منوعات

استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز ، أصبح من السهل الخدمات الالكترونية للاستعلام عن التأشيرة باستخدام رقم الجواز في دبي، ويأتي هذا في إطار الخدمات الإلكترونية المتعددة التي تقدمها بوابة التأشيرات الالكترونية خدمة الاستعلام عن حالة الإقامة دبي تحت اشراف وزارة الخارجية الإماراتية، وتعتبر عملية كيف استعلم عن إذن دخول إلكتروني e visa الهجرة والجوازات دبي عن طريق رقم جواز السفر من ضمن التسهيلات التي تقدمها امارة دبي للمواطنين والمقيمين القادمين اليها دون الحاجة الى زيارة مقراتهم للمراجعة وبهذا توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد ويستطيع الاستعلام عن حالة الطلب الجوازات في دبي عنها باي وقت يريده عبر الانترنت، يمكنكم معرفة خطوات الاستعلام برقم الجواز في جوازات دبي، وسنعرض لكم اليوم الطريق الصحيحة والسهلة للقيام بذلك عبر اتباع الخطوات التالية.

الاستعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

سوف نوضح لكم الان رابط استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز، والذي يحتاج الكثير من الذين يهتمون بالسياحة والسفر الى معرفة الاجابة عنه، وهذا ما سوف نفعله لكم الان في الموقع المثالي.

حيث نوضح لكم رابط استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز، موضحا عبر الشكل التالي:

  • أولا فيما يخص طلبات اذونات الدخول والتأشيرات المقدمة من ابو ظبي، او الشارقة او دبي أو رأس الخيمة، أو الفجيرة، يمكنك متابعة وضعية الطلب.
  • ثانيا وبعد ذلك يمكنك التحقق من تقديم الطلب عبر منصة e Channel التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
  • ثالثاً في يخص اذونات طلبات الدخول والتأشيرات المقدمة من دبي او عبر منصة مركز آمر،
  • رابعاً تستطيع متابعة وضعية طلب التأخشير/الاذن عبر الدخول الى منصة Vision e Form التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) دبي

على المقيمين داخل مدينة “دبي” الذين يريدون الاستعلام عن تأشيرة الإمارات أو القيام بتجديدها أو متابعتها عليهم القيام بالدخول إلى موقع “أمر” التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بــــ دبي، إجراء الخطوات الأتية

  1. نقوم بالدخول إلى موقع “أمر” على الرابط التالي: https://amer.gdrfad.gov.ae
  2. سيقوم الموقع بإظهار خيارين قم باختيار إحداهما:
  3. الاختيار الأول Entry Permit
  4. الاختيار الثاني Residence
  5. أي الاختيار ما بين تأشيرة دخول أو تأشيرة إقامة دبي.
  6. وفي حالة الاستعلام عن تأشيرة إقامة: سنقوم بإدخال البيانات المطلوب إدخالها مثل اسم المستخدم/الجنسية/رقم الفيزا.
  7. ويمكن أيضاً الدخول إلى موقع دبي ناو على الرابط التالي: https://dubainow.dubai.ae

كيفية استعلام عن تأشيرة دبي برقم الطلب

  • إن طريقة عمل استعلام عن تاشيرة الامارات مختلفة عن تأشيرة دبي، حيث أنه يمكنك الاتجاه إلى أقرب مركز من مراكز (آمر) الموجودة في كل أنحاء دبي، وذلك للاستعلام عن التأشيرة أو تجديدها أو معرفة موعد انتهاؤها، ويتم هذا الإجراء إن كنت من ضمن المقيمين في إمارة دبي.
  • ويجدر الإشارة إلى أن مركز (آمر) يعد من أحد المراكز التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، كما تتيح هذه الهيئة موقع إلكتروني خاص بها، يساعدك على الاستعلام على حالة التأشيرة إن كانت زيارة أو إقامة، ويساعدك على الاستفسار عن تاريخ إصدارها وموعد انتهاؤها أيضًا.
  • وعند الدخول إلى موقع (آمر) سيتم فتح خيارين في أعلى الصفحة، لكي تقوم بالاختيار منهم بناء على حالتك، وهما: Entry Permit أي إذن الدخول، أو Residence وهو إقامة.
  • لو كان خيارك هو الاستعلام عن تأشيرة الإقامة، ستفتح صفحة لتقوم بإدخال بعض البيانات الخاصة بك فيها، ومن هذه البيانات: الاسم، الجنسية، تاريخ الميلاد، رقم الفيزا، وبالضغط على زر search ستقوم بالبحث والاستعلام عن تأشيرة الإقامة الخاصة بك.

رابط استعلام عن فيزا دبي عن طريق رقم الجواز

تظهر في فيزا دبي كما باقي الفيز العالمية تاريخ منحها وتاريخ إنتهاء صلاحيتها، بحيث يكون هذا الموعد هو بمثابة إشعار لحامِلها بمغادرة الإمارات قبل مجيئه إلا في حالة تجديدها، أو الحصول على إقامة للعمل والبقاء في الإمارات، وتتمتع دبي بكونها واحدة من أهم العواصم العربية وأكثرها نشاطاً إقتصادياً وتجارياً ولهذا يقصدها المواطنين من كافة أنحاء العالم للإقامة والعمل فيها، كما أنها واجِهة سياحية تضُم الكثير من المعالِم التي يحرص الزوار على مشاهدتها والإستمتاع بها.

أتاحت دولة الإمارات العربية تطبيق ومنصة إلكترونية للإستعلام عن فيزا دبي برقم الجواز، ويتم الدخول إلى الرابط الخاص بالاستعلام عن فيزا دبي وإدخال رقم الجواز لتظهر لنا كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بفيزا دبي الممنوحة لنا وفق رقم الجواز الذي نحمله، ويتم الدخول إلى موقع الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي من هــــنـــــا، ونقُوم بتسجيل الدخول إلى الموقع للتنقل ما بين الخدمات المُختلفة المتوفرة فيه.

التأكد من تأشيرة الإمارات برقم الجواز

  • نقدم لكم عبر الموقع المثالي قنوات آخرى لمتابعة طلبات ووضعيات أذونات الدخول او التأشيرات الصادرة من حكومة دبي موضحة عبر الشكل التالي:
  • اولا يمكنك الاستفسار عن معاملات التأشيرات في دبي من خلال موقع موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي
  • ثانيا يمكنك الاستعلام وضعية طلب التأشيرة عن طريق تقيدم الطلب في مركز آمر في امارة دبي
  • ثالثا تستطيع الاستعلام عن حالة الاقامة او التأشيرة وجميع تصاريح الدخول عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتتبع تأشيرات وتصاريح دخول المكفولين من خلال موقع دبي الان.

خطوات الاستعلام عن اذن دخول الكتروني الامارات

يمكن لاي مواطن الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) من خلال الدخول على البوابة الالكترونية التابعة الادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب التابعة لوزارة الداخلية من خلال الدخول على قسم اذونات الدخول للاراضي الاماراتية من خلال الدخول على الرابط العلوي الذي رفقنا لكم سابقا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا المميز والمفيد، حيث جئنا لكم بشرح طريقة شرح خطوات الاستعلام عن تأشيرة عمل الإمارات برقم الجواز ، الاستعلام عن فيزا دبي برقم الجواز ، الاستعلام عن إلغاء الإقامة دبي ، الاستعلام عن تأشيرة دبي برقم الجواز بجميع أشكالها، ونتمنى أن يكون هذا المقال الرائع قد حظي على إعجابكم، والحمدلله رب العالمين على كل حال.

زر الذهاب إلى الأعلى