رسائل ومسجات

حج مبرور وسعي مشكور مزخرفة بالتشكيل

حج مبرور وسعي مشكور مزخرفة بالتشكيل هي أكثر العبارات التي تهمّ الجميع في تهنئة الحجاج بهذه الأيام، حيثُ أنّ موسم الحج على وشك الانتهاء، والحجّاج على موعد مع عودتهم لديارهم سالمين مُعافين من كل ذنبٍ وخطيئة، فتجد الأهالي والأصحاب يستعدون لاستقبالهم بالتهليلات والترحيبات والمباركات باجمل الدعوات بأن يكون حجّهم مقبولًا عند بارئهم، وهذا ما سنتطرق إليه من خلال عبارات حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور، وعبر الموقع المثالي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على عبارات استقبال الحجاج 2022 ترحيب بالحجاج التي تشمل على أجمل برقية تهنئة بمناسبة العودة من الحج.

حج مبرور وسعي مشكور مزخرفة بالتشكيل

حج مبرور وسعي مشكور مزخرفة بالتشكيل من العبارات المميّزة التي يمكن إرسالها للحجاج بعد عودتهم من رحلة الحج المباركة، حيثُ تكون بتنسيق خاص وتحمل بين طيّات حروفها دعوات جميلة مباركة ومنها:

  • حَجْ مَبْرُوْرٌ وَسَعْيٌ مَشْكُوْرٌ وَذَنْبٌ مَغْفُورٌ حُجّاجُ بَيْتِ اللهِ الحرام، اللَّهُمَّ تَقَبَّلَ مِنْهُمْ، وَاجْعَلْ عَمَلَهُمْ فِيْ مِيْزَانِ حَسَنَاتِهِمْ.

  • حَجٌ مَبْرُورٌ وسَعْيٌ مَشْكُوْرٌ، دُمْتُمْ فِيْ حِفْظِ اللهِ~ ورِعَايَتِهِ، وَفَّقَكُمُ اللهُ إِلَى كُلِّ عَمَلٍ فِيْهِ مِنَ الْخَيْرِ لَكُمْ فِيْ الْدُّنْيَا وَالآخِرَةِ.

  • حَجْ مَبْرُوْرٌ وَسَعْيٌّ مَشْكُوْرٌ، نَسْأَلُ الله تَعَالَى أَنْ يَتَقَبَّلَ مِنْكُمْ الطَّاعَات، وأَنْ يَكْتُبَ لَكُمُ الْمَغْفِرَةَ والْخُلُوْدَ فِيْ الْجَنَّاتِ.

  • بِكَثِيْرٍ مِنَ الْمَحَبَّةِ نُبَارِكُ لَكُمُ مُنَاسَبَةِ الحَجِ، سَائِليْنَ الله أَنْ يَجْعَلَهَا فِيْ صَحِيْفَةِ أَعْمَالِكُمُ يَوْمَ القِيَامَةِ، حَجٌ مَبْرُوْرٌ وَسَعْيٌّ مَشْكُوْرٌ.

عبارات حج مبرور وذنب مغفور

هناك العديد من عبارات حج مبرور وذنب مغفور التي يمكن تبادلها مع حجاج بيت الله الحرام عند عودتهم من الحج وهي مكتوبة كما يلي:

  • سبحان من يسر لك هذه الزيارة الكريمة إلى البيت العتيق المكرم وشرفك بالطواف فيه، هنيئًا لك وحج مبرور وذنب مغفور.
  • نسأل الله لك القبول والحمدلله على السلامة يا زائر بيت الله الحرام، أبارك لك وأهنيك وأسأل الله أن يكون لي نصيب بمرافقتك في العام القابل، حج مبرور وذنب مغفور.
  • حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور، أبارك لك أخي الكريم بزيارتك لبيت الله الحرام وأداء مناسك الحج، هذا شرف عظيم، أسأل الله أن أناله في العام المقبل.
  • ها قد استجاب الله لي وردك إلي سالمًا معافًا بعد أن شرفك بزيارة بيته العتيق وزيارة نبيه الكريم، حج مبرور وذنب مغفور بإذن المولى عز وجل.

شاهد ايضاً: كلمات عن الحج وأجمل عبارات تهنئة بالحج

كلمات حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور مزخرفه

حج مبرور سعي مشكور وذنب مغفور هي من الكلمات الأنيقة التي تحمل بين طيّاتها أطيب التّهاني وأجمل الدّعوات بالخير والقُبول من الله تعالى عن طاعة الحج، وجاءت وفق الآتي:

  • ۛ ּحۡــچۚ مۘــبــڕۏڔ ۖ ۄڛۜــ؏ــۑْۧ ۛ ּمۘــڜــګــﯟڕ، ۖ دمۘــٺــمۘ ּڣــﮯ ۖ ڔ؏ــٰا̍ڀــةﷲ ﷻ ۛ ּۄٺــﯜڣــﯧْۧــڦــﮪــ، ۛ ּۏنۨــڛۜــأ̍ڸــﷲ ﷻ ּا̍ڸــذۑْۧ ּڅۡــڷــڦ ۖ ا̍ڵــڛۜــمۘــۄٰا̍ټ ۛ ּۏٰا̍ﻷ̍ڔڞ ۖ ٵ̍نۨ ٻۧــٿــڦــبــڵ ̨مۘــڼۨــﯖــمۘ ۛ ּۄٵ̍نۨ ̨ٻۧــﯖــٿــب ۖ ڵــﯖــمۘ ۖ ٵ̍ڕڣــ؏ ּا̍ڷــدڔڇۚــٰا̍ٺــ. ۗ
  • حۡــچۚ ּمۘــبــڔۄڕ ۖ ﯡڛۜــ؏ــﮯ ̨مۘــڜــﯖــﯣڕ، ̨ﯡذنۨــب ּمۘــڠــڣــﯜڕ، ۖ ﯡڅۡــٰٱ̍ٹــڕ ּمۘــڄۚــبــۏڔ ۛ ּا̍نۨ ̨ڜــٰا̍ءﷲ ۛ ּﷻ ̨ٺــ؏ــٰٱ̍ڸــۍۧ، ۖ ٵ̍ڛۜــأ̍ڷــﷲ ﷻ ̨ٵ̍نۨ ּڀــٿــمۘــمۘ ۖ نۨــ؏ــمۘــۃ ا̍ڶــحۡــچۚ ۖ بــٰا̍ڶــڦــبــﯣڵــ، ּۄٵ̍نۨ ۖ ڀــڔژڦــڬــمۘ ۛ ּا̍ڶــڄۚــڼۨــۃ ۛ ּڣــېْۧ ۖ ڝــحۡــبــۃ ּا̍ڸــﷶ. ۗ
  • بــﯖــٽــېْۧــڕ ּمۭــنۨ ا̍ڸــڣــڔحۡــۃ نۨــڛۣــٺــڦــبــڸ ۛ ּڂۡــبــڔ ۖ ؏ــۄدٺــګــمۭ ּڛۣــٰٱ̍ڵــمۭــېْۧــڼۨــ، ۖ حۡــڇۚ مۭــبــڕۏڕ ̨ۄذنۨــب ۛ ּمۭــڠــڣــۄڕ، ̨بــأ̍ڃۚــﯜڔ ̨ٺــٰا̍مۭــۃ ̨ا̍نۨ ڜــٰا̍ءﷲ ּﷻ ̨ٺــ؏ــٰا̍ڶــےۧ، ּمۭــبــٰا̍ڕڪ ۛ ּ؏ــڷــٻۧــڬــمۭ ּۄ؏ــڷــۍۧ ̨ٵ̍هــڸــﯧْۧــﯖــمۭــ. ۗ
  • حۡــچۚ ּمۘــبــڕۄڔ ۖ ۏڛۣــ؏ــېْۧ ּمۘــڜــڪــۄڔ، ۛ ּﯟٵ̍چۚــڔ مۘــگــٿــۏب ۛ ּا̍نۨ ڜــٰا̍ءﷲ ﷻ، ۛ ּنۨــڛۣــٵ̍ڵــﷲ ̨ﷻ ּٵ̍نۨ ּٻۧــٺــمۘــمۘ ۖ حۡــڇۚــڭــمۘ ּبــٰٱ̍ڵــڦــبــﯡڸ ۖ ﯣٵ̍نۨ ۛ ּٻۧــڔڙڦــڭــمۘ ۛ ּٵ̍ڔڣــ؏ ̨ا̍ڵــدڕڇۚــٰا̍ٺ ۖ ڣــﮯ ۖ ڝــحۡــبــۃ ا̍ڶــﷶ. ۗ

شاهد ايضاً: رد على حج مبرور وسعي مشكور ، عبارات الرد على تهنئة الحج

رسائل حج مقبول وذنب مغفور وسعي مشكور

تتعدّد الرسائل التي يقوم ذَوي الحاج على استخدامها في استقبال الحاج العائد من تلك الرحلة الدينيّة المُباركة، وفي ذلك نسرد لكم أجمل رسائل حج مقبول وذنب مغفور وسعي مشكور:

  • حج مقبول وذنب مغفور وسعي مشكور، باطيب الحُروف والكلمات، ومع نفحات الخير القادمة من أيّام النّحر، نُبارك لكم تمام نعمة الحج، سائلين المولى أن يتقبّل منكم أحسن الطّاعات وأن يرزقنا وإيّاكم للثبات.
  • يا مرحبًا بحاج بيت الله الحرام، حج مقبول وسعي مشكور يا صديقي الغالي، والحمد لله الذي سخّر لكَ الأسباب، وهيّئ لكَ الظّروف لتنال ما أنتَ فيه من الأجر والتّوفيق يا رب.
  • حج مقبول وسعي مشكور وذنب مغفور، وبكثير من الفرحة أُبارك لكَ يا أخي الغالي، وأسأل الله أن يجعلها خالصة لوجه الله تعالى، فلا جزاء لها سوى الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب، إنّه على ذلك قادر.
  • هنيئاً لك يا صديقي في عودتك سالمًا من تلك الدّيار المُقدسّة، هنيئًا لنا بك وبعودتك كما ولدتك أمك خالٍ من كلّ ذنب إن شاء الله تعالى لك، حجا مقبولا وذنباً مغفوراً بإذن الله.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بالحج 2022 مسجات عن الحج

تغريدات حج مبرور وسعي مشكور تويتر

حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور تويتر هي من التغريدات والمنشورات المميّزة التي يتم اعتمادها في تهنئة الحاج العائد من مناسبة الحج، وقد جاءت في عدد من الصّيغ، نسرد لكم أبرزها في الآتي:

  • إليك يا أبي الغالي، اكتب هذه الحُروف على عجلة، وأسأل الله تعالى أن يُبارك لنا في صحّتك وعافيتك، وأن يتقبّل منك الحج، حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا إن شاء الله تعالى.
  • إلى أمّي الغالية، أسأل الله أن يكتب أجرك في الآخرة، وأن تكوني من الفائزات في الدّنيا، النّاجيات عنده يوم نلقاه وهو راضٍ عنّا، حج مبرور وسعي مشكور يا سيّدة قلبي الجميلة.
  • الحمد لله الذي رزقكم بتأدية ركن الحج، وجعلكم ممن كرمهم الله بزيارة بيته الحرام، فاللهم تقبل طاعتكم ودعواتكم، حج مبرور بإذن الله.
  • هنيئًا لكم زيارة بيت الله الحرام، وعقبال جميع الأمة الإسلامية، رزقكم الله حجاً مبروراً وذنب مغفور بإذن الله، تقبل الله صالح أعمالكم.
  • تقبل الله منك صلاتك وطوافك ودعاءك وأمنياتك، حج مُبارك ومبرور وذنب بإذن الله تعالى مغفور.

شاهد ايضاً: عبارات عن الحج للواتس , صور حالات تهنئة للحجاج واتس اب

دعاء اللهم اجعله حجا مبرورا وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً

إن الحج نعمة من نعم الله -سبحانه وتعالى- يكرم بها من يشاء من عباده، فيعيطه القدرة على تأديتها وييسر له أمرها، لذلك لا بدّ للحاج أن يحمد الله، ويشكره بعد انتهائه من عبادة الحج، وفيما يأتي أدعية اللهم اجعله حجا مبرورا وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً:

  • اللهم تقبل منا ومن جميع حجاج بيتك ولا تخيب رجاءنا واستجب دعاءنا.
  • اللهم حجا مبرورا، أسأل الله أن يُبارك لكم في طاعة الحج، وأن يجعلكم من المقبولين في عباده الصّالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وأن يكتب أجركم عن الحج الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم اجعله حجا مبرورا وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً، نسأل الله تعالى أن يتقبّل منكم الطّاعات، وأن يكتب لكم المغفرة والخلود في الجنّات، وأن يرزقكم أطيب الدّعوات مع نهار عرفة المُبارك.
  • رزقكم الله حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً وسعيًا مشكورًا، مباركاً عليكم أداء فريضة الحج.
  • مُبارك عليكم وتقبل الله منكم الحج، وعيد أضحى مُبارك لكم، أدعو الله أن يغفر ذنوبكم، وأن يرزقكم حجاً مبرور وسعياً مشكور وذنباً مغفور.

شاهد ايضاً: ما جملة التهنئة التي تقال لمن ادى فريضة الحج

عبارات حج مبرور وسعي مشكور بالانجليزي

يُمكن تقديم عِبارات حَج مَبرور وسَعي مَشكور لمن عاد من الحج باللّغة الإنجليزية، ومن تلك العبارات بالإنجليزي وفق ما يلي:

An accepted Hajj, a commendable endeavor, and a forgiven sin for you and your honorable family, my dear brother

  • الترجمة: حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور لك ولأسرتك الكريمة، أخي العزيز.

I ask God to honor me with the same as He has honored you, an accepted Hajj and a commendable endeavor, God willing

  • الترجمة: أسأل الله أن يكرمني بمثل ما أكرمك، حج مبرور وسعي مشكور بإذن الله.

May Allah accept from us and from you the good deeds, an accepted Hajj, a commendable endeavor, and a forgiven sin

  • الترجمة: تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور.

Congratulations to the pilgrims of the House of God on this blessed journey, may God accept your pilgrimage, thank you for your efforts, and pay your expenses

  • الترجمة: هنيئاً لحجاج بيت الله هذه الرحلة المباركة، تقبل الله حجكم، وشكر سعيكم وأخلف نفقتكم.

شاهد ايضاً: كلمات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور وتجارة لن تبور

مع اقتراب عودة الحجّاج إلى أوطانهم سالمين، يُبادر الجميع لاستقبالهم بالمباركات والتهليل والتهاني، التي تُضفي على قلوبهم السكينة والطمأنينة، ومن أجمل هذه العبارات:

  • وداعاً حجاج بيت الله الحرام، تقبل الله طاعاتكم وردكم إلى أهاليكم سالمين، حج مقبول وسعي مشكور وذنب مغفور وتجارة لن تبور.
  • يا زائرًا لبيت الله، جعل ربي حجّك مبرور وسعيك مشكور وذنبك مغفور وتجارة لن تبور، وقلبك يملؤه النور.
  • حج مُبارك وسعي مأجور إن شاء الله تعالى، بكامل المحبّة نُبارك لكم تلك المناسبة الدينيّة العظيمة، سائلين المولى أن يكتب لكم معها من الأقدار أحسنها، وأن يرزقكم التّوفيق في الدّنيا والآخرة.
  • حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا يا صديقي الغالي، أسأل الله أن يزيدك من خيراته، وأن برزقك السّداد في القَول والعَمل، وأن يجعل حجّكَ خالصًا لوجهه الكريم، مُبارك عليك.
  • حَج مَبْرُورْ وسَعي مَشْكُورْ، بِكَامِل المَحبّة والسّلامة والسّرور أُبارك لكَ تمَام نِعْمة الحَج، سَائلًا المَولى أن يَكتُب أجْرَك وأنْ يَرفَع قَدْرَك، وأنْ يَزِيدكَ مِن التَّوفيق في الحَيَاة الدّنيا والآخرة.

شاهد ايضاً: صور عبارات عشر ذي الحجة 1443 ثيمات وملصقات عن شهر ذو الحجة

صور تهنئة حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور png

من أجمل الصور المكتوب عليها عبارات تهنئة حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور png، والتي يمكن مشاركتها مع حجاج بيت الله الحرام عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد عودتهم من الحج وأدائهم المناسك كما يلي:

تقبل الله حجتك، وشكر سعيك، وستر عيبك، وغفر ذنبك.

الله سبحانه وتعالى حباكم بهذه المنة ورزقكم زيارة بيته الحرام، نرجو أن يكون قد تقبل منكم الدعوات وجعل حجكم مبرور وسعيكم مشكورا وذنبكم مغفور.

هنيئاً لحجاج بيت الله هذه الرحلة المباركة تقبل الله حجكم، وشكر سعيكم وشكراً لله.

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور.

حج مبرور وسعي مشكور، تقبل الله طاعة ضيوف الرحمن.

يا مرحّبًا بزّوار الحرم، عودًا مُحملًا بالمغفرة والطاعات والرحمة، جعل الله حجّكم مقبولًا وذنوبكم مغفورة بإذنه.

الحمد لله على عودتكم سالمون غانمون، حج مبرور و سعي مشكور إن شاء الله.

مُبارك عليكَ تلك النّعمة يا حاج بيت الله الحرام، أسأل الله أن يجعل حجّك مبرورًا، وأن يجعل سعيكَ مشكورًا وذنبك مغفورًا بإذنه تعالى، وأن يكتب لكَ الأجر الكبير عن تلك الطّاعات الطّيبة.

ذكرناكم أحبابنا ولا ننساكم، فأذكرونا عند الله في الدعاء وعند الحبيب المصطفي، وأرسلوا السلام لأحبابنا في البقيع، حجكم مبرور وبإذن الله ذنبكم مغفور.

الحج المبرور ليس له جزاء سوى الجنة، أسأل اللهم أن يتقبل منكم طاعتكم وصالح دعواتكم، وأن يغفر لكم ذنوبكم، وأن يجعل حجكم مبرورًا.

شاهد ايضاً: بطاقات تهنئة بمناسبة الحج 2022 بطاقة التهنئة بالحج بالصور

مقالات ذات صلة بالحج

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على أجمل عِبارات حج مبرور وسعي مشكور مزخرفة بالتشكيل، إضافة إلى الحديث عن كيفية الرد على حج مبرور وسعي مشكور، لنختتم بباقة من الصور وخلفيات ورمزيات حج مبرور وسعي مشكور مكتوبة بالتشكيلة، ومجموعة من الكلمات التي يستطيع الأهل والأصحاب والأقارب مشاركتها مع من أكرمهم الله بزيارة بيته، وأعادهم لديارهم بالسلامة والعافية، راجين من الله أن يُكرم كل مُشتاقٍ ومُحب للحرم الشريف.

زر الذهاب إلى الأعلى