سؤال وجواب

من الف كتاب الهند تنال الحرية

من الف كتاب الهند تنال الحرية ، العديد من الاشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتساءلون من هو الف كتاب الهند تنال الحرية ، حيث أصبحنت الأسئلة الوسيلة الأكثر انتشار والأكثر تداول بين الأشخاص عبر منصات السوشيال ميديا، لأنها أحد أهم الوسائل التي تفيد في تقديم العديد من المعلومات، التي تساهم في تطوير جزء معين للأفراد المشاركين في تقديم الحلول الخاصة بها التي تساعد الأفراد على اكتساب المهارات والقدرات الفردية الناتجة عن الذكاء الكبير للشخص كما جاء في هذا السؤال من هو مؤلف كتاب الهند تنال الحرية ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

من هو الف كتاب الهند تنال الحرية

الاسئلة أحد أفضل الأساليب التي تم ابتكارها واتباعها في الفترة الأخيرة، وهي أحد أكثر الأساليب التي ساعدت الأفراد على الوصول إلى النتائج الصحيحة التي ساهمت في اختيار الأسئلة المتنوعة التي تعد الطريقة الأكثر انتشار والتي ساهمت في التفاعل الكبير بين الأفراد وهي الوسيلة الأكثر تميز، لأنها ساهمت في تحديد جانب كبير من المهارات والقدرات الفنية التي يكون للأفراد دور كبير فيها من خلال المساهمة في تقديم أبرز الحلول الخاصة في اللغز من هو الف كتاب الهند تنال الحريه .

و الجواب الصحيح يكون هو

الف كتاب الهند تنال الحرية هو محيي الدين أحمد بن خير الدين المشهور بلقب أبو الكلام آزاد. 

مؤلف كتاب الهند تنال الحرية

هو محيي الدين أحمد بن خير الدين المشهور بلقب أبو الكلام آزاد، (1888م / 1306 هـ – 22 فبراير 1958م / 3 شعبان 1377 هـ) . وقد أخذ كنية أبو الكلام لكونه خطيباً بارعاً، أما كلمة آزاد فتعني في اللغة الأردية “الحـُر”. ينحدر أبو الكلام من أسرة أفغانية هاجرت إلى الهند في زمن الإمبراطور بابر مؤسس الدولة المغولية في الهند سنة 1526م / 932 هـ. كان أول وزير للتعليم في الهند بعد الاستقلال. ألف العديد من الكتب أهمها تفسير للقرآن باللغة الأردية بالإضافة إلى دراسة عميقة لتحديد شخصية ذو القرنين. وقام بتأليف العديد من الكتب كان من أبرزها تفسيره للقرآن الكريم في كتابه “ترجمان القرآن ” و كتاب “الهند تنال الحرية”.

قد يهمك أيضًا: من هو الوسيم العالمي 2020

وصف كتاب الهند تظفر بالحرية للكاتب مولانا أبو الكلام آزاد

وحري بنا اليوم في مستهل العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين أن نلتفت إلى تجارب إنسانية غير تلك الكلاسيكية الغربية التي تعج بها المكتبات. وحري بنا أن نستلهم كذلك من التجارب الديمقراطية القادمة من المشرق، ولا سيما من القارة الآسيوية وشبه القارة الهندية.  قدم السارد مولانا أبو الكلام آزاد بمساعدة ”كاتبه” هومايون كبير سيرته ”الهند تظفر بالحرية” للنشر في نستخها الأولى سنة 1958 ونشرت بعدها بعام. وهي نسخة مختصرة بعض الشيء لا تشمل ”الأحداث والتأملات ذات الصبغة الشخصية”. أما هذه النسخة (الصادرة سنة 1988) التي ترجمناها والتي نضعها بين أيدي القارئ الكريم فهي كاملة. ومع ذلك فهي لا تختلف عن سابقتها بمجرد الإضافات، بل هي استعادت نبرة النسخة الأصلية وروحها بالكامل. ويجوز ان نعدها وثيقة تاريخية بالغة الأهمية ترجمتها عن اللغة الإنكليزية باقتدار د. نبيلة يوسف الزواوي وأضفي عليها أ.د. محمد لطفي اليوسفي لمسة من سحر اللغة العربية التي يعرف كنهها وأسرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى