عبارات وأقوال

عبارات عن يوم الترويه 2022 اجمل كلام عن يوم التروية

عبارات عن يوم الترويه 2022 اجمل كلام عن يوم التروية، وهي من الكلمات الجميلة والمميزة عن هذا اليوم الثامن من ذي الحجة الذي يفرح فيه المسلمين ويبتهجون ويتبادلون التهاني والتبريكات خاصة وأن عيد الأضحى يصبح قريبًا يفصلنا عنه يوم عرفة، وإننا في هذا المقال عبر الموقع المثالي نقدم لكم كلام جميل عن يوم الترويه بشكلٍ منوّع ويتكلم عن كُل شيء حلو ليوم التروية وعن فضل صيام هذا اليوم الثامن من شهر ذو الحجة وأدعية صباح يوم التروية جميلة جداً لك ولمن حولك شاركها على شكل رسائل تهنئة وتذكير فهي مُناسبة. كما نستعرض معًا أروع الأبيات الشعرية عنه وأجمل صور التهنئة بيوم التروية، بالإضافة إلى العبارات الجميلة والمميزة عن غدا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب قصيرة.

عبارات عن يوم التروية 2022

لتُحدث أحبتك وأصدقائك والجميع في الوسائل الممكنة بأفضل كلام جميل عن يوم الترويه لتصف فضل ومكانة هذا اليوم والخير الذي يُقبل به والرحمات التي يُنزلها الله فيه على عباده، ومن أجمل العبارات التي يمكن تبادلها بين عامة المسلمين في يوم التروية المبارك لعام 2022 على النحو التالي:

  • مبارك على الأمة الإسلامية حلول يوم التروية، بلغنا الله جميعًا عيد الأضحى المبارك ونحن في أحسن حال وفي أتم صحة.
  • إذا أقبل يوم الترويه فإنَّ قلوب الصالحون تستضيء بنور ربها وتغتنم فرصة الرحمن التي أنزلها في هذا اليوم العظيم، جعلنا الله وإياكم في هذا اليوم من المقبولين.
  • إن الكنز الثمين هو يوم التروية لا يعلم بقيمته إلا من عرف ثمن الجنة، إنها فرصتنا إلى الوصول فل نعد إلى الله ونترك الحياة خلفنا.
  • هب لي يا الله من يذكرني بدعوة في يوم التروية.
  • غدًا يوم التروية، أسألك اللّهمّ أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرجته، ولا مريضًا إلّا شفيته.

اجمل كلام عن يوم التروية

قدمنا لك أقوى عبارات جميلة عن يوم الترويه وعن فضله رائعة جداً انتقي منها ما يعجبك واهدي محبيك ومقربيك من الاهل والأصدقاء، وفيما يلي نعرض لكم أجمل كلام عن يوم التروية:

  • ما أجمل هذا اليوم يوم التروية وأنت تستمع إلى تلبية حجاج بيت الله الحرام وهم يجهزون للوقوف بعرفات إنه أجمل المناظر والأصوات التي تُسحر القلوب.
  • مع بداية يوم التروية نسأل الله تعالى بأن يجعل هذا اليوم يومًا مليئًا بالفرحة والسعادة، وبأن يستجيب فيه جميع دعواتنا التي فاض القلب لها من الشوق.
  • لقد أقبل يوم التروية لهذا العام، فلندعو الله -سبحانه وتعالى- بأن يرزقنا فيه من كرمه وفضله وعطائه، وبأن لا يجعل هذا اليوم يمضي إلا وقد أعطي كل منا مراده.
  • في صباح يوم التروية أسأل الله تعالى بأن يروي جميع قلوب المسلمين بالبهجة والسعادة والسكينة والأمان إلى يوم أن نلقاه.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الترويه 1443 ادعية يوم التروية لغير الحاج

كلمات جميلة عن يوم التروية

عند حلول عيد الاضحى أو قرب يوم الترويه يبحث الكثير عن كلام جميل عن يوم التروية، ونسرد لكم فيما يلي باقة من أروع العبارات المكتوبة عن يوم التروية الذي يستعد فيه الحجاج للإحرام من مني للوقوف بجبل عرفات لأداء أعظم أركان الحج:

  • مع بداية حلول يوم التروية لعام 2022، نسأل الله تعالى أن يظلنا تحت عرشه وبأن يتقبل منا صالح الأعمال والطاعات، وبأن يجعلنا من المقبولين عنده في الدنيا والآخرة.
  • اقترب يوم الترويه الذي ننتظره من عام لآخر فالحمد لله الذي من عليه بهذا اليوم فتقبل الله توبتنا وغفر لنا ذنوبنا.
  • أهديك أجمل باقة ورد في أجمل الأيام عند الله وهو يوم التروية ربي يحفظك ويحميك ويكتب لك زيارة بيته الحرام والوقوف على جبل عرفات.
  • في هذه الساعات القليلة الجأ إلى الله وتقرب له بالدعاء وأسرع في التوبة، فما أسرع يوم الترويه يأتي على مهل ويمضي سريعا.

شاهد ايضاً: عبارات عن الحج 2022 وأجمل كلام في الحجاج

عبارات اليوم الثامن صباح يوم التروية

ستجد أروع كلام عن اليوم الثامن صباح يوم التروية هُنا وبشكل منوّع مُزجت بالدعاء لأنها مُناسبة إسلامية عظيمة فيها الدعاء مستجاب، شارك بحلول عيد الأضحى أجمل عبارات اليوم الثامن صباح يوم التروية:

  • صباح البشائر في يوم التروية، يوم الله الأكبر صباح التهليل والتسبيح والترتيل والتكبير، اللهم بك نستعين فأعنا على طاعتك وشكرك وحسن عبادتك وذكرك.
  • ها نحن في صباح اليوم الثامن من شهر ذي الحجة وهو يوم التروية، فاللهم إنا نسألك بأن تملأ صحيفتنا بالأعمال الصالحة التي ترضيك عنا في الدنيا والآخرة.
  • صباحكم رحمة وغُفران ذنوب، صباحكم صيام وذِكر وتسبيح وتهليل، صباح يوم التروية يا أغلى الناس.
  • ها نحن في صباح يوم الترويه، اللهم انا نسالك صحائف اعمال يملؤها رضاك وعفوك وغفرانك وقلوب تنبض بذكرك، كل عام وانتم بخير.
  • صباح إشراقة يوم التروية اليوم الثامن وقبل وقوف الحجاج بعرفات، صباح تُضمّد فيه جراحكم وتُكشف عنكم همومكم وأحزانكم.
  • جعل الله لكم في صباح يوم الترويه سعادةً لقلوبكم وغُفراناً لذنوبكم وتغيُّراً لحياتكم إلى أفضل حال.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن الصباح ٢٠٢٢ عبارات صباحية قصيرة

رسائل تهنئة يوم التروية

يتبادل المسلمون في كل مكان رسائل التهاني بمناسبة يوم التروية حيث اليوم الثامن من ذي الحجة ويوم الحج الأعظم والذي يسبق عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وقد جاءت أجمل رسائل التهنئة بيوم التروية على النحو التالي:

  • حبيت أكون أول المهنئين وأن أبشركم بقدوم يوم الترويه وعيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم التروية، ورزقنا الله وإياكم حج بيته الحرام في القريب العاجل يارب.
  • في قلوبنا وضعناكم وبأجمل التهاني نُهنئكم بقدوم يوم التروية، نسأل الله لكم التوفيق والقبول في هذا اليوم المبارك.
  • مبارك عليك يوم التروية ولا تنسى أننا لن ننسى أحبتنا من الدعاء في هذا اليوم المبارك، نسأل الله أن يحييك حياة السعداء وأن يبلغك عيد الأضحى وأنت في هناء ورخاء.
  • أمطرت السماء رحماتها وارتوت القلوب وطابت، لنقول لكم مبارك عليكم يوم التروية وتقبل الله صالح أعمالكم.
  • يا حروفي شمري نحو الأحبة وأمطري عليهم الورد المعطر والزهور، ألف مبروك يوم التروية وكل عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بالحج 2022 مسجات عن الحج

حالات واتس ليوم الترويه

هذه مجموعة عبارات جميله عن يوم التروية للواتس اب أنتقي منها ما تريد للأهل والأصدقاء وشاركهم فرحة وبهجة هذا اليوم عبر هذه المجموعة المميزة التي وضعناها خصيصاً من أجلك، حيث بدأ الناس بنشر حالات الواتس الخاصة بهم ليذكروا غيرهم من الناس بيوم الترويه وفضله، وكذلك تهنئتهم ومعايدتهم باقتراب يوم التروية، لذلك جمعنا لكم مجموعة مميزة من تلك الحالات وهي:-

  • أهنئ كل أهلي وأصدقائي بمناسبة قدوم يوم التروية أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات.
  • جاءت أيام ذي الحجة وحل يوم الترويه وبدأ صوت الحجيج يصدع في الأراضي المقدسة، اللهم أرزقنا زيارة بيتك الحرام وقبر رسولك الكريم في القريب العاجل يا الله.
  • أيّام الخير التي خلقها الله لنا كثيرة، يطيب فيها الدعاء وتحلو معها المناجاة، بارك الله بكم وبارك عليكم مواسم الخير بمناسبة يوم التروية.
  • اللهم في يوم الترويه أدعوك أن تغفر لأحبابي وأن تتجاوز عنّا تلك الذنوب والخطايا يا كريم، كل عام وأنتم بخير، بارك الله لكم أيّام الخير.

شاهد ايضاً: عبارات عن الحج للواتس , صور حالات تهنئة للحجاج واتس اب

بوستات عن يوم التروية

هناك مجموعة من البوستات التي تتميز باحتوائها على أدعية مكتوبة وعلى عبارات عن يوم الترويه للفيس بوك والتي يفضل الكثير من الأشخاص استخدامها، وفيما يلي سنعرض عليكم مجموعة من أفضل بوستات عن يوم التروية:

  • أتى اليوم الثامن من ذي الحجة يوم التروية وما زلتم كنزي الثمين الذي لن أتركه، أسأل الله أن يُصلح لكم حالكم وأعمالكم ويسعد قلوبكم، كل عام وأنتم بخير.
  • ها هو يوم التروية عاد إلينا بجماله ورحماته وكما أعتدنا في كل عام نسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم ويسعد قلوبكم.
  • تختلط نسائم يوم الترويه بمشاعر محبتكم في قلوبنا فينتج حينها دعوات صادقة إلى رب السماء بأن يحفظكم ويسعد قلوبكم يا أغلى الأحبة.
  • نسأل الله لكم صوماً مقبولاً وذنباً مغفورا، هكذا هي قلوبنا لا نشعر بالفرح بيوم التروية وبكل المناسبات إلا أن ندعو لكم ونهنئكم، كل عام وأنتم بأحسن حال.
  • الحياة تزف لنا أفضل الأيام يوم الترويه فنزف لكم أفضل الدعوات بأن يحفظكم الله ويرعاكم ويتقبل منكم صالح الأعمال.
  • أحسن الله عملكم وتقبل منكم صيامكم وصالح أعمالكم، مبارك عليكم يوم التروية وكل عام وأنتم في صحةٍ وعافية.

شاهد ايضاً: بوست معايدة بالعشر من ذي الحجة 2022 تغريدات عن فضل ذي الحجة

صور عن يوم الترويه 1443

بعد أن ذكرنا لكم مجموعه من عبارات ليوم التروية للواتس اب، سوف ننشر لكم فيما يلي مجموعه من الصور التي يمكنكم إرسالها لأصدقائك و معارفكم لتهنئتهم بيوم الترويه، ومن خلال الصور الجميلة التي يبحث عنها كثير من المسلمين المتابعين لذلك البرنامج الإيماني العظيم، وتلك الطقوس والمناسك التي تفيض بالمحبة لله والطّاعة والرغبة بمغفرته ورضاه، وفي ذلك يتبادل النّاس الصور الآتية:

غداً يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب شربة لا نظمأ بعدها، وأعانني وإياكم على فعل الطاعات وترك المنكرات، وكتبنا من حجاج بيت الله الحرام في العام القادم.

لبيّك اللهم في يوم التروية، لبيك اللهم في يوم عرفة، لبيك لا شريك لك في كل يوم، اللهم إنّه يومٌ فضيل وأنت ربّنا الأكرم، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عنّا خطايانا وأكرمنا بلذّة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة.

ها نحن في اليوم الثامن من ذي الحجة يوم التروية العظيم الذي نسأل الله فيه بأن يصب علينا من فضله الواسع وعطاؤه العظيم الذي لا ينفذ.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم العظيم بأن لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا كربًا إلا فككته، فنحن عبادك الضعفاء وأنت ملاذنا الوحيد.

كل عام وجميع المسلمين بألف خير بمناسبة حلول يوم التروية، ونسأل الله بأن يبلغنا وأحبابنا عيد الأضحى ونحن في أحسن حال.

اللهم ببركات أيّامك العشر، احفظ الحجاج في يوم التروية وفي جميع الأيام، وأعدهم إلى ذويهم سالمين آمنين.

كل عام وأنتم بخير، ها هم الحجاج في يوم التروية يعلنونها للعالم، الله أكبر الله أكبر، لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيّك، اللهم اكتبنا عندك من الملبيّن حتى لو لم نكن في منى مجتمعين.

شاهد مقالات ذات صلة:

أفضل مايقال يوم التروية

إنّ يوم التروية من الأيام الفضيلة المباركة التي جعل الله -سبحانه وتعالى- فيها الكثير من الفضل والخيرات، ومن أجمل ما قيل عن يوم التروية كالآتي:

  • وفي يوم التروية اللهم اروي ظمئنا يوم العطش الأكبر، وارزقنا شربة من حوض نبيّك لا نظمأ بعدها أبدًا، وارزقنا رؤية وجهك الكريم في أعلى جنات النعيم.
  • أسألك اللهم في يوم التروية العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللّهم دربًا لا تضيق به الحياة، وقلبًا لا يزول منه الأمل، وفرحة لا تذبل ولا تموت أبدًا.
  • اللهم في يوم التروية نسألك أن تروي قلوبنا خشية وعفّة، وحياتنا سعادة وغنا، اللهم أرونا من نهر الكوثر وارزقنا ظل عرشك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ في يوم التروية نسألك أن تروي قلوبنا برحمتك وحنانك وعظيم غفرانك، اللّهمّ أنزل علينا السكينة والطمأنينة، والعفو والعافية، وارفع عنا البلاء والوباء يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: أفضل ما قيل في يوم المرأة العالمي خواطر و اقتباسات عن عيد المراة

عبارات عن يوم الترويه تويتر

ما أروع أن تُشارك مع أصدقائك وأحبتك في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي اجمل كلام عن يوم التروية لتحفزهم على استغلاله والإكثار فيه من العبادات، وتضج منصة تويتر في يوم التروية (الثامن من ذي الحجة) بالعبارات الجميلة والمميزة، والتي يمكن مشاركتها مع الأحباب ومنها:

  • من لا يُدرك يوم التروية فقد فَقَدَ الكنز الثمين ومن أدركه ولم يقطف من ثماره فقد خسر خُسراناً مُبينا، نسأل الله التوفيق فيه لطاعته.
  • في يوم الترويه يا ذاهبون إلى منى خذوني، هذا أنا قد أتعبتني عيوني، بارك الله بكم وتقبّل منكم خير الدعاء والعمل.
  • اجمل لحظات العمر في الحج يوم التروية ويوم عرفة شيء عظيم ما اقدر أوصفه.
  • تبتسم القلوب لرحمة الله التي يُنزلها على عبادة في يوم الترويه، إنه يوم تسموا فيه القلوب وتخضع لربها، فنسأل الله لنا ولكم القبول.
  • إنّ القلوب لتخشع، وإنّ العين لتدمع، ونحن نشاهد تلك الجموع التي تلبّي ما أمرها الله ونحن من خلفها نشاهد ولا نستطيع الوصول.

وبهذا نكون قد ذكرنا لكم مجموعة من عبارات جميلة عن يوم التروية 2022 أجمل كلام عن يوم الترويه، والتي يمكنكم مشاركتها في تغريدات ومنشورات ليوم التروية عبر تويتر او حالات الواتس اب الخاصة بكم أو إرسالها لمن تحبون، لتذكيرهم بفضل هذا اليوم 8 الثامن من ذو الحجة وعظمته، وأن يقوموا باستغلال هذا اليوم بالرجوع إلى الله، والتقرب إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى