سؤال وجواب

من هم الذين اوحى الله اليهم

من هم الذين اوحى الله اليهم ، يتساءل الكثيرون من الاشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هم الذين اوحى الله اليهم وليسوا من الجن ولا الانس ، هناك الكثير من الأسئلة والأمور التي إنتشرت في الآونة الأخيرة والتي برزت أهميتها عند كثير من رواد منصات السوشيال ومحركات البحث عن حل سؤال من هم الذين اوحى الله اليهم وليسوا من الجن ولا الإنس ، حيث أن أبرز هذه الأسئلة تمحور بالحديث عن جواب سؤال من الذي اوحى اليه الله وليس من الجن ولا الانس فمن هو انتظر الجواب ، كما يجب أن نعلم بأن معدلات البحث زادت بشكل غير مسبوق وبشكل كبير جداً في البحث عن إجابة سؤال أوحى الله إليهم وليسوا من الإنس والجن ولا من الملائكة . فمن هم ؟ ، وهنا جئنا لكم بهذه المقالة المتميزة لنتناول الحديث عن من هم القوم الذي اوحي الله اليهم وليسوا من الجن ولا الانس ولا الملائكه، بالإضافة لإجابة سؤال من الذين أوحى الله إليها ولم يكونوا أنبياء ولا رسل ، بالتفصيل فكونوا معنا لمزيد من الإستفادة والمعرفة الجيدة.

من الذي اوحى الله اليه ليس من الجن وليس من الانس

نتحدث في لغزنا عن ماهو الشئ الذي أوحى إليه الله تعالى إليه وليس من الجن ولا الإنس . . .

الجواب : اوحى الله تعالى اليه ليس من الجن ولا من الانس . . . هو النحل

يقول تعالى: (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 69] .

ويفسر اللغز نفسه عن مدى المعجز الإلهية في كلمة (أَوْحَى) في قدرة النحل بإعتبارها غريزة وضعها الله فيها لتدلها على العمل والصنع ، لتقوم النحلة بالسير على خطى الفطرة ولا تحيد عنها منذ ملايين السنين .

من هم الذين اوحى الله اليهم

وبعد أن تمت الإجابة على سؤال: من هم الذين اوحى الله لهم وليسوا من الانس ولا الجن ولا الملائكة ، لا بدّ من الحديث عن هؤلاء الذين أوحى الله إليهم بصورة عامة:

  1. النحل : {وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً ومن الشجر ومما يعرشون} سورة النحل – 68
  2. و اوحى الله إلى الأنبياء عمومًا، عن طريق إلقاء الورع أو ما يُسمى بالإعلام.
  3. مريم أمّ عيسى -عليها السّلام-.
  4. الحواريون، وهم أصحاب عيسى -عليه السلام-.
  5. أمّ موسى -عليها السّلام- حيث أوحى الله إليها أن ترضع ابنها.
  6. نوح -عليه السّلام- عندما أوحى الله إليه  لصناعة السّفينة.

وبهذه الإجابة النموذجية والحل الصحيح لهذا اللغز من الذي أوحى الله إليه من الإنس ولم يكن من الرجال ، نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقالتنا المميزة والمفيدة لهذا اليوم، حيث أننا تحدثنا عن حل لغز اثنان ليسوا من الإنس ولا الجن ولا الملائكة ما هما ، بشكل مفصل عن أبرز وأهم الألغاز التي إنتشرت في وقت سابق بشكل كبير، وأهم هذه اللألغاز هو لغز أوحى الله إليهم وليسوا من الإنس ولا الجن ولا الملائكة ، اوحي الله اليه وليس من الانس ولا الجن؟ ، ونتمنى ان تكون هذه المقالة من ضمن مقالاتنا التي حظيت على إعجاب حضراتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!