دليل السعودية

أوقات دوام المولات في رمضان 2021

أوقات دوام المولات في رمضان تعتبر مواعيد ساعات عمل المولات في في شهر رمضان من المسائل التي تهتم بتنظيمها الجهات المسؤولة عن ذلك في المملكة العربية السعودية نظراً لضرورة وضع قيود على حركة المواطنين ومنع الازدحام في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد. فقد عملت المملكة العربية السعودية على إبراز أهمية اتباع إرشادات السلامة الوقائية في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في شهر رمضان المبارك من خلال تحديد أوقات دوام المولات في رمضان 1442 في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، في الوقت الذي يعتبر فيه رمضان من أكثر مواسم الازدحام في حين مداومة الناس على شراء المستلزمات الحياتية المختلفة ، وسنتعرف في هذا المقال عن أوقات دوام المولات في رمضان بالتفصيل.

أوقات دوام المولات في رمضان

وعن اوقات دوام المولات في رمضان, لم تعلن المملكة العربية السعودية حتى هذه اللحظة عن أي قيود على أوقات عمل مراكز التسوق خلال شهر رمضان المبارك 1442 هـ الموافق 2021 م. بما أن ساعات العمل وافتتاح مراكز التسوق لم تخضع لقرارات جديدة تتعلق بالإجراءات الوقائية لوزارة الصحة السعودية لمنع تفشي فيروس كورونا ، تبدأ الكثير من مراكز التسوق والمولات العمل وفتح أبوابها أمام العملاء في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالضبط وتبقى مفتوحة في غالبية الأوقات حتى بعد منتصف الليل لاستقبال العملاء في مراكز التسوق وذلك خلال جميع أيام شهر رمضان المبارك 1442.وجاءت أوقات دوام المولات في رمضان على النحو التالي :

  • تفتح المولات في رمضان من الساعة العاشرة صباحاً حتي الثانية عشر بعد منتصف الليل في أيام السبت إلى الخميس.
  • أما في يوم الجمعة فتبدأ المولات بالعمل وتفتح أبوابها في  تمام الساعة الثانية ظهراً  حتى الثانية عشر مساءً.

مواعيد عمل القصر مول في رمضان 1442

أعلن القصر مول مؤخراً عن أوقات العمل في المولات التجارية والمحلات الخاصة به وبكارفور، وذلك كخطوة للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وحتى يستطيع المواطنين أن يحصلوا بسهولة على كافة ما يحتاجون من منتجات وسلع مختلفة تلبي حاجاتهم اليومية ، واعلنت ساعات العمل في القصر مول حسب ما يلي :

دوام المول التجاري

كل الأيام من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

دوام المتاجر

في كل الأيام عدا يوم الجمعة تفتح المتاجر أبوابها من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشر ليلاً.
أما عن يوم الجمعة فتكون اوقات الدوام من الواحدة والنصف  ظهراً حتى الثانية عشر صباحاً.

اوقات دوام المولات في رمضان
اوقات دوام المولات في رمضان

متى تفتح المولات في رمضان 1442

حتى هذه اللحظة لم تعلن المملكة العربية السعودية عن أي قيود على ساعات عمل مراكز التسوق خلال شهر رمضان 1442 هـ ، الموافق 2021 ، حيث تخضع ساعات العمل وافتتاح مراكز التسوق لـ واحد جديد. قرارات وزارة الصحة السعودية بشأن الإجراءات الوقائية للوقاية من وباء فيروس كورونا ، يتم عمل الكثير حتى تفتح مراكز التسوق وكل ذلك شهر رمضان المبارك 1442 أبوابها للعملاء في تمام الساعة العاشرة والبقاء حتى منتصف الليل. خلال أيامه من السبت إلى الخميس 10:00 م إلى الساعة 12 ص. يوم الجمعة من الساعة 2:00 م إلى الساعة 12:00 ص.

اوقات دوام المولات في الرياض 1442

مع قدوم شهر رمضان المبارك، ومنعا للازدحام في ظل الوضع العالمي التي يمر به من احداث تخص جائحة كورونا، يتم تغيير اوقات دوام المولات في الرياض وفي كافة مدن المملكة العربية السعودية، حيث انه يزداد ازدحام المولات والمحلات التجارية في شهر رمضان المبارك، من اجل شراء كافة حوائج شهر رمضان المبارك، لذا يبحث الكثير من المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية من اجل معرقة اوقات دوام المولات في الرياض ومن اهم هذه المولات هو النخيل مول حيث يعتبر من اكبر واهم المولات المنتشرة في داخل المملكة وخاصة في الرياض حيث ان اوقات الدوام كالتالي:
المولات في الرياض: من يوم السبت وحتي يوم الخميس من نهاية الاسبوع، ومن التاسعة والنصف صباحا وحتى الحادية عشر مساءا.
اما في يوم الجمعة فتكون اوقات عمل المولات من الرابعة عصرا وحتى الحادية عشر من مساء يوم الجمعة المبارك.

دوام كارفور

في كل الأيام من يوم السبت إلى الأربعاء عدا يومي الخميس والجمعة يكون دوام المول من تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
من الخميس والجمعة من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 2:00 صباحاً.

أوقات دوام المحلات في رمضان

تهتم المحلات داخل المملكة العربية السعودية بفتح أبوابها خلال شهر رمضان لجذب عملاء مختلفين ، خاصة أنه كان هناك عجز كبير في شهر رمضان الأخير بسبب انتشار وباء كورونا الضخم. ونظرا للضرر الذي لحق بقطاع المستودعات لم يتأثر موعد افتتاح المحلات في رمضان 1442 حيث لم تعلن وزارة التجارة السعودية عن قيود حول  أوقات دوام المحلات خلال شهر رمضان في ظل  الوضع الاقتصادي السيئ الذي تمر به تلك المحلات, لذا يسمح للمحلات بفتح أبوابها في أي وقت تريده هي دون أي قيود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى