منوعات

دعاء يوم الجمعة للزواج

دعاء يوم الجمعة للزواج ، إن نقدم لكم أجمل الأدعية المستجابة لتيسير الزواج في ليلة الجمعة المباركة لها دور كبير في تيسير الأمور على الأشخاص المقبلين على الزواج، بالإضافة إلى أن أهمية هذه الأدعية تتمحور في أن الإنسان يطلب من الله سبحانه وتعالى العفاف والإنسانة الصالحة التي تسعده في حياته، ‏وهذه الأدعية تمكن الإنسان من خلالها أن يقوم بالكثير من أدعية مجربة وجديدة لزواج البنت التي تساعد على تيسير الزواج في حياته، لذلك سنرفق لكم اجمل الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للزواج ،لذا نقدم لكم دعاء ليلة الجمعة للزواج مكتوبة أدعية لجلب الزوج او الزوجة وجلب الحبيب المحبة إلى قلبه بسرعه بإذن الله من موقعنا وموقعكم المثالي افضل دعاء يوم الجمعة للزواج من شخص معين وسنتعرف في سطور ‏هذه الفقرة على أدعية مستجابة لتيسير الزواج في يوم الجمعة بالتفصيل، وهي كالاتي:

وكانت قصتي مع الدعاء يوم الجمعة المباركة كنت ادعوا ربي كل جمعة بالعديد من الادعية، فالدعاء يوم الجمعة من الادعية المستجابة حيث يستجيب الله الدعاء للمسلم حيث يكثر من الدعاء في ذلك اليوم ولا يوجد تخصص لادعية واذكار في الجمعة وايضا قراءة سورة الكهف، فكل دعاء قمت بدعائه الحمد لله استجاب الله لي ذلك الدعاء وذلك عند غروب الشمس، فالدعاء يوم الجمعة يوم مبارك ففيه يستجاب الدعاء في الساعات الاخيرة من ذلك اليوم، ويجب في ذلك اليوم الاكثار من الدعاء وقراءة سورة الكهف، لذلك سنطرح مجموعة من دعاء لزواج البنت بسرعة الادعية في يوم الجمعة المبارك.

دعاء يوم الجمعة للزواج من شخص معين

نقدم لكم من خلال هذا المقال دعاء يوم الجمعة للزواج من شخص معين للرجال والبنات فتابعونا، الزواج من العلاقات المقدسة التي تجمع شخصين تحت لواء واحد وهو الإطار الشرعي الوحيد الذي أباحه الله سبحانه وتعالى للرجل والمرأة كي يجمعها علاقة واحدة يرضى عنها الخالق عز وجل، ولا يوجد في الحياة أفضل من أن يرزق المولى عز وجل عباده بشريك حياة صالح يعين المرء على مشقات الحياة ويكون عوناً له على طاعة الله وحسن عبادته، والدعاء من الوسائل التي سخرها لنا سبحانه وتعالى كي نطلب منه من خير الدنيا والآخرة لذا موقع الموقع المثالي يوفر لكم فيما يلي أفضل دعاء لتيسير الزواج بيوم الجمعه فتابعوا معنا اجمل ادعية مستجابة في يوم الجمعة للزواج من شخص معين .

  • اللهم إني أسألك الخير والتوفيق في أيامي القادمة، وأسألك أن تيسر لي أمري وترزقني الزوج/ة الصالح/ة يارب العالمين فإنك أنت القادر على كل شيء.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك ألف بين قلوبنا، واجمع بيننا واهدنا سبيل الرشاد.
  • اللهم إن زوجي يعينني على طاعتك، اللهم اجزه عني خير الجزاء، اللهم اجعله ممن يشربون من يد النبي صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم كن عنه راضيًا، واجعل له في الجنة قصرًا عاليا، واجعل قلبه لا يتوقف عن ذكرك يا حي يا قيوم.
  • اللهم اجعله محبوبًا بين خلقك في الأرض، مقبولًا بين خلقك من أهل السماء، مجاورًا للنبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس.
  • سألتك ربي في هذا اليوم أن ترزقنا البركة في حياتنا، وأن تجعلنا خير المعين لبعضنا على محبتك ورضاك، وألا تجعل الحزن يعرف طريقنا يا رب العالمين.
  • ربي بحق أنك أنت الرحمن الرحيم، سألتك أن ترزق زوجي سعة الرزق وراحة البال، وأن تبعد عنه كل ما يشقيه، وأن تجعل له حظًا ونصيبًا من رحمتك يا خير الراحمين.
  • اللهم في هذه الساعة لهذه الجمعة المباركة، أسألك أن تسلم زوجي من أي سوء، وأن تحفظه بعينك التي لا تنام يا خير الحافظين.
  • اللهم يا حي يا قيوم، في يوم الجمعة أرح قلبه، ووسع رزقه، وارض عنه رضا لا يعرف بعده شقاء، وارزقه رزقًا يتعجب له أهل السماوات والأرض بكرمك وفضلك يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا الصبر على البلاء، وفي الجنة مجاورة الأنبياء، وأبدل سيئاتنا بالحسنات، وارفق بقلوبنا واجبرنا يا مغيث يا وهاب.
  • اللهم إنك قلت ادعوني أستجب لكم، اللهم يا رب إني أدعوك في هذا اليوم الكريم أن تشفي زوجي وتمتعه بالصحة والعافية، اللهم اشفه شفاءً لا يغار سقمًا.

ادعية عصر الجمعه للزواج مستجابه

الدعاء عصر الجمعة للزواج في أسبوع حيث عندما  تصل البنت إلى سن الرشد فهي تتمنى من الله أن يرزقها بالزوج الصالح الذي يُحافظ عليها ويشعرها بالأمان، والذي يمنحها حبه وكرمه ويعاملها بالإحسان، وكذلك يتمنى الشاب الزواج من فتاة تصونه وتعينه على طاعة الله (عز وجل)، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال دعاء مجرب للزواجة في يوم الجمعه قبل الغروب وبعض الأدعية للزواج في عصر الجمعه.

  • نسألك اللهم الخير والتوفيق في جميع أيامي القادمة، وأسألك أن تيسر لي أموري وارزقني الزوج الصالح التقي الذي يخافك ويتقيك في، اللهم أمين يا الله.
  • اللهم انك خير الرازقين وخير الغافرين ادعوك يا الله أن ترزقني من فضلك وكرمك العظيم بزوج صالح وعائلة صالحة ترضيك بالشكل والطريقة التي ترضيك يا الله.
  • اللهم اني أستغفرك وأتوب إليك فاقبل توبتي اللهم اني أعوذ بكل ذنب يحول بيني وبين رضاك يا الله، وأسألك بأسمائك الحسنى جميعها أن تيسر لي حالي وترزقني الخير حيثما يكون.
  • اللهم ذو الجلالة والإكرام انك من تجيب دعوة الداعي فتقبل دعائي مني واغفر لي ذنوبي جميعها، عاجلها وأجلها، وارزقني من خيراتك في الدنيا والآخرة.
  • يا من ترزق عبادك من حيث لا يحتسبون ولا يدرون أسألك الله العظيم أن تنور بصيرتي وتزيل همي وكربي وتقربني إليك، وتبعدني عن كل ما يعصيك ويغضبك علي اللهم قربني إليك وثبتني على طاعتك.
  • اللهم إنك اعلم بأحوال العباد، أسألك ربي أن تشرح لي صدري وتيسر لي امري وتخفف من علي البلاء يا أرحم الراحمين، أسألك اللهم أن تعجيل بزواجي يا حي يا قيوم.
  • اللهم انك خيرا العطاءين اعطني من لدنك زوج صالح وأسرة طيبة، وبيت سعيد، يا رب ارزقني الكثير من الخيرات واحسن لي أموري جميعها يا الله.
  • يا رب ارزقني الزوج الصالح، والذرية الصالحة وابعد عني وعن الحرام وكل ما يجعلني أسير في الطريق الخطأ الذي يغضبك يا الله.

دعاء اخر ساعه من يوم الجمعه للزواج

أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة لزواجي يُقبِل الشباب على الزواج حينما يصبحون قادرين على حمل المسؤولية، مادياً ومعنوياً ونفسياً، وقد قال رسول الله -صلَّ الله عليه وسلَّم-: “يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج، ومن لم يستطِع فعليه بالصيام” وهذا دليل على أن الزواج سُنَّة عن الرسول الكريم، ويقوم الشباب بدعوة الله عز وجل بأن يرزقهم الزواج الصالح، وأجمل دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج هو:

  1. اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، أن ترحم عبدك الضعيف وتهديه إلى الطريق الصحيح وتساعده على تفريج كرباته يا رب العالمين، اللهم يا مالك السماوات والأرض، ارشدني إلى طريقي واجعلني من الصادقين والمخلصين، اللهم إني مُقبِل على سنة رسول الله وعلى شرعك العظيم، اللهم إن كان لي فيها خيراً فاجعلها من نصيبي يا رب العالمين، وإن لم يُكن فارشدني إلى طريق الصواب، اللهم يا حنَّان يا منَّان اجعلني قادراً على القرار الصحيح والذي فيه نفع لي لا ضرر يا حليم يا كريم.
  2. يارب أدعوك بأسمك الأعظم أن تثبت قلبي على دينك وترزقني بزوج صالح يعينني على طاعتك يا أرحم الراحمين.
  3. يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا عالم بما في القلوب، أسألك من فضلك أن ترزقني خير الرجال وأكثرهم ثباتاً على دينك والتزاماً بطاعتك، وأسألك أن ترزقني بخير الذرية يارب العالمين.
  4. اللهم إني أسألك من فضلك أن تهب لي زوجاً من الصالحين والأبرار تقر به عيني يا خير الرازقين.

دعاء ليلة الجمعة للزواج بشخص معين

الدعاء في اخر ساعه من ليله الجمعه للزواج بشخص معين يعتبر امر مستحب نظرا لان الاعمال ترفع في هذه الاوقات بالاخص، لهذا يستحب الدعاء دعاء للزواج بسرعة البرق في يوم الجمعة بها ونحن بدورنا سوف نقدم لكم دعاء ليلة الجمعة للزواج بشخص معين لكي تستطيعوا الحصول على الادعية المناسبة لكم دعاء ليلة الجمعة للزواج .

  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها،برحمتك يا ذا الجلال والإكرام
  • -اللهم أخرِجْ حب الدنيا من قلوبنا ,وأبدلنا بحبها حباً لجنتكْ ,وشوقاً لرؤيتكْ
  • -اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك, اللهم أرزقنا قلوبًا سليمة ونفوسًا مطمئنة نلقاك بها في الدنيا والأخرة
  • -اللهم لا تشغلنا برزقك عن قربك ، ولا بلهو عن ذكرك ، ولا بحاجة من حوائج الدنيا عن عبادتك وشكرك,اللهم لا تأخذنا منك إلا إليك، ولا تشغلنا عنك إلا بك ، واجعل أعمالنا وأقوالنا كلها خالصة لوجهك الكريم ، وطهر قلوبنا من النفاق والرياء وسوء الأخلاق
  • -اللهم رضنا بقضائك وبارك لنا فيما قدرت لنا حتى لا نحب تعجيل ما اخرت ولا تأخير ما عجلت، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير والطف بنا في تيسير كل عسير فإن تيسير كل عسير عليك يسير ونسألك اليسر والتوفيق في الدنيا والآخرة
  • -ربّ إرحم من أخذته بجوارك من احبابنا و أجعلهم في نعيمٍ عظيم يا رب لا تفتنّا بعدهم و لا تحرمنا أجرهم واجعلنا نغبطهم على حسن خواتمهم لا ان نبكي حزناً عليهم ،يارب اجبر كسر قلوبنا على فراقهم وعوضنا خيرا ، ولا تجعل آخر عهدنا بهم في الدنيا ، وابني لنا ولهم بيوتا في الجنة ، واجعل ملتقانا هناك
  • اللهمَّ لك الحمد على كل ماكتبت وقدّرت و وهبت وأخذت !لك الحمد حتى ترضى وإذا رضيت وبعد الرضا !لك الحمد على كلّ حال
  • وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
  • اللهم إشهد أني ذكرتهم، فارزقني بمن يذكرني بالدعاء ،حين تنقطع بي الأسباب .. اللهم آمين.

دعاء تيسير الزواج للبنات مجرب

الحلم الذي تسعى له كل فتاة هو الزواج من شريك حياة صالح به بعض المواصفات التي تتمناها، لهذا على كل بنت أن تستعين بقراءة دعاء تيسير الزواج للبنات لتيسير أمر زواجها:

  • (اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك.
  • اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ.
  • اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين).
  • ربِّ أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُر لي ولا تَمكُر عليَّ، واهدِني ويسِّرِ الهدى لي، وانصُرني على من بغَى عليَّ.
  • ربِّ اجعَلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مُطيعًا، إليكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل تَوبَتي، واغسِل حَوبَتي، وأجِب دعوَتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، وثبِّت حجَّتي واسلُلْ سَخيمةَ قلبي.
  • (اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ).

دعاء الزواج للرجل

  • يا الله أعني على الزواج وارزقني من فضلك يا جميل العطاء رزقاً حلالاً مباركاً فيه واجمعني “بفلانة بنت فلانة” في القريب العاجل يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين ادعوك بكل أسمائك وبكل صفاتك أن تزوجني زوجة تحفظ لي عرضي ومالي، وتعينني على القرب منك وطاعتك، وتكون رفيقة لي في السراء والضراء والصحة والمرض.
  • يا الله أسألك وأنت الكريم أن تهب لي زوجة تتمتع بأخلاق كريمة وبسيرة عطرة وبقلب يخشاك في السر والعلانية يا رب العالمين.
  • يا الله أخشى من ضعف نفسي أن أعصيك فارزقني من لدنك زوجة تقيةً صالحة أكون سكناً لها وتكون سكناً لي.

اجمل دعاء مستجاب للزواجة بيوم الجمعة قصير

اللهمّ ارزقني زوجاً واجعله حبيباً حليماً كريماً هيّناً ليّناً معي، اللهمّ اجعله أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطّاعة، وحبيباً في الفراش، واجعلني أمّاً له في الحنان، وأختاً له في الطّاعة، وحبيبةً له في الفراش.

اللهمّ يا مؤلّف القلوب اجمعني بزوجي وألّف بين قلبي وقلبه على محبّتك وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عيني زوجي، اللهمّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عينيه، اللهمّ اعصم قلبه عن المعاصي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا المميزة، والذي أحضرنا لكم فيه أفضل الأدعية ليوم الجمعة المباركة، وأجمل دعاء لأخر ساعات الليل في يوم الجمعة، دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج متى نقوله وما هي أهميته دعاء يوم الجمعة للزواج مجرب , دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج , دعاء الزواج المستجاب في يوم الجمعة المباركة, اسرع دعاء عصر الجمعة للزواج, دعاء تعجيل الزواج في أسبوع ، دعاء يوم الجمعة للزواج السريع , حيث خص الله عز وجل هذه الامة وجعل لها فضل عظيم، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (خيرُ يومٍ طلعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ) ، فيوم الجمعة تستجاب الادعية فيجب على المسلم ان يتحرى تلك الساعات لانها ساعات استجابة، حيث تزيد الادعية في ذالك الوقت قبل انتهاء اليوم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(التَمِسوا السَّاعةَ الَّتي تُرجَى في يومِ الجمُعةِ بعدَ العصرِ إلى غَيبوبةِ الشَّمسِ)، ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد حظيت على إعجاب حضراتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى