دليل السعودية

كيف اسجل في تطبيق اعتمرنا ؟ فتح العمرة تدريجيا ؟

كيف اسجل في تطبيق اعتمرنا ؟ فتح العمرة تدريجيا ؟ يبحث الكثير من المواطنين عن الاستفادة الكامة من حجز موعد للعمرة في تطبيق اعتمرنا للايفون ؟ تطبيق اعتمرنا اندرويد لكافة الخدمات الإلكترونية المجهزة بأحدث التقنيات، وبعد ما قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن عودة موسم العمرة تدريجيا، أصبح بإمكان الجميع الاستفادة من خدمات تطبيق اعتمرنا فتح العمرة بعد كورونا ؟ التطبيق الأكثر استجابة لتحقيق الخدمات التي يتم البحث عنها من قبل كافة المواطنين في السعودية خلال موسم العمرة، تم فتح العمرة تدريجيا ؟  والتي يكتسب منه الكثير من المواطنين من خلال التسجيل في العمرة وزيارة الأماكن الدينية وإقامة مناسك العمرة، لكن وفق الإجراءات الاحترازية والصحية التي توفر كامل فرص الرعاية الصحية لكافة المواطنين وكل هذه الخدمات أصبح بالإمكان الاستفادة منها من خلال شرح طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا للعمرة ويمكنك تحميل البرامج من خلال موقع وزارة الحج والعمرة السعودية.

برنامج اعتمرنا للحج والعمرة

تطبيق اعتمرنا وزارة الداخلية وفتح العمرة بالسعودية تدريجياً على أربعة مراحل للجميع 1442 وهو أحد التطبيقات التكنولوجية التي ساهمت في تقديم الخدمات النوعية البارزة لكافة المواطنين، من أجل الحصول عليها بالطريقة المباشرة من أبرز تلك الخدمات خدمة التسجيل في الحج والعمرة بالطريقة الإلكترونية من خلال بيانات التطبيق التي يتم استخدامها مباشرة من خلال آلية توضيح بيانات الإدخال الخاصة بالتطبيق، وهي البيانات التطبيقية المجهزة بشكل كامل لكافة المواطنين السعوديين المستفيدين بطريقة مباشرة من خدمات تطبيق اعتمرنا التي يقدم كافة خدمات الحج والعمرة ، لذلك سنرفق لكم شرح حجز موعد عمرة ؟ موعد للعمرة والزيارة ؟ مواعيد فتح العمرة ؟

فتح العمرة بعد كورونا

صدرت الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة في مكة تدريجياً لمن داخل المملكة العربية السعودية بدايةً من تاريخ 17 / 02 / 1442 هجري مع أتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية.

تحميل تطبيق اعتمرنا وموعد اطلاقه ١٤٤٢

قالت وزارة الداخلية أنه قدوم المعتمرين من خارج المملكة سيكون تدريجياً، وذلك حسب الدولة التي تقرر عدم وجود جائحة بها، أو انتهاءها تماماً، وتطبيق اعتمرنا سيعمل على تنظيم الدخول للمعتمرين والمصلين والزوار من خارج المملكة، ويعمل تطبيق اعتمرنا بتنفيذ المعايير، وضوابط أداء العمرة الصحية، حيث تكون هذه المعايير معتمدة من الجهات المختصة بالصحة، كما أنه قالت الداخلية أن هذه المراحل ستكون مقيمة بصفة مستمرة، وأيضاً حسب الحد من جائحة كورونا المنتشرة في البلاد، وقالت وزارة الحج والعمرة أنه تطبيق اعتبرنا سيكون متاحاً للأشخاص واستخدامه عبر الأجهزة الذكية من يوم 10 صفر 1442، حيث أنه سيكون قبل بداية المرحلة الأولى ب 7 أيام.

  • تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون عن طريق الضغط على الرابط التالي ( هنا )
  • تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون عن طريق الضغط على الرابط التالي ( هنا )

طريقة حجز موعد للعمرة

  1. تحميل تطبيق اعتمرنا اندرويد أو أيفون
  2. تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة ( لابد من التسجيل في تطبيق توكلنا وخلو المعتمر من فيروس كوفيد 19 )
  3. الحصول على التصريح
  4. الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة ( سيتم الإعلان عنها لاحقاً )
  5. إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز ( لابد من التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح )
  6. لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية
  7. ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين ( مواقف السيارات )
  8. التوجه إلى الحرم المكي
  9. بعد الانتهاء من النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين

كيفية التسجيل لأداء العمرة في تطبيق اعتمرنا

ملاحظات : بإمكان ضيف الرحمن المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حساب الأوقات المتاحة على التطبيق.

بإمكان المتواجدين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الاوقات المتاحة على التطبيق ( المرحلة الثانية بداية من يوم الأحد 1-3-1442 / 18-10-2020 )

فتح العمره تدريجيا واس

المرحلة الأولى : السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 17 صفر 1442هـ ، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

المرحلة الثانية : السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول 1442هـ، بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام. وبنسبة 75% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي.

المرحلة الثالثة : السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم). وبنسبة 100% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد النبوي.

المرحلة الرابعة : السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة. يكون قدوم المعتمرين والزوار من خارج المملكة بشكلٍ تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا.

شرح خطوات استخدام تطبيق اعتمرنا

أتاحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية العودة التدريجية للعمرة مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية، ويمكن لكافة الأفراد الاستفادة من تلك الخدمات من خلال شروط التسجيل على تطبيق اعتمرنا والتسجيل المباشر لخدمات العمرة للعام الحالي، وأضافت وزارة الحج والعمرة أن العودة ستكون وفق تقنية تسمح لكافة الأفراد في كافة الشركات والمؤسسات ومختلف القطاعات، من خلال الاستفادة من تطوير كافة الخدمات من خلال استخدام  الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر تطبيق اعتمرنا التطبيق الأول والأبرز في المملكة العربية السعودية.

  • تسجيل الدخول إلى مباشرة إلى تطبيق اعتمرنا.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الدخول إلى صفحة بيانات التسجيل.
  • تعبئة البيانات اللازمة للتسجيل في العمرة.
  • اختيار موعد الحجز المناسب للعمرة.
  • اعتماد آلية التسجيل.
زر الذهاب إلى الأعلى