منوعات

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

كيفية استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني ، يبحث الكثير من المواطنين عن أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ومن ضمن الخدمات التي يتواجد عليها محرك البحث بين المواطنين خدمة استعلام الضمان الاجتماعي بالسجل المدني والتي يبحث عنه الكثير من المواطنين السعوديين المستفيدين من خدمات رصيد الضمان الإجتماعي حيث أن هناك العديد من التساؤلات حول الضمان الاجتماعي الاستفسار عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط ، فيقوم محدودي الدخل بتسجيل طلب للحصول على المساعدات المقطوعة ، ويتم الموافقة عليهم أو رفضهم طبقاً للشروط التي قامت الهيئة بوضعها، وفي حالة التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة، والرغبة في معرفة حالة الطلب الذي قمت بتقديمه، فسنوضح لكم من خلال مقال موسوعة التالي الطريقة الصحيحة التي تساعدك على معرفة خطوات الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي حالة طلبك.

استعلام عن حالة طلب الضمان الاجتماعي بالسجل المدني فقط

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أعلنت رسمياً عن صرف مبلغ المساعدة المقطوعة لهذا الشهر، حيث دعي المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، جميع المواطنين بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة، من اجل تحديث بيانات الضمان الاجتماعي تسجيل دخول.

سوف نرفق لكم رابط استعلام عن المقطوعة الضمان الاجتماعي، من اجل أن يستطيع جميع المستفيدين والمستفيدات الاستعلام عن حالة الطلب في الضمان الاجتماعي لمن هم مسجلين بالضمان ، حتى يتمكن هؤلاء من سداد فواتير الكهرباء والمياه وغيرها من الأمور الأخري، عبر  الشرح الإلكتروني التالي.

طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

الأسر المستفيدة من نظام المساعدة المقطوعة من قبل وزارة العمل والتنمية تريد أن تستعلم عن حالة الضمان بعد مرور كل فترة، ومعرف موعد صرف المساعدة ومراجعة البيانات الخاصة بهم، ويمكنك التواصل مع الوزارة من خلال الرقم الأرضي الثابت أو رقم الهاتف المحمول الذي تم ذكر في الفقرة السابقة.

كما يمكنك الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي مسجلين بالضمان ويمتلك بطاقات السجل المدني بكل سهولة من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني للاستعلام عن حالة بطاقة مستفيدي الضمان الاجتماعي واتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الضغط على رابط الاستعلام عن حالة بطاقة مستفيدي الضمان، قُم بإدخال رقم السجل المدني أو ما يطلق برقم الهوية في الخانة المخصصة به، ويلزم أم يكوم الرقم مرتب من غير وجود أي فواصل بين الأرقام وبعضها، وكذلك كتابة كود التأكيد الموجود على الموقع.
  2. ثم يتم كتابة رقم الطلب الذي تم الحصول عليه من خلال للهاتف الخاص بخدمات الوزارة في المكان المخصص له، ثم الضغط على كلمة العرض.
  3. وانتظر قليلاً يظهر بك جميع المعلومات التي تتعلق بالمساعدة المقطوعة التي تمنحه له الوزارة، ويتاح للمستخدم تكملة إجراء مليء البيانات المتعلقة به على الموقع.
  4. بعد الانتهاء من جميع البيانات، ينبغي على المستفيد الذهاب لوكالة الضمان الاجتماعي، لكي يوفره له بطاقة هوية لكي يتمكن من استلام المساعدة المالية وقت ظهورها في المواعيد المحددة من قبل الوزارة.
  5. كما يمكنك هذا الموقع الاستعلام عن موعد صدور المساعدة، ووقت إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين.

خطوات الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني

يمكن للمتقدمين والمتقدمات للاستفادة من المساعدات معرفة ما اذا كانو يستحقون هذا الدعم او لا بناءا على مدى استيفاء الشروط كاملة من خلال الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني على رابط الاستعلام الذي توفره وزارة الموارد البشرية ، وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي 19911، او اتباع الخطوات التي سبق واشرنا اليها والتي تتم من خلال رابط الاستعلام عن المقطوعة من خلال رقم الطلب او رقم السجل المدني على الرابط المباشر التالي هنا.

ما هي شروط المساعدات المقطوعة

وأوضحت وزارة العمل والتنمية والاجتماعية، أنه يشترط أن لا يقل عمر المتقدم على برنامج المساعدة المقطوعة عن 35 عاماً، سواء كان المتقدم متزوج أو غير ذلك، واشترطت الوزارة أيضاً، أن لا يتجاوز دخل المتقدم الحد المانع من الصرف والذي تم تحديده من قبل الوزارة بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي، وذلك للأسر الأشد احتياجاً، بحسب عدد الأفراد والمستوى المعيشي لتلك الأسرة.

رابط استعلام الضمان الاجتماعي الأفراد برقم السجل المدني

هُناك العديد من الخطوات التي يُمكن خلالها  الإطلاع على المُساعدات التي يمنحها الضمان الاجتماعي استعلام الافراد بالسجل المدني في البرنامج الذي يُقدم الخدمات الماليّة للمواطنين بشكل عام، لابد من القيام بهذا الخطوات بشكل عام من أجل الإطلاع على قائمة الاستعلامات من خلال اضافة رقم السجل المدني الخاص بالشخص، وهذا ما يُساعد على تحقيق الإستفادة الكبيرة منها، يُمكنكم الاستعلام عن الضمان من خلال السجل المدني من خلال الخطوات الآتيّة:

  • الدخول على الموقع وزارة التنمية الاجتماعية.
  • تحديد قائمة الخدمات الإلكترونيّة.
  • الضغط على قائمة الاستعلامات المقطوعة.
  • اضافة رقم السجل المدني الخاص.
  • الإطلاع على البيانات التي يُقدمها البنك.

الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي

يستفيد منها عدة فئات منهم الآتي:-

  •  اليتامى، أو مجهولي النسب.
  • عندما يصل الرجل أو السيدة إلى الشيخوخة، ويكون لديهم عجز جزئي أو كامل عن العمل بإحدى الوظائف.
  • أسرة المواطن المدمن للمُخدرات، أو المسجون.
  • الأرامل الأيتام، أو الغير أيتام، والأسرة المُعلقة.
  • يتم منحها لأسرة المواطن المفقود، أو الغائب
  • إذا كان الشخص من ذوى الاحتياجات الخاصة.
  • المرأة التي ليس لديها شخص يعولها.

رقم الاستعلام عن حالة مستفيدي الضمان الاجتماعي

كيفية الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي في الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وذلك باستخدام رقم السجل المدني، ويمكنكم التواصل مع خدمة العملاء التابعة لوزارة العمل لتقديم الشكاوى والاستفسارات من خلال الاتصال على الرقم “8001222777”، كما يمكنكم التواصل من خلال الفاكس على الرقم “0114788558”.

قد يهمك أيضًا : التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات 1442

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على الموقع المثالي جميع الخطوات الهامة وهي استعلام عن حالة الطلب الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال طريقة سهلة موضحة لكم في الأعلى.

زر الذهاب إلى الأعلى