تعليم

ملف الفاقد التعليمي

ملف الفاقد التعليمي ، يمكنكم تحميل الملفات الكامِلة من أجل تنفيذ محتويات غلاف ملف الفاقد التعليمي 1442 تم إرفاقها في رابط التنزيل المُرفق أسفل هذه المقالة، ومع الحصول عليها وتحميلها يُمكن لكم تنفيذ ما يلزم من إجراءات وخطوات تتضمن طريقة عمل تعويض الفاقد التعليمي بسبب كورونا وتغطية العجز أو القُصور في الجوانب التعليمية التي حالت دون تنفيذ الخطة الدراسية كما هي مُقررة، ونأمل بِهذا أن يكون قد حصل المعلمون على الفائدة المرجُوة في تنفيذ ملف الفاقد التعليمي 1442 بعدما حصلوا على الأدوات والإجراءات التي يلزم إتباعها لتنفيذ خطة متابعة الفاقد التعليمي خلال الاسابيع الدراسية للعام  المتعلقة بتعويض الفاقد التعليمي، تعرف على طرق معالجة نموذج الفاقد التعليمي للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

 ملف الفاقد التعليمي

محتويات ملف الفاقد التعليمي للمرحلة المتوسطة والثانوية والابتدائية الفاقد التعليمي احد افضل المنصات التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث قدمته وزارة التربية والتعليم للوصول الى المنهاج السعودي وقد اطلقته الوزارة من اجل الوصول الى ملف الفاقد التعليمي علوم رياضيات لغتي توحيد حديث فقه تفسير اجتماعيات انجليزي العلوم الشرعية والمنهاج التعليمي، وللوصول الى الصفحة الخاصة استمارة متابعة الفاقد التعليمي للمراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي.

ملف الفاقد التعليمي لغتي الخالدة الصف الأول المتوسط، لغتي الخالدة الصف الثاني المتوسط، لغتي الخالدة الصف الثالث المتوسط.

ملف الفاقد التعليمي رياضيات أول متوسط الصف الأول، رياضيات أول متوسط الصف الثاني، رياضيات ثاني متوسط الفصل الأول، رياضيات ثاني متوسط الفصل الثاني، رياضيات ثالث متوسط الفصل الأول، رياضيات ثالث متوسط الفصل الثاني، الرياضيات للصف الثالث الرابع الخامس السادس الابتدائي.

ملف الفاقد التعليمي كتاب العلوم: علوم الصف الأول المتوسط، علوم الصف الثاني المتوسط، علوم الصف الثالث المتوسط، العلوم للصف الثالث الرابع الخامس السادس الابتدائي.

ملف الفاقد التعليمي الدراسات الاجتماعية الصف الأول المتوسط، الدراسات الاجتماعية الصف الثاني المتوسط، الدراسات الاجتماعية الصف الثالث المتوسط، الاجتماعيات للصف الرابع الخامس السادس الابتدائي.

الفاقد التعليمي التربية الأسرية: كتاب التربية الأسرية للصف الأول المتوسط، للصف الثاني المتوسط، للصف الثالث المتوسط، للصف الثالث الرابع الخامس السادس الابتدائي.

ملف الفاقد التعليمي الحاسب وتقنية المعلومات: للصف الأول المتوسط، للصف الثاني المتوسط، للصف الثالث المتوسط بالفصلين الدراسيين الأول والثاني.

ملف الفاقد التعليمي الفقه: للصف الأول المتوسط، للصف الثاني المتوسط، للصف الثالث المتوسط بالفصلين الدراسيين الأول والثاني.

ملف الفاقد التعليمي مادة التفسير: للصف الأول المتوسط، للصف الثاني المتوسط، للصف الثالث المتوسط بالفصلين الدراسيين الأول والثاني.

ملف الفاقد التعليمي الحديث: الصف الأول المتوسط، الصف الثاني المتوسط، الصف الثالث المتوسط للفصل الدراسي الأول.

ملف الفاقد التعليمي التوحيد: للصف الثاني المتوسط الفصل الأول، للصف الثالث المتوسط الفصل الأول.

ملف الفاقد التعليمي اللغة الإنجليزية: كتاب اللغة الإنجليزية مناهج 1 Full Blast 6، Full Blast 5،  Full Blast 4، Full Blast 3،  Full Blast 2،  Full Blast. اللغة الإنجليزية: مناهج Traveller 6، Traveller 5،  Traveller 4،  Traveller 3، Traveller 2، Traveller 1.

ملف الفاقد التعليمي أول ثاني ثالث ثانوي – رياضيات ١ ٢ ٣ ٤ ٥ ٦ نظام المقررات : رياضيات المرحلة الثانوية نظام المقررات: الفاقد التعليمي ثاني ثانوي – رياضيات 1 2 3 4 5 6 مقررات ، رياضيات المستوى 3، رياضيات المستوى 6.

الفاقد التعليمي اللغة العربية نظام المقررات:

كتاب اللغة العربية 6، اللغة العربية 2.

فيزياء نظام المقررات: فيزياء 1، 2، 3، 4، 5، 6.

ملف الفاقد التعليمي أحياء نظام المقررات: أحياء 1، 2، 3.

ملف الفاقد التعليمي لغتي الجميلة للمرحلة الابتدائية : علوم الصف الرابع الابتدائي للفصلين الدراسيين الأول والثاني، الفاقد التعليمي علوم الصف الخامس الابتدائي للفصلين الدراسيين الأول والثاني، علوم الصف السادس الابتدائي للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

نموذج ملف الفاقد التعليمي جاهز للطباعة

ملف الفاقد التعليمي جاهز للطباعة من افضل التطبيقات التي اطلقتها وزارة التربية والتعليم وقد تم التطبيق عليها الكثير من الخدمات التعليمية وتلقي الدروس والشرح بالشكل السهل التعرف على صور نموذج ملف الفاقد التعليمي، حيث يتم تسهيل العملية التعليمية عن بعد عبر ذلك المنصة لكافة المواد الخاصة بالطالب ومنها الفاقد التعليمي لمواد العلوم الشرعية.

تحميل ملف الفاقد التعليمي pdf وورد

يعد تنزيل ملف الفاقد التعليمي pdf من أبرز برامج التعليم عن بعد المتخصصة من خلال رابط مباشر ويوفر محتوى متميز ومتكامل بطرق حديثة وسهلة لكل مرحلة تعليمية من مراحل التعليم العام (الابتدائي، المتوسط، والثانوي) وذلك بطريقة منظمة تُسهل عملية الوصول إليها وبأسلوب جذاب فريد ومبتكر يتناسب مع الفروق الفردية للطلاب خاصة في ملف الفاقد التعليمي وورد المواد العلمية الرياضيات، العلوم، الكيمياء، الفيزياء، واللغة الإنجليزية، وفي زمن تفشي كورونا في العالم أصبح الهدف الأكبر لدى منصة مدرستي للتعليم عن بعد تسهيل العملية التعليمية للطالب وتقديمها بطريقة عصرية تضمن سرعة الوصول إلى رابط تحميل ملف الفاقد التعليمي pdf وورد جاهز للمحتوى التعليمي وشرحه بطريقة بسيطة وسهلة يُقدمها أمهر وأكفأ المدرسين في مختلف التخصصات.

للتحميل اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

مامعنى الفاقد التعليمي

تعريف معنى الفاقد التعليمي يُشير للجهد، والوقت، والمال المُنفق على التعليم دون الوصول إلى النتائج المرجوة منه وذلك نتيجة لعدم استمرار الطلاب في التقدم التعليمي إما لعدم القدرة على النجاح أو التسرب من التعليم، فكلا الأمرين نتيجتهم النهائية إهدار الموارد البشرية والمادية على التعليم دون الوصول إلى الحد الأدنى من النتائج المرجوة، فالطلاب في هذه الحالة يكون انتسابهم للمدرسهم غير فعلي فهم في نهاية الأمر تمر بهم السنوات دون التقدم إلى أن تنتهي مدة السنوات المتاحة لهم للدراسة في كل من السنوات الدراسية وفي نهاية الأمر ينقطعون بشكل رسمي عن التعليم.

الفاقد التعليمي أو الفاقد التربوي أو الهدر المدرسي (Educational Wastage) هو من المشكلات الكبيرة التي تواجه التعليم في شتى الدول بمعدلات متباينة، وعلى الرغم من نجاح العديد من الدول المتقدمة في التغلب عليها وقلة مدى معاناة عدد كبير من الدول غير المتقدمة في تقليل معدلها إلا أن الأمر تفاقم في الأونة الأخيرة خاصةً في الدول التي عانت من ويلات الحروب والصراعات السياسية قبل جائحة كورونا مثل المملكة العربية السعودية وسوريا والعراق، ونظرًا لتفاقم المشكلة فقد أصبحت من المشكلات التي من الضروري تنمية الوعي عنها فالتغلب عليها ليس دور المؤسسات فقط وإنما لكل منها دور في ذلك، وستعرف دورك في علاج مشكلة الهدر التعليمي وأهم المعلومات عن أنجح الطرق في التغلب عليها عبر مطالعة الفقرات التالية من الموقع المثالي. تعرف هل اختبار الفاقد التعليمي عليه درجات.

اختبار ملف الفاقد التعليمي doc

اختبار الفاقد التعليمي منهج لغتي للصف الثاني الابتدائي أدوات تقويم الفاقد التعليمي لمادة لغتي ثاني ابتدائي للعام 1441-1442 خرائط معرفية أنشطة رسوم توضيحية اختبارات ملف الفاقد التعليمي doc

ما هو الفاقد او الهدر التعليمي 1442

مع وجود الإمكانات الضخمة التي رصدت  لتحقيق أهداف النظام التعليمي فإن هذا النظام يواجه مشكلة الهدر التعليمي والذي يعمل على اعاقة تحقيق أهدافه ويتسبب في ضياع الوقت والجهد والمال، وان أثره السلبي ينعكس على الفرد والمجتمع وعلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ويمثل الهدر التعليمي قضية كبيرة وشائكة، ويشكل قوة مدمرة لكفاءة النظام التربوي والجهود التي تبذل لتطويره، وقد أشارت إحصاءات التعليم في الدول العربية إلى أن الهدر التعليمي يستحوذ على أكثر من 20%  من مجمل ما ينفق سنويا على التعليم في  الدول، والهدر التعليمي ليس فقط في الدول العربية ولكنها ظاهرة عالمية تعانيها معظم بلدن العالم، ولكن بنسب مختلفة، وان الهدر في الأصل هو مصطلح يدخل في لغة رجال الأعمال وأهل الاقتصاد، لكنه دخل المجال التربوي من منطلق أن التربية أصبحت تعد من أهم النشاطات الاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى