تعليم

قناة مدرستي التعليمية .. تردد منصة قناة عين ورابط موقع عين المدرسة الافتراضية

قناة مدرستي التعليمية .. تردد منصة قناة عين ورابط موقع عين المدرسة الافتراضية ، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية عن رابط قناة منصة مدرستي التعليمية على النت وتردد قناة عين الفضائية التعليمية للبث المباشر على التلفزيون للدروس للصفوف المختلفة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية المقدمة من وزارة التعليم عن بعد ، حيث تعتبر من أبرز القنوات الفضائية التعليمية المشهورة والمعروفة في جميع مدارس السعودية، والتي تبث محتواها التعليمي من خلال إهتمامها بأساليب الشرح البسيطة والمتميزة للكوادر التعليمية المدرسية، بالإضافة إلى أنها تعرض مراجعات ودروسات مهمة خاصة بالمنهاج السعودي.

قناة منصة مدرستي عين التعليمية

منصة مدرستي السعودية هي تلك المنصة التي من خلالها يتمكن الطالب من التواصل مع معلمه بشكل مميز عبر مايكروسوفت تيمز، حيث يتم هذا من خلال الفصول الافتراضية وعن طريق الرسائل الفورية أو من خلال إجراء مكالمات الفيديو، ليشعر الطالب وكأنه على مقربة من المعلم كما هو في المدرسة.

أما عن قنوات عين التعليمية فهي تمكّن الطالب من متابعة الدروس الخاصة به عن طريق شروحات الدروس على القناة.

ومن الجدير بالذكر انه هناك تزامن واضح بين منصة مدرستي وبين قناة عين التعليمية، حيث أنه ما يتم طرحه في منصة مدرستي يتم وضعه في قناة عين، فلا يمكن للمعلم أن يقوم بشرح درس إلا إذا كان موجودًا في قناة عين.

منصة عين المدرسة الافتراضية للتعليم عن بعد

تعتبر منصة عين المدرسة الافتراضية ، أو كما  يطلق عليها منصة مدرستي منظومة التعليم الموحد، من المنظومات التعليمية المتكاملة، التي تجيب على كل تساؤلات الطالب بالمناهج العلمية، يمكنك التواصل مع البوابة عبر الهاتف من خلال الرقم التالي 19996.

طريقة الدخول إلى موقع منصة عين الإلكترونية

وكذلك يمكن للطلاب الراغبين في الاستماع إلى شروح القناة عبر الإنترنت، أن يقوموا بالدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع للقناة، واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع قناة عين الإلكتروني “من هنا“.
  • اختيار المرحلة الدراسية التي ينتمي إليها الطالب، سواء كانت المرحلة الابتدائية، أو المتوسطة، أو الثانوية.
  • الضغط على أيقونة الكتب والدروس من القائمة.
  • القيام باختيار الصف الدراسي المنتسب إليه الطالب.
  • الضغط على المادة التي يرغب الطالب في الاستماع إليها.
  • النقر على اسم الدرس، والاستماع إلى الشرح المفصل له على القناة.

تردد قناة منصة مدرستي

وأعلنت وزارة التعليم في وقت سابق عن إطلاق عشرين قناة تعليمية على عرب سات، وإطلاق ثلاث قنوات للتربية الخاصة، كما أطلقت عدد من القنوات ضمن شبكة عين التعليمية، والتي يمكن مشاهدتها على عرب سات تردد 12437، حيث يمكن لطلاب المراحل المختلفة التعرف على جدول القناة، والحصول على مواعيد كل مادة، مع مواعيد إعادة شروح الدروس من خلال القناة.

ويمكن لكافة الطلاب والطالبات الراغبين في الحصول على شروحات القناة من خلال الإنترنت، الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للقناة، وذلك من خلال الدخول على موقع قناة عين الإلكتروني “من هنا“، ثم اختيار المرحلة الدراسية التابع لها الطالب.

تردد قناة دروس عين مباشر التلفزيونية

زادت معدلات البحث الكبيرة في جميع مواقع التواصل الإجتماعي حول التردد الجديد لقناة عين الفضائية المتميزة، بحيث أن قناة عين الفضائية واحدة من أهم القنوات المشهورة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهنا سنأتي بالتردد الجديد لقناة عين الفضائية التعليمية لعام 2020، وهي كالأتي:

التردد: 12437، الإستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500، معادل تصحيح الخطأ: 3/4، القمر الصناعي: عرب سات.

طريقة تحديث ترددات قنوات عين الفضائية السعودية

نشرت وزارة التعليم في السعودية فيديو توضيحي للتعريف بطريقة ضبط جهاز الاستقبال حتى ينجح التقاط وتحديث إشارة قنوات العين التعليمية، وتضمن الفيديو القيام بالخطوات التالية :

  •     الدخول على إعدادات الرسيفر واختيار ضبط الأقمار واختيار القمر الصناعي سواء عربسات أو نايلسات.
  •     اختيار ضبط التردد اليدوي، وإدخال التردد بكافة التفاصيل وفقا للقمر الاصطناعي كما هو موضح أعلاه.
  •     الضغط على خانة البحث للتردد المدخل حيث ستظهر كافة قنوات عين والبالغ عددها 20 قناة تشمل كافة المراحل الدراسية.

رابط قناة عين و منصتي مدرستي للدروس على اليوتيوب

iEN TV والعين هي قناة تهدف لإتاحة محتوى تعليمي مرئي وهي وسيلة بديلة لتلقي الدروس المجانية. ونظراً لتعدد الوساط الرقمية الأخرى مثل youtube الذي من خلال قناة (عين دروس) يتم توفير مكتبة ضخمة من مقاطع الفيديوهات من عين – تتضمن محتوى الدروس إستناداً لمناهج وزارة التربية والتعليم. كما أن قناة العين تذيع برامجا تثقيفة وحوارية تناقش خلالها قضايا الشباب والمجتمع في حوار جاد يضع الحلول الجذرية، بالإضافة لإستعرض إلإنجازات الوطنية

للدخول إلى قناة عين التعليمية البث المباشر اضغط هنا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا المميز والمفيد بإذن الله تعالى، بحيث أننا تحدثنا عن رابط موقع مدرستي وتردد لقناة عين الفضائية التعليمية عربسات IEN TV، وتحدثنا بشكل رئيسي عن قناة مدرستي التعليمية، ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد حظيت على إعجابكم، والحمدلله رب العالمين على كل حال.

زر الذهاب إلى الأعلى