سؤال وجواب

اسم يؤخذ من الفعل ويدل على من وقع عليه الفعل

اسم يؤخذ من الفعل ويدل على من وقع عليه الفعل ، هناك الكثير من الأسئلة والأمور التي إنتشرت في الآونة الأخيرة والتي برزت أهميتها عند كثير من رواد منصات السوشيال ميديا ومحركات البحث عن ما هو اسم يؤخذ من الفعل ويدل على من وقع عليه الفعل ، حيث أن أبرز هذه الأسئلة تمحور بالحديث عن سؤال اسم الفاعل اسم مشتق من الفعل ويدل على، كما يجب أن نعلم بأن معدلات البحث زادت بشكل غير مسبوق وبشكل كبير جداً في البحث عن إجابة سؤال ماهو الاسم الذي يؤخذ من الفعل ويدل على من وقع عليه الفعل ، وهنا جئنا لكم بهذه المقالة المتميزة لنتناول الحديث عن وش اسم يؤخذ من الفعل ويدل على من وقع عليه الفعل ، بالإضافة لإجابة سؤال اسم يؤخذ من الفعل ويدل على من وقع عليه الفعل بالتفصيل، فكونوا معنا لمزيد من الإستفادة والمعرفة الجيدة.

اسم يؤخذ من الفعل ويدل على من وقع عليه الفعل

الجواب الصحيح يكون هو:

المفعول به: وهو الذي يدل على شي وقع عليه من الفاعل، ودائما ما يكون منصوبا، ومن ينصبه الفعل الذي اعتدى عليه، وعلامة النصب فيه الفتحة الظاهرة أو المقدرة، ويأتي جمع مؤنث سالم ويكون اسما ظاهرا أو ضمير، وفي الاسم المفرد ينصب بالفتحة.

ما هو اسم الفاعل

اسم الفاعل هو اسم مشتق يدل على من قام بالفعل. وله صيغة قياسية في العربية تصاغ على وزن فاعِل من الفعل الثلاثي، ومن غير الثلاثي على صيغة الفعل المضارع بإبدال حرف المضارعة ميما مضمومة وكسر ما قبل الآخر. والمضارع يعني المشابه سمي كذلك لمشابهته صيغة اسم الفاعل.

يصاغ اسم الفاعل على وزن الفعل الماضي الثلاثي بزيادة ألف بعد أول حرف من حروف الفعل وكسر الحرف الأخير على وزن فاعل مثل: جلس_جالس، وكتب_كاتب

وكانت هذه اجابة سؤالكم اسم يؤخذ من الفعل ويدل على من وقع عليه الفعل .

زر الذهاب إلى الأعلى