجنب الوقوع في الهيمنة والقوالب النمطية عند كتابة مسلسل سما عالية. استند اختيار أبطال مسلسل سما عالية إلى حقيقة أن الشخصيات في القصة تتطابق مع قدراتهم الجسدية والفنية ، وتم ذلك بشكل أساسي من قبل مخرج المسلسل.

الخاتمة

وفي النهاية كان هذا المقال حول ابطال مسلسل سما عالية وقصة المسلسل التي تدور أحداثه في الكويت والمملكة العربية السعودية وعمان ويروي قصص العديد من العائلات المختلفة. جاء اختيار اللحظة لتاريخ المسلسل بعد دراسة وتمحيص تاريخ النضال الاجتماعي والقانوني للمرأة في المجتمع الخليجي المحافظ ، لتتوافق مع العرض الدرامي والتاريخي للنضال من أجل الحصول على هذه الحقوق والمطالب التي قد تنتهي بشكل غير متوقع.

زر الذهاب إلى الأعلى