سؤال وجواب

ما هو دور صندوق تنمية الموارد البشرية في وزارة العمل

ما هو دور صندوق تنمية الموارد البشرية في وزارة العمل ، من ضمن البرامج الالكترونية التي اشتهرت في المملكة العربية السعودية ، برنامج دروب حافز طاقات الذي صدر من خلال صندوق التنمية والموارد البشرية، التي تهدف إلى العمل على كسب المهارات وقدرات المواطنين ، وهو منصة إلتكرونية تعمل على راحة جميع المواطنين داخل أسواق العمل التي تهدف إلى تنمية المواهب والقدرات ، والان تعرف ماهو دور صندوق تنميه الموارد البشريه في وزاره العمل ، من خلال الفقرة التالية سنوضح لكم ماهو دور صندوق تنمية الموارد البشرية في وزارة العمل .

ما هو دور صندوق تنمية الموارد البشرية في وزارة العمل

نسعد دوما في أن نقدم لكم كل ما ترغبون في الحصول عليه من حلول وإجابات ومعلومات تستفيدوا منها للكثير من الطروحات والتساؤلات التي قد تطرح عليكم، واليوم سنتناول حل سؤال ماهو دور صندوق تنمية الموارد البشرية في وزارة العمل؟ والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

و الجواب الصحيح يكون هو

يقوم بتوفير الدعم المالي لتكاليف البرامج

أهداف دعم صندوق تنمية الموارد البشرية

يهدف صندوق تنمية الموارد البشرية في وزارة العمل إلى دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص وله في سبيل تحقيق أهدافه القيام بما يلي:

قد يهمك أيضًا: متى ينزل حافز بعد التقديم 1442

  • تقديم الإعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص.
  • المشاركة في تكاليف تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها على وظائف القطاع الخاص ويحدد مجلس إدارة الصندوق نسبة هذه المشاركة وتدفع النسبة المتبقية من قِبل صاحب العمل المستفيد من تأهيل المتدرب.
  • تحمل نسبة 30 % من الأجر الشهري للموظف في القطاع الخاص بعد تأهيله وتدريبه، وكذلك من يتم توظيفه في هذه المنشآت بالتنسيق مع الصندوق ويدفع صاحب العمل النسبة المتبقية من الراتب، ويكون تحمل الصندوق لهذه النسبة لفترة لا تزيد عن سنتين ويقوم مجلس الإدارة بوضع الشروط اللازمة لصرفها.
  • دعم تمويل برامج ميدانية ومشاريع وخطط ودراسات تهدف لتوظيف السعوديين وإحلالهم محل العمالة الوافدة.
  • تقديم قروض لمنشآت تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية الخاصة التي تؤسس في المملكة والمنشآت القائمة بغرض توسعة نشاطها أو لإدخال الأساليب الحديثة عليها.
  • القيام بالبحوث والدراسات المتعلقة بأنشطته في مجال تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية وكذلك تقديم المشورة الفنية والإدارية لمنشآت تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها.
زر الذهاب إلى الأعلى