دليل السعودية

تسجيل الدخول www tawakkalna sdaia gov توكلنا ويب .. tawakkalna.sdaia.gov.sa سدايا

تسجيل الدخول www tawakkalna sdaia gov توكلنا ويب .. tawakkalna.sdaia.gov.sa سدايا مدرستي ١٤٤٢، تتوفّر منصّة توكلنا مدرستي على شبكة الانترنت من خلال الموقع المثالي، يمكننا الانتقال إلى هذه المنصّة مباشرة للحصول على العديد الأدوات التّعليميّة التي توفّرها من غير حاجة إلى تسجيل الدّخول إلّا أنّ هناك الكثير من الأدوات التي يتم الحصول على https://tawakkalna.sdaia.gov.sa تسجيل الدّخول في المنصّة المذكورة من قبل الطّلبة أو غيرهم من المستخدمين، ومنها: معرفة الجدول الحصص الدّراسيّ للطّالب ومتابعة الحصّص الدّراسيّة وأداء الاختبارات والواجبات التّقيميّة، لذلك سوف نوضح لكم كافة المعلومات الخاصة بكيفية دخول تطبيق توكلنا ومنصة مدرستي إلكترونيا وهي الآلية الحديثة المستخدمة في تقديم الخدمات التعليمية عن بعد.

https tawakkalna sdaia gov sa للتسجيل

ان من السهل جدا ان تستطيع الدخول الى منصة مدرستي من توكلنا، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم العالي الى تقديم خدمات سهلة للمواطنين عبر توفير اكثر المواقع الالكترونية سهولة، فقد خصصت وزارة التربية والتعليم، بالاشتراك مع وزارة الشؤون الداخلية، نخبة قوية من المبرجين، والذين عملو بشكل اساسي على انشاء مواقع الكترونية تعليمية سهلة، تعطي انتاجا مهما، وفي نفس الوقت بسيطة التعامل، حيث هناك فئة كبيرة من الاطفال تتعامل مع مثل هذه المواقع، وسوف نقدم لكم الآن كيف ادخل منصة مدرستي من توكلنا، بالخطوات التفصليلة وتكون موضحة عبر الشكل التالي.

www tawakkalna sdaia gov sa تسجيل دخول

التسجيل في منصة مدرستي يتطلب الحصول على بيانات الحساب الخاص بالتابع من خلال تطبيق توكلنا، لهذا يمكن إتباع الخطوات التالية من أجل التسجيل في المنصة من خلال توكلنا:

  1. يتم تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف الخاص بولي الأمر من خلال موقع توكلنا “ www.tawkkalna.sdaia.gov.sa “.
  2. تسجيل الدخول للتطبيق.
  3. الضغط على حسابي.
  4. القيام بإختيار بيانات منصة مدرستي.
  5. الان سوف يدخل إلى صفحة يتواجد فيها حساب ولي الأمر وأبنائه التابعين.
  6. يتم إختيار إحدى الحسابات الخاصة بالتابعين وحفظ إسم المستخدم.
  7. ثم الضغط على إرسال كلمة المرور.
  8. سوف تصل رسالة تحتوي على كلمة المرور الخاصة باسم المستخدم الذي تم إختياره أولاً.
  9. يقوم ولي الأمر بالدخول إلى منصة مدرستي “من هنا“.
  10. يقوم بالضغط على تسجيل الدخول أعلى الصفحة.
  11. إختيار تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت اوفيس.
  12. إدخال إسم المستخدم الذي تم حفظه من تطبيق توكلنا والضغط على التالي.
  13. إدخال كلمة المرور التي وصلت للهاتف المحمول من تطبيق توكلنا.
  14. سوف يطلب تحديث كلمة المرور، نقوم بإدخال الكلمة القديمة، وإدخال كلمة جديدة وتأكيد كلمة المرور الجديدة، مع أهمية إستخدام أحرف إنجليزية كبيرة وصغيرة وأرقام.
  15. الان سوف يطلب مصادقة بطريقتين الهاتف المحمول ويتم الدخول إليه ووضع رقم الهاتف الشخصي وسوف تصل رسالة فيها كود تفعيل نقوم بإدخال وتأكيد التفعيل.
  16. الطريقة الثانية بإدخال البريد الإلكتروني وسوف تصل رسالة تحتوي على كود التفعيل نقوم بأخذها ووضعها في المكان المطلوب ثم الضغط على حفظ .

وبهذا يكون قد تم التسجيل لمنصة مدرستي عن طريق توكلنا، ويمكن القيام بنفس الخطوات لجميع الطلاب التابعين فقط لمرة واحدة، وبعدها يتم الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور الجديدة فقط.

https://tawakkalna.sdaia.gov.sa/account/login

تبدأ الخطوة الأولى في الحصول على معلومات دخول منصة مدرستي عن طريق الدخول الى رابط موقع توكلنا الإلكتروني tawakkalna sdaia gov sa account login ثم تسجيل الدخول الى حسابك في موقع توكلنا، ويفضل أن يكون الدخول الى موقع توكلنا وليس التطبيق حيث تتم عملية الحصول على معلومات تسجيل دخول منصة مدرستي من توكلنا عن طريق الموقع بشكل أسهل من التطبيق، ويمكنكم الدخول الآن على موقع توكلنا https://tawakkalna.sdaia.gov.sa/account/login?returnurl=%2f وتسجيل الدخول، واذا لم يكن لديك حساب مسبق في موقع توكلنا يمكنكم التعرف على طريقة انشاء حساب توكلنا حيث يتطلب الامر تسجيل رقم الهاتف في ابشر، او استخدام رقم جوال مسجل في أبشر.

رابط توكلنا سدايا ويب www.tawkkalna.sdaia.gov.sa

يمكننا الانتقال إلى صفحة تطبيق توكّلنا على موقع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “ tawakkalna sdaia gov sa account login ” مباشرة لنتعرّف على طريقة إنشاء حساب جديد بالإضافة إلى معرفة كافّة الخدمات التي يوفّرها هذا التّطبيق.

تفعيل منصة مدرستي tawakkalna.sdaia.gov.sa/account/login

أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن إطلاق منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية، وهي منصة تفاعلية إلكترونية تتيح للطلاب استكمال تعليمهم في العام الدراسي القادم عن بعد، إذ قامت الوزارة باستخدام تطبيق توكلنا المنتشر بكثرة بين كافة شرائح المجتمع السعودية كوسيلة لتفعيل منصة مدرستي، بحيث تصبح إمكانية تفعيل المنصة متاحةً للجميع وبكل سهولة.

يستطيع أي مواطن أو مقيم يملك حسابًا على موقع توكلنا www.tawkkalna.sdaia، https tawakklna sdaia gov sa ، تفعيل منصة مدرستي من ضمن التطبيق، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ضمن تطبيق توكلنا أو قم بتسجيل حساب جديد خاص بك.
  • ابحث عن أيقونة حسابي الموجودة ضمن القائمة الرئيسية في التطبيق.
  • ابحث عن خيار “منصة مدرستي” من الخيارات المتوفرة.
  • سيطلب منك تقديم كافة المعلومات الشخصية اللازمة للبحث عن اسم المستخدم ضمن بيانات منصة مدرستي.
  • عند إيجاد الاسم، انقر على خيار الإرسال، لارسال كلمة السر عبر رسالة إلى الهاتف الجوال.
  • الخطوة التالية ستكون بالدخول إلى موقع منصة مدرستي الرسمي، وتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت أوفيس، ثم ملء كافة البيانات المطلوبة، والضغط على خيار تسجيل الدخول، لتتم بذلك عملية التسجيل في منصة مدرستي بنجاح.

شرح طريقة الدخول إلى منصة مدرستي من تطبيق توكلنا

بعد التعرف على آلية تفعيل تطبيق توكلنا يمكننا الاستفادة من الخدمات من خلال تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي من خلال التطبيق، وهي الآلية التي تساعد على ربط كافة المعلومات الأساسية في خدمة النظام التعليمي عن بعد، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال تسجيل الدخول مباشرة عبر المنصة التي تقدم الآلية والاقتراح الجديد من خلال الطريقة ومن خلال سياق الحديث التالي نهتم بتقديم كيفية الدخول توكلنا ومنصة مدرستي معا.

  • بعد تفعيل تطبيق توكلنا يمكننا الحصول على الخدمات بالترتيب للاستفادة من خدمات المنصة.
  • يتم التوجه إلى قائمة الوصف على يمين الشاشة.
  • اختيار بيانات منصة مدرستي والنقر عليها.
  • يتم الدخول عبر صفحة بيانات منصة مدرستي.
  • يتم إدخال اسم المستخدم لولي الأمر.
  • وإرسال كلمة المرور.
  • يتم الدخول إلى بيانات الطلاب التابعين المسجلين عبر منظومة نور.
  • بعد إرسال اسم المستخدم في البيانات أعلى الصفحة.
  • تصلك رسالة عبر الهاتف المحمول يوجد بها كلمة المرور.
  • يتم استخدامها في كل مرة لتسجيل الدخول عبر منصة مدرستي بطريقة مباشرة.

بهذا اعزائي زوار موقعنا وموقعكم نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال، بعدما قدمنا لكم الاجابة الكاملة حول سؤالكم tawakkalna sdaia gov sa https، https://tawakkalna.sdaia.gov.sa/ ، https tawakkalna gov sa ، tawakkalna sdaia gov ، tawakkalna. sdaia. gov. sa ، ووضحنا لكم كيفية يمكنك تنزيل تطبيق على هواتف الايفون والايباد، وايضا على هواتف هواوي التي لا يعرف الكثير كيفية تنزيل التطبيق عليها، ، ووضحنا لكم ان التطبيق غير موجود على الكمبيوتر بشكل رسمي، وفي ختام هذه المقالة لن نقول لكم وداعا بل الى اللقاء في مقالات جديدة، الموقع المثالي يتمنى لكم يوما سعيدا.

زر الذهاب إلى الأعلى