دليل السعودية

نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد

نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد ، العديد من المواطنيين والمقيمين الذين يريدون في الحصول على استمارة نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد بشكل الكتروني، يوجد الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية يبحثوا عن المعلومات بخصوص نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد pdf سواء كانوا أفرادا أو مدراء عمل وذلك لكى يعرفوا أخبار جوازات وميعاد التجديد والانتهاء وهذا لكى يتجنبوا نهاية وقت جوازاتهم وميعاد التجديد لكى يتجنبوا المسائلات القانونية من الحكومة السعودية ويتجنبوا ان يدفعوا الغرامات التي قامت الحكومة بفرضها وسنقدم اليكم خطوات تعبئة نموذج نقل معلومات من الجواز القديم للجديد للمقيمين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية.

كيفية تعئبة نموذج استمارة نقل معلومات الجواز

نموذج نقل معلومات الجواز ، حيث تسعى خدمات المملكة العربية السعودية دوما الى تقيدم افضل الخدمات لموظينها وتركز بشكل كبير على الخدمات الالكترونية لمواطينها لانها تساهم بشكل كبير في راحة المواطن السعودي ولدينا اليوم استعلام حول سؤال نماذج استمارة نقل معلومات والذي يبحث الكثير عن نموذج استمارة نقل معلومات الجوازات ، ونحن في الموقع المثالي نحب ان نقدم لكن كافة المواضيع التي تفيد المواطن في السعودية وهناك العديد من الاساليب التي تقدمها الممكلة لكي تفيد تجعل المواطن السعودي لا يهدر الوقت والجهد في المعاملات الحكومية المختلفة.

طريقة طلب نقل المعلومات من الجواز القديم إلي الجواز الجديد

تعرف على الخطوات المتبعة لنقل معلومات من جواز قديم الى جديد من خلال تعبئة نموذج نقل المعلومات من الجواز القديم إلي الجواز الجديد :- حيث سوف نقدم لكم اليوم في موقعنا المثالي نموذج استمارة نقل معلومات والتي تكون

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني منصة أبشر الجوازات من هنا
  • التوجه إلى الجزء الخاص في الخدمات الإلكترونية ثم قم بالضغط على قائمة الجوازات
  • اختيار خدمة تحديث معلومات الجواز للمقيمين
  • الضغط على بدء استخدام الخدمة، ومنها يتم تحديد هوية مقدم الطلب سواء الموظف المقيم أو صاحب العمل تحديد طبيعة الشخص القراد تحديث بياناته أيضا سواء تايع أو كفيل الضغط على التالي ثم إدخال البيانات الجديدة المراد إضافتها إلى جواز السفر الجديد بشكل صحيح
  • بعد التأكد من صحة جميع البيانات والمعلومات التي قد تم إدخالها يتم الضغط على تحديث معلومات الجواز
  • الموافقة على الشروط والأحكام. ثم ملء استمارة طلب نقل المعلومات في النموذج المتوفر على المنصة، وإرسال الطلب.

نموذج نقل معلومات من جواز قديم إلى جديد

لقد عملت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية على تسهيل إجراءات طلب نقل معلومات من جواز قديم الى جديد عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية ، ومن الجدير بالذكر أن هذه المنصة تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى للمواطنين والتى تتمثل فيما يلى :

1. خدمة الإستعلام عن نقل معلومات جواز السفر

2. خدمة الإستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة

3. الاستعلام عن المدفوعات الحكومية والرصيد المتبقى

وتشمل هذه الخدمة أيضا نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد والتى يتم اصدارها من خلال نظام أبشر ، وهذا ما يبحث عنه العديد من الأشخاص للتعرف على كيفية ملأ النموذج ليتم نقل المعلومات وهذا يتطلب جوازين السفر القديم والجديد ، فضلا عن احضار صور عنهم مع ضرورة تقديم النموذج للمديرية العامة للجوازات

نموذج تحديث معلومات الجواز للمقيمين

سنرفق لكم خطوات تحديث تعبئة نموذج نقل المعلومات الجوازات من خلال الفقرة التالية يمكنكم تحديث معلومات الجواز للمقيمين .

  • ادخل على بوابة وزارة الداخلية ومنها على أبشر.
  • اضغط على أيقونة ” خدمات إلكترونية ”
  • قم اختار ” قطاع الجوازات ” ثم اضغط على أيقونة ” تحديث معلومات جواز سفر للمقيمين ” ثم اختر بداية الإستخدام.
  • عليك أن تحدد إذا كان المقيم مكفول أم تابع.
  • اكتب اسم المقيم في الأيقونة الخاصة بالإسم.
  • تظهر لك مجموعة بيانات تخص جواز السفر يجب ان تملئها بدقة، وهي الرقم الجديد جواز السفر وتاريخ إصداره وتاريخ انتهائه والبلد التي صدر منها الجواز ، وفي النهاية أكتب الرمز المرئي الموجود في أسفل الشاشة.
  • راجع البيانات مرة ثانية بعناية ثم اضغط على تأكيد وبهذه الطريقة تكون جميع البيانات القديمة انتقلت إلى الجواز الجديد.

كم يستغرق نقل معلومات الجواز

الوقت المستغرق لنقل البيانات من جواز السفر القديم من بين الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الكثيرين ممن يريدون نقل البيانات من جواز سفر قديم الى جديد، يتساءل كم يستغرق من الوقت لنقل معلومات الجواز القديم للجديد.

وبعدما تعرفنا على الخطوات التي عليك ان تقوم بها نجد ان الامر يمكن ان يتم في يوم واحد.

وتبقى المدة التي يستغرقها الأمر في المديرية العامة التي تستلم الاستمارات والنماذج الخاصة بملء البيانات، تبدأ المديرية في العمل ولا يتأخر الأمر كثير وفي غضون اسبوع سيكون الأمر قيد الانتهاء.

مهام الجوازات في المملكة السعودية

يتم تقديم أحدث الخدمات الإلكترونية من خلال مديرية الجوازات من خلال خدمة التفويض الإلكتروني بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي “مركز المعلومات الوطني” .

ويتم توفير اهم  هذه الخدمات من أجل تمكين المواطنين والمقيمين من الذكور والإناث من إصدار “تفويض إلكتروني” لأي شخص آخر حتى يكون نائبا عنهم بشكل رسمي ، لمراجعة إدارات الجوازات في مناطق المملكة جميعها .

ومن اجل اتمام إجراءات أي خدمة للمقيمين التابعين لهم وللتابعين لهم يجب أن يوجد حساب موثق للمفوض لهذا الشخص و للمستفيد المفوض مفعلين في البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” ، كما يجب أن يكون الشخص المفوض له ذو جنسية سعودية والخدمة حالياً متاحة لتفويض المواطنين .

طريقة تعبئة نموذج إصدار جواز سفر للاطفال

يجب على المتقدم لطلب الحصول على جواز سفر أن يقدم لمصلحة الجوازات، لتقديم طلب الحصول على نموذج لتعبئة البيانات الخاصة بها، وتشمل تلك البيانات عدد من المعلومات الشخصية لمقدم الطلب وعن عائلته أيضا مع تقديم عدد من الأوراق الهامة التي تثبت شخصية صاحب الطلب سواء بطاقة الرقم القوم، مع صوره شخصيه واضحة، والمؤهل الدراسي وصورة من شهادة الميلاد، أو مستند التجنيد وغيرها من المعلومات الخاصة بالحصول على جواز سفر، مع تسديد الرسوم الخاصة بالحصول على جواز سفر.

وقد قدمنا اليكم في هذا المقال معلومات حول الاستعلام عن تحديث جواز السفر بعد التجديد؟ استمارة تجديد جواز السفر؟ عبر منصة أبشر والخطوات الدقيقة استمارة استخراج جواز سفر ، نموذج نقل كفالة الجوازات PDF ؟ نموذج إصدار جواز للابناء ، وكيفية التجديد إقامة الإلكتروني من خلال منصة الجوازات السعودية منصة أبشر حيث ان الحكومة السعودية قامت باعلان نموذج خرج ولم يعد pdf بسبب فيرس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى