سؤال وجواب

الشثري وش يرجعون ، عائلة الشثري من وين اصلهم

الشثري وش يرجعون ، عائلة الشثري من وين يعتبر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال المهتمين بعائلات وأصول القبائل في المملكة، حيث تعتبر عائلة الشثري من أشراف العائلات وأعرقها في المملكة العربية السعودية، فكان هناك مناصب عديدة يتولاها عائلة الشثري لما كانت تحتله عائلة الشثري من مكانة رفيعة في المملكة، لذا في هذا المقال سنتعرف على الشثري وش يرجع ، عائلة الشثري من وين بالتفصيل.

الشثري وش يرجع

قبيلة الشثري يرجعون إلى قبيلة القحطاني التي تعد أحد أكثر العائلات شهرة وتميز في المملكة العربية السعودية، خصوصا من حيث تولي المناصب الرفيعة والمختلفة في مؤسسات ومكاتب المملكة، فكان من عائلة الشثري المحامين والقضاة، وغيرها من الأشخاص ذوي المكانة المرموقة في السعودية. ونظرا لشهرة عائلة الشثري قام المؤرخين بالبحث كثيرا عن أصل عائلة الشثري، الشثري وش يرجع حيث أنهم وجدوا أن الشثري يرجعون إلى قبيلة القحطاني أو ما يعرف بقبيلة بني قحطان في المملكة.

عائلة الشثري من وين

عائلة الشثري من أنحاء متفرقة من شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي، حيث ينتمي أصل الشثور إلى قبيلة عامر بن صعصعة والتي تعد أحد فروع عائلة القحطاني التي تنتشر في أرجاء مختلفة من شبه الجزيرة العربية، ويعود أصل عائلة الشثري إلى جد عائلة الشثري وهو عبيدة بن قحطان. ويذكر أنه كان هناك الكثير من أفراد عائلة الشثري الذين نالوا على درجان ومكانة هامة في المملكة العربية السعودية وكافة أنحاء شبه الجزيرة العربية فكان منهم مهندسين ومحامين وقضاة وعدد من المهن المرموقة في المملكة.

الوهيبي وش يرجعون ، اصل عائلة الوهيبي من اي قبيله

نسب عائلة الشثري

وفقاً لما قاله المؤرخون فإن نسب عائلة الشثري يعود إلى قبيلة عامر ابن صعصعة والتي تعود إلى قبيلة بني قحطان المتواجدة في عدد من الأماكن في شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي، ولما كانت قبيلة الشثري من أكثر القبائل شهرة في المملكة ازداد بحث الطلاب وعدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الشثري وش يرجعون حيث يريدون معرفة الشثري من وين وما هو اصل عائلة الشثري.

الخثعمي وش يرجع ، عائلة الخثعمي من وين اصلهم

سعد الشثري وش يرجع

يعتبر سعد الشثري من أعلام عائلة الشثري والذي يتساءل الناس سعد الشثري وش يرجع حيث أنه كان يعيش في أسرة محافظة ذات خلق ودين مما دعاه إلى دراسة العلوم الشرعية في الجامعة ولما كان متفوقا في دراسته قامت كلية الشريعة التي تتواجد في الرياض بجعله يعمل فيها كمعيد وهذا ساعد سعد الشثري بشكل كبير على استكمال الدراسة حيث حصل على شهادة الماجستير في الكلية وكان عنوان رسالة الماجستير الخاصة به تحمل عنوان التفريق بين الأصول والفروع، وبعد فترة قصيرة حصل أيضا على درجة الدكتوراه من نفس الكلية.

الشثري وش يرجعون كان عنوان هذا المقال الذي تحدثنا فيه حول قبيلة الشثري من وين حيث أن هناك العديد من القبائل العربية التي تسكن المملكة العربية السعودية والتي لها مكانة مرموقة ومن بينها عائلة الشثري التي تحدثنا عنها اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى