تعليم

كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة التي يتم استخدامها في المناسبات والفعاليات الثقافية التي يجري تنظيمها بالتّزامن مع يوم عيد المرأة العالمي 8 مارس آذار، وهو اليوم الّذي تمّ تعيينه تكريمًا بحق المرأة وجهودها في بناء المجتمع وتطوّره، فهي من تحمل على عاتقها الكثير من المسؤوليّات والمهمّات الصّعبة التي لا يكون تجاوزها بالأمر السّهل، فهي نصف المجتمع من أدراه وتربية ومحبّة واهتمام، ويبحث العديد من الطلاب عن فقرة كلمة افتتاحية بمناسبة عيد المرأة العالمي للاذاعة المدرسية، والذي يُعتبر أحد الأحداث العالميَّة المُهمة التي تهدف إلى تعريف النّاس بدور المرأة الفاعل في المُجتمع، وبالمشاكل والعَقبات التي تواجهها، وعبر الموقع المثالي نُبارك للمرأة مُناسبتها العالميّة ونقوم على طرح كلمه عن يوم المراه العالمي قصيرة ومختصرة ضمن حديث شامل عن هذه المناسبة العالمية البارزة وتسليط الضوء على أقوى عبارات عن يوم المرأة العالمي.

عيد المراة العالمي يوم 8 مارس

تحيي معظم دول العالم يوم 8 مارس من كل عامٍ فيما يعرف بيوم المرأة العالمي أو عيد المرأة العالمي احتفاءً بالمرأة الأم والزوجة والأخت والابنة على اختلاف مسمياتها تكريمًا لتضحياتها وإنجازاتها في كافة ميادين الحياة، وتشجيعًا لها على الثبات والاستمرار في أداء رسالتها كجزءٍ لا يتجزأ من المجتمع العالمي المتطور والمزدهر، كما تنظم الهيئة العامة للأمم المتحدة عددًا من الفعاليات لإحياء المناسبة التي تستغلها المرأة لإعلاء الصوت والمطالبة بحقوقها المشروعة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية مع تسليط الضوء على المشاكل والصعاب التي لا تزال تواجهها بعض النساء حتى اليوم في مختلف بقاع العالم، وقد أصدرت الحكومات في معظم دول العالم بيانًا يقضي باعتبار يوم 8 مارس من كل عامٍ عطلةً رسميةً تنظم فيها الأنشطة والفعاليات ذات الصلة بعيد المرأة العالمي.

شاهد ايضاً: كلمة عن يوم الدفاع المدني

موعد الاحتفال بيوم المرأة العالمي 2022

تمّ تحديد يوم الاحتفال العالمي للمرأة بتاريخ الثّامن من شهر آذار مارس في كلّ عام ميلادياً والّذي يوافق يوم الثّلاثاء هذا العام 2022 ميلادي الواقع في الخامس من شهر شعبان 1443 هجري، حيثُ تمّ اعتماد هذا اليوم تقديرًا للمرأة على أهمّيتها الكبيرة في بناء المجتمعات وتحقيق النّجاحات فيها، فهي العامل الأساسي في كافّة مجالات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والثّقافيّة وغيرها الكثير، كما أنّه يُعتبر كإجازة رسميّة في بعض دول العالم مثل روسيا وكوبا والصّين، فالمرأة تستحق الكثير مقارنةً بالعطاء والبذل الّذي تقدّمه في سبيل المجتمعات بشكل عام والبيوت بشكل خاصّ.

كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نستعرض لكم في السطور التالية، بعض كلمة افتتاحية تبدأ بها بمناسبة المرأة في اليوم العالمي للمرأة لعام 2022:

شكرًا جزيلاً لكل مرأة سمحت لي أن أكون في هذا المكان، الرؤساء والأعضاء المحترمون…. إنه لشرف كبير أن أكون معكم اليوم، بصحبة العديد من النساء الرائعات، واسمحوا لي أن أبدأ بذكر ثلاث نساء ليسوا معنا اليوم دكتور أوزليم توريسي، الأستاذة سارة جيلبرت، دكتور كيزميكيا كوربيت، ربما لم يسمع بعضكم بأسمائهم من قبل لكننا مدينون لهم بالكثير؛ هم ثلاثة علماء من ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وتقود هؤلاء النساء الثلاث غير العاديات الفرق التي طورت أول ثلاثة لقاحات ضد فيروس كورونا.

اليوم العالمي للمرأة لهذا العام هو للنساء مثل هؤلاء العلماء الثلاثة اللواتي ذكرنا أسماءهن، فهذا اليوم مُخصص للنساء في الخطوط الأمامية وللنساء في المكاتب الخلفية، إنه للعاملات في الصحة، اللواتي كن الملائكة الأوصياء علينا في الجائحة، ولموظفات المبيعات اللواتي أبقن متاجر السوبر ماركت تعمل طوال الوقت، وفي هذا اليوم اجتماعنا لنشكر المرأة بدون استشثناء في مُشاركتها للنهوض من أزمة جائحة كورونا.

شاهد ايضاً: كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

كلمات افتتاحية بمناسبة عيد المرأة

بعد سرد كلمة افتتاحية بمناسبة عيد المرأة، يجب أن نتذكر في كل يوم أن المرأة هي كيان قائم بذاته وأنها ما اقترنت بالرجل ونسبت إليه إلا لأنها كيانه ومستودع سره وسبب نجاحه، وفي يومها لابد من ترسيخ قيمتها والتأكيد على قوة تأثيرها في الحياة التي تبدأ من رحمها، وفيما يلي كلمات افتتاحية بمناسبة عيد المرأة العالمي:

  • إنّ عيد المرأة العالمي 8 آذار هو اليوم الأبرز الذي تستحقّه المرأة، فيحقّ لها الفخر في ماضيها وحاضرها ومستقبلها إن شاء الله تعالى.
  • إنّ يوم المرأة العالمي هو النّافذة المميّزة التي ننظر بها إلى حضور المرأة العالمي في جميع مسارات العمل برفقة الرّجل، بالإضافة إلى دورها المنزلي الكبيرة.
  • إنّ المرأة هي القِطعة التي يكتمل بها لُغز هذا العالم، فهي ليست شريكًا وحسب، بل هي إحدى المسارات الأساسيّة في نهوض أي مجتمع.
  • بسم الله نُبارك لكل سيّدة بمناسبة عيد المرأة العالمي التي تستحقّ الوقوف معها بكثير من مشاعر المحبّة والاحترام، والفخر، فكلّ عام وأنتنّ بخير.
  • بكامل المحبّة وبحروف من منسوجة على ماكينات الأمّهات، نُبارك لكم مناسبة اليوم العالمي للمرأة، تلك التي نحمل لها كامل الوفاء والتّقدير مع كل يوم نعيشه.
  • إنّها مناسبة ليست للمرأة فحسب، بل هي مناسبة للعالم كلّه، فالأنثى هي سرّ الكون اللطيف، وهي إحدى آيات الجمال التي تتغنّى بها العصافير والطيور.

شاهد ايضاً: كلمة عن البيعة السابعه قصيرة مكتوبة

عبارات قصيرة عن يوم المراة العالمي للاطفال

ومن خلال كلمة تهنئة للمرأة في عيدها العالمي أمر تقدره وتكبره فهو يشعرها بعرفان العالم بما تقدمه من الحب، وفي السطور التالية عبارات للاطفال عن يوم المرأة العالمي قصيرة:

  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للمرأة، هي ذكرانا جميعًا، لأنّ البشريّة كلَّها تحمل مشاعر الامتنان لتلك الأنثى، ومع كل يوم نقول: كلّ عام وأنتنّ بخير.
  • حقّ لكل امرأة أن تفتخر بكونها امرأة مع هذا اليوم العالمي، لأنّ النساء قادرات على تحقيق المستحيل، وقادرات على التّواجد في المكان الذي يرغبن فيه.
  • لقد أثبتت المرأة أنّها أكثر من شريكة للرجل، فهي صديقة الدّرب ورفيقة العُمر، وهي التي لا تطيب الدّنيا بدونها يومًا واحدًا.
  • إلى تاء التأنيث الساكنة التي حركت العالم وبثت فيه الحياة، كل عام وأنت بخير أيتها المرأة.
  • أنت لست ميل كحل ولا طلاء أظافر، أنت فكر وشعر وخواطر، أيامك كلها عيد وبهجة لأنك أجمل من أن توجعك المخاطر، عيدك سعيد.
  • أهنئ الأيام بك أيتها الأنثى فأنت نكهتها وأنت قهوة صبحها وسكرها، ولك الحب كل يوم فلا يكفيك يوم واحد منها.
  • المرأة هي من تكرس أنوثتها لتبني العالم لا من تسخره لتصطنع الأنوثة، المجد لكل خصلة شعر تقصها الأنثى لتصنع منها حبل نجاة للعالم المهدد بالسقوط.

شاهد ايضاً: كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

كلمة افتتاحية لعيد المرأة

مجموعة من أجمل الكلمات التي نوردها لكم عن المرأة بمناسبة حلول عيد المرأة العالمي 8 من شهر مارس تعبيرًا عن أهميتها ودورها الكبير في المجتمع وهي كما يلي:

  • كلما مضى المزيد من الوقت اكتشفنا أننا بحاجة أكبر للمرأة فهي السند والعائلة والحبيبة وكل شيء.
  • كلمة افتتاحية لعيد المرأة: في هذا اليوم العظيم نرى فيكي يا سيدتي كل الإنجازات التي تجعلنا فخورين بكونك جزءاً من الحضارة.
  • استطاعت البشرية أن تعي أهمية المرأة، وفي يوم عيد المرأة العالمي نبارك لكل مرأة على دورها الهام في حياتنا.
  • لم يعد الأمر يحتاج إلى براهين، حيث أن إنجازاتك أيتها المرأة خير دليل على أهمية وجودك كصانعة قرار ومفكرة في جميع الميادين.
  • المرأة ثورة وعلم وثقافة وقوة نحتاجها لكي يكون العالم مكان أفضل لنا جميعًا.
  • مبارك لكي أيتها المرأة الرائدة في مختلف المجالات والميادين، كل عام وأنت بخير.
  • إلى كل امرأة مهما كان دورها في المجتمع فإنني أقول لها كل عام وأنت الأجمل وأنت الأهم في هذه الحياة.

شاهد ايضاً: متى يوم المرأة العالمي 2022 , تاريخ عيد المراة في الوطن العربي

تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالصور

بعد تقديم كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والتي تتغنّى قلوب ومنصّات الناشطات في مناسبة اليوم العالمي للمرأة بالصّور والشّعارات التي تحمل أمانة تلك المناسبة لتصل بها إلى العدد الأكبر من النَّسويات حول العالم، ولعلّ أجمل صور تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة جاءت وفق الآتي:

المرأة في هذا العالم جزء لا يتجزأ، إنها نصف المجتمع الذي لا يقوم إلّا بها، إنها تمثل بناء متكاملًا مع الرجل في هذا العالم، فلا يعيش أحدهما دون الآخر أبدًا.

إنَّ من أجمل ما قيل عن المرأة في يومها العالمي: المرأة الصالحة لا يعدلها شيء؛ لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة.

إذا أردت أن تعرف رقي أمة، فانظر إلى نسائها.

إلى كل نساء العالم في عيدهن العالمي: عليكنَّ جميعًا أن تتسلحنَّ بإرادة تشق الجبال وتفتت الصخر لتحقيق ذواتكنَ التي تتحدى العجز والكسر، وتفتت كلَّ من قال عن المرأة إنها نصف عقل، فأنت مصدر إلهام لكل من قال إنه إنسان العصر، فأنت سراج يضيء العتمة في دهاليز الجهل، وعقل بُلهاء العصر.

يجب على كل نساء العالم اليوم أن يتسلحن بالمعرفة والعلم، وأن يكنَّ أكثر ثقافة وأكثر همة في سبيل رقي الأمم، فالأمة لا تقوم إلَّا بتضافر جهود نسائها ورجالها معًا.

إنّ النّساء العاملات جبّارات حقًّا فعلى الرّغم من كلّ الصّعوبات والضّغوطات التي تتعرّض لها إلّا أنّها لا تستسلم وتبقى مستمرّة في البذل والعطاء.

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أتوجه بالشّكر والامتنان لكلّ نساء الأرض، حفظكنّ الله تعالى وأمدّ في أعماركنّ.

أجمل نعمة رزق الله بها الرّجل هي امرأةً صالحةً تكون عونًا وسندًا له لا عليه.

تستحقّ المرأة ذلك الاحتفال بيومها العالمي، لأنّها المرأة مخلوقٌ ذكيٌّ وإداري فهي قادرة على تنظيم أعمالها في عقلها بالوقت الّذي لا يتمكّن فيه الرّجل من فعل ذلك.

أجمل ما قيل عن اليوم العالمي للمراة مكتوبة

لا بد من التعرف على العديد من العبارات والكلمات التي يمكن ان تقال في حق المرأة وتستحقها طيلة التفرة التي تعبت خلالها من أجل ان تساهم في نشر الوعي والثقافة وتربية الأجيال الصاعدة وان تكون سند الرجل في هذا العالم ومن بين تلك العبارات المكتوبة نذكر كالتالي:

  • في اليوم العالمي للمرأة أشكر الإنسانة العظيمة التي تعبت وسهرت على راحة أبنائها، وتنشئتهم تنشئةً سليمة، دُمتي بخيرٍ يا أمّي.
  • في يوم المرأة العالمي تستحق النّساء كلّ كلمات الشّكر والثّناء على تحمّلاتها لصعوبات الحياة الشّاقة.
  • زوجتي الحبيبة وأمّ أولادي، كيف لا أميّزكِ في هذا اليوم وأنتِ من تقفين خلفي كالجبل المتين خوفًا عليّ من السّقوط.
  • ابنتي الغالية ورفيقة دربي وبيت أسراري، سوف تكبرين يومًا وسأفتخر بكِ أمام العالم كلّه، أحبّكِ يا أغلى المخلوقات.
  • إلى كلّ امرأة في هذا العالم، كلّ عامٍ وأنتِ بألف خير، وكلّ عام وأنتِ تحقّقين كلّ أحلامك وطموحاتك.
  • كلّ النّساء على هذا الكوكب يمتلكن من القوّة الكثير ولكن بدرجات متفاوتة فيما بينهنّ.
  • إنّ المرأة مخلوقٌ لطيف ومحبّ للغاية، فإيّاكَ أن تستغلّ رقّتها وصدق حبّها لأهدافك الخاصّة.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تحدّثنا فيه حول كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال في طرح حديث شامل عن يوم المرأة العالمي وعن أجمل عبارات وكلمات لعيد المرأة في 8 مارس مكتوبه، لنختم أخيرًا مع باقة من الصور للمعايدة عن اليوم العالمي للمراه.

زر الذهاب إلى الأعلى