دليل السعودية

رقم حافز المجاني الموحد

رقم حافز المجاني الموحد ، تمّ إطلاق برنامج حافز من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية عبر البوّابة الوطنيّة للعمل المعروفة باسم طاقات، وهو واحد من البرامج التي تهدف إلى مساعدة الباحثين عن العمل من المواطنين، وتعمل طاقات على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تتعلّق بحافز، لذلك سوف نوضح عليكم كم رقم حافز واتساب، وهو أكثر ما يبحث عنه جميع أهالي المملكة الراغبين في التواصل أو تقديم الشكاوى أو الحصول على رقم حافز المجاني النسائي والاستفسارات وغيرها بشكل سهل وسريع جدًا، والان يمكنكم التعرف على رقم جوال حافز واتس مجاني، وتكون خدمة العملاء لجميع المواطنين لخدمتهم والرد على جميع استفساراتهم وأسئلتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويمكن تقديم الشكاوى والاعتراضات من خلال رقم هاتف حافز الموحد، وأضاف البرنامج أيضا وسيلة أخرى لخدمة المواطن وهي خدمة صوتم مسموع الإلكترونية، وتهدف هذه الخدمة إلى رفع جودة الخدمة.

ما هو برنامج حافز

برنامج حافز هو من البرامج التي طرحت في المملكة العربية السعودية حتى يتم من خلالها مساعدة المواطنين الذي يجدون صعوبة في البحث عن عمل أو الذي لا يجدون عمل مناسب لهم.

كما ينقسم برنامج حافز إلى قسمين هما: (حافز للبحث عن عمل – حافز لصعوبة إيجاد فرصة عمل) ويختلف القسمين عن بعضها البعض من حيث الشروط والمعايير الخاصة بهم، وكذلك من حيث المساعدة المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية إلى المتقدمين.

رقم حافز الموحد للاتصال

عند البحث عن رقم حافز للاتصال بهم الموحد للشكاوي والاستفسار أتاح موقع حافز الالكتروني امكانية التواصل مع خدمة العملاء وطرح الاستفسارات والأسئلة عن طريق الأرقام الآتية:

  • رقم برنامج حافز للاتصال بهم: 920020301.
  • رقم هاتف حافز الموحد لخدمة العملاء: 920011559.
  • عند الرغبة في إرسال رسالة نصية لجوال حافز يتم ذلك من خلال رقم 500200.
  • يمكن الاتصال بأرقام خدمة العملاء حافز يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً.

طريقة التواصل مع برنامج حافز

بعد ما جاء من حديث عن رقم حافز الجديد ورقم حافز خدمة العملاء لا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ وسائل التواصل مع برنامج حافز كثيرة؛ حيث يمكن التواصل معهم عبر السناب شات وعبر التويتر، على الشكل الآتي:

حساب تويتر حافز” من هنا

حساب سناب شات حافز “من هنا

صفحة التواصل بحافز موقعهم من هنا.

التواصل عبر موقع طاقات من هنا

شاهد ايضاً: رقم حساب المواطن الموحد , ارقام التواصل مع حساب المواطن المجاني للشكاوي

تغيير رقم الجوال في حافز

بعد التعرف على رقم حافز المجاني من الجوال، يمكننا اتّباع الخطوات الآتية لتغيير رقم الهاتف في برنامج حافز:

  • الانتقال إلى موقع حافز عبر هذا الرابط“ https://www.taqat.sa/ “.
  • استكمال خطوات تسجيل الدّخول.
  • الضّغط على اسم المستخدم من الزاوية العلويّة اليسرى.
  • النّقر على المعلومات الشخصيّة من القائمة المنسدلة.
  • الضّغط على أيقونة التعديل لتفاصيل الاتصال.
  • العثور على رقم الجوال ثمّ الضّغط على أيقونة التعديل.
  • إدخال رقم الهاتف الجديد ثمّ النّقر على زرّ التأكيد.
  • اتّباع التعليمات للتّحقّق من رقم الجوال الجديد.

شاهد ايضاً: رابط التسجيل في حافز لأول مرة 1442

رقم حافز خدمة العملاء النسائي

يحرص الكثير من مستفيدي البرنامج على معرفة رقم خدمة عملاء حافز المخصص للرد على مختلف الاستفسارات ولاستقبال الشكاوى وهو ما سنوضحه في الفقرة التالية.

نستطيع التواصل مع فريق خدمة العملاء لبرنامج حافز عبر الرقم المجاني 920020301 او عبر رقم حافز للنساء 920011559، وأوقات دوام عملاء مركز خدمة حافز تبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءاً لطرح جميع الأسئلة والاستفسارات بالإضافة إلى تقديم الشكاوي عند الرغبة بذلك، ويستطيع المستفيدون من هذا البرنامج التواصل مع فريق الخدمة من خلال حساب خدمة العملاء الرسميّ على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعيّ “من هنا” مباشرة.

حافز طاقات

  • رقم حافز طاقات هو إحدى البرامج التدريبية التي تقوم بالتوظيف، حيث تقدمه المملكة العربية السعودية لكافة أبنائها الخريجين من التعليم، وذلك بعد أن يحصلوا على شهادات التخرج سواء للخريجين أو الخريجات ولم يجدوا عمل بعد التخرج.
  • حيث يقوم البرنامج بتوفير فرص عمل، وذلك بعد أن يقضي الخريجين والخريجات فترة تدريبية قد تصل لمدة عام طوال 12 شهرًا بشكل متواصل، حيث جعلت الدولة هذا التدريب بمكافأة شهرية والتي تبلغ 2000 ريال سعودي.
  • كما أن البرنامج يهدف إلى تحسين مهارات الخريج وجودته، وتجهيزه حتى يتأهل إلى سوق العمل، واكتساب العديد من المهارات والقدرات الجديدة، بالإضافة إلى اكسابهم الخبرات الأساسية في مجاله من الناحية العملية.

شاهد ايضاً: متى ينزل حافز بعد التسجيل , كم مدة نزول حافز بعد التقديم

حافز صعوبة الحصول على عمل

بعد معرفة رقم حافز صعوبة الحصول على عمل، هذا البرنامج هو القسم الثاني من أقسام حافز، وهو برنامج تم طرحه حتى يتم من خلاله مساعدة الأشخاص الذين يجدون صعوبة في إيجاد عمل مناسب، والذين سبق لهم التسجيل في برنامج حافز البحث عن عمل، ولم يجدوا فرصة عمل مناسبة.

أما عن شروط التسجيل في هذا القسم تختلف عن شروط التسجيل في حافز البحث عن عمل السابق ذكرها في الأعلى في كون أنه يجب أن يكون عمر المتقدم ألا يقل عن عشرون عامًا، وألا يزيد عمره عن ستون عامًا، ويجب ألا يكون المتقدم اشترك وتم قبوله في برنامج حافز البحث عن عمل.

متى ينزل حافز بعد رسالة انت ملتحق

يعمل صندوق الموارد البشريّة على دراسة طلبات المسجّلين في برنامج حافز عبر البوّابة الوطنيّة للعمل، وتستغرق دراسة الطلب قرابة التسعين يوماً يكون الطالب فيها متقدّما في البداية الأوّل ثمّ يصبح ملتحقاً بعد ذلك ويتمّ تحديث حالته إلى مؤهّل في المرحلة الأخيرة، ويستحقّ الدّعم الماليّ خلال الشهر اللاحق للتأهيل، وتستغرق كلّ واحدة من المراحل الثلاث المذكورة قرابة الشهر الواحد.

شروط التسجيل في حافز

يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في المواطن أو المقيم الذي يريد التسجيل في برنامج حافز؛ حتى يستطيع الاستفادة من الدورات والبرامج التأهيلية والإعانات التي يقدمها البرنامج، وسوف نتعرف على الشروط الخاصة بالتسجيل من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد التسجيل في برنامج حافز والاستفادة منه أن يكون مواطن سعودي، ويمكن السماح باشتراك الغير سعوديين إذا كانت الأم سعودية الجنسية.
  • يشترط صندوق الموارد البشرية السعودي أن يكون الشخص قد تجاوز سن 20 عام، كما يشترط الصندوق أيضًا ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عام.
  • يلزم ألا يكون الشخص الذي يريد الاشتراك في برنامج حافز عاجزًا، سواء كان عجز كلي أو جزئي يمنعه من ممارسة العمل في الوظيفة التي سوف يحصل عليها من خلال البرنامج.
  • يجب ألا يكون الشخص موظف في إحدى الشركات أو المؤسسات الموجودة في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • يتم رفض الطلبات المقدمة من الطلبة الموجودين في أي مرحلة تعليمية، حيث يجب أن يكون الشخص قد أنهى كافة مراحل التعليم.
  • ترفض الطلبات التي تقدم بواسطة أصحاب الأنشطة التجارية، حيث يجب أن يكون الشخص لا يمتلك أي مؤسسة تجارية أو نشاط تجاري يحصل منه على دخل كبير ثابت.
  • في حالة الحصول على دخل 2000 ريال سعودي في خلال سنة قبل تقديم طلب الاشتراك في البرنامج يتم رفض الطلب، حيث يجب أن يكون الشخص لم يحصل على تلك القيمة في خلال سنة قبل الشهر الذي قام بالتقديم فيه.
  • إذا كان يحصل الشخص على معاش نتيجة تقاعده عن العمل يتم رفض الطلب الخاص به من قبل صندوق الموارد البشرية.
  • يجب أن يكون الشخص مقيم في المملكة العربية السعودية لمدة عام كامل على الأقل.
  • يلزم عدم وجود الشخص المتقدم في دار الرعاية الاجتماعية بشكل دائم.

شاهد ايضاً: رقم ناقل الموحد المجاني , ارقام فروع شركة ناقل للشحن naqel

رقم حافز المجاني للشكاوي

هناك الكثير من المستفيدين من برنامج حافز يرغبون في التواصل مع رقم حافز المجاني للشكاوي، سواء من أجل طرح شكوى أو استفسار، أو التعرف على مواعيد الصرف وغيرها من المعلومات المتعلقة بالبرنامج، وعلى من يرغب في التواصل عبر رقم حافز شكاوي، عليه استخدام الوسائل التالي:

  • رقم جوال حافز المجاني هو: 920011559.
  • رقم الدعم الفني وخدمة تقديم الشكاوى لحافز: 920020301.

وجدير بالذكر إنَّ الاتصال برقم حافز خدمة العملاء يكون من الساعة السابعة صباحًا وحتَّى الساعة الحادية عشرة ليلًا، ويتم من خلال هذا الرقم Hafiz الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات من قبل المواطنين السعوديين الذين يودوا التسجيل في برنامج حافز للمره الثانيه، والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها البرنامج.

هكذا نكون قدمنا لكم رقم حافز الرياض : جدة : مكة المكرمة : الطائف : نجران : حائل : المدينة المنورة : الأحساء : القطيف : خميس مشيط : الجبيل : الخرج : أبها : الدمام : ينبع : تبوك : بريدة : القنفذة : جازان : القصيم : عسير : الشرقية : عرعر : الخفجي ، الهفوف , الإفلاج, الباحة, الجوف, الخبر, الدوادمي, الزلفى, الظهران, القريات, الليف, المبرز, النماص, حفر الباطن حتى يستفيد المواطنين من خدمات هذا البرنامج، كما تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة حول رقم حافز اللي يدقون منه الموحد المجاني او رقم حافز للرسائل، وذكرنا كذلك ارقام التواصل مع برنامج حافز، وتطرقنا لمعرفة رقم حافز للتسجيل او استفسارات حافز رقم التلفون خدمة العملاء الخاص به للاستفسارات والاستعلامات.

زر الذهاب إلى الأعلى