دليل السعودية

منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب

منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب ، وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية أطلقت خدمة الاستعلامات عبر منصة اعتماد الإلكترونية عن الراتب و مشاريع نظام المشتريات الحكومية للموظفين والموظفات، وتعتبر من اهم المشاريع الوطنية التي ولتها الدولة بالاخص وزارة المالية اهتمام بالغ، من اجل توحيد وتسهيل اجراءات المنافسات والمشتريات الحكومية في جميع القطاعات الحكومية ، وهو الامر الذي سوف نقدمه لكم خدمة إطلاع الموظف على بيانات الراتب في منصة اعتماد ، وكذلك يدعم مبدا الشفافية بين الجهات الحكومية والموردين وسهولة الاجراءات للموردين والوصول لاكبر شريحة منهم ، حيث يكون له الاثر الايجابي لزيادة روح التنافس والجودة ، لهذا نجد البعض يريد التعرف على كيفية الاستعلام عن الراتب ومستحقاتك في المالية عبر منصة «اعتماد» وهو ما سنتعرف عليه الان من خلال مقالنا في الموقع المثالي حصريا.

نبذة عن منصة اعتماد الإلكترونية

اعتماد هي منصة الكترونية تتبع لوزارة المالية وتمثل التحول الإلكتروني فيها. تسعى إلى تحويل أعمال وزارة المالية وكل ما يختص بالميزانية العامة والميزانية في الجهات الحكومية رقميا، وتشمل إدارة العقود والميزانية والمدفوعات، وإدارة المنافسات والمشتريات والحقوق المالية.

أهداف منصة اعتماد

  • توحيد إجراءات وعمليات المشتريات الحكومية وإنشاء نظام قياسي موحد.
  • تحديث إجراءات ونماذج العمل لزيادة فاعليه عمليات الشراء والبيع
  • تعزيز انظمه الرقابة والتدقيق في عمليات الشراء
  • تعزيز وتضخيم العائد الاقتصادي من خلال توفير الوقت والجهد والتكاليف وتقليل الهدر والفاقد.
  • تعزيز روح العدالة والشفافية والمساهمة في مكافحة الفساد .
  • التعاون والتواصل المستمر وتبادل البيانات والمعلومات بين الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص.

خدمة الاستعلام عن بيانات الراتب في منصة اعتماد

تمكن هذه الخدمة للموظف الحكومي إمكانية الاطلاع على بيانات الراتب الأساسى والمستحقات المالية الخاصة به، وذلك من خلال منتج الاستعلام عن الراتب والمستحقات في منصة اعتماد كما يتيح منتج بيانات اعتماد للقطاع الخاص (المقاولين والموردين) توفير خيار الاستعلام للقطاع المالي والمصرفي عن البيانات المتعلقة بالمنافسات والعقود الحكومية وحالة المطالبات المالية للحصول على الخدمات المصرفية، وأيضا يوفر منتج إدارة الاستقطاع المركزي للمستحقات من خلال منصة اعتماد، والتحويل بشكل مباشر للجهات المستفيدة مثل مؤسسات التقاعد والبنوك والصناديق الحكومية وغيرها، ويمكن منتج التمويل وبيع المستحقات القطاع الخاص (المقاولين والموردين ) والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل وبيع المستحقات المالية من القطاع المالي والمصرفي من خلال المنصة.

طريقة الاستعلام عن الراتب في منصة اعتماد

فيما يتعلق بمنتج “الاستعلام عن الراتب والمستحقات” أوضح أنه يسهم في تقديم خدمات وتجربة أفضل للموظف الحكومي من خلال توفير تقارير مباشرة لبيانات الراتب والمستحقات المالية ومن خلال الفقرة التالية سنرفق لكم كيف الاستفسار عن الراتب في منصة اعتماد في الاتي.

1. ” الاستعلام عن الرواتب والمستحقات ” https://etimad.sa” .

2. التقارير والمؤشرات للمنافسات والميزانية والمدفوعات والتعمديات ورواتب ومستحقات الموظفين.

3. طلب أوامر الإركاب للموظفين، بعد تحديد موعد وجهة السفر و الرحلة، ثم طلب استصدار التذكرة إلكترونياً.

4. الضمان البنكي عبر إنشاء قاعدة موحدة للضمانات ، مع إمكانية الإصدار أو الإلغاء، والمصادرة والتعديل للضمان.

6. منتج بيانات اعتماد.

7. الاستعلام عن المنافسات والمشتريات.

منتجات منصة اعتماد الجديدة

وهذه المنتجات الجديدة التي تم الإعلان عنها يستفاد منها المستفيدين من القطاع المالي والمصرفي والموظف الحكومي، ومن هذه الخدمات:

  • منتج “خدمات الميزانية” يوفر خدمات إعداد وتنفيذ الميزانية بشكل إلكتروني بين الجهات الحكومية ووزارة المالية ويسهم في توفير بيانات ميزانيات الجهات الحكومية للتسهيل من أعمال التحقيق والمتابعة واتخاذ القرار.
  • منتج “سوق اعتماد” يتيح حركة التعاملات مفتوحة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص (المقاولين والموردين) ويمكن الجهات الحكومية من شراء السلع والخدمات بشكل إلكتروني مع توفير سلسلة كاملة من دورة الشراء إلى توصيل السلع والخدمات والاستلام والدفع بشكل إلكتروني.
  • منتج “المطالبات المالية” الذي سيكون تفعيله بشكل تدريجي يمكن الجهات الحكومية من استلام المطالبات المالية بشكل إلكتروني من القطاع الخاص (المقاولين والموردين).

خطوات التسجيل للشراء بمنصة اعتماد الإلكترونية

  1. القيام بالدخول إلي البوابة الإلكترونية الخاصة بالمشتريات الحكومية.
  2. قم باختيار مستخدم جديد.
  3. قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  4. سيتم إرسال رسالة بريدية إلي البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله سابقاً.
  5. استكمال تعبئة بيانات المستندات اللازمة.
  6. القيام بطابعة نموذج التفويض علي ورق الشركة واعتماده من الغرقة التجارية.
  7. إرسال صورة من التفويض إلكترونياً عن طريق البوابة لاستكمال تفعيل الحساب.

المنتج الخاص لأوامر  الإركاب

من خلال أوامر الإركاب يستطيع أي موظف حكومي أن يقوم إلكترونياً عبر منصة اعتماد الإلكترونية:

– بتحديد وجهات السفر التي سيذهب إليها وإمكانية اختيار الرحلة.

– كما يستطيع الموظف أن يقوم بإصدار واستخراج تذكرة السفر من خلال رابط مباشر ولينك دائم مع الخطوط الجوية السعودية.

– كما يمكن توفير خدمات خاصة بالضمانات البنكية التي الجهات الخاصة العاملة بالمملكة مثل الموردين والمقاولين وذلك بالترابط مع الجهات المتعددة بالمملكة مثل المشتريات الحكومية.

رابط استعلام عن الراتب عبر منصة اعتماد

تعتبر منصة اعتماد الالكتروني هي خدمة الكترونية أتاحتها وزارة المالية في المملكة العربية السعودية لللموظفين في القطاع الحكومي ، تهدف إلى إطلاع الموظف على الاستعلام عن راتبه ومستحقاته من خلال تلك منصة اعتماد إلكترونيا اضغط على الرابط هنا ، بالاضافة إلى العديد من الخدمات المالية الالكترونية التي تمت إتاحة من خلال منصة اعتماد ، بالاضافة إلى الخدمات المصرفية والعقود الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى