معلومات دينية

دعاء يوم الترويه مكتوب 2022 ادعية يوم التروية مستجابة

دعاء يوم الترويه مكتوب 2022 ادعية يوم التروية مستجابة، وهي الأدعية التي يكثر البحث عنها مع دخول اليوم الثامن من ذي الحجة، وتلك الأيّام الطّيبة التي فضّلها الله على جميع أيّام الدّنيا، وجاء يوم التروية في اليوم الثامن منها، حيث يحظى باهتمام ديني واسع. كما يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل الأدعية للميت مختارة ومأثورة من السنّة النبويّة الشريفة في اليوم 8 من ذي الحجة يوم الترويه، حيث أنه من ضمن الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، فهو اليوم الثامن منهن، يسبق يوم عرفة بيوم، يذهب فيه الحجاج إلى منى، يستعد فيه الحاج للذهاب إلى الوقوف بعرفة، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سوف نقدم لكم أجمل أدعية في يوم التروية مكتوبة لعام ٢٠٢٢ وعلى صيغة دعاء مأثور في يوم التروية مستجاب لعام 1443.

دعاء ليوم الترويه
  • اللهم في يوم التروية اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا.
  • اللّهمّ في يوم التروية أروي قلوبنا بحبّك وحبّ نبيّك المصطفى محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وأرونا من يده الشريفة الطاهرة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.
دعاء يوم التروية قصير
  • اللهم في يوم الترويه اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرة.
  • اللهم نسألك في يوم التروية أن تروي أعيننا بفرح الحياة وغيث السعادة، اللهم اجعل لنا من خيرك أوفر حظ، وارزقنا الرضا والقناعة.
دعاء للمتوفي في يوم التروية
  • اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا بسحائب رحمتك، وعظيم مغفرتك، وبلل اللهم عطش أرواحهم من أنهار جنتك، ومتعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، اللهُم واروي قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم التروية أدعوك أن تروي قبر أبي الغالي بالرحمة والسرور، اللهم اغفر له ما تقدّم من ذنب، واعفوا عنه، وأدخله فسيح جناتك.
دعاء يوم الترويه تويتر 
  • يا رب إنّا نسألك في يوم التروية أن تروي قلوبنا العطشى برحمتك ومغفرتك وعفوك ورضاك، اللهمّ تقبل منا أعمالنا واستجب دعواتنا، واجعلنا من عبادك الطائعين الصالحين.
  • في يوم التروية اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.
أدعية يوم التروية مكتوبة
  • نسألك اللهم في يوم التروية أن تجعل لنا دعوة لا ترد، وبابًا في الجنة لا يُسد، وأن تحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، نسألك في يوم الترويه أن لا تجعل لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم ولا دينًا إلّا قضيته برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء ليوم الترويه

نعرض من خلال الأدعية الآتية مجموعة صيغ دعاء يوم الترويه، وذلك لحث المسلمين على الدعاء في هذا اليوم المبارك الذي هو من أعظم الأيام في السنة كلها:

  • اللهم اجعلنا ممن لهم نصيب في دعاء يوم التروية واشملنا بعفوك و مغفرتك واجعلنا ممن نظرت لهم فرضيت عنهم.
  • اللهم لاتخرجني من يوم الترويه إلا وقد أصلحت حالي، وقويت إيماني، وأسعدت حياتي، وحققت ما في بالي، يارب إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة ويوم التروية واجعل لنا فيها دعوة مستجابة واغفر ذنوبنا واشف مريضنا وارزقنا ما نحتاجة يا رب.
  • اللهم في عصر يوم الترويه افرحنا بخبر جميل واشف كل مريض وارحم كل ميت واشرح صدورنا واجعل هذا اليوم استجابه لكل خير.
  • اللهم في يوم التّروية وفي هذه الأيّام المباركات، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، فياربّ لك الحمد كلّه، أنت القابض وأنت الباسط، وأنت الهادي والمعطي، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك، وفضلك ورزقك، اللهم أدم علينا نعيمك.

دعاء يوم التروية مكتوب 2022

لا يوجد دعاء خاص في يوم التروية، إنّما أكد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على أهمية الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة، وفيما يلي نقدم لكم أفضل دعاء يوم التروية مكتوب كامل مستجاب الذي يمكن للمسلم أن يدعو به في يوم التروية المبارك هذا اليوم الذي يصادف يوم الثامن من ذي الحجة من كل عام هجري:

  • اللهم في يوم التروية اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا.
  • اللهم في يوم التروية اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ في يوم التروية منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.
  • اللهم في ثامن يوم من أيام ذي الحجة الفضيل لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضیلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، و شفیت مرضانا.
  • يا ربّ مع حلول يوم التروية أسألك باسمك العظيم أن تروي قلوبنا إيمانًا وطاعة، وتروي أجسادنا صحة وعافية، وتمنح أنفسنا الرضا والقناعة.

أجمل دعاء يوم الترويه لغير الحاج

إنّ صيغة دعاء يوم التروية لغير الحاج تحتوي على جُملة من المُناجاة الطّيبة التي تفيض معها المَشاعر الإيمانيّة للمُسلم في تلك الأيّام، وأبرز أدعية يوم التروية غير الحاج:

  • اللهم يا حي يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم مع هذه النّفحات الطّيبة من ساعات التروية التي أكرمتنا ببلوغها، أسألك أن تُصلح لي شأني كُلّه، اللهم اقسم لي الخير حيثُ كان، واصرف عنّي الشّر والشّرور والعِصيان.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، نستودعك مع يوم التروية الأحزان والهُموم والخطايا والآثام، ونسألك أن تصرفها عنّا بقوتك يا ذا القوّة المتين، يا فعالًا لما يُريد يا رب.
  • اللهم مع صباح التروية، نسألك أن تروي هذه القلوب التي باتت عطشى إلى رحمتك، أن تجبر فينا ها الألم، وهذا المُصاب الذي أفضى إلى الجفاء والبعد عنك، ارحمنا وأقبلنا وردّنا إلى دينك ردًا جميلًا.
  • اللهم في يوم التروية هذا اجعل لي كلّ أمنيةٍ في صدري تراها عيني، اللهم فأنت تعلم ما في نفسي، وأنت تعلم ما هو خيرٌ لي، فوضّت أمري كلّه إليك، فارزقني وأسعدني وأدخلني في رحمتك وكرمك وأبعد عنّيي بؤسي وحزني وهمّي وغمّي.

شاهد ايضاً: دعاء سابع يوم من ذي الحجة و أعمال وفضل اليوم السابع من شهر ذى الحجة

ادعيه يوم الترويه للحاج

يُردد الحاج في هذا اليوم المُبارك عدداً من الأدعية التي يبتغي بها صلاح الشّأن في الدّين والدنيا، وأبرز أدعية الحاج في يوم التروية، جاءت وفق الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، إنّي كنتُ من الظّالمين، اللهم في يوم التروية لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلا فرّجته يا ربّ العرش العظيم، لا تحرمني من التوفيق في الدّين والدّنيا.
  • اللهم في يوم التروية العظيم، نسألك شربةً مريئةً من يد سيّدنا محمّد يوم نلقاك يا ربّ العرش العظيم، اللهم فلا نظمأ بعدها أبدًا يا كريم، أكرمنا بالشّفاعة، وارزقنا السّداد والقناعة.
  • اللهم مع يوم التروية نحمدك على تمام النِعم، اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

شاهد ايضاً: ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج رسائل تهنئة الحجاج بالعودة

أدعية يوم التروية قصيرة

إن الدعاء مستحب في أيام العشر الأوائل من ذي الحجة والذي من بينهم يوم التروية ويوم عرفة، وفيما يأتي أفضل ادعية يوم الترويه قصيرة:

  • اللهم مع يوم التروية أستودعك نفسي وأهلي ورزقي وسعادتي وفرحتي، اللهم أكرمني بما أنتَ أهل، اللهم واجبرني جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم الترويه، نحمدك على تمام النعم، ونستغفرك من طول الذّنوب ومن ازدهار النِقم، اللهم لا سهلَ إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلت الحزن سهلًا، ارحمنا ولا تُحملّنا ما لا طاقة لنا به.
  • اللهم في يوم التّروية ارونا في الجنّة من يد أطهر الخلق وأشرفهم، اللهم إنّا نسألك أن يسقينا بيده الشّريفة من حوض الكوثر.
  • اللهم نسألك في يوم الترويه أن تمسح عنا أوجاعنا و تشفي مرضانا، و ترحم موتانا، اللهم إسقنافرحا وارزقنامن كل مداخل الخير.

شاهد ايضاً: دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1443 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء للميت يوم التروية

الكثير من المسلمين من فقد عزيزاً غالياً وتوفّي له أحد اقربائه كالأب والأم والجدّ والجدّة وهذه سنّة الله في الأرض فلا باقٍ إلا الله، فكلّ مسلمٍ فقد أحداً عزيزاً عليه سيغتنم يوم عرفة الذي يُعدّ من أوقات استجابة الدّعاء لفضله وعظمته، ويجعل من دعائه نصيبٌ لموتاه وموتى المسلمين، سائلاً الله أن يغفر لهم ويرحمهم ويجعلهم في الجنّة، ويحضر المتوفي في دعاء الإنسان المُسلم في كثير من الحالات، فيَحرص على اغتنام الأوقات المُباركة لتصل تلك الرّحمات إليه، وفي يوم التروية يُقال الآتي:

  • اللهُم في يوم التروية اروي قبور موتانا واروي ظمئنا من حوض نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم، وارزقنا اللهمّ وإياهم ظلّ عرشك، وآتنا من واسع كرمك، اللهُم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يُرضيك عّنا .
  • اللهم ارحم أبي في يوم التروية، اللهم اغفر له واعف عنه وأكرم نُزله، ووسّع مُدخله، واغسله بماءٍ وثلجٍ وبرد، اللهم نقّه من الذّنوب والخَطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله.
  • اللهم ارحم أمي في يوم التروية، اللهم اقسم لها النّجاة من كلّ عذاب، والفوز بأرفع الدّرجات، اللهم قد صارت إليك وهي تشهد أن لا إله إلّا أنتَ وحدك، فارحمها برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم في يوم التروية، نسألك أن تروي القبور التي باتت قلوبنا في لوعة الشّوق لمن سكنها، لتلك الملامح التي استودعناك إياها، اللهم آنس وحشتهم، واجعلهم في جنّاتك خالدين مستبشرين بكرمك ورحمتك التي وسعت كلّ شيء.

شاهد ايضاً: دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2022 ادعية الجمعة الثانية في رمضان للمتوفي

دعاء لصديقتي في يوم التروية 1443

الدعاء يزيد من القُرب بين الأحبّة، فهي النّافذة الأجمل التي تتجلّى معها ملامح الصّدق والإخلاص في الصّداقة والحياة، وأجمل أدعية لصديقتي في يوم الترويه:

  • اللهم إنّها حبيبة القلب، إنّها أختي التي لم تلدها أمّي، أسألك مع نفحات يوم التروية أن تروي قلبها بما تُحب، وأن تُكرمها بالسّعادة التي تليق بها تلك الفتاة العزيزة على قلبي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع يوم التروية، لا تدع لصديقتي همًا إلّا فرّجته، ولا ذنبًا إلّا غفرته، اللهم إنّها حبيبة قلبي وصديقة عُمري التي أكرمتني بصحبتها، فأسألك بواسع رحماتك أن تجمعنا يوم نلقاك يوم القيامة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّ لي صديقة عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم في يوم التروية أستودعك ما فيها من الهم والحَزن، فاجبر كسر قلبها، وأكرمها بما تُحب وتتمنّى يا ربّ العرش، أسألك أن ترحمها برحمتك وأن تُبارك لها في أمور دينها ودنياها.

شاهد ايضاً: دعاء السنة الجديدة للاصدقاء 2022

دعاء يوم الترويه للوالدين

إنّ من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في يوم الترويه هي أن يكثر من الدعاء لوالديه، وفيما يأتي أفضل صيغ دعاء للوالدين في يوم التروية:

  • دعواتك وأمنياتك بيوم الترويه يا رب أبي وأمي لا يمسهم من كدر الدنيا شيء ارزقهم من واسع فضلك واسقهم من السعادة والرضا اللهم أمدد في أعمارهم وسخر لهم وارضى عنهم يا كريم.
  • يا رب إني أشهدك أن أبي وأمي في طليعة دعائي يوم التروية اللهم أنهما لم يقصران ولم يتولانا ولم يتقاعسوا في الاعتناء بي طوال السنين اللهم وجازهم بالإحسان إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا واكتب لهما في هذه اليوم العتق من النار والفوز بالجنة والرضوان.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم اللهم أسألك مع نفحات الخير القادمة من يوم التروية، أن تقسم لأبي وأمّي الخير والسّعادة في دار الدّنيا والآخرة، اللهم لا تجعل لهما ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلّا فرجته، ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم أكرمهم بالعافية طِوال العُمر.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم إنّ لي أبوين عزيزين على قلبي، أسألك في يوم التروية أن تقسم لهم شفاعة رسولك المُصطفى يا أرحم الرّاحمين، وأن تجعل لهم نصيب في شربة من يده الشّريفة فلا يظمؤوا بعدها أبدًا يا رحيم.

شاهد ايضاً: دعاء لعائلتي في السنة الجديدة

افضل دعاء للمريض يوم الترويه

يغتنم المُسلم مناسبة يوم التروية في الدّعاء للمريض بالشّفاء والعافية، لأنّ نعمة الصحة هي إحدى النّعم العظيمة التي أكرم الله بها عِباده، وأجمل أدعية في يوم التروية للمريض:

  • اللهم مع هذه السّاعات المُباركة التي رويت فيها حجّاج بيتك، أسألك أن تشفي لي أمي الغالية، وأن تُكرمها بالعافية والصحّة طِوال العُمر، اللهم اشفها من كلّ داء، وعافها من كلّ بلاء، يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّها ساعات طيّبة تفيض بها رحماتك، اللهم استودعتك أبي فكن له في كلّ طريق، اللهم عافه من كلّ مرض، وألبسه لباس الصحّة والعافية والسّلامة يا ربّ العرش العظيم، اللهم آمين.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أسألك في هذا اليوم المميّز من عُمر مراحل الحج، اللهم في يوم التروية أسألك أن تشفيني من كلّ مرض، وأن لا تكسرني أمام أحد من خلقك يا ربّي الكريم، لا تُعاملني بما أنا أهل، وعاملني بما أنتَ أهله.

شاهد ايضاً: دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للمريض

دعاء يوم التروية عند الشيعة

يحظى يوم التروية بقدسيّة كبيرة عند عُموم الطوائف في أمّة الإسلام، كنايةً عن عظمة تلك الأوقات الإيمانية من شهر ذي الحجّة، وأبرز أدعية يوم التروية عند الشّيعة:

اَللّهُمَّ اجْعَلْني أخْشاكَ كَأنّي أراكَ، وَأسْعِدْني بِتَقواكَ، وَلا تُشْقِني بِمَعْصِيَتِكَ، وَخِرْ لي في قَضائِكَ، وَبارِكْ لي في قَدَرِكَ، حَتّى لا أُحِبَّ تَعْجيلَ ما أخَّرْتَ وَلا تَأخيرَ ما عَجَّلْتَ، اَللّهُمَّ اجْعَلْ غِناي في نَفْسي، وَالْيَقينَ في قَلْبي، وَالإخْلاصَ في عَمَلي، وَالنُّورَ في بَصَري، وَالْبَصيرَةَ في ديني، وَمَتِّعْني بِجَوارِحي، وَاجْعَلْ سَمْعي وَبَصَري الْوارِثَيْنِ مِنّي، وَانْصُرْني عَلى مَنْ ظَلَمَني، وَأرني فيهِ ثَأري وَمَآرِبي، وَأقِرَّ بِذلِكَ عَيْني، اَللَّهُمَّ اكْشِفْ كُرْبَتي، وَاسْتُرْ عَوْرَتي، وَاغْفِرْ لي خَطيئَتي، وَاخْسَأْ شَيْطاني، وَفُكَّ رِهاني، وَاْجَعْلْ لي يا إلهي الدَّرَجَةَ الْعُلْيا في الآخِرَةِ وَالأوْلى، اَللّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَما خَلَقْتَني فَجَعَلْتَني سَميعاً بَصيراً، وَلَكَ الْحَمْدُ كَما خَلَقْتَني، فَجَعَلْتَني خَلْقاً سَوِيّاً رَحْمَةً بي.

دعاء اليوم الثامن صباح يوم التروية

يستقبل الإنسان المُسلم فجر يوم التروية بعدد من الأدعية المُباركة التي تزيد من بركة هذه النّفحات الدينيّة العظيمة، وأبرز الادعية التي تُقال مع اليوم الثامن من ذي صباح يوم التروية، هي:

  • اللهم أصبحنا لكَ حامدين شاكرين لا نعبد أيامك يا ربّ العرش العظيم، نسألك مع نفحات الخير القادمة من يوم التروية، أن تُبارك لنا في الطّاعات، وأن ترزقنا السّداد والتّوفيق إلى فعل الخير، واجتناب المُنكرات.
  • اللهم أسألك في هذا صباح اليوم الثامن من ذي الحجة، أن ترزقني الإصغاء إليك والإقبال عليك، اللهم ارزقني البصيرة في أمرك والنّفاذ إلى طاعتك، اللهم أصلحني لأكون من عبادك الصّالحين الذي استقاموا وقالوا ربّنا الله.
  • اللهم أسألك مع فجر يوم التروية أن تقسم لنا الخير في ذريّاتنا، اللهم لا تذرني وحيدًا يا خالقي، أسألك أن تهدني فيمن هديت، وأن تُنجّني من ذنوب النّفس، وان تُجنّبني مصائب الدّهر والأيّام يا رب.
  • اللهم، وقد أشرقت شمس هذا اليوم المُبارك برحماتك، أسألك مع فجر التروية أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم أكرمنا بما أنتَ لها أهل، ولا تُعاملنا بما نحن له أهل يا ربّ العرش العظيم.

شاهد ايضاً: دعاء قدوم رمضان للزوج ١٤٤٣ ادعية لزوجي عن اقتراب شهر رمضان قصيرة

الدعاء المستحب بيوم الترويه

يُستحب على المُسلم أن يقوم على اعتناق عدد من الأدعية مع يوم التروية ومع جميع المناسبات ذات الشّأن الدّيني المميّز، فهي مواسم الطّاعات المُباركة، وأجمل أدعية مستحبة في يوم الترويه:

  • “اللهم في يوم الترويه أسألك اللهمَّ أن تَقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا”.
  • “اللهمَّ يا حيّ يا قيوم، أسألك في يوم التروية مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه، وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ، وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ، وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا”.

شاهد ايضاً: خطبة الجمعة في موضوع عشر ذي الحجة ويوم عرفة

ادعية تقال في يوم التروية مستجابة

تتعدّد صيغ الدّعاء المُستجابة بإذن الله مع يوم التروية، وفي ذلك اخترنا لكم باقة من أجمل أدعية ليوم التروية، وفق الآتي:

  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم مع يوم التروية، نسألك من الخير كُله، ونعو بكَ من الشّر كُلّه، اللهم استودعناك ما أنت به أعلم، فأكرمنا بما يليق برحمتك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم يا خالق الخلق، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أسألك مع يوم التروية أن تروي فقيدي الغالي، وأن تُحسن إليه، فأنت ربّ الإحسان، اللهم تجاوز عنه الذّنوب والخطايا ونقذه منها كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، اللهم اكتب له من خيرات هذه الأيام المُباركة، وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا يا رب.
  • اللهم يا ربّ الرّحمة، لا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم ارحم فقيدي الذي صار إليك، اللهم في يوم التروية أسألك أن تتنزّل بنور وجهك على قبره، اللهم اجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار يا عزيز يا جبّار، تجاوز عنًا واغفر لنا وارحمنا.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 ادعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء يوم الترويه تويتر

وعبر تويتر تتغنّى قلوب النّاشطين بأجمل الادعية التي تتناول مناسبة يوم الثامن من ذي الحجة، وجاءت في عدد من الصّيغ والأشكال، وأجمل أدعية في يوم التروية عبر تويتر، يُقال:

  • اللهم مع يوم التروية نعوذ بكَ من شُرور النّفس ومن سيّئات الأعمال، اللهم من اعتزّ بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضلّ، ومن استكثر بك فلن يقل، اللهم ومن استغنى بك فلن يفتقر، اللهم إنّ نسألك الزيادة في الإيمان، والبركة في العمر، والصّحة في الجسد، اللهم يا عزيز يا جبّار يا حكيم يا غفّار، اللهم إنّا نسألك النّظر إلى وجهك الكريم، اللهم أنت ربّنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا نعوذ بك من شرّ ما صنعنا فاغفر لنا ذنوبنا فإنّه لا يغفر الذّنوب إلا أنت.
  • اللهم أسألك في يوم التروية أن تُكرمني بلباس الصحّة والعافية، وأن تتولّاني في رحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم اغفر لي ذنوبي كلّها، واكفني كلّ هول حتّى أبلغ الجنّة، ارزقني التّوفيق والسّداد والقوّة في الرّوح والجسد.

شاهد ايضاً: عبارات عن الحج للواتس , صور حالات تهنئة للحجاج واتس اب

صور دعاء يوم التروية كامل

بعد ما ورد من صيغ ادعية يوم الترويه مكتوبة كامل مستجاب فيما يأتي نعرض أجمل صور دعاء يوم التروية مكتوب مستجاب وهي من الصّور المهمّة التي تتناول مناسبة يوم التروية، فيتم تبادل أطيب الأدعية ما بين الأهل والأحبّة، التي تزيد معها من بركات هذه الأيام، وفي ذلك نطرح للمُتابع باقة من خيارات الصّور المميّزة، ومنها:

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء ليوم الترويه مستجاب 2022 ادعية يوم التروية مكتوبة، وقدمنا فيه مجموعة مميزة من صيغ الأدعية للنفس وللأم والأب والصديقة والصديق وأدعية الشيعة في يوم التروية، وختمناه بمجموعة مميزة من دعاء يوم الترويه بالصور مكتوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى