تعليم

كلمة عن العيد الوطني العماني 51

كلمة عن العيد الوطني العماني 51 من أجمل الكلمات المميزة التي يمكن إلقاؤها كفقرة ضمن الإذاعة المدرسية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لسلطنة عمان، أو بين الموظفين في إحدى الشركات العامة أو الخاصة، وهي من الأمور التي ينبغي الاهتمام بها وكتابتها بعناية؛ ويبحث العديد من الطلاب والطالبات حول كلمة عن العيد الوطني العماني ٥١ قصيرة ومختصرة التي يقبل على كتابتها الطلاب في سلطنة عمان، حيث يتم التعبير من خلال كتابة بمناسبة اليوم الوطني العماني عن مشاعر الحب والولاء والانتماء إلى الوطن الغالي، فعلى الرغم من أن الكلمات لا تكفي لنصف مشاعرنا الوطنية تجاه الوطن الذي نعيش فيه وننتهل من فضله، إلا أن مثل هذه الموضوعات تؤجج مشاعرنا وانتماءنا مما يدفعنا إلى التعبير عن مشاعرنا بصدق، ولذلك سوف نقدم لكم أفضل كلمة للعيد الوطني العماني للاطفال من خلال الموقع المثالي يمكن للأخ الزّائر أن يتعرّف على كلمة قصيرة عن اليوم الوطني العماني 51 مكتوبة وعلى كلمه عن فعاليات احتفال العيد الوطني في سلطنة عمان ٢٠٢١.

العيد الوطني العماني الحادي والخمسين

العيد الوطني العماني الحادي والخمسين هو احتفال الشعب العماني بالمناسبة الوطنية السنوية، والتي تنظمها السلطنة كل عام للاحتفال بإنجازاتها واستقلالها، من خلال ترتيب وتجهيز احتفالية تليق باليوم الوطني الحادي والخمسون الذي يعتز به كل مواطن، لأنه يجعله يشعر بالفخر لاستقلال بلاده وقدرتهم على التخلص من الاحتلال الغاشم. وينتظر أبناء دولة سلطنة عمان في كل عام الاحتفالية التي تنظمها السلطنة بمناسبة قدوم اليوم الوطني 51 المجيد للبلاد، ويحصل المواطنين في هذا اليوم على عطلة رسمية لمدة يومين، اليوم الأول احتفالًا باليوم الوطني العماني الذي يوافق الثامن عشر من نوفمبر، واليوم الثاني احتفالًا بعيد ميلاد السلطان قابوس صاحب الإنجازات العظيمة في البلاد والذي يوافق نفس اليوم، وبذلك تصبح الاحتفالية مزدوجة.

كلمة عن العيد الوطني العماني 51

فيما يأتي أروع كلمه عن العيد الوطني ٥١ الحادي والخمسين في سلطنة عمان:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، وصلاة ربي وسلامه على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد:

إننا في هذا اليوم نحتفل بمناسبة اليوم الوطني 51  لسلطنة عمان الحبيبة، وحيث أننا نحتفل فيه ليومين فحسب فلا يحسب أيّ واحد أنها مثل غيرها من الأيام تمرّ كساعات محدودة نحتفل فيها ثم تنسى، بل لا بد أن تبقى هذه اللحظات في قلوبنا دومًا، إننا في هذا اليوم نشعل أنفسنا، ونوقد هممنا نحو العمل والاجتهاد في إعمار هذه الأرض التي منحتنا ما فيها من خيرات.

كما أننا لا ننسى أيضًا سلطاننا الراحل الذي جعل تطوّر البلاد ممكنًا من خلال العمل على تعزيز القطاعات وتطويرها على مختلف الأصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتعليمية، بل نذكره ونمشي على خطاه الثابتة نحو مستقبل أفضل لبلادنا، وندعوا له بالرحمة والمغفرة ونيل جنّات العلا، ونعاهد سلطاننا الجديد السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله- على السير معه في سبيل تحقيق نهضة شاملة لسلطنتنا بقيادته. فيا ربّ احم هذه البلاد واجعلها آمنةً مستقرةً، وسدد خطاها واجعل ديدنها الإيمان بك والعمل على إعمار الأرض.

كلمة عن اليوم الوطني العماني 2021

في اليوم الوطني العماني 51 يلقي الكثير من المعلمين أو المدراء في المدراس والشركات والمؤسسات كلمات مؤثرة تعبر عن حب الوطن والوفاء له، وسوف نضع لكم فيما يأتي كلمة عن العيد الوطني العماني 2021 يمكن الاستعانة بها:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وهادينا وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد:

إنه ليسرني في هذه المناسبة المميزة أن أتوجه بأسمى الكلمات وأعذب العبارات التي تعبر عن فرحتي بازدهار وطني ووصوله إلى المرحلة المتقدمة التي هو عليها الآن، فبفضل السلطان قابوس أصبحت سلطنة عمان من الدول المتحضرة التي تزدهي في كل يوم وكل ساعة، فقد عمل على تطوير البلاد بكافة قطاعاتها لتسير بخطى ثابتة من التطور، ثم عقبه السلطان هيثم الذي عمل على تتميم مسيرة العطاء والسير في البلاد في طريق لامع مشرق النهاية.

وفي كل عام نحتفل معًا في هذه المناسبة لنعبر عن مشاعر الفرح والسرور والفخر بهذا الوطن الرائع الذي عشنا فيه فأدمنّا رائحته العطرة الطيبة، إنه يوم الفرح والاعتزاز، فلنفرح معًا ولتكون التطور والنهضة والعطاء والتضحية الشعار الذي نعاهد البلاد عليه. والآن أهنئكم أحبتي وأقول كل عام وأنتم بألف خير.

كلمه عن العيد الوطني لسلطنة عمان مكتوبة

تتعدّد فعاليات الاحتفال في اليوم الوطني العماني 51، فهي المناسبة الأكثر شمولًا وانتشارًا في أواسط المؤسسات العمانية العامّة والخاصّة، مما يفرض على المعنيين إعداد كلمات بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان لإلقائها على المستمعين، وفي ذلك نسرد لكم أجمل كلمة عن مكتوبة العيد الوطني لسلطنة عمان الحادي والخمسون:

  • بعد بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربنا ربّ العالمين، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين أقول لكم أحبتي كل عام والعزة والفخر تملأ قلوبكم وحياتكم، كل عام وسلطنة عمان لنا الوطن، كل عام وأنتم لنا أخوة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • نحن اليوم وبعد الحادي والخمسين بالعيد الوطني العماني، والتي تحتفل سلطنة عمان في اليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر من كل سنة بالعيد الوطني للسلطنة، إذ يعتبر الكثير من العُمانيين هذا اليوم الخالد في ذاكرة المواطنين لما له من الأهمية الكبيرة في حياة المواطن العُماني، فهو بداية شرارة النهضة العمانية الحديثة بقيادة صاحب السمو السلطان قابوس بن سعيد.
  • دخلت السلطنة مرحلتها الجديدة في تاريخ التطوير الحضاري لبناء المستقبل الواعد لجميع مواطنين الدولة على حدٍ سواء، فلقد تفاعلت نظرة السلطان قابوس الحكيمة مع الخبرة بالتاريخ العُماني، بالإضافة إلى الموقع الإستراتيجي للسلطنة لبناء حاضر لدولة عصرية تنعم بالأمن والإستقرار والسلام، وتحقيق أفضل حياة للشعب العُماني على الصعيد الاقليمي والدولي.
  • كما تمثل هذه المناسبة المجيدة الفرصة للشعب العماني على التعبير عما يتمنونه من خير وسعادة لباني هذه النهضة في مثل هذا اليوم من خلال وسائل التعبير الفردية والجماعية.

شاهد ايضاً: كلمة عن البيعة السابعه قصيرة مكتوبة

فعاليات الإحتفال بالعيد الوطني ٥١ المجيد

بعد سرد كلمة عن فعاليات الإحتفال بالعيد الوطني العماني 51 المجيد، سوف نسرد لكم فيما يأتي أبرز الفعاليات التي تُقام للاحتفال باليوم الوطني العماني ٥١ ما يلي:

  • بمناسبة العيد الوطني العماني 51 يقوم المواطنين بتزيين الشوارع بالأضواء البيضاء والحمراء والخضراء المُستلهمة من علم سلطنة عمان، ويتم تعليق الأعلام في الشوارع، بحيث يتم تغطية الجسر بأعلام كبيرة وصور السلطان قابوس بن سعيد.
  • تُزين المتاجر كذلك والمجمعات التجارية والسيارات الخاصة والمنازل، بالأعلام وصور السلطان، بالإضافة للإكسسوارات التي تحمل ألوان العلم العُماني.
  • يتم تزيين المباني الحكومية الرسمية بالعلم العُماني والأضواء العمانية قبل اليوم الثامن عشر من تشرين الثاني، ويستمر ذلك حتى نهاية الشهر.
  • يتم التعاون بين المدارس في كل المحافظات لإعداد رقصات خاصة بالاحتفال بالعيد الوطني، وتبداً دائماً المراسم التقليدية للحفل بالعرض العسكري المهيب، بالإضافة إلى العروض الموسيقية التراثية ويحضر الإحتفال السلطان بنفسه.

شاهد ايضاً: كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

كلمة للعيد الوطني العماني للاطفال

فيما يأتي أجمل كلمة للعيد الوطني العماني للاطفال جميلة:

نحتفل بحلول اليوم الوطني العماني 51 الذي نقيم فيه فعاليات ونشاطات متعددة تلفت نظر العالم إلى هذه الدولة التي استطاعت أن تكون دولة عصرية متقدمة قادرة على المنافسة في جميع مجالات الحياة، كما يتطلب منا هذا اليوم وقفة عز وفخر نعيد النظر معها إلى كل هذه الإنجازات التي ما كانت لتكون إلا بجهد أبناء هذا الشعب وحرص القيادة الحكيمة على أن تكون السلطنة رائده في جميع شؤون الحياة، ومثالًا يقتدى به في التعايش والسلام والتسامح لجميع الأوطان.

ويعد يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر ليس يومًا عاديًا، فهو يوم يستعيد فيه العمانيين جميعهم أمجاد الماضي، يعيدون النظر إلى هذه الأرض التي تحملهم والسماء التي تظلهم، لنقرأ معهم حكاية شعب لم يرضى بالذل والهوان يومًا، بل كافح وناضل من أجل الحصول على استقلاله أولًا، ثم من أجل تجاوز جميع الصعوبات والعقبات ثانيًا، لينتج عن التكاتف بين الشعب والقيادة وطنًا جميلًا عظيمًا قادرًا على أن يكون مثالًا في التنمية والتقدم والازدهار.

كلمات مختصرة عن اليوم الوطني العماني تويتر

إن فرحة هذا العيد الوطني في سلطنة عمان لا توصف بروعتها والتي تعبر عن جمال الوطن وعن إنجازاته المليئة بالحب والعطاء. ويعبر الناس فيها عن ما في قلوبها بأجمل العبارات والكلمات باليوم الوطني العماني، وإليكم بعض كلمة عن اليوم الوطني في عمان مختصرة تويتر:

  • تحتفل بلادي الحبيبة، سلطنة عمان كل عام في الثامن عشر من شهر نوفمبر بالعيد الوطني لها.
  • يعبر المواطنون العمانيون في العيد الوطني عن حبهم ومشاعرهم تجاه هذا الوطن الحبيب من خلال كل المظاهر التي تدل على الفرح.
  • دمت لعمان الوطن نبراس كل سنة أنت نور سيدي يا نور الولاء لكلمة قابوس.
  • تعجز الكلمات عن وصفك يا سيدي السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
  • العيد الوطني لسلطنة عمان يوافق يوم مولد السلطان قابوس، حيث يعتقد العمانيون أن الفضل في نهضة البلاد وتطورها هو السلطان قابوس الذي عمل بكل ما يملك من قوة على رفد البلاد ودعمها.
  • بارك الله شعب سلطنة عثمان وبارك الله بسلطاننا المفدّى هيثم بن سعيد، الذي نجدّد العهد معه على مزيد من العمل والإخلاص لتحقيق راحة ورفاهية المواطن العثماني.
  • وامتنان بالتحديد للسلطان الذي قدم سنوات من عمره في سبيل حماية ذلك الوطن فبارك الله له على جهوده وجزاه كل خير عنها.
  • لقد مر واحد وخمسين عام من حضارة عمان الغالية بما حدث فيها من إنجازات فكل عام والجميع بخير وبارك الله لنا في ذلك اليوم.

شاهد ايضاً: كلمة صباحية عن بداية العام الدراسي الجديد 1443

كلمة بمناسبة العيد الوطني العماني قصيرة

والآن سننتقل إلى فقرة الكلمة في الإذاعة المدرسيّة الخاصّة بمناسبة العيد الوطني العماني قصيرة جدا:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين الذي من! علينا بنعمة الاستقرار والوحدة في هذه الدولة الأبية، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين أما بعد:

يُعد اليوم الوطني العماني الحادي والخمسين هو واحدًا من أهم المناسبات والأعياد القومية في سلطنة عُمان، وبقلوب مبتهجة ونفوس تواقة للفرح في هذا الوطن الحبيب نستقبل مناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان 51 الذي يوافق الثامن عشر من تشرين الثاني في كل عام، ليكون بذلك إشارة على بداية عام جديد من الإنجازات والتفوق في جميع المجالات، وسطر آخر في حكاية بلادنا الغالية سلطنة عمان في كتاب مسيرتها المشرفة لكل عماني وكل عربي ومسلم، حيث حق لنا جميعًا أن نفتخر بهذه البلاد التي تعتبر نجمة بين البلاد تنيرها تسامح وثقافة وتطور.

وفي النهاية، نكون قد سردنا لكم في هذا المقال كلمه قصيره عن اليوم الوطني العماني 51 مختصره كتبناها من القلب بقلم محب، بالإضافة إلى مجموعة من الكلمات المميزة التي يمكنكم الاستعانة بها في مناسبة العيد الوطني في سلطنة عمان وإلقائها في أي حفل أو إذاعة مدرسية خلال هذه المناسبة الوطنية المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى