الرياضة

فريق ضمك من وين

فريق ضمك من وين ، يعد نادي ضمك السعودي واحد من أشهر الأندية بداخل المملكة العربية السعودية، والمشارك في البطولات الرئيسية مثل الدوري السعودي الممتاز وكأس خادم الحرمين الشريفين وغيرها من البطولات، حيث يمتلك النادي شعبية متوسطة في مدينة ضمك السعودية وخاصة في المنطقة التي يتبعها نادي ضمك. يبحث العديد عن نادي ضمك من وين؟ ويتراود هذا التساؤل لدى العديد من الأشخاص وخاصةً أولئك مُتابعي وعُشاق فريق ضمك السعودي، والذي يعد أحد النوادي الرياضية المشهورة في ساحة كرة القدم العالمية. حيث تتعدد الأندية والفرق الرياضية المشهورة على نطاق محلي وعالمي، ويضم كلّ نادي العديد من اللاعبين ، ويتخذ شعارًا وزيًا رسميًا ليتميز به عن بقية الأندية، ففي أي منطقة يقع نادي ضمك؟ هذا ما سنوافيكم به هُنا عبر الموقع المثالي، وسنتحدث من اين فريق نادي ضمك السعودي بشكل تفصيلي.

فريق ضمك من وين

فريق ضمك من مدينة خميس مشيط فكثيرة هي الأندية السعودية التي تمتلك تاريخ كبير، والتي تأسست منذ سنوات طويلة لتكون رمز للرياضة داخل المملكة العربية السعودية، وبذلك فإن نادي ضمك السعودي من أهم هذه الأندية المختصة في العاب القوى والتي تتواجد في مدينة خميس مشيط. حيث سمي الفريق “ضمك” نسبة لجبل ضمك في منطقة الجنوب لمدينة خميس مشيط والذي يرمز للشموخ والإباء المستوحى من الطبيعة. كما أن ملعبه الرئيسي هو استاد الأمير سلطان بن عبد العزيز في منطقة عسير. ويذكر أنه تأسس على يد صالح أبو نخاع.

متى تأسس نادي ضمك السعودي

تأسس نادي ضمك عام 1391 هجري الموافق لـ 1972 ميلادي تحت إشراف مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط السعودية، قبل أن يقرر أبناء النادي تسميته نادي ضمك تيمنًا بجبل ضمك الواقع في جنوب المدينة، والذي يرمز إلى الشموخ، والجدير بالذكر أن التاريخ الدقيق لتأسيس النادي هو عام 1386 الموافق لعام 1966 ميلادي قبل أن يسجل رسميًا ضمن أندية المملكة عام 1391 للهجرة.

شعار نادي ضمك

يرمز شعار نادي ضمك السعودي إلى جبل ضمك الموجود في المنطقة الجنوبية من محافظة خميس مشيط، والجدير بالذكر أن هذا الجبل الموجود في شعار النادي يرمز إلى الشموخ والإباء، كما يتميز الشعار بألوانه الواضحة التي يغلب عليها اللون الأحمر، بالإضافة إلى اللون الأصفر واللون الأبيض، مع كلمة DAMAC.FC الموجودة أعلى الشعار.

لاعبين فريق ضمك السعودي

يضم نادي ضمك السعودي العديد من اللاعبين المتميزين فيما يُقدمونه في ساحة الكرة المُستديرة، وإليكم أسماء لاعبي الفريق مذكورة لكم تِباعًا:

رقم اللاعبالمركزاسماء لاعبين نادي ضمك
3مدافععبد الرحمن الريو
4مدافعإبراهيم النخلي
5مدافعطارق عبد الله (معار من نادي الاتحاد)
7وسطمنصور حمزي
8وسطمهند فلاته
9مهاجممازن أبو شرارة
10وسطعبد العزيز الشهراني
12مدافععبد العزيز عسيري
13مدافععبد الله العمار
14مدافعسيرجيو فيتور
15مدافعفاروق شافعي
16وسطبدر منشي
17وسطدوماغوج أنتوليتش
18وسطمهند النجعي
20مهاجمعبد العزيز العرياني (معار من نادي الاتحاد)
21وسطمحمد عطية (معار من نادي الشباب)
23وسطعبد العزيز مجرشي
24مدافعمحمد الزبيدي (معار من النادي الأهلي)
25وسطعارف آل حيدر
26حارسموسى زولان
30حارسمصطفى زغبة
32مدافععمر المزيعل
33حارسمحمد المحاسنة
34وسطوليد العنزي
51مهاجمرمزي صولان
58وسطأيمن الحجيلي
75وسطمحمد حرزان
77وسطأمال بلغرينو
79وسطفارس يحيى
90مهاجمإيميليو زيلايا
99وسطكونستانتين بوديسكو
حارسيزن جاري

شاهد ايضاً: اسماء لاعبين الهلال 2021 وصورهم وارقامهم

التسجيل في نادي ضمك

يُمكنكم التّسجيل في نادي ضمك خلال المواعيد المُعلن عنها من قبل أكايمية ونادي ضمك، فما بين الفينة والأخرى يُعلن النادي عن فتح باب التّقديم والتسجيل إلى عدة دورات فيه، حيث يتضمن هذا النادي العديد من الألعاب المُختلفة؛ التي باستطاعتكم التّسجيل والانضمام إليها، وهي الكاراتيه، وكرةا لطائرة، وكرة السلة، ووكرة اليد، والجودو، والسباحة، والتايكوندو، وألعاب القوى، وكرة الطاولة، والتنس الأرضي، والدراجات، والريشة الطائرة، والفنون القتاليّة، والجمباز، والألعاب الإلكترونية، ويُمكنكم الاطلاع على آخر المُستجدات بشأن التّسجيل في هذا النادي “من هنا“.

تويتر نادي ضمك

يعتبر البحث عن منصات التواصل الخاصة بنادي ضمك من الأمور المتزايدة نتيجة الرغبة في متابعة كل ما يخص أخبار النادي وما يحدث فيه من رياضات متنوعة والعمل على مشاركته كل الأخبار واللحظات أول بأول من خلال منصة تويتر والتي يمكن استخدامها لمعرفة كل ما يقوم به النادي من تعاقدات أو تحديثات وتغييرات جديدة تطرأ على النادي وبذلك فإنه من السهل متابعتهم عبر الحساب الشخصي الخاص بالنادي من هنا .

موقع نادي ضمك بخميس مشيط

يقع نادي ضمك في خميس مشيط، وقد خصص فريق ضمك السعودي الشهير في ساحة الكرة المُستديرة والمعروف بفارس الجنوب موقعًا إلكترونيًا خاصًا بهذا النادي، وذلك لعرض كافّة أخباره ومُستجداته المهمة على هذه الصفحة، ويُمكنكم الانتقال إلى الموقع الإلكترونيّ لنادي ضمك بخميس مشيط “من هنا“، وستجدون كلّ ما تبحثون عنه بشأن هذا النادِي المتميز في المملكة العربية السعودية.

وفي ختام هذا المقال تم التعرف على فريق ضمك من وين؟ الذي ينتمي إلى مدينة خميس مشيط التي تقع داخل المملكة العربية السعودية، والذي تأسس منذ سنوات طويلة وشهد نجاح وتطور مستمر في النادي بمختلف الرياضات التي يدعمها مثل كرة القدم وألعاب القوى، بالإضافة إلى لاعبيه نادي ضمك من اين لجميع الصفوف والأعمار.

زر الذهاب إلى الأعلى