دليل السعودية

تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين خارج المملكة 2021

تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين خارج المملكة 2021 ، بدأت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين لمن هم خارج السعودية 1442 ، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة بشكل تلقائي بدون رسوم أو تعويضات اقتصادية حتى 2 يونيو المقبل ، ويأتي تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين خارج المملكة 2021 بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وذلك في البيان الصحفي الذي صدر عن سفارة المملكة.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين خارج المملكة 2021

صدر قرار تمديد تأشيرة الخروج والعودة لعام 2021 كأحد القرارات التي تم الاتفاق عليها مؤخراً والتي تتعلق بالوضع الصحي الراهن , وتصنف ضمن قائمة القرارات الجديدة المتعلقة بالمقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية بعد حدوث الإغلاقات بسبب تداعيات وباء كورونا ، حيث أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكومة باتخاذ العديد من الاجراءات والمبادرات التي تم اتخاذها في الفترات الأخيرة ، وكان من بين تلك القرارات هو قرار تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة 2021 وتم تضمينها في مجال التأشيرات والإقامة للوافدين.

كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين 2021

يبحث العديد عن كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين 2021 , وفيما يلي هذه الخطوات بالترتيب :

  1. للقيام بتمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين أولاً يجب الذهاب إلى منصة خدمة التأشيرة الإلكترونية ، من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.
  2. ثم ينبغي النقر فوق طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة.
  3. بعد ذلك يتم ملئ كافة التفاصيل والبيانات المطلوبة ومن ثم اكمال الخطوات المقترحة من قبل الموقع.
  4. قم بالنقر على كلمة التالي.
  5. وأخيراً قم بالضغط فوق التحقق من خلال خدمة الوصول الوطني الموحد.

الشروط الواجب توافرها لتمديد تأشيرة خروج وعودة 2021

  • ينبغي أن تكون تأشيرة الخروج والعودة سارية المفعول وليست منتهية الصلاحية.
  • ومن أهم شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة أن يتم اكمال النموذج الإلكتروني والبيانات المتاحة على موقع وزارة الخارجية.
  • ومما لا شك فيه أن الجواز يجب أن يكون غير منتهي الصلاحية وكذلك يجب أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول.
  • يجب أيضاً أن يتم تصديق الاستمارة الكترونيا من خلال الموقع.
  • أما في حالة رغبتك في تمديد تأشيرة العودة للزوجة الأجنبية لمواطن سعودي ، يمكنك تمديد الطلب في أي وقت طالما أن تصريح إقامتك ساري المفعول.
  • من الواجب أيضاً ان تقوم بتحديد عدد الأيام التي تنوي تمديد التأشيرة لها.
  • ينبغي إدخال البيانات باللغة العربية ، باستثناء الأسماء ، في حالة تقديم طلب لتمديد التأشيرة لأشخاص من دول غير عربية ، ويجب أن تكون البيانات المدخلة مطابقة للبيانات التي قدمتها في جوازات السفر.

وهكذا نكون قد تحدثنا في هذا المقال عن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين خارج المملكة 2021 ، وكيفية تمديد التأشيرة إلكترونياً ، وقد أوضحنا أيضاً الشروط الواجب توافرها لتمديد تأشيرة الخروج والعودة خارج المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى