سؤال وجواب

الى متى يستمر الغبار في الرياض ؟

الى متى يستمر الغبار في الرياض يتساءل المواطنون في الرياض إلى متى يستمر الغبار في الرياض, حيث أن الجميع ينتظر على أحر من الجمر متى تنتهي موجة الغبار في الرياض, حيث يحتاج الناس إلى اكمال حياتهم الطبيعية كالمعتاد. وتسبب موجة الغبار هذه انخفاضًا في نطاق الرؤية الأفقية بالإضافة إلى تأثيرها الكبير على صحة الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي وضيق التنفس أيضًا, حيث يسأل هؤلاء كل يوم متى يروح الغبار من الرياض, وفي هذا المقال سنجيب عن تساؤل الناس عن إلى متى يستمر الغبار في الرياض.

متى تنتهي موجة الغبار في مدينة الرياض

تعرضت مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية إلى موجة غبار منذ قدوم يوم الثلاثاء 2 مارس 2022, تبلغ سرعة موجة الغبار المذكورة أعلاه أكثر من 50 كم / ساعة، ويرافقها انخفاض كبير في الرؤية الأفقية ، مما دفع المركز الوطني للأرصاد في المملكة إلى إصدار عدة تنبيهات في الأيام السابقة كي يتبع المواطنين اجراءات الحذر من موجة الغبار هذه.

يستمر انتشار الغبار في مدينة الرياض إلى نهاية يوم السبت في تاريخ 5 مارس 2022، حيث إنه من المتوقع تغير حالة الطقس في صباح الأحد 6 مارس 2022. اما عن موعد نهاية موجة الغبار في الرياض سوف يكون مع بداية يوم الأحد القادم الموافق 06 مارس/ آذار لعام 2022 ميلادي والموافق 03 شعبان لعام 1443 هجريًا، وفق توقّعات لناشطين ومختصّين في الأرصاد الجوية.

إلى متى يستمر الغبار في الرياض

يرغب جميع المواطنين والمقيمين في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في معرفة متى تنتهي موجة الغبار في الرياض ومدن أخرى في المملكة بعد أن ضربتها عاصفة غبار بدأت في يوم الاحد الموافق الثاني من مارس 2022، ومن المتوقع استمرار هذه الموجة حتى نهاية هذا اليوم 5 مارس 2022م، حيث تنتهي موجة الغبار، مع ضرورة المتابعة مع الجهات الرسمية للحصول على التفاصيل المتعلقة بهذه العاصفة ومعرفة موعد انتهاء الغبار في الرياض.

متى ينتهي موسم الغبار في الرياض

متى ينتهي موسم الغبار في الرياض يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في إقليم المملكة العربية السعودية متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بِ إلى متى يستمر الغبار في الرياض من خلال حساب المركز الوطني للأرصاد الجوية على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر مباشرة, حيث ان هذا المركز  يهتم بتقديم العديد من التنبيهات المختلفة بما يتعلق بطقس الرياض وموجة الغبار في الرياض, ويمكنكم الدخول إلى صفحة المركز من هنا: اضغط هنا

حقيقة هل ممكن يقتل الغبار الفيروسات؟

لم تظهر الدراسات أو العلم الحديث أي دليل على أن الغبار يقتل الفيروسات، بل على العكس حيث تزداد الالتهابات التي تسببها أنواع مختلفة من الفيروسات والبكتيريا بعد التعرض للغبار والعواصف الرملية الشديدة، ودراسات أخرى أكدت أن البكتيريا والفيروسات تزداد في الغلاف الجوي بعد وجود العواصف الرملية أو كثرة الغبار مما يؤدي بدوره إلى زيادة أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والأزمات بعد زيادة الغبار أو العواصف الرملية في الغلاف الجوي.

الإجراءات الاحترازية في ظل موجة الغبار في الرياض 2022

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي عن بعض الإرشادات العامة للوقاية من الغبار وهي:

  • يجب التأكد من ارتداء الماسك أو الكمامة قبل الذهاب إلى أي مكان.
  • في حالة كنت مصاب بمرض الربو يجب عليك استخدام جهاز الاستنشاق للربو إذا وصفه أخصائي.
  • لا تتناول أي دواء بدون استشارة الطبيب.
  • تأكد من أنك قمت بإغلاق النوافذ والأبواب بسرعة لمنع انتشار الغبار داخل المنزل.

وبعد أن شارف مقالنا الى متى يستمر الغبار في الرياض 2022 على الانتهاء، نكون قد تعرفنا على حالة الطقس في الرياض ودرجات الحرارة المتوقعة في الأسبوع القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى