منوعات

طريقة التسجيل في حافز للمره الثانية 1442

طريقة التسجيل في حافز للمره الثانية 1442 ، ازدادت البحث بشكل كبير في السعودية من النساء والرجال عن برنامج حافز وحول طريقة التسجيل في حافز للمره الثانيه ، وبعدما انتشرت الخدمة الجديدة في المملكة العربية السعودية لاقت استحساناً كبيراً بين الناس، وخصوصاً الأشخاص الذين فقدوا عملهم أو تضاءلت رواتبهم، مما جعلهم يبحثون عن البديل الذي يوفر لهم مصدر دخل أفضل وهذا ما حدث بعد انتشار كيفية التسجيل في حافز للمره الثانيه ، والذي أصبح الجميع يتساءل عن كيف التسجيل في حافز مره ثانيه ، وفي هذا المقال سنقدم لكم ما هي شروط الاستفادة من برنامج حافز وما هو رابط التسجيل في حافز للمره الثانية الذي يستفيد منه الشباب في مختلف المحاولات، والان يمكنكم معرفة طريقه التسجيل في حافز مره ثانيه ، حتى إذا كنت مسجل مسبقا في حافز .

خطوات تسجيل في طاقات حافز

قبل التعرف على طريقة التسجيل في طاقات حافز كباحث عن عمل، سوف نعرف الخدمة الجديدة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية عن طريق بوابة طاقات، فهي خدمة تستطيع عن طريقها معرفة الوظائف والأعمال المُتاحة داخل المملكة، والتسجيل فيها يُتِيح لك البحث عن عمل وأنت في بيتك، مما يسهل عليك الكثير من الجهد والعناء، ويستخدم أصحاب الأعمال الموقع أيضاً لعرض أعمالهم ووظائهم المُتاحة لأجل استقطاب موظفين حسب شروطهم الذي وضعوها داخل الموقع، وتأتي خدمة طريقة التسجيل في طاقات حافز كباحث عن عمل، كخدمة جديدة تطلقها المملكة العربية السعودية للتسهيل على مواطنيها في معرفة الوظائف الجديدة لتوفير فرص العمل لهم في ظل أزمة كورونا التي ضربت البلاد.

ما هو برنامج حافز 1442

يعمل هذا البرنامج على توفير الوظائف المختلفة للشباب السعودي والذي يقوم على وظائف مختلفة ومتنوعة حتى 60 عام من اجل العمل على تخفيف الاعباء على المواطنين، وهو نوع من المساعدة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها.

كيف استطيع اسجل في حافز مره ثانيه 2

هناك بعض المميزات التي يحتوي عليها حافز 2 غير موجودة في حافز 1,حيث انه لا يتطلب تحديث اسبوعي,حيث انه يقوم بأستبدال التحديث الاسبوعي بقيام المسجلون بحافز 2 بمتابعة مادة علمية وتكون مدتها 10 دقائق وبعد ذلك يتم الاجابة علي العديد من الاسئلة اسبوعيا,ويمكنك ان تقوم بالتسجيل في حافز 2 من خلال الخطوات الخطوات التالية.

طريقة التسجيل في حافز للمره الثانيه

يمكن التسجيل في برنامج حافز للمره الثانيه من خلال مجموعة من الخطوات والتي يمكن أن يتم اتباعها من قبل المستفيد والحصول على الخدمات بشكل اعتيادي والخطوات هي:

1. في حالة اشتراكك في برنامج حافز من قبل ورغبتك في التسجيل فيه للمرة الثانية فعليك في البداية سجل دخولك على موقع حافز من خلال النقر على الرابط التالي (انقر هنا).

2. والخطوة التالية هي النقر على خيار (الباحث عن العمل).

3. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب منك كتابة بعض البيانات الشخصية.

4. اكتب البيانات الشخصية المطلوبة منك بطريقة صحيحة، ثم اكتب رقم الهوية الوطنية والرقم السري.

5. ثم اكتب رمز التحقق المرئي من الاستخدام البشري في الحقل المخصص له.

6. ثم انقر على علامة (أوافق على الشروط والأحكام).

7. والخطوة الأخيرة هي النقر على زر (تسجيل).

كيفية التسجيل في الدورة الثانية من برنامج حافز

إذا كنت تواجه صعوبة في البحث عن وظيفة تتناسب مع مؤهلاتك، وترغب في التسجيل في الدورة الثانية من حافز فاتبع الخطوات التالية:

  • في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لموقع طاقات من خلال النقر على الرابط التالي (انقر هنا).
  • ومن يسار الشاشة التي أمامك قم بالنقر على (تسجيل دخول).
  • والخطوة التالية هي كتابة رقم الهوية الوطنية بطريقة صحيحة.
  • ثم اكتب الرقم السري الخاص بك.
  • ثم اكتب رقم الهاتف الجوال.
  • والخطوة الأخيرة هي الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  • ثم انقر على خيار (تسجيل).

شروط التسجيل في حافز البحث عن عمل

وتنطبق هذه الشروط في حافز على كلِّ المتقدِّمين من الذكور أو الإناث المتزوجين وغير المتزوجين:

  1. أن يكون سعودي الجنسية.
  2. ألَّا يقل عمره عن 20 عاماً، ولا يزيد عن 35 عاماً.
  3. أن يكون قادراً على العمل.
  4. ألَّا يكون موظَّفاً أو عاملاً في القطَّاع العام أو القطَّاع الخاص.
  5. ألَّا يكون طالباً أو متدرِّباً في أيِّ مرحلةٍ من مراحل التعليم أو التدريب.
  6. ألَّا يكون لديه نشاطٌ تجاريٌّ مثل: تملُّك مؤسَّسة، أو الحصول على ترخيص محلٍ لممارسة أيِّ نشاطٍ تجاريٍّ أو صناعيٍّ أو زراعيٍّ أو خدميٍّ أو مهنيٍّ، أو وجود غير سعوديين على كفالة المُتقدِّم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء والبنات.
  7. ألَّا يكون له دخلٌ ثابتٌ يُعادل 2000 ريالٍ أو أكثر، وذلك كمتوسطٍ شهريٍّ خلال الاثنا عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي يتقدَّم فيه على طلب الإعانة.
  8. ألَّا يكون مستحقَّاً لمعاشٍ تقاعدي.
  9. ألَّا يكون مستحقَّاً لأيِّ مُخصَّص أو تعويضٍ ضدَّ التعطُّل عن العمل.
  10. أن يكون مقيماً في المملكة لمدَّةٍ لا تقل عن 10 أشهرٍ خلال الاثنا عشر شهراً السابقة لتقديم الطلب.
  11. ألَّا يكون مقيماً في دار رعايةٍ اجتماعيةٍ أو ما في حكمها.

مضي المدد التالية قبل تقديم المُتقدِّم لطلبه:

  • 6 أشهرٍ على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية، أو الجامعية، أو شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، أو شهادة اجتياز التدريب.
  • 6 أشهرٍ على الأقل من تاريخ انسحاب المُتقدِّم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأةً من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
  • سنةٌ كاملةٌ على الأقل من تاريخ انسحاب المُتقدِّم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأةً من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
  • 3 أشهرٍ على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العماليَّة إذا سبق للمُتقدِّم أن عمل في القطَّاع العام أو القطَّاع الخاص.
  • أن يُمضي المدة التي تحدِّدها اللائحة كحدٍّ أدنى، دون أن يخلَّ بأيٍّ من التزامات المُتقدِّم المستمرة المنصوص عليها في هذا التنظيم واللائحة دون عذر يقبله «هدف»، وذلك خلال الفترة التي يمضيها في دراسة طلبه.

رابط التقديم في حافز للمره الثانيه

تم تفعيل رابط التسجيل في حافز للمره الثانيه 1442 لان يكون هو البوابة الرسمية والتي سيتم التقديم لكل من يرغب بالحصول على وظيفة من خلالها، وذلك من خلال الضغط هنـا على رابط التسجيل في حافز للمره الثانية 1442 والذي يعد هو الرابط الرسمي لبوابة حافز بالوظائف في المملكة العربية السعودية، فدق تم الإعلان مؤخرا عن عدة وظائف شاغرة في المملكة والتي تتميز هذه الوظائف بأنها وظائف حكومية ثابتة ولهذا لكل من يجد بنفسه الشروط المطابقة لهذه الوظائف التقدم عبر رابط التسجيل في حافز للمره الثانيه.

التسجيل في حافز 2000 ريال

يتعين قبل تسجيل حافز، أن تكون على علم بأن برنامج حافز البحث عن عمل حدد مبلغ مالي بقيمة 2000 ريال سعودي، على أن يتم صرف المخصص المالي شهرياً لمدة 12 شهراً، على أن يكون الصرف وفق بعض الضوابط والشروط، والهف من هذا المخصص المالي هو دعم الباحثين عن عمل، علماً أن دراسة الأهلية تكون بعد التسجيل في حافز 3 شهور من تاريخ التقديم في البرنامج، وموعد صرف حافز هو اليوم الخامس من كل شهر ميلادي، ومن أجل الاستمرار في الحصول على مبلغ الدعم المخصص يتعين على المستفيد مواصلة البحث عن فرصة عمل مناسبة وبشكل جاد.

شرح التسجيل في حافز للطلاب الجامعيين

تسائل الطلاب الجامعيين عن كيفية التسجيل في حافز للاستفادة من الإعانات التي يقدمها ، لكن عند التعرف على شروط التقديم في البرنامج سيجد الطلاب أنه لا يحق لطلاب الجامعات ، أو المتدربين في أي مرحلة من مراحل التعليم التقديم بالبرنامج ، لكوْنه مخصص فقط للفئة المستحقة وهي فئة الباحثين عن عمل .

رقم حافز للتسجيل

يمتلك برنامج حافز رقم خاص بالتواصل ، هذا الرقم يستقبل الشكاوى والاستفسارات لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية ، إذ يمكنهم التواصل مع حافز على الرقم 920011559 ، إذ يستقبل القائمين على البرنامج من صندوق الموارد البشرية كافة الاستفسارات ، التي يطلبها المواطنين في أي وقت على مدار اليوم .

هل يحق لي التسجيل في حافز مرة أخرى

تسهيلا على المسجلين في حافز 1442 تم وضع الخطوات الصحيحة للتسجيل وكذلك شروط التسجيل مره اخرى، يمكن الدخول إلى بوابة طاقات ومنها إلى رابط حافز المطور وملأ خانة البيانات بسهولة ويسر من خلال الشرح السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى