عبارات وأقوال

خواطر عن العام الهجري الجديد 1443 اجمل ما قيل في راس السنة الهجرية

خواطر عن العام الهجري الجديد 1443 اجمل ما قيل في راس السنة الهجرية ، تتحدّث الخاطرة العربية بلسان القلب للتهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد راس السنة الهجرية الجديدة 1443، فهي نتيجة منطقية لاستفزاز المشاعر بأعذب المناسبات، وتحظى مناسبة الهجرة النبوية برمزية عظيمة في قلوب المسلمين، ويهتم الإنسان في العبارات القصيرة عن تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة، كما أن تناول خواطر وشعر تهنئة بالعام الهجري يبين مدى الاهتمام والتدقيق في هذه المناسبات الدينية الأهم عند المسلمين، كل مسلم يشعر بالأجواء الجميلة التي تعطي الكثير لنا وتجعلنا ندرك مدى الجمالية والأجواء الاحتفالية الرائعة التي يتمكن منها الفرد، ومن الجميل ايضاً ان يكون لك دور ايجابي في المجتمع وتسارع الى بثّ روح الامل والتفائل في قلوب من حولك، فبين يديك خواطر عن السنة الهجرية الجديدة ٢٠٢١ التي تعطيك جاذبية ولفتة رائعة في قلوب من تحب، وفيما يلي مجموعة من أجمل خواطر عن العام الهجري الجديد 2021 اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 1443.

خواطر عن العام الهجري الجديد 1443

إن المحبة والسلام الداخلي والامان هو الغاية التي يرجوها الانسان في حياته، وعندما يكون الحديث في خاطرة عن السنة الهجرية الجديدة يجب ان تلتمس ذلك وتجلب تلك الاحاسيس من خواطر تهنئة بالعام الهجري الجديد 1443 هذه يمكن لكم الإحتفال برأس السنة الهجرية والتي تعبر من أجمل المناسبات التي تمر علينا في كل عام هجري سعيد، فمن خلال مجموعة الكلام بمناسبة العام الهجري الجديد 2021 هذه الآن نكون قد سهلنا عليكم مهمة الإهداء والتداول لهذه الخواطر الجميلة بينكم:

  • إلى كل أحبابي وأصدقائي المسلمين، يسعدني في هذه المناسبة العظيم أن أتقدم بوابل من التحيات والمباركات لكم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، كل عام وأنت بخير.
  • أجمل لتهاني والمعطر بذكر الله والصلاة على نبيه الكريم محمد عليه الصلاة والسلام أبرقها اليوم بمناسبة رأس العام الهجري 1443، وكل عام وأنتم بخير.
  • تملأ السعادة قلبي ورحي وأنا أهنئكم بأطيب العبارات بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.
  • يحل علينا اليوم عام هجري جديد، ويطوي لنا علم قد مضى ولهذا علينا لأن كون على تفاؤل كبير بمناسبة هذا اليوم الجميل.
  • سعات قليلة تفصلنا عن السنة الهجرية الجديدة، ولهذا لا يسعا اليوم إلا أن نقول لكم مبروك عليك العام الجديد.
  • اليوم وفي مناسبة العام الهجري أهنئ كل أحبتي بمناسبة لا تمر علينا إلا مرة في كل عام وكل عام وأنتم بخير يا غوالي قلبي لحنون.
  • اليوم نطفئ شموع سنة هجرية سعيدة مضت ونشعل شموع سنة هجرية جديدة، ويالله نسألك أنك تكون لنا في أيامنا الجية السند القوي وكل عام وأنتم بخير.
  • رسالتي اليوم للغاليين وذلك بمناسبة العام الهجري الجديد 1443 وكل عام وانت لقلبي أقرب ولك عام وأنتم بخير.

اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 1443

هي الموضوع الذي سوف يتم الحديث عن هي هذا المقال، فقد اقترب موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 2021، ويبحث الكثيرون عن افضل ما قيل في العام الهجري الجديد ليتبادلوها مع أحبتهم وأصدقائهم، وسوف يقدم الموقع المثالي لزواره الكرام  مجموعة خواطر قصيرة عن العام الهجري الجديد و أجمل ماقيل في تهنئة رسمية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٣، لذا يُمكنكِ اليوم ان تجدي تهنئة بالسنة الجديدة لحبيبي وتُبادري في جعلةِ يتكلمُ عما في قلبةِ من مشاعر تجاهكِ، وفيما يلي مجموعة من أجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية الجديدة 1443:

  • أقول لك كل عام وأنت بخير بمناسبة سنة هجرية سعيدة، وأقول لك أيضًا كل وأنت الخير والفرحة والسرور لنا جميعًا، جعل الله كل أيامك سعادة.
  • بكثير من الشوق والحب، وبحروف معطرة بالأمل، أبعث إليكم معشر المسلمين جميعًا برسالة تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية المباركة لعام 1443 وأسأل الله تعالى لكم دوام الصحة والعافية، وأسأله لكم سنة خير ورحمة ومغفرة.
  • أجمل العبارات وأحلى الرسائل وأطيب التهنئات لكم بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، كل عام وأنتم بخير، اللهم اجعله عام رحمة يتراحم فيه المسلمون، واجعله عام سلام يُحقن فيه دم المسلمين في كل بقاع الأرض.
  • أرسل أرق التهاني المحفورة بأصدق المشاعر لأغلى حبيب في الكون بمناسبة العام الهجري الجديد، أسعدك الله أيامك ولياليك، وجعلك رفيق دربي دائمًا في كل عام.
  • باقة من أجمل الزهور عنوانها الفل والياسمين أرسلها إلى أغلى إنسان لأقول له عام هجري جديد سعيد.
  • طلع البدر علينا، وهلت أنوار الهجرة النبوية، ربي اجعل هذا العام عام خير وسعادة على جميع أحبتي وعلى أمتنا الإسلامية بأسرها.
  • بمناسبة العام الهجري الجديد 1443؛ أسأل الله تعالى أن يمنحك أيام سعيدة مبشرة مملوءة بالمغفرة والعفو والرضوان.

خواطر عن السنة الهجرية الجديدة 1443

حيثُ لخصنا لك العديد من الكلام الذي يجبر الخواطر ويسعد القلوب ويجعلها قوية مليئة بالحب والسلام، فكون الخواطر هي بوح بما في الاعماق فيمكنك مع بداية السنة ان تبوح بما تشعر به من خواطر بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة  2021، وقد كانت الخاطرة العربية حاضرة في وصف تلك المناسبة العظيمة، والوقوف مع لحظات الهجرة وتضحيات السلف رضوان الله عليهم وصبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فاللهم اجزهم عنّا كل خير وأكرمنا برفقتهم يا كريم، وممّا قيل في خواطر عن السنة الهجرية الجديدة 1443:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، تطيب القلوب وتسمو النفوس مع نفحات تلك المناسبة العظيمة والغالية في لقوب بنو الاسلام، هجرة من أجل الدين لم تكن لمال ولا لمنصب ولا لزواج، كل عام وأنتم بخير.
  • صلى الله على من تطيب الأيّام بذكره، صلّى الله على ما تحلو الساعات بذكره، صلّى الله على من هاجر ليصل الدين إلينا سالمًا كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم انها لحظات مباركة نستشعر بها عظمته وحبّ نبيّك لك، فلا تحرمنا من شفاعته يوم القيامة، بارك الله بكم جميعًا وكل عام وأنتم بخير.
  • الخاطرة في الهجرة النبوية يتوقّف بي الزمن لمجرّد استشعار أنّ العام الهجري يرتبط بهجرة الرسول محمد -صلّى الله عليه وسلّم- تاركًا ما تركه من الأهل والمال والجاه في سبيل نصرة الحق ورفع راية التوحيد السليمة، وها نحن ما بين مضيّعٍ لتلك الجهود وما بين حريصٍ عليها، فأيّ الفريقين أنت؟ اللهم اجعلنا من أصحاب رسولك المصطفى في جنّات النعيم.
  • الخاطرة في سنة هجرية جديدة تستيقظ شمسها علينا، لتخبرنا أنّ الفرصة باقية طالما نحن عباد الرحمن، عباد الرب الكريم الذي يغفر الذنب ويقبل التوبة عن عباده، فاللهم لا تجعل شمس عامنا الماضي تغرب إذا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وتجاوزت عنّا تلك الذنوب التي نعترف لك بها، اللهم ما أذنبنا تحديًا لجبروتك وإنّما ضعفًا منّا.

شاهد ايضاً: عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر .. كلام عن العشر من ذو الحجة

اجمل خواطر العام الهجري الجديد تويتر

وعبر منصّة التواصل الاجتماعي تويتر، يحرص المسلم على تبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء بمناسبة السنة الهجرية الجديدة والعام الهجري القادم الذي يتمنّى على الله فيه كلّ التوفيق، حيث يقال أجمل خاطرة تهنئة عام هجري سعيد تويتر 1443، وأيضًا كانت الخاطرة العربيّة كما كل أصناف الادب حاضرة في التعبير عن الإعجاب والحب بتلك المناسبة الاسلامية العظيمة، وقد قيل الكثير، وممّا قيل في اجمل خواطر عن العام الهجري الجديد تويتر نسرد لكم الآتي:

الخاطرة الاولى في وصف الهجرة النبوية

تحمل تلك النسمات القادمة مع العام الهجري أعظم الدروس عن هجرة سيّد الخلق، محمد رسول الله، كانت تلك البلاد بارظةً رغم ما فيها من الحر، وقد كانت قاحلة رغم ما فيها من الخير، فما لدارٍ لا يذكر فيها الله من مجلس، فغادر ومن معه إلى مدينتهم المنوّرة بهم، ليملؤو الدنيا تكبيرًا وتهليلا، فكل عام وأنتم الخير في ذكرى هجرة نبيّكم محمّد.

الخاطرة الثانية للعام الهجري الجديد

عام قادم يحمل كلّ مواسم الخير بين ثنيّات ساعاته، فيا طوبى لمن عقد العزم على التوبة في ذلك العام، ويا طوبى لمن اقبل على الله راكضًا فتستقبله عناية الله بالألطاف طوال العمر، وإنّ الخير كلّ الخير في الطرقات إلى الله، بارك الله لنا ولكم، ورزقنا الهُدى والهِداية مع قدوم هذا العام الجديد.

الخاطرة الثالثة في تهنئة الأمة الاسلامية

كل عام وأنتم بخير، نقولها بملأ الفم لتلك الأمّة الجريحة التي ملأت الدنيا عدلًا ورحمة، لتلك الأمّة العظيمة التي أنصفت المظلوم واقتصّت من كلّ ظالم، لتلك الأمة التي أطعت كلّ جائع حتّى نثرت القمح على رؤوس جبالها يومًا، لتلك الأمة نقول كل عام وأنتِ بخير، نسأل الله النصر والتمكين، ورفع البلاء عن كافّة الشعوب المستضعفة، كل عام وأنتم بخير.

الخاطرة الرابعة في معايدة الأصدقاء

  • عبر نفحات الهجرة النبوية المباركة، لا بدّ لكل انسان أن يقف مع الصداقة وقيمة الأصدقاء، وها هم أصدقائنا الكرام بارك الله بكم، وحفظكم من كلّ شر، ونسأل الله تعالى أن يقذف في قلوبنا الإيمان والإخلاص فنحظى بإخلاص الصحابة ويقينهم بالله، كل عام وأنتم على خير حال، جمعنا الله وإيّاكم في جنّات النعيم.
  • يسرني يا أصدقائي أن أكون أوَّل من يبعث إليكم بتهنئة خاصة بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، إنَّها مناسبة دينية عظيمة، لأنَّه رأس السنة الهجرية الجديدة يصادف اليوم الذي هاجر فيه سيد الخلق من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، فكل عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة عيد ميلاد حبيبتي 2021

أبيات شعر عن السنة الهجرية المباركة 2021

لعلّ أبرز ما يميّز خواطر الأشعار والقصائد عن راس السنة الهجرية الجديدة 1443 ارتباطها بحادثة الهجرة النبوية من مكّة المكرّمة إلى المدينة المنوّرة، وقد كانت حديثًا لعدد كبير من شعراء العصر القديم والحديث، ومن أجمل أبيات الشعر التي قيلت في سنة هجرية سعيدة مباركة جديدة:

هيّا نُصَلِّ على الرّسولِ محمّدٍ ** صلّى وسلّمَ مَنْ لَهُ صلَواتي

يا مَن لهُ شهِدَ الجبابرةُ الأُلى ** قالوا: أمينٌ صادقُ الخطُواتِ

سبحانَ ربّي كيفَ باتَ مُفَكِّراً ** مُتَأمِّلاً في الكونِ في الخَلَواتِ

رقّتْ شمائِلُهُ توقَّدَ ذهنُهُ ** فأتاهُ جبريلٌ معَ الآياتِ

اقرأ وعمَّ الكونَ نورٌ باهرٌ ** فإذا الكتابُ مُبَدِّدُ الظُّلُماتِ

واستنْفَرَ الكفّارُ في عدوانِهم ** ورسولُنا يدعو إلى الخيْراتِ

حملَ الرِّسالةَ ثابتاً في عزمِهِ ** واشتدَّ بطشُ الظلمِ في الهجماتِ

فمضى الرسولُ مُهاجِراً وصديقُهُ ** طوبى أبا بكرٍ أبا الهِمّاتِ

ويقولُ: لا تحزن فإنَّ إلهنا معَنا ** وكانت أعظمَ الهِجْراتِ

والبدرُ يطلُعُ في سماءِ مدينتي ** أنصارُ طيبةَ رحَّبوا بالآتي

إنَّ المُؤاخاةَ العظيمةَ منهجٌ ** لِلْعالَمينَ تجيءُ بالبرَكاتِ

ويعِزُّ دينُ اللهِ يعلو شأنُهُ ** نُصِروا بِبَدْرٍ أوّلِ الغزَواتِ

بيسيات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1443

من أجمل الخواطر التي يمكن تبادلها للتهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد وذكرى الهجرة النبوية الشريفة والمباركة، وفيما يلي مجموعة من أجمل بيسيات وخواطر تهنئة بالعام الهجري الجديد 1443:

  • بأصدق مشاعر، وأعذب إحساس، أتمنى إلى كل الأحبة عام هجري جديد سعيد ملآن بالخير واليمن والبركة.
  • ربي في بداية العام الهجري الجديد؛ أسألك أن تسعد أحبتي وأن تُيسر لهم الخير أينما كانوا.
  • أسأل الله العلي القدير أن يجعل العام الهجري الجديد عام خير وفلاح وصلاح ونجح وتوفيق لكل الأهل والأصحاب والإخوة والأحباب.
  • أتمنى لكم عام سعيد وعمر مديد بمناسبة قرب حلول موعد رأس السنة الهجرية، عساكم من عواده.
  • كل لحظة، كل ثانية، كل دقيقة، كل ساعة، كل يوم، كل أسبوع، كل شهر، كل عام وأنت بكل الخير أخي الحبيب، جعلها الله تعالى سنة هجرية سعيدة.
  • عام هجري سعيد وعمر مديد في طاعة الله، كل عام وأنت بخير أبي الغالي.
  • بمناسبة العام الهجري الجديد 1443؛ نٌقدم لكم أسمى التهاني، ونسأل الله تعالى أن يديم عليكم أفراحكم، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • العام الهجري الجديد يطرق الأبواب، فاللهم جعله عام خيرًا لا يخيب لنا فيه أمل، كل عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة بالخطوبة للاخ .. كلام جميل عن خطوبة اخي

كلمات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة مميزة

من أهم الكلمات البليغة والمفردات التي يُمكن الاعتماد عليها في تقديم أرق التهاني في ذكرى رأس السنة الهجرية، وفيما يلي مجموعة من أجمل كلمات خواطر تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1443:

  • جمعت كل ورد الربيع، وكل الطير والعصافير، لكي انثر الأول حولك، وأترك الثانية تغرد لتهنئك بالعام الهجري الجديد.
  • يقترب منا عام هجري جديد، يا رب يكون سعيد، وتكون دايمًا بكل في كل عام بكل الخير يا أغلى صديق.
  • ربي زد هذا القلب نور، وامنحه الخير وعبير الزهور، وبلغة العام الهجري الجديد وهو مسرور.
  • في ذكرى هجرة رسولنا الحبيب، نهنئكم من كل قلوبنا، ونقول لكم عام هجري جديد مبارك وسعيد.
  • اللهم بلغ أحبتي العام الهجري الجديد وهو في أحسن حال، واجعله عامًا سعيدًا مباركًا تتبدل فيه أطراحهم إلى أفراح.
  • أغلى كلمات التهنئة أبعثها إليك يا الغلا، لأقول لك: {عساه عام هجري سعيد، وعساها هنية يا الحبيب}.
  • اللهم من فتح رسالتي، افتح له باب القبول وارزقه بمناسبة حلول العام الهجري الجديد فرحة لا تزول.

شاهد ايضاً: قصيدة عن عيد الفطر 2021 ، ابيات اشعار تهنئة عيد الفطر المبارك

عبارات تهاني سنة هجرية سعيدة

يحرص كثير من المسلمين على تناول خواطر تهنئة برأس السنة الهجرية الجديدة على أنّه عيد رسمي، لما تحمله ذكرى الهجرة من عظمة في قلوبهم رغم تفاوت الاحكام الشرعية في الاحتفال من عدمه، بينما يتناولون أجمل التهاني والتبريكات من أجمل كلمات التهنئة التي يُمكن تقديمها إلى الآخرين بمناسبة حلول موعد عيد السنة الهجرية الجديدة، وفيما يلي مجموعة من احلى عبارات خواطر تهاني سنة هجرية سعيدة 1443:

  • اقترب العام الهجري الجديد 1443 هـ، وبهذه المناسبة أسأل الله تعالى أن يختم عامكم بالقبول، وأن يملأ عامكم الجديد بالخير والسرور.
  • نحن على مشارف استقبال عام هجري جديد، ربنا يجعله عام سعيد علينا وعليك.
  • اللهم بلغ أبي وأمي العام الهجري الجديد وهم في خير صحة وأفضل حال، حفظكم الله يا سندي وملاذي الآمن، كل عام وأنتم بخير.
  • سويعات قليلة ويبدأ سنة هجرية سعيدة 1443 هـ، فاللهم بشرنا بتحقيق كل ما نتمناه في العام الجديد واجعل السنه الهجرية الجديدة سنة يسر وخير عليّ وعلى كل أحبتي.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة 1443هـ، ونسأل الله تعالى أن يجعل عام خير وصلاح على كل ربوع الأمة الإسلامية.
  • صلّى الله على سيّد الخلق محمد، ورضي الله عن شريكه في الغار، بمناسبة رأس السنة الهجرية لا نستطيع سوى المعايدة والبكاء شوقً للقاء الحبيب محمد، نسأل الله أن نكون برفقته في الجنّة.

شاهد ايضاً: بوستات عيد ميلادي 2021 .. كلمات عن يوم ميلادي أنا فيس بوك

اقتباسات جميلة بالسنه الهجريه الجديده قصيره

  • عبارة تهنئة من قلب صاف، من قلب مليء بالحب والإيمان، إلى كل مسلم ينطق بالشهادتين في هذا العالم الكبير، إنها مناسبة السنة الهجرية الجديدة، إنَّه اليوم الذي هاجر في مثله رسول الله -عليه الصلاة والسلام- أعظم هجرة في التاريخ فليس كبيرًا أن يقول واحدنا لأخيه كل عام وأنت بخير، أسأل الله تعالى لك سنة مليئة بالرزق والخير والرحمة والمغفرة.
  • إنَّها لذكرى عظيمة على كل مسلم في هذا العالم، إنَّها ذكرى السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله تعالى لنا ولجميع المسلمين كل الخير من عنده سبحانه وتعالى.
  • يطيب لي أن أكون أول من يبعث إليكم بأرق لكمات التهنئة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، كل عام وأنتم بخير.
  • أبي العزيز، كل عام وأنت بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية، أسأل الله تعالى عمرًا مديدًا ملؤه الصحة والعافية يا أغلى البشر على قلبي.
  • أمي الغالية على قلبي، إنَّها مناسبة إسلامية عظيمة، لا يسعني فيها إلَّا أن أبارك لك وأهنئك وأسأل الله -سبحانه وتعالى- لك في هذه المناسبة كلَّ الخير والسعادة والحب، وكل الرحمة والمغفرة.
  • إخوتي الأغلى على قلبي وروحي، لقد أهلَّت علينا سنة هجرية جديدة بفضل الله تعالى، أسأل الله رب العالمين لنا جميعًا كل الخير والمغفرة والرحمة، ربِّي اجعل هذه السنة سنة خير على إخوتي، وكل عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2021 اقتباسات عن العام الجديد

ختامًا، مع الوصول إلى نهاية المقالة يكون قد تم عرض مجموعة من أجمل خواطر عن العام الهجري الجديد 1443، واحدث رسائل وعبارات وكلمات ماقيل في المعايدة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٣ الحصرية والتي يُمكن استخدامها لتهنئة أي شخص بمناسبة حلول ذكرى الهجرة النبوية الشريفة والعام الهجري الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى