منوعات

كيف اعرف اني استحق جوال من stc

كيف اعرف اني استحق جوال من stc , سؤال يسألة الكثير من متابعيين شركة الاتصالات السعودية اس تي سي ونحن هنا نقدم لكم اجابة سؤالكم كيف اعرف اني استحق جوال من stc مع شرح مفصل للحصول علي هاتف استحقاق من شركة الاتصالات سوا مع تنبيهات هامة من خلال برنامج الترقية السنوي stc ، نظرًا لسعي الشركة المتواصل والجهد الذي تبذله لتكون رقم واحد في مجال الاتصالات والخدمات اللاسلكية فهي تحاول بأقصى جهدًا أن تحظي بأعلى التقييمات من العملاء المستخدمين لخدماتها لذا فهي تقوم بتقديم الكثير من العروض والخدمات الأخري من خلال توفير أجهزة الهواتف الذكية وكذلك الأجهزة اللوحية وأجهزة الترفيه لعملائها بأسعار متميزة إلى جانب العديد من العروض التي تشمل إمكانية تقسيط الأجهزة لعملائها المميزين، لذلك سنرفق لكم كيفية معرفة إستحقاق جوال من stc ، وفيما يلي سوف نستعرض رقم معرفة استحقاق جوال من stc .

طريقة معرفة إستحقاق جوال من stc

تعد شركة اس تي سي من افضل الشركات الاتصالات التي تختص في المجال الاتصالي بالسعودية، حيث انها تأسست عام 2002م وهي أول شركة اتصالية تعمل في المملكة العربية السعودية، وواصلت تقديم الخدمات نتيجة الاقبال الشديد عليها من قبل المواطنين، حيث انها شاركت في العديد من تلك الاعمال التي تقدم الخدمات لدى المواطنين التي تختص في العملية الاتصالية، حيث يوجد العديد من الشركات الاخرى المنافسة المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية، ويتم تحديد الاستحقاق الخاص بالهاتف نتيجة حساب عدد الفواتير المقدمة من الشركة ويمكنك مشاهدة رقم معرفة استحقاق جوال من stc pay ، من خلال الفقرة التالية.

كيف اعرف اني استحق جوال من stc الاتصالات

تقدر شركة الاتصالات السعودية سوا لعملائها وتقدم اليهم خدماتها ومميزاتها ومن بين ذلك ان توفر الكثير من العروض والمميزات للعملاء بشكل مدهش ويمكن ان نعرف ما اذا كان الزبون او العميل يستحق جوال من stc اولا من خلال، تحديد العميل لمستوى محدد من المستوى واحد الى المستوى ثلاثة من حيث الفترة التي قضاها كعميل في شركة stc

– كما ان من الامور المحددة لذلك اجمال المدفوعات السنوية للفواتير الصادرة على رقم هويته من هذا الفلترة يكون من حق العميل التعرف على مدى احقيته في الحصول على جوال من الشركة .

stc – برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال

برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال من stc يتيح لعملاء مفوتر5 ومفوتر4 ترقية أجهزتهم الذكية كل 12 شهر، وذلك باستبدال أجهزتهم القديمة بأجهزة جديدة وفق شروط وأحكام البرنامج.

البرنامج متاح لعملاء مفوتر 5 ومفوتر 4 فقط كما يلي:

لعملاء باقة مفوتر 5 يجب أن يكون عقد الجهاز الذكي لمدة 24 شهر فقط.

لعملاء مفوتر4 يجب أن يكون عقد الجهاز الذكي على برنامج أقساط 200 ولمدة 24 شهر فقط.

رسوم برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال

الجهاز مع حجم الذاكرة مفتاح برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال (المبلغ الشهري) باقة المفوتر الشهرية مدة عقد الجهاز .

سيقوم العميل بدفع رسوم المفتاح الشهري لمدة 12 شهر فقط من عقد الجهاز كقيمة اضافية على عقد الجهاز (موضحة في الجدول اعلاه بحسب نوع الجهاز و حجم ذاكرته).

بمجرد انتهاء فترة الـ 12 شهر الاولى من عقد الجهاز و عند استكمال كافة دفعات مفتاح الترقية (12 شهر)، فسيتمكن العميل من ترقية جهازه الى جهاز احدث و ذلك باستبدال الجهاز الحالي بجهاز جديد، وسيكون لديه نافذه لاستبدال و ترقية جهازه لمدة 3 أشهر فقط (خلال الشهر الـ13 و14 و15 من عقد الجهاز)، على ان يكون الجهاز القديم موافق لشروط و احكام البرنامج. اضافة الى ذلك، يجب ان لا يكون هناك مدفوعات معلقة على حساب العميل. عندها سيتم إلغاء عقد الجهاز الحالي دون أي غرامة مالية او التزام اضافي على العميل من العقد الاول، وبعد ذلك يمكن للعميل ترقية جهازه لجهاز جديد وتوقيع عقد جديد بمدة جديده.

فترة الترقية المتاحة (نافذة الترقية والاستبدال): هي المدة بين شهري 13 و 15 من تاريخ توقيع عقد الجهاز واشتراك العميل في البرنامج.

ستقوم stc بتقييم حالة الجهاز الذكي القديم عند تقديمه من قبل العميل على ان يوافق معايير تقدير وأهلية الجهاز، ولا يمكن قبول الجهاز إلا إذا كان في حالة جيدة. اضافة الى ذلك، لابد ان يكون الجهاز القديم مسجلاً في سجلات stc و رقمه التسلسلي (IMEI) معرف على عقد الجهاز الخاص به (عقد الجهاز القديم).

التوصية: لضمان حماية جهاز العميل ولكي يظل مؤهلاً وموافقاً لشروط تقدير واهلية الجهاز للاستبدال و الترقية، يوصى بالاشتراك في خدمة الحماية المتميزة من stc.

معايير تقدير وأهلية الجهاز

يتعين عليك الرد على كل سؤال بـ”نعم” حتى يجتاز الجهاز عملية الفحص المبدئي:

1. هل الجهاز يعمل؟

2. هل يمكن للجهاز إجراء المكالمات وتلقيها؟

3. هل يعمل الاتصال اللاسلكي (الواي فاي) الخاص بالجهاز؟

4. هل تم إزالة قفل الشاشة، وأقفال رمز PIN (رقم التعريف الشخصي)، وأقفال رمز المرور؟

5. هل الجهاز سليم من الثني؟

6. هل أزرار الشاشة الرئيسية ومستوى الصوت والطاقة تعمل؟

7. هل القطعة الخاصة بحمل بطاقة SIM متوفرة؟

8. هل الجهاز سليم من تلف السوائل؟

9. هل خاصية “العثور على هاتف آيفون الخاص بي” في خدمة iCloud غير مفعلة؟

فترة الترقية و الاستبدال

 تتوفر فترة الترقية بين الشهر الثالث عشر والخامس عشر من اشتراك العملاء في البرنامج.

وبعد استحقاق فترة الترقية الموضحة أعلاه

 سيتعين على العميل التوقيع على عقد ملحق جديد لفترة الالتزام الجديدة، ومن ثم سيتم إنهاء العقد القديم تلقائيًا.

 وستستمر فترة الالتزام الجديدة لمدة 24 شهرًا.

 وسيتم التنازل عن رسوم الإنهاء الخاصة بعقد الملحق القائم عقب استكمال مدة 12 شهرًا بنجاح ضمن العقد الحالي.

مدفوعات إضافية

 بعد الترقية إلى الهاتف الذكي من الجيل القادم، يجوز تطبيق المدفوعات الإضافية، علمًا بأنه سيتم الإعلان عنها قبل ترقية الجهاز.

 إذا فشل الهاتف الذكي الخاص بالعميل في اجتياز قائمة الفحص، فلن يقبل الجهاز ولن يتمكن العميل من الترقية إلى الهاتف الذكي من الجيل القادم، وفي هذه الحالة يستمر العقد لحين استكمال سداد أقساط الجهاز بموجب العقد الساري.

ضوابط استحقاق الجوال من stc اس تي سي

من أجل الحصول على الهاتف الجديد من stc، وقبل إجراء الفحص للهاتف القديم من أجل تقييم حالته، يجب أن تتوفر الشروط التالية:

  1. أن يكون الجهاز غير معطل.
  2. أن يكون الجهاز صالحًا لإجراء وتلقي المكالمات.
  3. أن يعمل الاتصال اللاسلكي بالهاتف.
  4. أن يقوم المشترك بإزالة قفل الشاشة، ورمز المرور، ورمز PIN.
  5. ألا يكون الجهاز به أي ثنيات.
  6. أن تكون الأزرار الموجودة بالهاتف، وهي أزرار مستويات الصوت، وتشغيل الهاتف، والشاشة الرئيسية سليمة وتعمل بشكل جيد.
  7. أن تتوفر القطعة التي توضع بها بطاقة SIM.
  8. ألا يكون الهاتف به أي تلف بسبب تعرضه للسوائل.
  9. أن يتم إلغاء خاصية “العثور على هاتف أيفون الخاص بي” من خلال آي كلاود.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقمي سوا stc

شروط استحقاق الجوال من STC

كما هو موضح سابقا فان لكل برنامج من البرامج السابقة استحقاق مناسب له من باقات مفوتر ، و لكن في حالة إذا كنت من عملاء باقات مفوتر 2 و التي تصلح فقط لبرنامج 50 و ترغب في التقسيط لبرنامج 150 فلابد لك من الترقية إلى باقة مفوتر 3 او باقة مفوتر 4 .

و إذا كنت من عملاء باقة مفوتر 3 وترغب في الانضمام إلى برنامج 200 فعليك أن تقوم بالترقية الى باقة مفوتر 4 ، اما اذا كنت من باقة مفوتر 4 فقط وترغب في الانضمام إلى برنامج 250 فعليك الترقية إلى عملاء التميز البلاتيني أو عملاء التميز الماسي .

كيف اعرف كم نجمه في stc

يتساءل الكثيرون حول كيفية معرفة تصنيفي كم نجمه عند الاتصالات ، حيث تتيح شركة STC خدمة الاستعلام عن التصنيف الخاص بكم، وذلك من خلال الهاتف النقال، و يمكنكم ارسال رسالة (222 الى 902) و التعرف على التصنيف الذي تتبعون له، حيث يوجد ثلاث فئات للتصنيفات و التي يتم من خلالها تصنفي المشتركين و العملاء من خلال العام الواحد حيث يمكننا ان نشمل الفئات بما يلي (الفئة الماسية: للعملاء الذين قاموا بسداد 48000 ريال فأكثر خلال سنه-  الفئة الذهبية: للعملاء الذين قاموا بسداد 24000 ريال خلال سنه – الفئة الفضية : للعملاء الذين قاموا بسداد 7800 ريال خلال سنه )، حيث يتمتع مشتركي كل فئة بمجموعة من المميزات و الخدمات التي تختلف من فئة لأخرى، وذلك بالتناسب مع معدل الانفاق السنوي الذي يقوم به العميل، في الخدمات التي تقدمها شركة STC، حيث تعمل من خلال هذه الخطوة على زيادة رغبة الموانين في الانفاق على الخدمات التي تقدمها الشركة، و تقديم المميزات التنافسية الكبيرة التي تساعدها في كسب الزيد من المشتركين الجدد في المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل المنافسة الشديدة التي تشملها السوق السعودية من ناحية الخدمات الخاصة بالاتصالات في المملكة العربية السعودية.

عروض الاجهزة الذكية الجوالات بالتقسيط من سوا

قدمت الشركة بعض العروض المتميزة لعملائها والتي يمكن من خلالها تقسيط ثمن الجهاز المطلوب عن طريق مدة تقسيط تصل إلى أربعة وعشرون شهرًا، وكذلك تعددت البرامج التي يتم الدخول فيها طبقًا للباقة التي يكون عليها العميل بالفعل.

البرنامج القسط الشهري مدة التعاقد

برنامج 50 50 ريال 12-18-24 شهر

برنامج 100 100 ريال 12-18-24 شهر

برنامج 150 150 ريال 12-18-24 شهر

برنامج 200 200 ريال 12-18-24 شهر

برنامج 250 250 ريال 12-18-24 شهر

رقم هاتف خدمة عملاء شركة الاتصالات السعودية

يمكن الممكن الإطلاع على طرق التواصل مع ممثلي خدمة العملاء بالمجان، من خلال:

  • الاتصال على رقم 900 للتحدث مباشرة مع أي من موظفي خدمة عملاء stc رقم جوال.
  • المحادثة مع ممثلي خدمة العملاء، وذلك من خلال إجراء محادثة مباشرة من خلال تطبيق My stc.
  • الاتصال على رقم 0114555555 من أجل الحصول على هذه الخدمة من أي مشغل أخر.
  • الاتصال على رقم 0966114555555، وذلك في حال التواصل مع خدمة العملاء من خارج السعودية.
  • التواصل عبر رقم 969، في حال الرغبة في ارسال برقية هاتفية.
  • التواصل عبر رقم 8003030969 في حال التواصل عبر الفاكس.

عرضنا لكم في هذا المقال، كيف اعرف اذا انا استحق جوال من stc ، للهاتف الجوال، وكذلك أرقام الاتصال بخدمة عملاء اس تي سي و، كيف اعرف اني استحق جوال من الاتصالات ، رسالة استحقاق جوال من stc ، لشركه الاتصالات السعودية اس تي لعملائها الجديد من داخل المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!