سؤال وجواب

تقنية الجيل الخامس اسرع من الجيل الرابع كم مرة

تقنية الجيل الخامس اسرع من الجيل الرابع كم مرة ، يتساءل العديد من الاشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سؤال تقنية الجيل الخامس اسرع من الجيل كم مرة ، حيث هناك الكثير من الخدمات والعروض التي تُقدمها شركات الاتصال في كل دول العالم لمُستخدميها، وذلك من أجل أن يكون هناك القبال شديد عليها من قبل الناس ومُستخدمي الشبكات عبر الأجهزة المحمولة، وخصوصاً أنَّنا نتحدث حول أبرز الخدمات التي تُقدمها شركات عالمية للمُستخدمين من أجل الاستفادة منها، والان يمكنكم معرفة كم السرعة الفارقه بين تقنية الجيل الخامس اسرع من الرابع كم مرة ، وسوف نرفق لكم كافة التفاصيل التي تدور حول سؤالكم تقنية الجيل الخامس اسرع من الجيل الرابع بكم ، والذي أجملنا لك كل ما تبحث عن من أجل التمتع بخدمة تقنية 5G اسرع من 4G بكم مره، تابع…

الفرق بين نت 4G و 5G

يتساءل الكثيرون حول ما هو الفرق بين الجيل الرابع والخامس او تحويل من 4G إلى 5G ، لذلك سنرفق لكم من خلال الفقرة التالية وش الفرق بين شبكة 4G و 5G.

– سرعة تحميل البيانات “نظريا”

4G/LTE: حوالى 1 جيجابايت/ الثانية.

5G: حوالى 20 جيجا بايت/ الثانية.

– سرعة تحميل البيانات “فى الواقع الفعلي”:

4G/LTE: حوالى 10 ميجا بايت/الثانية.

5G: حوالى 100 ميجا بايت/ الثانية.

تقنية الجيل الخامس اسرع من الجيل الرابع كم مرة

خدمة الجيل الخامس هي عبارة عن واحدة من أفضل وأبرز الخدمات التي أضافتها شركة صينية للكثير من خدماتها التي تقوم بها، حيثُ استطاعت الشركة أن تضع الكثير من لميزات على خدماتها وعلى شبكة المجمول الخاصة بها،  وهذا يعني أنَّ هناك الكثير من التوفير والراحة التي تحاول أن تضعها الشركة بين يدي المُستخدمين، كذلك وتتميز شبكة الجيل الخامس بالكثير من السرعة التي زادت على بعشر أضعاف عن سرعة خدمة الجيل الرابع، ومن أهم هذه المميزات البي أضافتها الشركة على الخدمة لكل المُستخدمين بسرعة الاستجابة، والحصول على انترنت فائق السرعة وواضع بشكل كبير خصوصاً على البثوث، والان تعرف على خصائص ومميزات الجيل الخامس ومقارنتها بخصائص الجيل الرابع.

  • ظهر الجيل الرابع في العام 2011 وكان معتمدا بشكل كبير على عناويين الانترنت
  • ( IPV4)  ( كل عنوان IPV4 مؤلف من 32 خانة ثنائية ) ، أما الجيل الخامس فمن المتوقع تطبيقه في العام 2021 وسيكون معتمدا بشكل كلي على عناوين الانترنت (IPV6 ) (كل جهاز أو آلة له عنوان IPV6 مؤلف من 128 خانة ثنائية ) .
  • سرعة نقل البيانات في الجيل الرابع كانت 100Mbps  للأجهزة المتحركة بسرعة لغاية   km/h360 (Mobile users) و 1Gbps للأجهزة الثابتة  stationary users)).
  • بينما هذه السرعة تصل في الجيل الخامس إلى 1Gbps  للأجهزة المتحركة و 10Gbps  للأجهزة الثابتة.
  • زمن التأخير (latency) في الجيل الرابع هو بحدود 10ms (الفترة الزمنية مابين إرسال البيانات ووصولها للطرف الآخر، مثلا الفترة بين طلب أمر ما من السيرفر ووصول هذا الأمر للسيرفر)، أما في الجيل الخامس فالتأخير لا يتجاوز 1ms .
  • عرض النطاق الترددي (bandwidth) المستخدم في الجيل الرابع هو 20MHZ ، أما في الجيل الخامس فهو MHZ160 .
  • اتصال جهاز مع جهاز بشكل مباشر (D2D communications) وهذا يعني اتصال الأجهزة القريبة من بعضها مباشرة بدون الحاجة إلى برج الخدمة كوسيط.
  • مساحة الخلية (cell) في الجيل الخامس أصغر بكثير منها في الجيل الرابع وذلك حتى تستطيع تحمل العدد الكبير من الأجهزة المتصلة بها، بالإضافة إلى أن ذلك يؤدي إلى انخفاض مستوى استهلاك الجهاز للطاقة  بنسبة  90  بالمئة إذ أن أبراج الخدمة  تكون قريبة من الجهاز. (الخلية هي المساحة الجغرافية التي يغطيها برج خدمة واحد ).

وكانت هذه كل التفاصيل التي تدور حول موضوعنا الأبرز والذي أجملنا فيه كل ما تحتاج معرفته عن تقنيه 5g اسرع من 4g كم مره من خلال الموضوع السابق الأبرز الذي تبحث عنه وهو تقنيات الجيل الخامس اسرع من الرابع بكم مره.

زر الذهاب إلى الأعلى