عبارات وأقوال

عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021

عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021 من أجمل الكلمات التي يتم البحث عنها بمناسبة العيد الوطني المجيد لدولة قطر، نظرًا لأنها من الوسائل التي يعتمد عليها في الاحتفال باليوم الوطني القطري، والتي يتم تبادلها بين العديد من أبناء الشعب وذلك بغرض التهاني والتبريكات بهذا اليوم في قطر، فهم يقوم بانتقاء أجمل العبارات الجميلة التي يمكن استخدامها في مثل هذا اليوم للتعبير عن ما يشعرون به بذكرى توحيد الدولة، ومن خلال الموقع المثالي سوف نقدم لكم أجمل العبارات والأشعار والصور بمناسبة اليوم الوطني القطري لهذا العام.

اليوم الوطني لدولة قطر

إن اليوم الوطني القطري هو ذلك اليوم العظيم الذي تحتفل فيه دولة قطر العربية بذكرى تأسيسها لأول مرة على يد الشيخ “جاسم بن محمد آل الثاني” في عام 1878م، حيث تقرر إعطاء هذا اليوم بمثابة عطلة أو أجازة رسمية لجميع العاملين في قطاعات الدولة المختلفة سواء العامة منها أو الخاصة بموجب مرسوم رسمي أصدره ولي العهد الشيخ “تميم بن حمد آل الثاني” تحديدًا في يوم 21 من شهر يونيو (حزيران) لعام 2007م، ومن الجدير بالقول هنا بأن هذا اليوم يؤكد تأكيدًا شاملًا على الهوية الأساسية للدولة وعلى المواقف والإنجازات التاريخية العظيمة التي تمكنت من تحقيقها على مر العصور، ولا يقتصر الأمر على هذا فقط، بل أنه يكرم جميع الرجال والنساء ممن شاركوا في بناء وتأسيس الدولة خاصةً عائلة “آل الثاني” التي تحتل الزعامة الحالية للدولة.

عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021

الوطن فخر وعزة لكل مواطن شريف فالوطن غالي على القلب، وبمناسبة العيد الوطني القطري قدمنا لكم أجمل التهاني والمعايدة باليوم الوطني قطر تلك العبارات التي تعبر عن حب الوطن والوفاء له، وفيما يلي مجموعة من احلى عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021:

  • مبارك لقطر ولشعب قطر بمناسبة قدوم اليوم الوطني القطري، نسأل الله تعالى أن يبارك دولة قطر قيادة وشعبًا، عاشت قطر وعاش الشعب القطري، وكل عام وقطر بألف خير من الله تعالى.
  • إنَّ مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر هي المناسبة التي يحتفل فيها الشعب القطري بذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ الراحل جاسم بن محمد بن ثاني الذي بنى البلاد وسعى في تأسيسها واستقلالها في عام 1878م.
  • يُمثّل اليوم الوطني القطري يومَ فرح وسعادة بالنسبة لكافَّة أبناء دولة قطر، ففي هذا اليوم يعيش القطريون أجمل اللحظات والأوقات الوطنية، اللهم نسألك أن يكون هذا اليوم يوم فرح وسعادة على جميع الأشقاء القطريين.
  • إنَّ مناسبة العيد الوطني القطري هي مناسبة خاصّة، مليئة بالمشاعر والأحاسيس الوطنية العظيمة التي يعيشها كل مواطن قطري، حيث يشعر القطريون بالفخر والاعتزاز والحب والكبرياء في هذه المناسبة لأنهم أبناء هذه الأرض العظيمة الطيبة.
  • إنَّ اليوم الوطني في دولة قطر هو من أجمل الأيام التي يعيشها الشعب القطري على الإطلاق، فهو اليوم الذي يجسّد فيه القطريون انتماءهم للوطن وفخرهم بهذا الانتماء، كل عام والشعب القطري ودولة قطر بألف خير.

عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني لدولة قطر

فيما يلي سيتم عرض تشكيلة من أجمل عبارات التهنئة والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني القطري، والتي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي في معايدة الأهل والأحباب، ومنها على سبيل المثال:

  • كل عام والشعب القطري بألف خير بمناسبة حلول العيد الوطني القطري، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.
  • نتقدم بأسمى آيات التهنئة والمباركة إلى قادة وشعب دولة قطر العربية الشقيقة بمناسبة اليوم الوطني القطري، عسى الله أن يعيده علينا جميعًا لأعوام عديدة ولسنوان مديدة بالصحة والعافية.
  • بمناسبة يوم دولة قطر الوطني نتوجه بالمباركة للقطريين جميعًا، إنَّه اليوم العظيم الذي يحق فيه لكل مواطن قطري أن يفرح ويفخر بأنَّه ابن هذه البلاد، كل عام والشعب القطري بألف خير من الله تعالى.
  • إنَّنا ننطق بأجمل الكلام وأطيب العبارات، ونقول التهاني المعطرة للشعب القطري العظيم بمناسبة العيد الوطني لدولة قطر، كل عام وشعب قطر بألف خير في هذه المناسبة العظيمة.
  • نتقدم بأسمى عبارات التهنئة وكلمات المباركة للشعب القطري العظيم في ذكرى تأسيس دولة قطر والذي يصادف يوم الثامن عشر من ديسمبر كانون الأول من كل عام، نسأل الله تعالى أن يحفظ دولة قطر وأن يديم الشعب القطري الأمن والأمان والسلامة والاستقرار.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 هي لنا دار كلمات 1443

كلمات عن العيد الوطني القطري قصيرة

إن العيد القطري هو يوم ميلاد جديد لكل قطري أصيل، وذلك لأنه تم التآلف وجمع الشمل وتوحيد كلمة الدولة بعد الشتات، لذلك عند الاحتفال يتم تبادل أجمل العبارات والكلمات القصيرة في اليوم الوطني القطري، ويمكن ذكر بعض العبارات التي يتم تداولها كالآتي:

  • يا شعب قطر العظيم اقدم لكم اسمى معاني الحب والتهنئة في هذا اليوم العظيم، واسأل الله أن يديم علينا افراحنا وينصرنا على كل الأعداء.
  • يوم العيد الوطني القطري يزيدنا إصرارًا ورغبة في متابعة الحلم القطري الذي سعى إليه قبلنا آبائنا، وتركوا لنا القيادة من بعدهم للوصول بالدولة إلى المكانة السامية التي يجب أن تصل إليها.
  • بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، عاشت قطر وعاش شعبها وكل عام والشعب القطري ودولة قطر بألف خير من الله سبحانه وتعالى.
  • مرحبًا بيوم عيد ميلاد دولة القطر ويوم ميلاد كل قطري، ذلك اليوم الذي تجددت فيه روح المواطنين وأصبح يملأ نفوسهم كل الحب والتفاؤل.
  • اليوم بحلول العيد المجيد لدولة قطر نرفع أيدينا إلى الله تعالى سائلين أن يمنح قطر القوة والاستقرار.
  • مناسبة اليوم الوطني القطري هي بمثابة رسالة عظيمة من الأجداد العظماء إلى أبنائهم الشرفاء وتحفيزًا لهم وحثهم على مواصلة المسيرة لتحقيق الحلم القطري.
  • حفظ الله دولة قطر وشعبها العظيم وزادهم من فضله وكرمه، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في البلاد ويكون لأهلها خير معين.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي للاطفال

تغريدات اليوم الوطني القطري تويتر

تتزيّن المَواقع ومنصّات التّواصل الاجتماعي لأبناء دولة قطر في تلك المناسبة كما تتزيّن معها القلوب والشّوارع والسّاحات، ولعلّ أجمل تغريدات عن اليوم الوطني القطري عبر تويتر وفيس بوك، الآتي:

  • نبارك لشعب قطر العظيمة اليوم الوطني القطري والله رب العالمين نسأل أن يبارك هذه البلد، وأن يديم عليها القوة والمنعة، وأن يجعلها تسير بخطى ثابتة في درب التطوير والتحديث والتقدم والحضارة.
  • إنّ اليوم الوطني لميلاد دولة قطر هو اليوم الذي ولدت فيه الهويّة الوطنيَّة التي نحملها ببالغ المحبّة والفخر، فحريُّ بنا أن نبارك ونُرسل لكم أجمل التهاني، كلّ عام وأنتم بخير.
  • نسأل الله تعالى لكم في هذا اليوم المبارك أن يزيدكم من فضله، وأن يحفظ لكم البلاد وأن يُبارك لكم في أعمالكم لتكونوا من المُساهمين في إكمال درب نجاح دولة قطر التي نحبذها ونهواها.
  • باسمي المتواضع أبارك لمعالي سمو قائد الدّولة الشيخ تميم بن حمد-حفظه الله تعالى- وأسأل الله تعالى أن ينزل رحماته على صاحب الفضل الأوّل في بناء دولة العز والكبرياء، الشيخ المؤسس جاسم بن محمد -رحمه الله تعالى.
  • اليوم يوم عيد فيا فرحة كللي أيامنا بالسعادة والبهجة التي تغمر القلوب وتجعل النفوس تتصافى، وكل عام وأهل قطر الكرام الطيبين بخير وسلام.

شاهد ايضاً: كلام عن العيد الوطني البحريني تويتر

صور معايدة لليوم الوطني القطري

إن اليوم الوطني لدولة قطر هو يوم عظيم ومصدر فخر لكل قطري، ويحتفل به كل القطريين، كما إنه قد يعبر كل شخص عن احتفاله لليوم الوطني بطريقة تختلف عن الآخر، بحيث الشعراء يقومون بإلقاء اشعارهم في حب الوطن، والرسامين يقومون برسم الصور الجميلة التي تصف هذا اليوم الوطني العريق بطريقة رائعة ومبهرة، كما إنهم يقومون بتداول هذه الصور الرائعة على منصات التواصل الاجتماعي، ويتم عمل صور كبيرة ولصقها في الشوارع بطريقة منسقة تعبيرًا عن الاحتفال باليوم الوطني لدولة، وفي الآتي سوف يتم عرض باقة من الصور للمعايدة باليوم الوطني القطري:

طالما كانت الدّولة الأولى الحاضرة إنسانيًا في عُموم القضايا التي تحتاج لذلك، وطالما كان الشَّعب القطري حاملًا لمشاعر الخير والمحبّة والأخوة لعموم أبناء الوطن العربي، فكلّ عام وأنتم بخير من قطر.

من الدّوحة عاصمة العروبة وعاصمة الكرامة، نُرسلها تحيّات إلى جميع الأشقاء في دول الخليج العربي على الخصوص، والأخوة الاحباب في عموم الأقطار والبلدان العربية على وجه العُموم.

كلّ عام وأنتم بخير من قطر، تلك البلاد التي اكرمت الضّيف وساوت في الحقوق والواجبات بين الجميع، تلك التي طالما كانت المكان الهانئ لجميع أبناء الأمّة العربيّة.

حفظ الله دولة قطر، وحفظ الله شيخها وقادتها الشّجعان، ونسأل الله تعالى المزيد من الرّقي والحضارة، والمزيد من البناء والعُمران برفقة القادة الذين نفتخر ونعتزّ بانتمائنا إليهم.

كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء الأمّة العربيّة، نسأل الله تعالى لكم الأمن والأمان، وأن يجعل بلدانكم عامرة بالحضارة والتطوّر والنهضة، بارك الله بكم وحفظكم جميعًا.

بكلمات الحب وعبارات الأخوّة نُرسلها إلى جميع الشّعوب المُسلمة حول العالم، راجين الله تعالى أن يحفظ المسلمين أينما كانوا وأن يحفظ أمّة الإسلام لما فيه خير البلاد والعباد، كلّ عام وأنتم بخير.

بوستات تهنئة اليوم الوطني لقطر

إن الاحتفال بأي مناسبة يظهر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتبادل الأشخاص التهاني بكل حب ومودة، ويتم نشر البوستات التي تعبر عن الفرح والسعادة والاحتفال، وهذا الحال عند التهنئة باليوم الوطني القطري، ويتم نشر بعض المنشورات التي تعبر عن احتفال المواطنين بعيدهم، وهي كالآتي:

  • أرسل لكم أبلغ التحية وأحرها وأطيب التبريكات يا شعب قطر العظيم، واسأل الله رب العرش الكريم أن يرحم ملكنا الشيخ جاسم بن محمد، وأن يجمع شمل الأمة ويباركه.
  • إنَّ اليوم الوطني لقطر يُعد من الأيام المباركة التي يعيشها الشعب القطري بفخر عظيم وبعزة وكرامة منقطعة النظير، وهذا حق مشروع لكل مواطن قطري يفخر ويعتزّ بانتمائه لهذه البلاد الكريمة.
  • بكلمات الحب وعبارات الامتنان نستقبل تلك المناسبة الوطنيّة العَزيزة التي نحملها في قلوبنا ونورّثها إلى أطفالنا وأحفادنا ليكونوا أهلًا لحَمل تلك الأمانة والسّير على خطى الأجداد الأبطال.
  • كل عام وأنت بخير يا أبناء قطر العربية، نسأل الله تعالى أن يديم عليكم الأمن والسلام وأن يزيدكم من فضله.
  • نوجه أسمى كلمات الحب والامتنان والشكر للقادة العظماء الذين تمكنوا من بناء وتأسيس دولة قطر، ونخص بالشكر الشيخ جاسم بن محمد رحمه الله تعالى، هذا الرجل الذي بذل من عمره الكثير من أجل بناء وتأسيس دولة قطر.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة باليوم الوطني لدولة الإمارات

كلام عن اليوم الوطني القطري بالانجليزي

بعد ما ورد منض عبارات عن اليوم الوطني القطري باللغة العربية، نقدم فيما يأتي كلام جميل عن اليوم الوطني لدولة قطر باللغة الإنجليزية:

  • The National Day of the State of Qatar is a special day for every citizen whose heart beats in his chest, a heart that loves the soil of Qatar and loves belonging to this land. Therefore, the National Day is a day of love and belonging to the beloved State of Qatar.
  • The occasion of Qatar National Day is a great occasion for all Qataris, as it is the occasion on which the Qatari people celebrate the anniversary of the founding of the State of Qatar by Sheikh Jassim bin Mohammed in the eighties of the nineteenth century, may God protect Qatar and perpetuate its independence and sovereignty.
  • Qatar National Day represents a day of joy and happiness for all the people of the State of Qatar. On this day, Qataris live the most beautiful national moments and times. Oh God, we ask you to make this day a day of joy and happiness for all Qatari brothers.
  • The Qatari National Day is one of the most beautiful days of the year for the Qatari people. Every Qatari feels proud, proud and honorable for belonging to this land.

وهكذا تم عرض العديد من اجمل عبارات العيد الوطني القطري كما تم تقديم المزيد من المعلومات حول اليوم الوطني للاطفال متنوعة للاحتفال بالإضافة لقصائد شعرية قدمها أشهر الشعراء مع التعرف على أبرز الكلمات والجمل التي تقال في ذلك اليوم وأخيرًا تم التعرف على مظاهر الاحتفال باليوم الوطني القطري.

زر الذهاب إلى الأعلى