عبارات وأقوال

عبارات عن عمان الحبيبة

عبارات عن عمان الحبيبة هي من أكثر الأمور التي يقوم أبناء سلطنة عمان بالبحث عنها لمشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي بمناسبة ذكرى العيد الوطني للنهضة العمانية وبالمناسبات الوطنية، حيث يقوم الكثير منهم بتهنئة بعضهم البعض في هذه المناسبات والتعبير عن حبهم لوطنهم، فالوطن هو المكان الذي ينشأ المرء فيه ويترعرع بين أحضانه، كم أنّ حفنة من ترابه لا تعادل كنوز العالم بأكمله، ويبحث الكثيرين عن أجمل الكلمات والعبارات التي كتبت يومًا في حب عمان السلطنة الغالية على قلوب جميع العرب والمسلمين وليس شعبها فقط، لذا فإننا نجمع لكم عدد من أجمل الأبيات الشعرية التي تصف مشاعر الحب هذه بروعة وتصوير مميز، وتحت راية قيادتها الحكيمة المتمثلة في السلطان الراحل قابوس طيب الله ثراه، ثم تبعه السلطان هيثم بن طارق الذي حمل على عاتقه حفظ نهضة البلاد التي ابتدأها السلطان قابوس، والبناء عليها للاستمرار في تطور البلاد وتحضرها، لذلك سوف نقدم لكم أجمل العبارات والكلمات عن عمان الحبيبة تعبر عن مدى حبنا وارتباطنا بأرض جمال سلطنة عمان.

عبارات عن عمان الحبيبة

مجموعة من أروع العبارات التي نقدمها لكم في حب سلطنة عمان، حيث أن لهذا الوطن شيء مميز يجعله يختلف عن باقي بقاع الأرض، ففيه الدفء والسلام والأمان، وفيه الحب يفيض من قلوب جميع أبنائه لكل الناس، وفيما يلي مجموعة من أجمل عبارات عن عمان الحبيبة:

  • إن عمان هي أغلى الأوطان في قلبي وأول اسم في قلبي، فكل ما أملك منها، وفداها كل ما أملك.
  • استطاعت عمان الحبيبة أن تكون الأولى في قلبي ليس لأنني منها فقط، بل لأن الله قد أنزل عليها بركات ورحمات تستطيع أن تلمسها بيديك إذا مشيت في شوارعها أو تأملت الصحراء الواسعة.
  • كيف لك يا عمان أن يكون لك كل هذا الحب في قلبي، سبحان من أنبت حبك في قلبي ووجداني كما ينبت الورد في البستان فيزينه ويجمله.
  • إليك يا عمان رسائل الحب والود، إلى كل ذرة تراب فوق أرضك الطيبة، لو نطقت هذه الذرات الصغيرة لشهدت على حبي وانتمائي لأرضك الحبيبة.
  • أعيش لتكوني أفضل يا عمان، وأموت لتظلي سالمة، فإن حياتي هي ملك يديك وفداءً لك ليس لها قيمة إن لم أحياها في ربوعك يا وطني.
  • يطيب الشّعر ويحلو النثر على أطلال تلك السّلطنة التي أسرت قلوب أهلا وأحبابها، فكل عام وأنت بخير يا بلادي، كلّ عام وبصماتك حاضرة في كلّ الميادين العالميّة والإقليمية، لما فيه الخير للجميع.

عبارات عن عمان الحبيبة تويتر

هناك الكثير من الكلمات والعبارات التي يتداولها المواطنين العمانيين في مثل هذا اليوم العظيم، الذي يعد يوم فخر واعتزاز للأمة كلها، ويتم تداول هذه العبارات بين المواطنين وبعضهم البعض سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عن طريق الرسائل النصية، وفيما يلي مجموعة من أجمل عبارات عن عمان الحبيبة تويتر:

  • إنّ الانتماء إلى سلطنة عُمان هي إحدى الأمور التي تستحقّ أن نحمد الله عليها، فهي نعمة جزيلة من غير حول منّا ولا قوّة، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم الوطن.
  • ما أجملك يا وطني الذي نحتفل بيومك في هذه الأثناء ونتبادل التهاني والتبريكات في حبك والانتماء لك، أدام الله عزك وحفظ شعبك وقيادتك.
  • حلق عاليًا يا علم السلطنه وكن منارة لجميع بلاد العالم تعلمهم معنى التقدم والازدهار والتسامح المنقطع النظير، دمت يا عمان بخير.
  • عمان الطيبة، الكرم، الأخلاق، الذوق، الخير، الرجولة، الأدب الجمال وكل شيء جميل على وجه الأرض.
  • حفظ الله أهل سلطنة عمان وكافة قادتها ويعاد ذلك اليوم على الجميع بالخير والبركة ورحم الله سلطانها الغالي قابوس.
  • اللهم اجعل هذه البلاد أمان وسلام لكافة مواطنيها في كل وقت وفي كل حين، اللهم ارحم سلطانها العظيم قابوس بن سعيد فأنت القادر الوحيد على ذلك الشيء.
  • يسعدني اليوم لقاء جميع أبناء سلطنة عمان بفضل تلك المناسبة السعيدة على قلوب الجميع فأتمنى النجاح والتوفيق للجميع.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر .. اجمل تغريدات لليوم الوطني السعودي

خواطر في حب سلطنة عمان

إن المتأمل في سلطنة عمان تجول في ذهنه الخواطر الجميلة والعذبه عن هذه الأرض التي رزقت الجمال والكمال والتي نبت منها قلوبًا تحمل الحب والود للجميع وإننا نكتب لكم في هذه التأملات أجمل الخواطر عن عمان الحبيبة لمشاركتها مع الأحباب كما يأتي:

  • أفديكي بالغالي والنفيس يا بلادي عمان، يا سلطانة على قلبي، تأمري فتطاعي، وتحتاجي فأعطيك، فما بخلت علينا يومًا بكرمك وعطفك.
  • كيف لا نعشق تلك البلاد ونذوب عشقًا معها، كيف لا نعشق تلك الشّوارع والبيوت والأزقّة وهي التي تحملنا في قلبها ونحملها بين الضّلوع، بارك الله سلطنة عُمان حكومةً وشعبًا، ونسأل الله تعالى أن يزيدها من فضله.
  • الدنيا في كفة الميزان خفيفة الوزن إذا ما كنت يا عمان في كفته الأخرى، فأنت الثقل والمركز، وأنت الحاضر والتاريخ، وأنت الأكمل في نظري.
  • تطيب حياتي إذا عشتها في ربوع عمان الغالية، ويطرب فؤادي إذا تغنيت باسمك يا حبيبة، فأنت الوطن الذي لا بديل عنه ولا محيد عنه.
  • أعيش حياتي لأبنيكي يا عمان وأراكي خير بلاد الأرض، ولن أرضا عن ذلك بديل مهما كانت الأثمان، لذا قري عينًا واطمئني يا بلادي الحبيبة.
  • فداكي نفسي ومالي وأولادي يا بلادي الغالية، سبحان من جعلك خير بقاع الأرض لي ولأبنائي، حضنًا كبيرًا يجمع بين كفتيه شعبًا مخلصًا محبًا.

شاهد ايضاً: عبارات عن يوم المرأة العمانية

كلام جميل عن سلطنة عمان

عدد من أجمل الكلمات التي كتبت في حب عمان جميلة ومميزة جاهزة للمشاركة الفورية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع أغلى الناس على قلوبنا لنظهر للعالم أجمع مدى حبنا لأرض سلطنة عمان الطيبة وهذا أجمل الكلام تاليًا:

  • أنا العماني الذي افدي بلادي بالغالي والنفيس، وأعيش عمري ساعيًا لرفعة اسمها وعلمها فوق جميع الأعلام، فهي الوطن والمسكن، وهي الأهل والجيران والأحباب.
  • أحبك يا عمان في كل حالاتك، ففي كل موسم أراك بعين مختلفه، سبحان من جعلك الأجمل والأكمل في عيني وقلبي.
  • عمان ليست مجرد وطن، بل هي حكاية كاملة متكاملة لها جذورًا ضاربة في التاريخ وحاضر مشرف ومواقف مشهودة ومستقبل مزدهر محمل بالآمال بإذن الله.
  • قد كان بالأمس جدي يحرسك ويحميكي يا عمان، ومن بعده أبي الذي رباني على حبك، وها أنا ذا أحمل الدنيا لك لترضي وتطيبي يا عمان.
  • بلادي عمان وإن غيبتي عنك الليالي وفرقني عن أرضك الزمان، فإن حبك ثابتًا في القلب والوجدان لا ينمحي، ولا ينسى، ولا يمكن أن يغيب عن ذهني يومًا.
  • وطنــي العزيز.. يا مـن كنـت لنا عائلةً تحتوي قلوبنا قبل أن تكون لنا وطنـًا، ويا من رسمت لنا خارطة المستقبل والأحلام، حريٌّ بي أن أثابر وأعمل بجدٍّ دون كللٍ أو ملل لأكون لائقًا باسمك الجميل، كل عام وأنت بألف خيرٍ يا عماني بمناسبة عيدك الوطنيّ الحادي والخمسين.

شاهد ايضاً: كلام عن العيد الوطني العماني 51 , عبارات عن قابوس و هيثم

شعر عن عمان الحبيبة

باقة من الأبيات الشعرية التي نختصكم بها والتي تروي عن ذلك الحب والعشق الذي نشعر به تجاه سلطنة عمان، حيث نقدمه لكم بأبيات شعر عن عمان الحبيبة قصيرة قادرة على التعبير عن مشاعرنا بإيجاز وبشكل مميز يليق بهذه البلاد الجميلة، وهو كما يلي:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان ** من حروف العشق حبي والحنان

وشدا العصفور لحنا في الورى ** يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان

هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ ** ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان

هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً** عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان

سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا ** حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ ** علمونا الود حقا والأمــــــــــــان

أدر الطرف يمــــينا يا أخي ** أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان

هكذا الشأن بأرضي يا فتى ** لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان

زر ظفارا إن فـــيها شاهدا ** لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

شاهد ايضاً: شعر عن العيد الوطني العماني 51 , قصائد وطنية عمانية مكتوبة

كلمات عن العيد الوطني لسلطنة عمان

كذلك الخوض في تقديم عبارات عن عمان الحبيبة بمناسبة العيد الوطني العماني يدفع إلى ذكر المزيد من الكلمات الوطنية التي تعبّر عن مدى الحبّ والفخر بهذا الوطن العظيم بمناسبة عيده الوطنيّ الحادي والخمسين فيما يأتي:

  • أعظم المباركات والتهاني للعمانيين جميعًا في جميع أنحاء العالم بمناسبة اليوم الوطني العُماني، يستحق الشعب العُماني هذه المباركة فهو شعب عظيم أبرز عظمته في كثير من المواقف المشرفة له عبر التاريخ.
  • كل عام والشعب العُماني جميعًا بألف خير من الله بمناسبة اليوم الوطني العُماني، هذا اليوم الذي تحتفل فيه عُمان بأسرها بذكرى الوطن، ويأخذ فيه العُمانيون إجازة رسمية ليقيموا الاحتفالات والأفراح بهذه المناسبة العظيمة، فكل عام وعُمان بألف خير.
  • يطيب القلب أحبته الذي يحيا بقربهم، فيارب أكرم شعب عمان الطيبين بمزيد من الحضارة والأمن، وأعن القادة وكن لهم سنداً في مشوارهم لينهضوا بالبلاد.
  • ها هو وطننا الغالي عمان يفتح أبوابه لكل ضيف عزيز محب كما عودتنا، فتلك هي بلادي الغالية التي تحمل السلام والحب بين الأشقاء العرب والمسلمين في العالم.
  • وطني الحبيب الغالي عمان هو تلك البقعة المباركة من أرض الله التي تطيل فيها حياتي وتحلو أيامي ويرتاح قلبي، فهنا ننجو سيدي من كل الصعاب ونتخلص من كل المشتقات والأوجاع، نسأل الله العظيم أن يحفظ لنا عمان من كل سوء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على أجمل عبارات عن عمان الحبيبة، حيث أوردنا العديد من القصائد الجميلة والمميزة التي ما كتبت إلا من قلب نابض بحب عمان والانتماء لها بالإضافة لأجمل العبارات والخواطر في حب السلطنة التي كانت لنا وطنًا وبيتًا يحتوينا على الرغم من اختلافاتنا لنشكل معًا نسيجًا مميزًا حمل اسم عمان إلى عنان السماء فكانت الأولى واقعًا حبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى