معلومات دينية

دعاء المولد النبوي الشريف 2021 ادعية يوم عيد المولد مكتوبة

دعاء المولد النبوي الشريف 2021 ادعية يوم عيد المولد مكتوبة، ان الدعاء هو من اعظم العبادات التي يتقرب بها الانسان لله سبحانه وتعالى، ويوجد العديد من الأدعية بمناسبة يوم عيد المولد النبوي الشريف، حيث ان يوم ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم من الاوقات التي يفضل الناس استغلالها بالدعاء وحمد الله على ان ارسل لهم رسولهم بالهدى لينير لهم طريقهم، وفي هذا المقال سنذكر اجمل ادعية المولد النبوي الشريف للمتوفي للمريض، كما يمكنكم معرفة ماذا يقال في الدعاء لابي لأمي لاخواني لخواتي بمناسبة اقتراب عيد المولد النبوي الشريف دعوة مولد النبي، وبعض الأدعية المأثورة التي وردت في السنة المطهرة وفي كتاب الله تعالى، ونقدم لكم أيضًا افضل دعاء للزوج، لزوجتي، لصديقتي لصديقي في يوم ليلة المولد النبوي الشريف، وهناك الكثير من الادعية التي قالها الرسول عليه الصلاة والسلام، واصبح هذا الدعاء من اكثر الادعية التي يحبها الجميع ويريد الدعاء بها، حيث ان ادعية الانبياء والرسل من الادعية المستجابة، ويحب العبد التقرب الى الله عز وجل بكلمات انبيائه ورسله الذين ارسلهم رحمة للعالمين، لهذا سوف نقدم لكم اجمل دعاء المولد النبوي الشريف 2021 ادعية يوم عيد المولد مكتوبة.

دعاء المولد النبوي الشريف 2021

هناك الكثير من الادعية التي قالها الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأصبح الكثير من الناس يبحث عن دعاء المولد النبوي الشريف 2021 هو ما يشغل المسلمين بالبحث عنه في الآونة الأخيرة، حيث أنّ المسلمين يغتنمون هذا اليوم بالدّعاء والعبادة، ومن الضّروري معرفة أنّه لم يتمّ تخصيص أيّ دعاء في القرآن والسّنة لهذا اليوم، بل إنّ للمسلم أن يدعو بما شاء من الخير دون عدوان، وفيما يأتي سيتمّ ذكر أفضل دعاء للمولد النبوي في العام 1443:

  • اللهم بلغني وأحبابي المولد النبوي الشريف لا فاقدين ولا مفقودين، حتى نسبحك كثيرًا ونعبدك كثيرًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجعل هذا المولد النبوي الشريف لهذا العام بمثابة عام خير على المسلمين جميعهم في كل مكان وزمان.
  • اللهم في ذكرى مولد سيدنا محمد أقرئه منا السلام، وارزقنا رؤيته في الدنيا منامًا، وفي جنة الخلد عيانًا.
  • اللهم في ذكرى مولد النبيّ -صلى الله عليه وسلّم- أسألك أن ترزقني رزقاً طيباً مباركاً فيه، وأن تبارك لي فيه وأن تبارك لي في دنياي وآخرتي وفي أهلي وعائلتي، اللهم أنر بصيرتي واهد قلبي وجنّبي كلّ الشّرور.
  • اللهم أدعوك في يوم المولد النبوي الشّريف، يا عالم الغيب والشّهادة، يا  فاطر السموات والأرض، اللهم إنّي أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، أعذني اللهم من شرّ الشّيطان ومن شرّ النّفس الأمّارة بالسّوء.
  • نسأل الله أن يجمعنا بخير الخلق محمد -صلى الله عليه وسلّم-في جنّات عرضها السماوات والأرض، فهو حبيبنا وشفيعنا يوم لا ينفع مال ولا بنون، فكيف بنا لا نفرح في تلك المناسبة العزيزة.

ادعية مولد النبوي الشريف مكتوبة

يوجد العديد من الأدعية المناسبة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي يطلبوا من خلال هذه الأدعية الرضى والمغفرة من الله عز وجل، ويتناول النّاس عدد واسع من الأدعية في هذا اليوم المبارك، وقد تناول السّلف الصّالح رضوان الله عليهم أدعيّة محدّدة، مع طلوع شمس ميلاد الرسول محمد -صلّى الله عليه وسلّم- ولعلّ أبرز أدعية المولد النبوي الشريف 2017 مكتوبة، على الشّكل الآتي:

  • اللهم بارك لنا في المولد النبوي الشريف واجعله يومًا عظيمًا على كافة المسلمين، اللهم اجعله يوم رحمة وهداية وصلاح لكلّ ضال وتائه عن الحق والصواب يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ إني أسألك في يوم المولد النبوي الشريف قائلًا: اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن.
  • اللّهم قرّبنا من رسولك الكريم حتّى يرضى، اللهم اجعلنا من أصحابه في جنّات النعيم، فإنّا نحبّه، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة وغالية في قلوبنا نسأل الله لكم بها كلّ الخير وأن تُعاد على أمّة الاسلام بالأمن والرّفاهيّة.
  • اللهمَّ اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهمَّ اجعل رسولك محمدًا -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفيعًا لنا في يوم القيامة يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا شفاعة نبيك الكريم خير الخلق والمرسلين يوم الدين، اللهم اجعلنا ممن يشرب من يديه الشريفتبن شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة مستجاب 2021 ادعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء يوم عيد المولد النبوي

في يوم المولد النبوي الشريف يقوم الكثير بالدعاء والتسبيح والتذكير والتهليل وايضا الصلاة على النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، والبعض يريد التعرف على اجمل الادعية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف والتي لها وقع خاص وتعبير خاص عن حب الرسول صلى الله عليه وسلم وسوف ننشرها لكم الان اجمل دعاء يوم عيد المولد النبوي الشريف:

  • اللهم في يوم مولد النّبي -صلى الله عليه وسلّم- أسألك موجبات رحمتك والثّبات في الأمر، وأسألك أن ترزقني العزيمة على الرّشد، اللهم مغفرتك ورحمتك أرجو، رحماك ارزقني أن أشكر نعمتك، وأن أعبدك أحسن عبادتك، اللهم ارزقني قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا وجسدًا معافى، اللهم هب لي من خير ما تعلم وأنت علّام الغيوب.
  • اللهم هذا يوم مولد أطهر من خلقت، وأحبّ خلقك إليك فبجاه سيّدنا محمّد -صلى الله عليه وسلّم– نجّنا من الغمّ والهمّ والحزن والأسى، اللهم كما نجيت موسى في التابوت وحفظت يونس في بطن الحوت، اللهم اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.
  • اللهم في يوم مولد النبي الأعظم، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا، وتقبّل منّا أعمالنا واهدنا سبل السّلام.
  • اللهم أحيني على سنة الرسول المصطفى، وتوفني على ملته، وأعذني يا رب من مضلات الفتن.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أفض علينا بالخير والبركة، ارزقنا وعافنا واحفظنا يا ربِ وأهلي من كل شر.

شاهد ايضاً: دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1443 بوستات ادعية السنة الهجرية

الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي

إنّ دعاء ليلة المولد النبوي الشريف وغيره من الأدعية ما يكون مُستجابًا بإذن الله -سبحانه وتعالى- ولعل أفضل الدّعاء المستجاب هو المأثور عن النّبي -صلى الله عليه وسلم- وفي ليلة المولد النبوي يبحث المسلمون عن الدّعاء المستجاب بليلة المولد النبوي، والذي سيجدون فيما يأتي بعض الأدعية المأثورة المستجابة:

  • اللهم في ليلة المولد النبوي الشريف أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك اللهم من فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات.
  • اللهم أسألك في ليلة يوم المولد النبوي الشّريف أن تهدني فيمن هديت وتعافني فيمن عافيت، اللهم وأن تتولّني فيمن تولّيت، اللهم قد آمنت بكتابك، وبنيّك الذي أرسلت، اللهم صلّي وسلّم وبارك على سيّدنا محمّد في هذا اليوم وكلّ الأيّام.
  • الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي اللهم صلي على خير الأنام في يوم ولادته، اللهم ارزقني شفاعته ورفقته، اللهم انصرني على وساوس الشّيطان، وأعنّي على السّجود والرّكوع.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم اجمعنا مع نبينا محمدّ عليه الصلاة والسلام في جنتك، لنشرب من يده شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم يا حنان يا منان اجعلنا رفقاء النبي في جنان الخلد أنت ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد ايضاً: دعاء ليلة الجمعة مستجاب ومكتوب

دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي

بمناسبة اقتراب عيد المولد النبوي الشريف كوني اول من يبدأُ بالدعاء للزوج في يوم المولد النبوي الشريف وسابقيةِ الى فعل الخيرات وتمني لةُ كُل الحُب والاخلاص والقبول في العمل لتزرعي في قلبةِ المحبة والحياة الزوجية العيدة من خلال دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي الشريف، ويمكن أن تدعو الزوجة لزوجها بيوم المولد النبوي قائلة:

  • اللهم اسقي زوجي من يدى النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
  • اللهم اجمعني أنا وزوجي عند الحوض مع نبينا المصطفى محمد واسقنا من يده شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا.
  • اللهم بحق يوم المولد النبوي المصطفى صلى الله عليه وسلم.. ارزق زوجي هدي الرسول الكريم وثبته على سنته.
  • كما يستحب تدعو الزوجة كذلك، قائلة :اللهم ارزق زوجي هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وارزقه سنته، وارزقه شفاعته.
  • اللهم لا تحرم زوجي سنة نبينا المصطفى في الدنيا ولا تحرمنا شفاعته في الآخرة يارب العالمين.
  • اللهم في ليله المولد النبوي الشريف اجعل لي زوجي وطفلي كما احب واجعلني لهم كما يحبون واجعلنا اليك كما تحب وترضى اللهم اجعلنا قرة عين لبعضنا البعض.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الجمعة للحبيب 2021

دعوة مولد النبي محمد

يبحث المسلمين عن دعوه مولد الرسول عليه الصلاة والسلام مستجابه يدعون لله به في هذه الليلة الفضيلة وهناك العديد من الأدعية التي وردت في الكتاب والسنة من أجل الاستعانة بها، ولعلّ خير ما يدعو به المسلم في ذكرى مولد الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- هي الأدعية المأثورة عنه، وفيما يأتي أدعية مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم:

  • اللهمَّ نسألك في يوم المولد النبوي الشريف أن تجعل الإسلام ربيع قلوبنا وحب رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في أفئدتنا، ربّنا اغفر لنا ذنوبنا جميعها في هذا اليوم المبارك.
  • اللهمَّ في يوم المولد النبوي الشريف، اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد.
  • اللهم إنا نسألك صحبة نبيك محمد في الجنة، اللهم إن كنا قد حرمنا لقياه في الدنيا فمنّ علينا يا الله بأن نراه ونكون رفقائه في جناتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا خير أمة تبعت نبيها وسارت على نهجه القويم، اللهم كثر المسلمين الأمينين المخلصين للدين واجمع كلمتهم على البر والتقوى وقلل أعداء الدين وشتت شملهم يا رب العالمين.
  • ربَّنا اجعل حبيبك المصطفى عليه الصلاة والسلام شفيعًا لنا يوم القيامة يا كريم، اللهمَّ اجعلنا من الذين غفرت لهم ذنوبهم وعفوت عنهم في هذا اليوم المبارك، والحمد لله رب العالمين.

شاهد ايضاً: ما هو الدعاء الذي كان الرسول يقول في ليلة القدر

دعاء عن المولد النبوي قصير للاذاعة المدرسية

يبحث العديد من الطلاب على دعاء عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية، حيث الدعاء من العبادات العظيمة التي ينبغي علينا أن نتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلالها، كما أن الله سبحانه وتعالى يحب العبد اللحوح بالدعاء، ووعد بإجابة الدعاء في كتابه العزيز، وفيما يأتي دعاء المولد النبوي الشريف قصير، وسوف نضع لكم مجموعة من الأدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف ونسأل الله تعالى لنا ولكم الإجابة:

  • الحمد لله رب العالمين، وصلاة ربي وسلامه على سيدنا محمد أشرف الخلق والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم في هذا اليوم الذي ولد فيه نبيك الكريم وجاء ليكون رحمة للعالمين أكرمنا برضاك والجنة، اللهم أكرمنا بجلسة مع رسولنا المصطفى الأمين، ومع الأنبياء والشهداء والصديقين.
  • صديقتي الحبيبة كما جمعنا الله في ذكرى المولد النبوي خير خلقه عليه أفضل الصلاة والسلام، أدعوه أن يجمعنا في الجنة والفردوس الأعلى منها.
  • اللهم ارزقنا شربة من يدي نبيك الشريفتين لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم اجعلنا خير من اقتدى بنبيه، وخير من سار على سنته ونهجه وهديه لينصر الإسلام والمسلمين.
  • اللهم أعطنا القدرة على نصرة نبيك ونصرة الدين، اللهم كل من يريد السوء بالإسلام وبنبينا محمد اللهم اجعل كيده في نحره وانتقم منه إنك قوي ذو انتقام.
  • اللهم إنه نبينا ورسولنا وحبيبنا الذي أعطيته أمانة الدعوة والرسالة والتبليغ فكان خير حافظ لها، وأحسن مبلغ حمل على عاتقه نشر الإسلام وعز والمسلمين.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الجمعة قصير 2021 أدعية يوم الجمعة المستجابة

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج

توجد العديد من الأدعية التي يمكن قولها في يوم المولد النبوي الشريف للزواج، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة متنوعة من أفضل دعاء المولد النبوي الشريف للزواج:

  • اللهم ارزقني زوجاً صالحاً واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الجمعة للزواج

قراءة ذكرى المولد النبوي دعاء مكتوب

يهل علينا في هذه الأيام الفضيلة ذكرى عظيمة تمر على قلوب المسلمين، حيث يستعد العالم الإسلامي استقبال ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث وُلد رسول السلام عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، بدأت الدول الإسلامية بالاستعداد قراءة المولد النبوي الشريف مكتوب، حيث أضافت بعض التجديدات على المرافق العامة والمساجد، وقامت بنشر شرائط الإنارة الملونة على المساجد، لتضيف لمسة جمالية في هذه المناسبة، يستهل الكثير من المسلمين هذه الذكرى العظيمة بالدعاء فيها، لذلك من خلال مقالنا “ادعية ذكرى المولد النبوي دعاء”، نضع بين أيديكم مجموعة من الأدعية المستحب تلاوتها في ذكرى المولد النبوي الشريف:

  • دعاء المولد النبوي الشريف اللهم إنا نشهدك أن رسولك الكريم محمدًا صلى الله عليه وسلم أبلغ الأمانة وأحسن التبليغ، فيا الله اجمعنا به في جنات النعيم برفقته ورفقة النبيين والصديقين في جنات عليين.
  • إلهي أسألك أن تخرجني وأهلي والمسلمين من ظلمات الوهم والجهل، إلى نور ما أنزلت على سيدّ الخلق محمّد صلّى الله عليه وسلّم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربّنا في يوم المولد النبوي الشريف اللهمّ يا ربنا من أحييته منّـا فأحييه على سنّة الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلّم، ومن توفيّته منها فتوفّه على الإسلام، على شهادة أن لا إله إلا الله وأنّ محمّدًا عبده ورسوله.
  • اللهم إنّ هذا اليوم هو يوم مولد نبيّك وحبيبك ونبيّنا وحبيبنا ورسولنا محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلّم- اللهم فقد وُلد فيه أطهر خلقك، وأشرف أنبيائك، اللهم ونزل النّور على الأرض كلّها فيه، فأنزل علينا بذكراه نوراً على نور واجعل لنا في قلوبنا نور، اللهم إنّا نعوذ بك في هذا اليوم من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها، اللهم ارزقنا شفاعة نبيّك الكريم، وارزقنا مرافقته في الجنة، يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.

شاهد ايضاً: دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 2021 .. ادعية قدوم العام الهجري 1443

اذكار للمولد النبوي الشريف جميلة

إن من واجب المسلم في حياته الإلتزام بأذكار اليوم والليلة التي وردت عن رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- وإنّ مناسبة المولد  النبوي الشريف ممّا يدفع المسلم للإكثار من ذكر الله في هذا اليوم وهذه المناسبة، ولذلك بعد أن قدّمنا ادعية المولد النبوي الشريف سيتم بيان اذكار المولد النبوي الشريف مكتوبة:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهة على كلّ شيءٍ قدير، اللهم اغفر لي ولوالدي وصلّ اللهم على سيّدنا محمّد.
  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم صلّ على سيّدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد،  كما صليت على إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهم، وبارك على سيّدنا محمد وعلى آل سيّدنا محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل سيّدنا إبراهيم.
  • أعوذ بكلمات الله التّامات من شر ما خلق، اللهم عافني في بدني، وعافني في سمعي وعافني في بصري، لا إلا إلا الله.
  • اللهم أنت ربّنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شرّ ما صنعنا، ونبوء لك بنعمتك علينا، فاغفر لنا فإنّه لا يغفر الذّنوب إلا أنت.

شاهد ايضاً: دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443 ، صور ادعية دخول العام الهجري

اجمل الأدعية بالمولد النبوي مفاتيح الجنان بالصور

ان الاحتفال بالمولد النبوي من الامور التي يقوم بها الكثير من الناس، وان مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة عند المسلمين يختلف من انسان الى اخر، وان من اجمل ما يحتفل به الناس بالمولد النبوي الشريف هو بالدعاء، يوجد ادعية كثيرة خاصة بيوم المولد النبوي الشريف، ففي هذا اليوم المبارك الثاني عشر من شهر ربيع اول من عام الفيل كان يوم ولادته، هي ذكرى اسلامية عظيمة على الامة الاسلامية والتي يحتفل بها المسلمون من باب المحبة للرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، ويعبرون عن فرحتهم بقدوم هذا الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم واخراجهم من الظلمات الى النور والهدى، وسوف نتعرف الان على أجمل صور الادعية الدينية في يوم المولد النبوي الشريف:

اللهم اعطنا شرف صحبة رسولك الكريم في الآخرة، واجعله شافعًا لنا يوم القيامة، اللهم نسألك شربةً هنيئة من يدي رسولك الطاهرة لا نظمأ بعدها ويشربنا شربة من يديه الكريمة أبدًا يا رحمن يا رحيم.

دعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف لإخوتي : 🖤 اللّهمّ إني أحبّ أخي حبّاً يجهله هو وتعلمه أنت، اللّهمّ فلا تريني فيه بأساً، يبكيني وأسعد قلبه دوماً، وأسألك له العفو والعافية، واحفظه من كلّ شرّ.اللّهمّ إن كان مهموم أن تمنحه فرحاً وإن كان سقيم أن تمنحه صحةً وإن كان مكسور أن تمنحه قوةً وإن كن بحاجة فلا تكلهن لسواك وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ من يحبّ له.

‏كان من دعاء رسٌول الله ﷺ : اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

أدعية المولد النبوي الشريف : اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

أمنيتي لأخواتى قبل المولد النبوي الشريف رب ازل الحزن عنهم واسعدهم ووفقهم واحفظهم وبارك لى فيهم وارح بالهم، اللهم امين يارب العالمين.

لا يفصلنا سوى أيام معدودة على إحتفالية المولد النبوي الشريف “اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك”

“اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير”

دعاء لعائلتى بقرب المولد النبوى الشريف 😍 اللهم حاوط عائلتى بسور رحمتك فلا يقربهم الا خير🤲 ولا يمسهم سوء فإن مسهم سوء فيمسنى اضعافه😢💔اللهم احفظهم لى بعينك التى لا تنام اللهم انى استودعك اثمن اشيائى واقربهم الى قلبى فاللهم احفظهم لى وانت خير الحافظين 🤲🤲

اللهم بلغ #دعاء المولد النبوي الشريف 💙😘 وهي لا تشتگي هماً ولا الماً ولا حرناً ولاغماً ولا مرضاً وارزقها السعادة والصحة يارب العالمين 🌸❤️

دعاء المولد النبوي الشريف (اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته).

امنيتي لـ دعاء لأمي قبل المولد النبوي الشريف ان يحفظها اللَّه ويبارك في عمرها ولا يكتب عليها حزناً ولا هماً ويرزقها راحة البال والسعادة في الدنيا والأخرة.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على دعاء المولد النبوي الشريف 2021، وبينا في هذا المقال أنه ليس هناك  دعاء استقبال المولد النبوي مكتوب يختص به ولكن يشرع للمسلم أن يكثر من الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- كما يشرع الإكثار من الدعاء وخاصة الدعاء المأثور في كتاب الله -تعالى- وفي سنة نبيه المصطفى -عليه السلام- ففي يوم مولد رسول الله ساعة ترجى فيه إجابة الدعاء بالمولد النبوي الشريف، وكما يتذكّر المسلم أحبابه الذين سبقوه للآخرة في كلّ وقت، ويدعو لهم بالخير، وذلك من الأمور المستحبّة فالدّعاء للميت من الصّدقة له، وكما ورد أنّ الدّعاء يصل للميت، بالإضافة ذكرنا لكم الكثير من الأدعية الجميلة والمستجابة بإذن الله، والتي يمكن ان يدعو بها المسلم في أوقات الإجابة.

زر الذهاب إلى الأعلى