نجوم ومشاهير

من هو سامي بن هديب ويكيبيديا

من هو سامي بن هديب ويكيبيديا, تصدر اسم رجل الأعمال سامي بن عبدالله بن هديب الحزمي العتيبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لمعرفة جميع المعلومات عن سامي ابن هديب السيرة الذاتية، لأنه رجل أعمال شهير ارتبط اسمه منذ بداية الشهرة في الخليج والعالم العربي، ويرغب الكثير من رواد منصات السوشيال ميديا معرفة كم عمر سامي عبدالله هديب من اي قبيلة يرجع أصله، ومن الأسئلة التي تصدرت عمليات البحث بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل معرفة المزيد حول تفاصيل أصل سامي هديب من اي العتبان، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم من هو سامي بن هديب ويكيبيديا وما هي تحضيراته للمنافسة، هي المواضيع التي سوف يحدثكم عنها الموقع المثالي، من خلال الاطلاع على تصريحات سامي بن هديب الروقي الأخيرة بهذا الخصوص، وأصداءها في الشارع الرياضي السعودي الخاص بسباقات الإبل.

سامي بن هديب ويكيبيديا

سامي بن عبدالله هديب الحزيمي العتيبي هو المشهور بلقب ابن الهديب؛ يعد سامي بن هديب من أشهر رجال الأعمال الشباب في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وهو حاصل على درجة بكالوريوس من كلية الاقتصاد في الرياض في عام 2004. من ثم انتقل إلى فرنسا عام 2006 للتحضير لرسالة الماجستير تحت عنوان “تمويل الشركات”. بعد ذلك حصل على درجة الماجستير من جامعة ليون الفرنسية عام 2008م. ليعود بعدها إلى الخليج عام 2009 ويلمع اسمه في مجال الشركات التجارية متعددة الجنسيات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

يعتبر سامي بن هديب هو مالك ومدير لشركة ونص التجارية، إذ يملك 100% من رأس مالها، وابن هديب العتيبي في العقد الخامس من عمره، فهو من مواليد المملكة العربية السعودية في السبعينات من القرن الماضي، يترأس اشتغل بالعديد من الفعاليات والمشاريع الاقتصاديّة المتميزة في المملكة العربية السعودية، والتي كان لها دورًا حافلًا في نهضة وتطّور اقتصاد البلاد.

سامي بن هديب العتيبي السيرة الذاتية

يُعدّ سامي بن هديب العتيبي من رجال الأعمال السعوديين المتميزين، يمتاز بثرائه في المملكة العربية السعودية، حيق يعدّه العديد من الأشخاص من المعطائين الذين لهم دور حافل في ازدهار اقتصاد الأراضي الحجازيّة، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز المعلومات عن سامي ابن هديب؛ ألتي يُمكن إدراجها في سيرته الذاتية:

الاسم الكاملسامي بن عبد الله بن هديب العتيبي.
اسم الوالدعبد الله بن هديب العتيبي.
اللقبابن هديب
الجنسيةسعودي
الديانةمسلم
الحالة الاجتماعيةمتزوج
مكان مولدهالمملكة العربية السعودية
تاريخ مولدهمن مواليد السبعينيات من القرن الماضي
مكان الإقامةالعاصمة السعودية الرياض
المهنةرجل أعمال

شاهد ايضاً: من هو طلال باسم ويكيبيديا

مناصب سامي ابن هديب الحزيمي

برز اسم سامي ابن هديب الحزيمي العتيبي بشكل كبير خلال السنوات السابقة، حيث يعود ذلك للإنجازات الهامة التي عرف من خلالها بين أبناء المجتمع السعودي. فهو صاحب مجموعة الحزيمي القابضة، كما استلم منصب مجلس إدارة شركات الحاصلي، إحدى أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، كذلك كان منتدب سابق في شركة آفاق الإسلامية للتمويل وذلك خلال عامي 2014 – 2015 في الإمارات العربية المتحدة. إضافة إلى ذلك فقد ذاع صيته في الإمارات العربية المتحدة والسعودية خلال الآونة الأخيرة.

معلومات عن سامي بن هديب الحزيمي

إن سامي ابن هديب الحزمي العتيبي رجل أعمال سعودي الجنسية، في العقد الخامس من عمره، فهو من مواليد سبعينات القرن الماضي، يترأس ويشغل عدة فعاليات ومشاريع اقتصادية مرموقة الشأن في المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي سنعرض لكم معلومات عن سامي بن هديب الحزيمي:

  • سامي بن هديب هو المالك الرسمي لشركة ونص التجارية بنسبة 100 % من رأس مالها، ويشغل منصب المدير العام فيها.
  • سامي بن هديب الحزيمي شريك مؤسس ضمن شركة مناهل الفيحاء للمقاولات، ويشغل منصب مدير فيها.
  • شريك مؤسس في عدة شركات ومشروعات اقتصادية بنسبة 50 % من إجمالي رؤوس أموالها بالإضافة لشغله مناصب إدارية فيها، نذكر منها شركات (أعالي المحدودة –  رواكز الأسطورة للمقاولات – سديم الرياض للتشغيل والصيانة)، العاملة على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة لكونه شريك مؤسس بنسبة 50 % من إجمالي رأس المال في شركتي (إجازات للتشغيل والصيانة – إعمار وبناء المحدودة المسؤولية) السعوديتين.
  • كما أنه يشغل منصب مدير في شركة سبيل الفلاح السعودية.

شاهد ايضاً: من هو الامير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز ويكيبيديا

سامي بن هديب وش يرجع

يرجع سامي بن هديب في أصوله إلى بني عتيبة، التي تعتبر من أعرق القبائل العربية العدنانية القديمة المنتشرة في شبه الجزيرة العربية، أما نسبها فهو وفق الترتيب الذي أكده النسابين العرب، إنه “يمتد نسب آل عتيبة من هوازن ابن منصور ابن عكرمة ابن خصفة ابن قيس ابن عيلان ابن مضر ابن نزار ابن معد ابن عدنان وهم من ذرية سيدنا إسماعيل ذبيح الله ابن إبراهيم عليهما السلام”.

منقية سامي بن هديب رجل الاعمال

كشف رجل الأعمال سامي بن هديب مالك منقية “الساميات”، التي تتحضر حالياً للدخول في أجواء المنافسة بسباق الإبل، عن فئة سيف الملك باللون الأصفر، مشيراً إلى أن قيمة الصفقات السوقية لشراء الإبل تجاوزت مبلغ الـ 60 مليون ريال سعودي، في إشارةٍ منه إلى ضخامة حجم المبالغ التحضيرية التي صرفت حتى اللحظة، وقد أكد بن هديب أنه بدأ بتجهيز منقيته سالفة الذكر فور انتهاء الموسم الثالث من المنافسات، وقال: “لن نحدد أو نتحدث عن القيمة السوقية للمنقية بالضبط، لكنها تجاوزت الـ 60 مليونًا وقد جلبنا حلالًا قويًا حيث أننا عملنا على خلق الفارق”.

وقد أكد ابن الهديب لبعض وسائل الإعلام الرياضية أن الهدف من إيجاد أو خلق هذا الفارق هو تحقيق الرقم الأول، وأنه استمر في في شراء الإبل الأصيلة والقوية حتى تاريخ دخول المنقية إلى موقع المهرجان، وقد أقدم على هذه الخطوة لإيمانه بوجود منافسين أقوياء أمثال (مسعد الشيباني – الجبري – الشريع)، فهو يهدف إلى خلق تنافسية أقوى للشوط.

تصريح سامي بن عبدالله بن هديب

صرح رجل الأعمال سعودي سامي بن عبدالله بن هديب عن انضمام منقيته إلى منافسات اللطامات، مشيراً أن سينافس على المركز الأول في اللطامات وأنه سيتجاوز أقوى المنافسين أمثال الشريدي والشريع وغيرهم، ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد هذا التصريح الناري، بنشاطات محبي سباقات الإبل بردهم على تصريح سامي بن هديب الأخير هذا.

وقد رفض سامي هديب اعتبار صعوده إلى فئة منافات سيف الملك هروبًا من فئة شلفا ولي العهد، والتي تدخل ضمن سياق المنافسات القوية أيضًا، مشيراً إلى أن وجوده في هذه الفئة ويقصد “سيف الملك” لم يكن عبثاَ فلديه فرديات قوية. وهو ما أكده بقوله:

“نحن لم نهرب من منافسات الشلفا ولي العهد بل إن فئة منافسات الـ 50 هي الأقوى والأشرس في هذا السياق، ولدينا فرديات قادرة على صنع الفارق”.

وقد وجه الأخير دعوة رسمية لعشاق هذه الرياضة، من أجل حضور مأدبة العشاء التي أقامها بهذه المناسبة، وسط حضور عدد كبير من الشعراء.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على سامي بن هديب ويكيبيديا هو واحد من أشهر الشخصيات العامة في الخليج العربي، وفي السعودية بالتحديد نظرًا إلى أنه من أشهر رجال الأعمال في المنطقة، بالإضافة إلى كافة معلومات حول السيرة الذاتية لرجل الأعمال سامي ابن هديب العتيبي من وين، ومن هي زوجته وكم ثروته.

زر الذهاب إلى الأعلى