اسماء ومعاني

اسماء اولاد بحرف د الدال ومعانيها 2021

اسماء اولاد بحرف د دال ومعانيها أسماء أولاد تبدأ بحرف الدال , ان اختيار اسم المولود او اختيار اسم الطفل الجديد يعتبر من الاشياء الهامة والتي يجب التأني كثيرا قبل اختيارها ، حيث اسم الطفل او اسم المولود هو ما يظل معه باقي حياته ، الكثير من الاباء يبحثون عن اسماء اولاد بحرف د الدال  و من الممكن ام يكون السبب هو ان اسم الوالد او الجد يبدأ ايضا بحرف الدال
لذلك يبحثون عن أسماء تعطي تناغما مع اسم الوالد والجد ، او من المكن ان المولود له اخ يبدأ اسمه بحرف الخاء ايضا او ان هناك مولودين توأم يبحث لهم الاباء عن اسمين يبدأن بحرف الدال ، حيث تكررت عمليات البحث عبر محركات البحث في الفترة الماضية عن أسماء اولاد تبدأ بحرف الدال وهذا ما سنجيب عنه في هذا المقال عبر موقعنا.

اسماء بحرف الدال اولاد

في هذه الفقرة سوف يجد متابعونا من جميع أنحاء الوطن العربي مجموعة جديدة من اسماء بحرف الدال أولاد والتي تتسم بأنها لم يسبق لها الظهور في الوطن العربي باختلاف الدول بسبب أن معظم هذه الأسماء أجنبية وقد تكون غريبة في نطقها مقارنةً بالأسماء العربية إلا أنه مع توضيح معناها قد يُقبل البعض على تسمية أطفاله بها.
درغام : يعد اسم درغام من الأسماء العلم المذكرة التي أول حروفه الدال و استخدمت بالفعل في الوطن العربي ، والاسم مخفف عن النطق “ضرغام” ، وهو أحد أسماء الأسد أي أن الاسم يدل على القوة والجرأة والشجاعة.

داوود : عرف النبي داوود بهذا الاسم لهذا يمكن التسمية بالاسم في كل الأديان والصحيح أن يكتب بواو واحدة فقط أي “داود” ومعناه هو الحبيب والمحبوب مع العلم أن الاسم توراتي الأصل.

دليم : على الرغم من أن اسم دليم غير معروف إلا أنه عربي الأصل ويعني الرجل الأسود الطويل والضخم البنية لأنه جاء من الفعل دلم الذي يعني الذي اشتد سواده.

دوكير : اسم دوكير اسم غير جائز في الشرع الإسلامي بسبب معناه وهو الساحر والعراف والقارئ الحظ ، وأصله هو الإنجليزية.

دونيك : اسم دونيك ينتمي في أصله إلى الفارسية ومعناه الحسنان والجميل والطيب.

ديلاني : معنى اسم ديلاني هو سليل المتحدي أي أن صاحب الاسم ينتمي إلى سلسلة من الأجداد تعرف بالتحدي والشجاعة وعدم الخوف من أحد أما عن أصل هذا الاسم هو الإيرلندية.

ديلن : يحمل اسم ديلن العديد من المعاني ولكن جميعها مرتبط بالبحار بمعنى أن ديلن هو المنتمي إلى البحر أو ابن البحر والصياد البحري

داد : توجد العديد من المعاني الجميلة الخاصة باسم داد المستخدم كاسم علم مذكر منهم الحسن والجميل والطيب القلب وهو أيضاً المعطاء والكريم والجواد والعادل الذي لا يظلم أحد

دري : يمكن أن يكون اسم دري عربي الأصل ويمكن أن أعجمي وبالتحديد أيرلندي ولكل منهما المعنى الخاص به حيث نجد أن معنى الاسم عندما يكون عربياً هو الكوكب المتلألأ بالضوء أما إن كان أيرلندي فهو يحمل معنى صاحب الشعر الأحمر.

ديم : يوجد أكثر من اصل اسم مريم ولكل من هذه الأصول المعنى الخاص به بحيث نجد أن ديم العربي الأصل يكون جمع كلمة ديمة وهي المطر الدائم في سكون

اسماء اولاد بحرف د الدال

اسماء اولاد بحرف الدال

ومن أهم الاسماء واجملها التي تبدأ بحرف الدال د هي :

دام – دانيال- دان – درويش – دمية – داوود – دلالة – درباس- داني – دايان – دحمان- دانيار – داي – دائب – دريد- دحام – درغام – دري – دواس – دعاس – دلامة – دمعة – دلير – ديان- دومينيك – دهمان – دوران – دورين – دوري -دولان – ديمان – ديجان – دويك – دؤؤب – ديالي – دب – ديراني – ديسم – ديريك – ديل – ديلي – ديلان -ديلين – دينيس.
دامس: بمعنى المظلم.
دامر:
بمعنى هالك لا خير فيه.
دامث:
بمعنى سهل الخلق.
داغر:
دارج:
بمعنى الخبيث او المفسد.
بمعنى المتقدم.
داحم:
بمعنى الذي يدفع بشدة.

زر الذهاب إلى الأعلى