الرياضة

من هو اللاعب الذي اصبح رئيس دولة

من هو اللاعب الذي اصبح رئيس دولة ؟ لقد تميّز عدد من لاعبي كرة القدم عبر التاريخ بقدرتهم الفائقة على تسجيل الأهداف مع أنديتهم ومنتخباتهم، وقد يتساءل الكثير حول ما اسم اللاعب الذي اصبح رئيس دولة وما هي الدولة، حيث هناك الكثير من البحث على حل هذا السؤال الذي نراه بشكل كبير في ألعاب التسلية والترفيه والمسابقات على مواقع التواصل الإجتماعي، فدوماً أول الإنجازات لأي لعبة أو تسلية يسجل في التاريخ ويصبح مهماً مع الزمن، لذا سوف نتعرف على من هو اللاعب الذي أصبح رئيس دولة فيما بعد.

من هو اللاعب الذي اصبح رئيس دولة

اللاعب الذي اصبح رئيس دولة هو جورج ويا، وقد كان سابقاً لاعب كرة قدم لدولة ليبيريا، ومن أفضل اللاعبين في القارة السمراء (قارة إفريقيا)، وقد حصل الرئيس الليبيري ويا على عدة جوائز عندما كان لاعباً، ففي عام 1995 للميلاد حصل على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وكما حصل على جائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفريقيا. بعد ذلك أضحى من الرموز السياسية والإنسانية في ليبيريا، فقد رشح نفسه لرئاسة ليبيريا في عام 2005 للمرة الأولى، إلا أنه لم يحصل على الكرسي السياسي في هذه الانتخابات فخسر أمام إلين جونسون سيرليف، وفي شهر أكتوبر من عام 2017 للميلاد تم انتخابه كرئيس لجمهورية ليبيريا الإفريقية، وفاز فيها وعين رئيساً في ديسمبر من العام نفسه، ومن يومها للآن لا زال رئيساً لهذه الجمهورية.

نبذة عن اللاعب جورج ويا رئيس دولة ليبيريا

  • ولد اللاعب جورج ويا في حي كلارا تاون الفقير في مدينة مونروفيا، وهو من مجموعة كرو العرقية.
  • تلقى تعليمه الإعدادي في الهيئة التشريعية الإسلامية، وواصل في مدرسة ويلز هيرستون الثانوية.
  • قبل احترافه كرة القدم كان يعمل كتقني في شركة الاتصالات الليبيرية.
  • حصل على شهادة من جامعة باركوود في لندن، وهي جامعة وهمية.
  • جورج ويا متزوج من كلار ويا، وهي أمريكية من أصل جاميكي، وهو أب وله ثلاثة أبناء، منهم جورج الابن الذي يلعب حالياً في نادي إيه سي ميلان للشباب.
  • ولد ويا مسيحياً وتحول إلى الإسلام لمدة 10 سنوات ثم عاد لاحقاً والتحق بالديانة المسيحية.
  • وفي حوار له قال أنه يتمنى السلام للمسلمين والمسيحيين مضيفاً أنهم «شعب واحد».

شاهد ايضاً: كم عدد اللاعبين الاجانب في الدوري السعودي

من هو الهداف التاريخي لكرة القدم

الهداف التاريخي لكرة القدم هو النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث سجل 706 أهداف طوال مشواره الكروي، وقد تمكن من تخطي رقم الأسطورة التشيكوسلوفاكي السابق جوزيف بيكان، صاحب الرقم القياسي 759 هدفاً، ليكون رونالدو هو الهداف التاريخي في مختلف البطولات رسمياً، وهو الأكثر تسجيلاً للأهداف حيث وصل إلى 760 هدفاً خلال 1040 مباراة رسمية مع المنتخب والأندية.

هذه هي كافة المعلومات بخصوص من هو اللاعب الذي اصبح رئيس دولة، كما قدمنا لكم نبذة عن جورج ويا الذي سطر التاريخ أسمه في عالم الرياضة، بعد أن كان أول لاعب إفريقي يحرز جائزة الكرة الذهبية المرموقة عام 1995، بات جورج ويا أول نجم كروي عالمي يتبوأ منصب رئيس بلاده في ليبيريا ليتلقى تهنئة العالم الكروي.

زر الذهاب إلى الأعلى