علوم وتكنولوجيا

تطبيق اعتمرنا وزارة الحج والعمرة

تطبيق اعتمرنا وزارة الحج والعمرة يبحث الكثير من المواطنين السعوديين على طلب المشاركة في تصريح أداء عمرة لهذا العام 1442، وقد نشرت وزارة الحج داخل المملكة روابط مخصصة لمن يريد ان يسجلوا في موسم العمرة في  اعتمرنا app هذه السنة، وذلك لكتابة بياناتهم المخصوصة وينافسوا على المشاركة في عمره، حيث صرّحت وزارة الحجّ والعمرة بأنّ تنظيم شؤون العمرة ستكون من خلال تطبيق اعتمرنا، كما أعلنت الوزارة عن إطلاق هذا التّطبيق وتوفيره للهواتف الذّكيّة المختلفة منذ يوم الأحد 10/صفر/1442هـ الموافق لتاريخ 27/سبتمبر/2020م؛ أي أنّ الوزارة ستعمل على إطلاق هذا التّطبيق قبل بداية استقبال المعتمرين بأسبوع واحد فقط، وتقتصر مسؤوليّات شركات العمرة في الوقت الرّاهن على تقديم خدمات السّكن وبرامج العمرة بالإضافة إلى تنظيم الرّحلات المختلفة إلى مكّة والمدينة وفق هذه البرامج.

ماهو تطبيق اعتمرنا Eatmarna ؟

تطبيق اعتمرنا الكتروني أطلقته وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع وزارة الأتصالات والذكاء الاصطناعي ويساعد التطبيق من يرغبون في أداء مناسك الحج والعمرة في تسهيل الاجراءات اللازمة.

تطبيق اعتمرنا وزارة الحج والعمرة

تم التصريح مؤخرا من قبل الدكتور محمد صالح وزير الحج والعمرة بأنه من المتوقع قريبا عودة رحلات العمرة من خلال شركات العمرة والمكاتب الخاصة بشؤون المعتمرين وقد تم البدء بالفعل في تدشين تطبيق اعتمرنا الالكتروني لتسهيل عمليات التسجيل والاستعلام عن طريقة تحميل تطبيق اعتمرنا للأيفون للأندرويد مع كافة المعلومات المطلوبة للتقديم وعلي جميع الراغبين في زيارة الكعبة الشريفة وأداء مناسك العمرة الاسراع في تحميل تطبيق اعتمرنا وزارة الحج، تطبيق اعتمرنا وزارة الحج ، وزارة الحج والعمرة اعتمرنا الجديد ليتمكنوا من الحجز فور الاعلان عن فتح باب التقديم وأكدت الوزارة أنها قامت بأطلاق هذا تطبيق اعتمرنا اندرويد ؟ تحميل تطبيق اعتمرنا ؟ برنامج اعتمرنا ؟ اعتمرنا تحميل ؟ تطبيق اعتمرنا للايفون ؟ اعتمرنا ؟ اعتمرنا تطبيق ؟ اعتمرنا app ؟ تطبيق اعتمرنا ؟ اعتمرنا app store ؟ اعتمرنا app android download ؟ اعتمرنا app android ؟ تحميل برنامج اعتمرنا ؟ للحافظ علي صحة المتقدمين بالطلب من التواجد في التزاحم وتعرضهم للاصابة بالفيرس.

اعتمرنا app اندرويد

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا Application umrah etamrna ،و تجدر الإشارة إلى أن البرنامج متوافق مع جميع أجهزة الهاتف، تحميل تطبيق اعتمرنا على الاندرويد ومع كل إصدارات  الأندرويد، ويمكن تحميل البرنامج بشكلٍ سهل وبسيط من خلال اتباع مجموعة من الخطوات الموضحة أدناه:

  • يتوجب على المستخد أن يقوم بتحميل التطبيق اعتمرنا سواء لاجهزة ios او اجهزة .android
  • يقوم المستخدم بتسجيل كافة البيانات اللازمة، ومن ثمّ يقوم باختيار المواعد المناسب له من بين المواعيد المتاحة.

تنزيل برنامج اعتمرنا للايفون ios

اسم البرنامج اعتمرنا، و المطور لهذا البرنامج هو وزارة الحج، ويعمل بنظام التشغيل android، أما تاريخ إصدار البرنامج فهو 2020-09-21، وحجمه هو 20 ميجا بايت، واستخدامه باللغة العربية وإصداره مجاني.

لتحميل تطبيق اعتمرنا للايفون اضغط هنااااا

للحجز في العمره عن طريق تحميل تطبيق اعتمرنا

  • سيظهر التطبيق لمن يرغب في مناقشة طريق العمرة الذي يريده، ويأخذ في الاعتبار المتطلبات الصحية للمكان ويوفر الوقت المطلوب.
  • وتستقبل المملكة العربية السعودية ما يقرب من 16 مليون معتمر من خلال هذا التطبيق سواء من داخل المملكة أو خارجها، وتعتزم وزارة الحج رفع هذا الإجمالي إذا أتيحت الفرصة.
  • وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت الأسبوع الماضي إلغاء جزئي للرحلات الدولية من وإلى المملكة العربية السعودية، اعتباراً من 15 سبتمبر/أيلول الجاري، لمدة ستة أشهر بسبب تفشي فيروس الهالة التاجية.
  • وبحسب بيان وزاري صادر عن وكالة الأنباء السعودية، قررت “رفع القيود المفروضة على خروج المواطنين وعودتها إلى السعودية بشكل كامل، والسماح بجميع وسائل النقل عبر البر والبحر والمطارات بعد 1 يناير/كانون الثاني 2021”.
  • ما لم يكن لديهم فيروس كورونا، سيتم السماح للمقيمين في الخليج وغير السعوديين الذين يحملون تصاريح إقامة أو تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية.
  • وكانت السعودية قد أعلنت في مارس من هذا العام انه قرر وقف تفشى الفيروس التاجى .
  • وفي نهاية يوليو نظمت السعودية رحلة حج لكنها حددت عدد الحجاج بعشرة آلاف فقط وفي العام الماضي بلغ عدد الحجيج 2.5 مليون.
  • وكانت السعودية قد علقت رحلاتها الدولية في مارس، وأدى هذا القرار إلى إيواء العديد من المواطنين والمقيمين في الخارج.

شروط عودة أداء مناسك العمرة

هناك العديد من الشّروط التي ينبغي توفّرها ليتمكّن المسلمون من أداء مناسك العمرة خلال الأسابيع القادمة، وفيما يأتي بعضاً من الشّروط التي أعلنت عنها وزارة الحجّ والعمرة في هذا الشّأن:

  • لا بدّ من الحصول على تصريح أداء عمرة من الجهة المعنيّة.
  • ينبغي أن يحصل المعتمر على تقرير طبّيّ يثبت عدم إصابته بفيروس كورونا.
  • حجز موعد للعمرة من خلال تطبيق اعتمرنا.
  • اتّباع إرشادات السّلامة الوقائيّة للحدّ من انتشار كوفيد 19.
زر الذهاب إلى الأعلى