علوم وتكنولوجيا

كيف احدث الواتس اب

كيف احدث الواتس اب ، أعلن تطبيق الواتساب من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي عن تحديثه الأخير للايفون او للاندرويد مع بدء العام الجديد 2021، حيث جاء التحديث الأخير ليضم تحميل الصور ومقاطع الفيديو بحجمها الطبيعي، ففي وقت سابق كان يعاني الكثير من مستخدمي تطبيق الواتساب من أن جودة الصور منخفضة، كما أنه يضم عدداً من المميزات والخصائص الجديدة التي يحتاجها المستخدمين ولا يمكن الاستغناء عنها مع مرور الوقت، والان سنوضح لكم طريقة تحديث الواتس اب 2021 والتعرف على الإضافات والتعديلات الأخير في الواتساب، حيث أضاف هذا تحديث الواتس اب الجديد عدداً من المزايا الهائلة السهلة والسريعة على المستخدمين من خلال تحديث واتساب 2021 ، و لتعرف على طرق تحديث الواتس اب 2021 القديم او كيفية تحديث الواتساب ، كيف احدث الواتس اب في الايفون والاندرويد، ومن أهم هذه إضافات whatsapp تحديث الواتس هي:

تطبيق الواتس آب

يعدّ الواتس اب WhatsApp واحداً من أبرز تطبيقات التّواصل الاجتماعي في العالم؛ حيث وصل عدد تحميلات هذا التّطبيق إلى خمسة مليارات مرّة على نظام الأندرويد، وهو أحد البرامج التي يتمّ استخدامها لإجراء المحادثات وإرسال المرفقات بالإضافة إلى إجراء المكالمات الصّوتيّة والمرئيّة، وقامت شركة فيسبوك الأمريكيّة بالاستحواذ على تطبيق الواتساب خلال عام 2014م بصفقة بلغت قيمتها تسع عشرة مليار دولار أمريكيّ.

لقد تم الإعلان ان في الهواتف التي سيتواقف واتساب عن العمل فيها أعربت مؤسسة “واتس آب” المملوكة لمؤسسة “فيسبوك” عن تعطل تطبيقها للتراسل عن الشغل على ملايين الهواتف القديمة على نطاق العالم العام الآتي، إذ أوقفت المنشأة التجارية مساندتها لمثل تلك الأجهزة المحمولة التي تعمل بإصدارات قديمة من أندرويد و iOS وWindows تماما.

تحديث واتساب WhatsApp الأخير 2021

تحديث الواتساب الجديد في استمرار وجود أكثر من مليار مستعمل عبر 180 جمهورية، فإن “Whats App” يعتبر واحد من أكثر أنظمة المراسلة التي لها شهرة في الدنيا، إلا أن في هذا العام ، يمكن للملايين من هؤلاء أن يجدوا أنفسهم معزولين، مع إشعار علني من المؤسسة أنها ستتوقف بعد وقت قريب عن مساندة أجهزة محمولة “أندرويد وأجهزة الايفون القديمة.

قامت شركة فيس بوك المالكة لتطبيق واتس اب بإدخال تحديثات جديدة على تطبيق واتساب 2021 وبالتحديد على الحالة التي يكتبها المستخدم حيث يمكن للمستخدم أن يعبر عن حالته مع أشخاص معينين فقط أي أنه يمكن أن يمنع البعض من رؤية الحالة الخاصة به مع إمكانية تغيير الحالة الخاصة بالمستخدم عبر مشاركة فيديو مصغر أو حتى صورة ويمكن أن تكون صورة متحركة أو ساكنة  وأن المفاجئة التي قام بها تطبيق الواتس اب هو طول مدة الفيديو حيث يمكن للمستخدم أن يسجل فيديو كرسالة لأحد جهات الاتصال الخاصة به أو نشره كحالة تعبر عنه لمدة 35 ثانية وتلك المدة تتفوق على تطبيق سناب شات الذي لا يتجاوز الـ 10 ثوان و بها يبقى تحديث الواتس اب الجديد 2021 متفوق على تطبيق سناب شات جدير بالذكر أن تحديث الواتس اب الجديد لكافة هواتف الاندرويد وهواتف الــ iOS  .

كيف احدث الواتس اب

يمكنك تحديث الواتس اب بسهولة من متجر التطبيقات الخاص بنوع هاتفك. تجدر الإشارة إلى أنّه في حال تلقيك رسالة في واتساب وكان الإصدار الذي تستخدمه لا يدعمها، يتعيّن عليك حينها تحديث واتساب. نوصيك دوماً باستخدام أحدث إصدار من واتساب، حيث إنه يتضمن آخر الخصائص وكذلك الحلول للمشاكل.

  • للتحديث على أجهزة Android: انتقل إلى متجر Google Play وابحث عن واتساب. اضغط على تحديث بجانب واتساب مسنجر.
  • تحديث واتس اب على أجهزة iPhone انتقل إلى متجر App وابحث عن واتساب. اضغط على تحديث بجانب واتساب مسنجر.
  • تحديث واتساب على أجهزة KaiOS : اضغط على JioStore أو Store في قائمة التطبيقات. مرر إلى الجانب لاختيار Social ثم حدّد واتساب. اضغط على تم أو تحديد > اضغط على تحديث.

طريقة تحديث الواتس اب للاندرويد

يتم تحديث تطبيق واتساب في الاندرويد من خلال اتباع بعض الخطوات الضرورية و اللازم اتباعها، و نوضح لكم كيفية تحديث WhatsApp على أندرويد من خلال هذا المقال:

  • افتح متجر
  • اضغط على زر القائمة.
  • اضغط على جميع التطبيقات والألعاب.
  • انقر فوق تثبيت.
  • ابحث وانقر على WhatsApp Messenger.

ضمن معلومات التطبيق، تحقق من الإصدار الذي تستخدمه، إذا كنت تستخدم الإصدار 2.19.134 إذا كان الأمر كذلك، كما هو الحال هنا، فأنت آمن، حيث يتم تحديث إصدار WhatsApp الخاص بك تلقائيًا، إذا كنت تستخدم إصدارًا سابقًا، قم بالتمرير إلى الأعلى وانقر فوق تحديث.

تحديث الواتس أب للايفون

يتمّ تحديث الواتس اب على هواتف الايفون باتّباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى متجر التّطبيقات الرسميّ App Store.
  • استخدام شريط البحث للعثور على الواتس اب.
  • الضّغط على واتس اب ثمّ النّقر على زرّ التّحديث.
  • الانتظار حتّى تنتهي عمليّة التّحديث.

كيفية تحميل الواتس اب الجديد

  1. يتم هذا من خلال عدة طرق سهلة للغاية وهي، نقوم بفتح المتجر المتواجد على الجهاز من أجل البحث عن الواتس وتحميله.
  2. عند إيجاده في المتجر نقوم بالضغط على زر التحميل.
  3. سيكون هناك اختيارات لابد من الضغط على كلمة install وبعد ذلك نوافق على قبول الصلاحيات التي يحتاجها الواتس ومن ثم نضغط على موافق.
  4. ثم ننتظر إلى أن بتم التحميل، وهذا يكون إما سريعًا بسبب سرعة النت، أو بطيء بسبب بطيء النت.
  5. ومن ثم نضغط على التطبيق من أجل أن يفتح بعد تحميله على الجهاز وتثبيته.
  6. وبعد أن نوافق على كل الاستخدامات الخاصة به، نقوم بإدخال رقم الهاتف الذي نريده وبعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة التالي.
  7. ثم سيكون هناك رمز مرسل إلى الهاتف مكون من ٦ خانات، والذي يجب إدخاله بمجرد استلامه، بعد ذلك يقوم الشخص بكتابة اسم المستخدم الذي يحتاجه في البروفايل، ومن ثم يمكنك وضع الصورة التي تحتاجها سواء بالضغط على الكاميرا والبدء بالتصوير، أم بتحميل صورة كما ترغب.

الإضافات والتعديلات الجديدة في الواتساب 2021

أعلن الواتساب عن عدداً من الخصائص والتعديلات وإضافات تحديثات واتساب الجديدة التي لفتت انتباه كافة المستخدمين، وذلك من خلال تطبيقها وهي:

  • المكالمات الصوتية والمرئية: من المتوقع مع العام الجديد 2021 أن يطلق التطبيق إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية على نسخة سطح المكتب، علماً بأن واتساب يتيح حالياً هذه الميزة لمستخدمي الأجهزة المحمولة فقط.
  • لصق الصور والفيديوهات: ابتداء من العام الجديد 2021 تصبح عملية مشاركة الصور أسهل من كل عام حيث يمكن إرسالها من خلال نسخها، أو تحميل الفيديوهات من مكتبة الصور ولصقها في شريط المحادثة.
  • سياسة الخصوصية: يتطلب هذا التعديل الأخير موافق الشخص المستخدم على شروط التطبيق وسياسة الخصوصية الجديدة التي تم الإعلان عنها، وفي حال رغبة الشخص المستخدم في رفض هذه الشروط يتم حذف الحساب بشكل تلقائي وفقاً للإرشادات الجديدة التي أشار إليها تطبيق الواتساب.

الحفاظ على الأمان والسرية:

أطلق تطبيق الواتساب نسخة جديدة مع التحديث الأخير الذي أعلنت عنه، وتشمل هذه النسخة معدلات آمنة خالية من أي فيروسات أو مشاكل يمكن أن تواجه الشخص المستخدم، بالإضافة إلى تفعيل خاصية الحظر والإبلاغ التي يمكن للشخص المستخدم استخدامها عند اقتحام أحد الخصوصيات وتطفل الشخص الغريب، بالإضافة إلى عدداً من الخدمات المتنوعة و الدردشة السرية التي يمكن اللجوء إليها للحفاظ على سرية المستخدم.

خطوات منع اختراق الواتساب:

  1. يقوم الشخص المستخدم بالضغط على إعدادات
  2. اختيار أيقونة تسجيل الخروج من جميع الأجهزة
  3. التأكد من إغلاقه بكافة الوسائل المتاحة
  4. التأكد من عدم ترك الهاتف دون غلق
  5. تفعيل إمكانية المصادقة الثنائية
  6. قفل التطبيق من خلال تنزيل تطبيق Applock الذي يسمح بقفل التطبيقات.

مميزات تحديث الواتس اب الجديد 2021

كما تعمل شركة واتساب على إتاحة ربط جميع التطبيقات الخاصة بالسوشيال ميديا بعضها ببعض، وذلك من خلال أنه يمكن الشخص من مشاركة الحالة الخاصة به مع أصدقائه على فيس بوك، وتستمر الحالة على مدار 24 ساعة، ومن الخواص الجديدة التي يستعد تطبيق واتساب لطرحها على مستخدميه، هو زيادة معرفة الشخص مع من يتواصل معه، بحيث يقوم واتساب بإرسال إشعار إلى الشخص المتصل أنه تم أخذ سكرين شوت من المحادثة التي تمت مع الطرف الثاني، بالإضافة إلي الكثير من الملصقات التي تمت إضافتها والتي تتناسب مع رأس السنة الميلادية، كما قام واتساب في التحديث الجديد له بإضافة خاصية الحظر دون المساس بالمحادثات التي تمت بين المتصلين قديماً.

نستعرض أبرز مزايا الإضافات الجديدة التي يأتي بها تحديث تطبيق الواتس اب الجديد 2021 واليكم جانب من هذه المميزات.

  • لصق الصور والفيديوهات : تعتبر هذه الإضافة الجديدة التي يأتي بها تحديث الواتس اب الجديد من اهم وابرز المميزات التي تنال إعجاب المستخدم، حيث تسهل هذه الطريقة إمكانية مشاركة الصور والفيديو والوسائط المختلفة من خلال النسخ بدلاً من التحميل وإعادة إرسالها.
  • إتاحة مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية: وذلك لنسخة سطح المكتب وهى واتس اب ويب بعد نجاح التجربة في تطبيق واتساب للجوال.
  • طلب الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة للواتس اب.

شاهد أيضاً: تحميل سناب شات الاصدار القديم الاصلي

مزايا واتساب ويب

يتمتّع واتس اب ويب بالعديد من الميّزات، وفيما يأتي بعضاً منها:

  • إمكانيّة الوصول: يستطيع كافّة مرتادي شبكة الواتس اب من الوصول إلى خدمة واتساب ويب بسهولة كبيرة عبر أيّ واحد من متصفّحات الانترنت ودون الحاجة إلى بذل أيّة رسوم إضافيّة.
  • الخصوصيّة والأمان: يتمّ تسجيل الدّخول في واتس اب ويب عن طريق مسح الرّمز المربّع من غير إدخال أيّة كلمات مرور ممّا يؤدّي إلى المحافظة على خصوصيّة المستخدم وضمان عدم سرقة معلومات الدّخول.
  • سهولة الاستخدام: يحتوي واتس اب ويب على واجهة تحاكي واجهة التّطبيق الذي يتوافق مع نظام الأندرويد أو نظام IOS ممّا يجعل استخدامه سهلاً من قبل جميع الأشخاص على اختلاف فئاتهم.

شاهد أيضاً: كيف ارسل مقطع فيديو طويل بالواتس

سلبيات برنامج واتس اب

على الرّغم من الإيجابيّات الكثيرة التي يتمتّع بها تطبيق الواتس اب إلّا أنّه يعاني من بعض السلبيّات أيضًا، ومنها ما يأتي:

  • يفتقر تطبيق الواتساب إلى العديد من الميّزات التي تُوفّرها تطبيقات التّواصل الأخرى كميّزة تحديد الوجوه عند نشر القصص.
  • هناك كثير من تطبيقات التواصل التي تعمل على توفير ميّزة التدمير الذاتيّ للرّسائل إلّا أن الواتس اب يفتقر إلى هذه الميّزة حتّى الآن.
  • يسمح الواتس اب بإرسال مقاطع الفيديو التي يصل حجمها إلى 16MB فحسب، كما أنّه يسمح بإرسال المستندات التي يصل حجمها إلى 100MB فقط.

شاهد أيضاً: كيف ارجع تحديث السناب القديم

فوائد استخدام WhatsApp على الكمبيوتر

هناك الكثير من الفوائد التي يتمّ الحصول عليها عند استخدام الواتساب ويب على جهاز الحاسوب، ومنها الفوائد الآتية:

  • إرسال الرّسائل النّصيّة بالإضافة إلى استقبالها باستخدام شاشة الكمبيوتر ذات الحجم الكبير .
  • تشغيل جميع المستندات التي يتمّ إرسالها باستخدام برامج الكمبيوتر التي توفّر كثيراً من الإعدادات المتقدّمة.
  • الاطّلاع على جميع الملفّات التي تتعلّق بالعمل دون الحاجة إلى إمساك الهاتف الذّكيّ.
  • استخدام لوحة المفاتيح الخاصّة بجهاز الكمبيوتر لنتمكّن من الكتابة بشكل أسرع مقارنة بلوحة المفاتيح على الهاتف.
زر الذهاب إلى الأعلى