منوعات

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة , صور ادعية ايام عشر 10 ذى الحجه

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة , صور ادعية ايام عشر 10 ذى الحجه ، يعرض عليكم موقعنا المتميز مجموعه من الدعاء العشر الاوائل من ذي الحجة المستجابة الجميله التي تخص العشره الاوائل من شهر ذي الحجه، والذي يحتاجها المسلمين خلال هذه الايام ليما يتواجد فيها من نصح وارشادات، والتي من خلالها يمكنهم افادت غيرهم بيها ولانفسهم ايضا، وهذه الأدعية المستجابة في صيام عشر أيام ذي الحجة ,, من افضل ادعية تقال في استقبال شهر ذي الحجة يمكنكم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكم الثواب والاجر العظيم عند الله، لذلك سنرفق لكم احلى دعاء عشر الاوائل من ذي الحجة من خلال الفقرة التالية يمكنكم معرفة أجمل ادعية العشرة الاوائل من ذى الحجة.

أفضل أعمال العشر الأوائل من ذي الحجة

يستحب للعبد أن يتقرب إلى الله عز وجل بشتى أنواع الخير والبر والتقوى في هذه الأيام وفيها تجتمع أهم العبادات، ولا تجتمع في غيرها من الأيام الأخري وهى عبادة الصلاة والصوم والصدقة والحج، ففيها التكبير والتحميد والتهليل والذكر لله تعالي غير مقيد بزمن ولا مكان فلقد ثيت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه إذا دخلت العشر الأوائل من ذي الحجة كانت ترتج المدينة بالتكبير والتحميد والذكر، فهي أيام بركة وفضل وذكر لله تعالى، والان سوف نتعرف على أفضل دعاء العشرة الاوائل من ذي الحجة مكتوب 2020 دعاء العشر من ذي الحجه تويتر ، دعاء العشر من ذي الحجة .

دعاء صيام العشر الاوائل من ذي الحجة

يبحث المسلمون عن ادعية صيام العشر من ذي الحجة :- يتنافس جميع أفراد الأمة الإسلامية بتقديم كافة الأعمال الخيرية في الأيام الأولي من شهر ذي الحجة، ومن أعظم ما يقوم به المسلم في تلك الليالي هو الصيام لما فيه من أجر كبير يحصده الإنسان في الدنيا والآخرة، أحلى دعاء نية صيام العشر من ذي الحجة ، دعاء نية صيام عشر ذي الحجة .

حدد كبار العلماء الكثير من الأدعية التي يمكن أن يناجي بها الصائم ربه في هذه الأيام ومن بينها:

  • ومن أجمل ما يقوله المسلم ( اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعزة وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين).
  • كما أجمع الفقهاء علي كثرة الاستغفار، ويأتي ذلك عن طريق ( اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، إنك علي كل شئ قدير).

دعاء النبي في العشر من ذي الحجة

سنرفق لكم دعاء الرسول لعشر ذي الحجة :- حيث ورد عن الرسول الكريم صلوات الله عليه بعض الأدعية التى كان يقوم بترديدها فى هذه الأيام الطيبة، حيث كان صلوات الله عليه قد أوصي أصحابه بالتكبير والتحميد والتهليل قائلا لهم (ما من أيام أحب ولا أعظم العمل فيهن من هذه الأيام العشر أكثروا فيهن من التحميد والتهليل والتكبير).

كما كان الرسول يكثر من قول «الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر»، منوها إلى أنه كان يكثر من قول «لا إله إلا الله» في يوم عرفة.

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة

ومن خلال موقعنا الإلكتروني، سوف نستعرض لكم أفضل أدعية العشر من ذي الحجة، والتي يجب على الجميع القيام بترديدها بشكل متواصل مع بداية أول أيام ذي الحجة، للحصول على الأجر والثواب، سنعرض لكم افضل دعاء العشر من ذي الحجة مفاتيح الجنان .. الادعية المستحبة فى العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من خلال الاتي.

  • ورد عن النبي ﷺ أن أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة في العشر الاوائل من ذي الحجة (اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً،
  • وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين
  • وتُب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً).
  • (اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك،
  • ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير).
  • (اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى).
  • (اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي،
  • اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب،
  • وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع،
  • وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق
  • إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين).
  • ، وفي الموطأ عن طلحة بن عبيد الله بن كريز أن رسول الله ﷺ قال: “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له”.
  • وروى الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي ﷺ قال:
  • “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك
  • وله الحمد وهو على كل شيء قدير”. والحديث حسنه الألباني.

دعاء ايام العشر الاوائل من شهر ذو الحجة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

( أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ” له الملك وله الحمد بيده الخير وهو على كل شيئ قدير “ أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ” احداً صمداً لم يتخذ صاحبةً ولا ولداً “ أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ” احداً صمداً لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفوا احد “ أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ” له الملك وله الحمد يحيي ويميت , وهو حي لايموت , بيده الخير وهو على كل شيئ قدير “ حسبي الله وكفى , سمع الله لمن دعا , ليس وراء الله منتهى , اشهد لله بما دعا , وانه بريئ ممن تبرأ , وان لله الاخرة والاولى )

( لا اله الا الله عدد الليالي والدهور , لا اله الا الله عدد امواج البحور , لا اله الا الله ورحمته خير مما يجمعون , لا اله الا الله عدد الشوك والشجر , لا اله الا الله عدد الشعر والوبر , لا اله الا الله عدد الحجر والمدر , لا اله الا الله عدد لمح العيون , لا اله الا الله عدد ” في الليل اذا عسعس والصبح اذا تنفس ” , لا اله الا الله عدد الرياح في البراري والصخور , لا اله الا الله من اليوم والى يوم ينفخ في الصور )

(سبحان ذي العز الشامخ المنيف , سبحان ذي الجلال الباذخ العظيم , سبحان ذي الملك الفاخر القديم , سبحان من يرى اثر النملة في الصفا , سبحان من يرى وقع الطير في الهواء , سبحان من هو هكذا ولا هكذا غيره , سبحانك اللهم وبحمدك , استغفرك ربي واتوب اليك , انك انت ارحم الراحمين )

دعاء أول ليلة من العشر ذي الحجة

اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك.

اللهم لاتطوي صفحة هذه الايام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.

اللهم أجعل ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.. اللهم آمين.

اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ.

لا إله إلا الله عدد الدهور ، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور ، لا إله إلا الله عدد النبات والشجر ، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر ، لا إله إلا الله عدد لمح العيون ، لا إله إلا الله خير مما يجمعون ، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور.

صور عن عشر ذي الحجة 2020 – 1441

ادعية العشر الاوائل من ذي الحجة ، يسرنا ان نختار لكم أجمل صور عن ذي الحجة أوائل الشعر من ذي الحجة وصور فضل ذي الحجة بالصور .

 

ادعية مستحبة لعشر ذي الحجة

«سُبْحانَ الَّذِي فِي السَّماء عَرْشُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي الأَرْضِ حُكْمُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي القُبُورِ قَضاؤُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي البَحْرِ سَبِيلُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي النَّارِ سُلْطانُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي الجَنَّةِ رَحْمَتُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي القِيامَةِ عَدْلُهُ، سُبْحانَ الَّذِي رَفَعَ السَّماء، سُبْحانَ الَّذِي بَسَطَ الأَرْضَ، سُبْحانَ الَّذِي لا مَلْجأ وَلا منجى مِنْهُ إِلَّا إِلَيْهِ».

«أللّهُمَّ يا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلْ وَيا أَرْحَمَ مَنْ اسْتُرْحِمْ، أللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الأوَّلِينَ وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الآخِرِينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المَلأَ الأعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المُرْسَلِينَ، أللّهُمَّ أَعْطِ مُحَمَّداً الوَسِيلَةَ وَالفَضِيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرِّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الكَبِيرَةَ، أللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ فَلا تَحْرِمْنِي فِي القِيامَةِ رُؤْيَتَهُ وَارْزُقْنِي صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنِي عَلى مِلَّتِهِ وَاسْقِنِي مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سائِغاً هَنِيئاً لا أَظْمأُ بَعْدَهُ أَبَداً، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ. أللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ، فَعَرِّفْنِي فِي الجِنانِ وَجْهَهُ يارب العالمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!