سؤال وجواب

مخترع الانترنت كيف اخترع الانترنت من دون انترنت

مخترع الانترنت كيف اخترع الانترنت من دون انترنت ، هناك الكثير من الأسئلة والأمور التي إنتشرت في الآونة الأخيرة والتي برزت أهميتها عند كثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث عن مخترع الانترنت كيف اخترع الانترنت بدون انترنت، حيث أن أبرز هذه الأسئلة تمحور بالحديث عن سؤال مخترع الإنترنت كيف اخترع الانترنت من دون انترنت ، كما يجب أن نعلم بأن معدلات البحث زادت بشكل غير مسبوق وبشكل كبير جداً في البحث عن إجابة سؤال مخترع الإنترنت كيف اخترع الإنترنت من دون نت، وهنا جئنا لكم بهذه المقالة المتميزة لنتناول الحديث عن أين يقع مركز الإنترنت في العالم نشأة الإنترنت باختصارٍ ، بالإضافة لإجابة سؤال مخترع الانترنت كيف اخترع الانترنت من دون انترنت بالتفصيل، يبحث الأشخاص أيضًا عن هل الانترنت اختراع ام اكتشاف ، فكونوا معنا لمزيد من الإستفادة والمعرفة الجيدة.

مخترع الإنترنت كيف تم اخترع الانترنت

يتساءل الكثيرون حول متى اخترع الإنترنت ومن اخترعه و هل الإنترنت اختراع إم اكتشاف ، مع التطور الكبير الذي نعيشه في حياتنا على المستوى التكنولوجي والعلمي والمعملي اصبحت شبكة الويب الإنترنت جزءا اساسيا في حياتنا، حيث مع التطور الذي نعيشه اصبح الانسان قادر على اختراع الكثير من المخترعات التي ساهمت في تسهيل التواصل بين الناس مثلا وايضا دخول الالات في عمل الانسان، واستخدام المصانع العالمية الالات في عمليات التصنيع والتجمع غيرها الامر الذي زاد من اهميتها في حياتنا واصبح لا غنى عنها في الكثير من الامور الحياتية، لذلك سوف نتناول في مقالنا هذا حول مخترع الانترنت كيف اخترع الانترنت من غير انترنت .

من هو مخترع الانترنت وما جنسيته

ولد فينتون سيرف عام ١٩٤٣، ومكان ميلاده هو نيو هافن، كونيتيكت، وقد قدمبروتوكول الإنترنت (TCP / IP)، حيث أنشأ Cerf و Kahn بروتوكول الإنترنت (TCP / IP) الذي يسمح باستخدام الإنترنت على نطاق واسع. يشار إلى سيرف وخان باسم “آباء الإنترنت”، أما روبرت خان، واسمه بالكامل روبرت إليوت خان، من مواليد 23 ديسمبر 1938 ، بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة، هو مهندس كهرباء أمريكي ، أحد المهندسين المعماريين الرئيسيين، بعد حصوله على شهادة هندسة من كلية سيتي أوف نيويورك في عام 1960.

وحصل خان على درجة الماجستير (1962) ودكتوراه (1964) في الهندسة الكهربائية من جامعة برينستون مباشرة بعد إتمام درجة الدكتوراه ، عمل خان في مختبرات Bell وعمل بعد ذلك أستاذاً مساعداً للهندسة الكهربائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) من عام 1964 إلى عام 1966، ومع ذلك، كان دوره كعالم كبير في بولت بيرانيك ونيومان (BB&N) ، وهي شركة استشارية هندسية تقع في كامبريدج ، ماساتشوستس ، والتي جعلت Kahn على اتصال مع التخطيط لنوع جديد من شبكات الكمبيوتر.

فوائد الإنترنت

  • اولا .. من خلال خدمة الانترنت يتم تناقل المعلومات بسرعة بين الناس باستخدام عدة طرق اصبحت متعددة من خلال تلك الخدمة .
  • ثانيا .. يدعم من التواصل بين الاشخاص و يخلق العديد من الفرص المختلفة و المتجددة و المتنوعة لهم و تم اختراع مواقع التواصل الاجتماعي من اجل تعزيز العلاقة بين الافراد بعضهم ببعض .
  • ثالثا .. اتاح فرصة التسوق للعديد من الاشخاص حيث استخدمته الكثير من المجتمعات من اجل عرض سلع معينة و بيعها من خلاله الي ان تطورت عمليات التسوق و اصبحت تتحول شيئا فشيئا الي الطابع الالكتروني .
  • رابعا .. يتم من خلاله التعرف على المواقع المختلفة و العمل عليها كوظيفة اساسية لتحسين الدخل و عرض المهارات من خلاله و الحصول على العمل المرغوب به .

أثار الإنترنت على التعليم والتعلم

الآثار الإيجابية التي يدركها الجميع من الإنترنت هناك من المدرسين والمثقفين من لهم أراء ليست موحدة في هذا الأمر، ولكن من يجد أن الإنترنت له تأثير إيجابي على الجميع يرون هذا بسبب:

  • قدرة الطالب على الوصول إلى معلمه في أي وقت عن طريق تواصله بالإنترنت والرد عليه في أي استفسار أو سؤال يريده.
  • الإنترنت جيد جدًا للمعلم أيضًا، بحيث يستطيع وضع كل أفكاره ونشرها وأسئلته التي يريد وضعها بدون الخوف من الوقت، فيصبح لديه الوقت الذي يريده كما يرغب.
  • يساعد الإنترنت في جعل الطلاب يبحثون عن كل ما يحتاجون إليه حتى وإن كانوا لا يأخذون فرصتهم أمام الطلاب، فيتمكنون من البحث عما كانوا يرغبون السؤال عنه ولم يستطيعون.

مخترع الانترنت كيف اخترع الانترنت من دون انترنت

بعد ان تعرفنا من هو مخترع الانترنت كيف اخترع الانترنت بدون انترنت الإجابة هنا بشقين وهما:

يعتبر أول من طرح أفكاراً عن اختراع الإنترنت، خبير المعلومات البلجيكي واسمه بول أوتليت في 30 القرن العشرين. بدأت على يد المخترع ليكلدر

إختراع الإنترنت مر بمراحل وتجارب مُختلفة وعديدة تم إجراؤها من قبل العديد من العلماء الباحثين في تفاصيلها، والتي قادتهم في النهاية للكشف عن الإختراع الذي أطلق عليه الإنترنت حيث جاء في أعقاب إكتشاف الحواسيب الآلية والتعرُف على الآلية التي يقوم عليها عمل الحواسيب والبحث عن طريقة لربطها ببعضها البعض، وهو ما أثبتت العمليات إمكانية حصوله فبدأ البحث في الوسيلة التي يُمكن الإعتماد عليها في ربط الأجهزة وكانت البداية في شبكات الإنترنت السلكية القائمة على ربط الأجهزة بسلوك الإنترنت المعروفة، ان المهندسون بأوا يبحثون عن خطوات لربط شبكة ARPANET” في شبكة الراديو PRNET عام 1973م، لأن شبكة الراديو تربط الحاسوب في أجهزة الإرسال والاستقبال اللاسلكية، هنا  تكون بديلاً لإرسال البيانات عبر خطوط الهاتف، هنا تقوم الحواسيب بنقل المعلومات أو البيانات عبر – موجات الراديو، استغرق الأمر ما يقارب ثلاث سنوات، واستطاع المهندسون ربط الشبكتين معاً.

هل هناك أشخاص آخرون أضافوا إلى عالم الإنترنت

بالفعل كان هناك أسماء معينة لها إضافتها المعروفة في الإنترنت، ومن أمثلة هذا أن هناك من عملوا على التبديل للحزمة ومنهن ديفيز وباران وكلاينروك وليونارد، كل هؤلاء كان لهم أثرا واضحًا في أتطور وكذلك هناك من اهتم باختراع أخر وهو البريد الإلكتروني وهو توميلنسون، وكذلك اخترع بيرنرز الويب، أما عن طريقة التعامل مع الإنترنت كانت عبر موكابتريس.

فلقد سهلت علينا المختراعات الحديثة الكثير والكثير من الوقت، والجهد كحاسوب ،والتلفون المحمول ، والانترنت ، والاقمار الصناعية لقد ساعدة في تقصير الطرق بين البلاد، وربطت قارات العالم ببعضها بكل سهولة، واصبح كل شي سهل الوصول اليها، وانتاج اعظم الالات علي مر التاريق فما هي شروط الاختراع ان تكون فكرة جديدة ،ويجب توثيقها اول بأول وان تكون له قيمة تسويقية، والعمل علي جماية الفكرة ،والحصول علي برأة الاختراع .

زر الذهاب إلى الأعلى