دليل السعودية

اوقات عمل الاحوال المدنية في رمضان 2021 , مواعيد دوام الاحوال المدنيه برمضان

اوقات عمل الاحوال المدنية في رمضان تتواجد وكالة الاحوال المدنية في كافة الدول والسعودية لا تخرج عن هذه القاعدة ويتساءل الكثير من الناس عن مواعيد دوام الاحوال المدنيه برمضان 1442 , لكن ومع بداية شهر رمضان كل سنة تتعرض اوقات العمل في هذه الوكالات الى التغيير , عموما تتلخص مهمة هذه الوكالات في كونها تقوم بتطبيق نظام الاحوال المدنية و لائحتها التنفيدية وكافة التعليمات التابعة لها , ايضا تختص بمسائل الجنسية و اصدار البطاقات الشخصية الوطنية , عموما نحن ما يهمنا هو اوقات عمل الاحوال المدنية في رمضان , وان كنت ايضا مهتما بمعرفة مواقيت عملها فنحن ندعوك الى متابعة قراءة موضوعنا الى اخر سطر لاجل التعرف على المواقيت بدقة .

مواعيد دوام الاحوال المدنية برمضان

كما سبق واشرنا اليه في الفقرة السابقة فان اوقات عمل الاحوال المدنية تتعرض الى التغيير في رمضان و تصبح بالشكل التالي .
حيث يبدأ الدوام تحديدا مع الساعة التاسعة والنصف في الصبح ويستمر العمل الى حد الساعة الرابعة و النصف عصرا , وتجدر الاشارة الى انه وخلال هذه الاوقات يتم استقبال كافة انواع المعاملات التي يطلبها المواطن ويتم اجراءها بقدر كبير من الكفاءة كباقي الايام العادية .

مواعيد دوام الاحوال المدنية برمضان
مواعيد دوام الاحوال المدنية برمضان

اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان في السعودية 1442

تعتبر المواعيد الخاصة بشهر رمضان المبارك لهذا العام هي من المواعيد التي تم العمل على تقليصها، وذلك من أجل اتباع كل سبل الحماية والسلامة للمواطنين السعوديين، وذلك مع انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد، ولذلك تم وضع الخطة الخاصة بحظر التجوال، والتي يتم من خلالها دعوة المواطنين إلى التواجد في منازلهم من الساعة الخامسة مساءًا من كل يوم، وحتى صباح اليوم التالي.
وأما عن المواعيد الخاصة بالدوائر الحكومية فإنها تبدأ العمل في الصباح في الساعة العاشرة صباحًا، وينتهي وقت الدوام في جميع الدوائر الحكومية التي تتبع إلى السعودية في الساعة الثالثة عصرًا، وهذا طبقًا للنظام الذي تم وضعه من قبل وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، وهو العمل للقطاع العام لمدة خمسة ساعات فقط يوميًا طوال شهر رمضان المبارك.

دوام الاحوال المدنية في شهر رمضان 1442

تعمل مؤسسة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية بكافة أفرعها خلال يومي الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، لذا يُمكن لكافة المواطنين الذهاب إليها للقيام بالخدمات الحكومية التي يرغبون في إكمالها.
كما قامت مؤسسة الأحوال المدنية مؤخراً بتطبيق نظام الدوام المسائي لرفع مستوى الخدمة المُقدم لأبناء المملكة حيثُ سيتم إتاحة خدمات بعض مكاتب الأحوال للرجال فيما بعد أوقات الدوام الرسمية وحتى الساعة العاشرة مساءً وتلك المكاتب هي
مكتب جدة 1 (الصفا).
مكة 2 (الجروشي مول).

كيفية حجز موعد في الاحوال المدنية ؟

بعد التعرف على اوقات عمل الاحوال المدنية في رمضان فقد حان الان وقت التعرف على كيفية حجز موعد في احد هذه الوكالات , الامر بسيط جدا فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية بشكل دقيق .
الدخول عبر موقع الوكالة عبر الانترنت .
النقر على زر حجز المواعيد .
القيام بادخال كل من رقم البطاقة الوطنية او الاقامة حسب ما تتوفر عليه .
اختيار تاريخ ميلادك بالتحديد .
لا تنسى القيام بقراءة كافة التعليمات التي سوف تظهر امامك .
بعد القيام بكافة هذه الخطوات قم بالدخول الى مكان حجز المواعيد , قم باختيار التاريخ الذي تجده ملائما , بعد ان تقوم بالاختيار سوف يظهر امامك زر التاكيد , ان كنت متاكدا من الوقت الذي قمت بحجزه اضغط على تاكيد .
سوف تظهر لك بعدها تذكرة الموعد الخاص بك , قم باستخراجها واحتفظ بها وخدها معك يوم توجهك الى وكالة الاحوال المدنية .
تجدر الاشارة الى انه بامكانك تغيير الموعد وذلك من خلال حجز موعد اخر جديد , ايضا اتلافك للتذكرة التي قمت بطباعتها هذا يعني الغاء موعدك لانها ضرورية عند التوجه للوكالة .

زر الذهاب إلى الأعلى