منوعات

حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية

حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية ، العديد من المواطنيين الكويتيين يبحثون عن كيفية حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت ، حيث لديها الكثير من الإجراءات التي تقدمها بشأن المعلومات الخاصة بالأحوال المدنية، والتي يتم الاستفادة منها بكافة الطرق، وتعد طرق وآليات نظام مواعيد الحجز الالكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية أحد أبرز الطرق التي يتم الاتجاه إليها من قبل المواطنين التي لديهم خدمات مدنية أبرزها خدمات خاصة بالمعلومات والشؤون المدنية لحجز المواعيد والاستعلام عن البطاقات المدنية واستلامها، ومن خلال الخطوات التالي توضح طريقة حجز موعد المعلومات المدنية حيث تم اطلاق منصة متى لحجز المواعيد المختلفة والخاصة بالهيئات الحكومية كإجراءات احترازية، طريقة الحجز عن المواعيد المسبقة للاستعلام عن المعلومات المدنية الخاصة بالأحوال المدنية وكافة خدماتها، والآن نستعرض خطوات حجز موعد هيئة المعلومات المدنية بالكويت.

موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية

قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية بإنشاء موقعاً إلكترونياً جديداً وذلك لتسهيل عملية الحجز قبل حضور الشخص إلى الهيئة، وذلك لأنّ المؤسسة وضعت شرطاً أن يتم الحجز المسبق للشخص قبل حضوره بشكلٍ شخصي وأعلنت أنّه لن يُسمح لدخول أي شخص لا يمتلك إثبات الحجز المسبق لأي فرع من فروع هويتي المعلومات المدنية، وقد سبق وان اطلقت غرفة التجارة والصناعة الكويت خدمة حجز موعد اثناء الحظر بالكويت وقد وجدت الخدمة قبولاً كبيراً في الكويت لأن حجز المواعيد المسبقة تقلل من الاختلاط بشكل كبير.

بالتالي فإن حجز موعد استخراج البطاقة من هيئة المعلومات المدنية أصبح أمراً في غاية الضرورة، وذلك بعد أن اعلنت الهئية العامة للمعلومات المدنية رسمياً عن الحجز المسبق للمواعيد الهيئة العامة للمعلومات المدنية دفع الرسوم ، وعن كونها لن تستقبل أي شخص في مقراتها لا يمتلك إثباتاً بالحجز المسبق عبر الموقع الرسمي لحجز مواعيد الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت، وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية المشددة لتقليل خطر انتشار فايروس كورونا المستجد الكويت والحفاظ على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان بين المواطنين في المؤسسات المختلفة، والتي اخذتها العديد من الدول للحد من تفشي هذا أو التقليل منه قدر المستطاع.

هيئة المعلومات المدنية حجز موعد

  • ‏أعلنت الهيئة عن استقبال المراجعين يوميا وفق نظام الحجز الالكتروني المسبق اعتبارا من الأحد المقبل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا فيما يمتد تسليم البطاقات حتى 5 مساء.
  • المراجعة ستكون وفق الحجز المسبق عبر نظام المواعيد على موقع الهيئة الذي سيكون متاحا كل يوم سبت حتى استكمال العدد

  • ‏المسموح به ومن ثم اغلاق الحجز حتى السبت الذي يليه وذلك للحد من الزحمه المتوقعة.
  • كما أن نظام حجز المواعيد بالهيئة العامة للمعلومات المدنية سيظل متاحا لحين الانتهاء من الطاقة المحددة لاستقبال المراجعين والموزعة على مدار الأسبوع ومن ثم العودة لاعادة فتح النظام تلقائيا.
  • ‏وذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا المستجد التي أقرتها الجهات المسؤولة في المرحلة الثانية من العودة التدريجية للحياة الطبيعية في البلاد وضرورة توفر التباعد الاجتماعي وعدم التكدس في صالات المراجعين.

حجز مواعيد الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

لقد اتاحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت خدمة حجز موعد مسبق لاتمام العديد من اللمعاملات التي تتم الكترونيا كتجديد البطاقة وجاهزية البطاقة المدنية، وعملية حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية

أعلنت هيئة الأحوال المدنية عن مجموعة من الخطوات لحجز المواعيد الخاصة المعلومات المدنية وكافة الأحوال المدنية التي يمكن الاستفادة من خلال اتباع الخطوات الآتية.

  1. أولا الدخول على موقع هيئة المعلومات المدنية الكويت
  2. من خلال تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لهيئة الأحوال المدنية اضغط هنا.
  3. الدخول عبر نافذة حجز موعد من القائمة الأساسية للخدمات الالكترونية.
  4. النقر على أيقونة ابتداء خدمة جديدة ومن ثم اختيار حجز موعد جديد.
  5. إدخال الرقم المدني ورقم الهاتف المحمول ومن اختيار المنطقة والفرع.
  6. القيام بتحديد المكتب التي تريد التعامل معه بصورة مباشرة.
  7. القيام باختيار المعاملة الرئيسية التي يتم اعتمادها وكتابة عدد المعاملات.
  8. النقر على أيقونة التالي.
  9. تحديد الاختيارات في بيانات المواعيد التي يتم العمل فيها وتاريخ وموعد الحجز.
  10. متابعة تأكيد صحة البيانات المدخلة.
  11. التأكد من الرمز المدخل والاحتفاظ بالكود للتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى.

ولمزيد من التفاصيل حول شرح كيفية حجز موعد المعلومات المدنية لمراجعة البطاقة المدنية عبر التطبيق للجوال، يمكن متابعة الطريقة لسهولة الإجراءات والتقديم:

رابط حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية

سنرفق لكم رابط حجز المعلومات المدينة يمكنك البحث والاستعلام عن حجز المعلومات من خلال رابط الخدمات الخاص بالأحوال المدنية، والتي يتم العمل به وفق آليات الاستعلام التي يستفيد منها الأفراد في الاحتفاظ بحجز الموعد الخاص لاستلام البطاقة المدنية والتي تمكنه من الاستفادة من الخدمة المتاحة للحصول على المعلومات المدنية وللاستفادة من أية معلومات، يمكنك الاستفادة من رابط هيئة حجز المعلومات المدنية اضغط هنا.

مواعيد الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب السره

لا تختلف مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب السرة عن المواعيد التي سبق وذكرناه، حيث تمتد المواعيد من الساعة 9 حتى الواحدة ومن الساعة الثانية بعد الظهر حتى الخامسة مساء.

اوقات دوام البطاقة المدنية

اوقات عمل البطاقة المدنية التي يتم تسليمها من طرف الهيئة العامة المعلومات المدنية في احد المراكز المختصة، تمتد من الساعة 9 حتى الساعة 5 مساء.

تواقيت عمل فروع الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية

اعلنت الهيئة العامة على ان العديد من الخدمات التي كان يتم انجازها من خلال المكاتب الخاصة بالهيئة، اصبح انجازها يتم الكترونيا باستثناء الامور التي تتطلب مراجعة شخصية، وفق الجدولة التالية:

  • حجز المواعيد يتم يوم السبت من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  • استقبال المواطنين والمقيمين طوال الاسبوع من الاحد الى الخميس لاتمام خدماتهم.
  • ساعات عمل مكاتب الهيئة من الساعة 9 صباحا الى الساعة 1 ظهرا، باستثناء خدمة استلام البطاقة المدنية التي تمتد حتى الساعة 5 مساء.

رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية

سنرفق لكم ارقام الهيئه العامه للمعلومات المدنيه :- حيث خصصت الهيئة العامة للمعلومات المدنيه رقما خاص للاستفسار والاستعلام وكذلك لانجاز العديد من الخدمات، والذي يتشكل من بعة ارقام على الشكل التالي 1889988.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث وضحنا لكم من خلال السطور السابقة فيه، حجز مواعيد الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب السرة ، حجز موعد البطاقة المدنية ، وهو ما يبحث عنه الكثير من الاشخاص في الاوقات الحالية عبر محرك البحث في جوجل عن حجز موعد الهيئة العامة للقوى العاملة ادارة تفتيش العمل وفي جميع مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة والمتنوعة، ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد حظيت على إعجابكم، والحمدلله رب العالمين على كل حال.

زر الذهاب إلى الأعلى