سؤال وجواب

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة؟

اختر الإجابة الصحيحة: يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة ؟، في الاونه الأخيرة ومع إعلان وزارة التعليم التابعة لحكومة خادم الحرمين الشريفين من استئناف التعليم وبداية العام الدراسي 1442 في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية التابعة لها، تم اعتماد برنامج التعليم عن بعد في الأسابيع الأولى من العام الدراسي من خلال المنصات الالكترونية بأستخدام تقنية الصفوف الافتراضية، لذلك سوف نتعرف على حل سؤال يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلو متر في الساعة.

أهمية دراسة الرياضيات

ان الحديث عن إجابة سؤال يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة. فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الاقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن. ، جعلنا نتطرق إلى تعريف الطلاب بأهمية دراسة علم الرياضيات الذي يعتبر من أهم العلوم في حياتنا والذي لا يمكن يقوم أي فرد في أي معاملة إلا باستخدام هذا العلم، حيث ان العمليات الحسابية الأساسية الضرب والجمع والطرح والقسمة واحدة من أساسيات الحياة وليس الرياضيات بحسب، بالاضافة الى الاعداد التى لها قيمة كبيرة في حياة الأفراد ومعاملته التجارية والحياتية ويمكن تعريف العدد الصحيح على أنه كل الاعداد التي تكتب بدون استخدام كسور او فواصل عشرية.

يمشي سليمان بمعدل 65 كيلومتر في الساعة فكم ساعة يحتاج حتى يصل الحديقة

سنتعرف وإياكم إخوتي الأعزاء في هذه الفقرة التعليمية المفيدة والمتميزة على سؤال يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل اكتب متباينة لإيجاد الزمن ، والإجابة التي يبحث عنها الطلاب في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي للإستفادة منها على أكمل وجه، والإجابة موضحة كالأتي:

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة؟

الجواب هو: نظراً للحركة التي يقوم بها سليمان والتي تعادل 65 كيلومتر في الساعة الواحدة، وبالتالي يقطع أضعافها في الساعتين والثلاثة والأربع ساعات، وهذا الأمر يبدو كبيراً بالنسبة الى سليمان، لذلك نحتاج أن نحسب كم الوقت الذي سيبذله سليمان حتى يصل الى الحديقة العامة، والتي تبعتد عنه ما يُقارب 3 كيلومتر.

في نهاية الموضوع يجب على الطلاب والطالبات التركيز على مثل هذه الأسئلة وفهمها لأنها تكون دائما تحت انظار المعلمين ومشرفي الوزارة ووضعها ضمن الاختبارات النصفية للفصل الاول.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!